الرياض

جمعيات خيرية في الرياض | أهم 15 جمعية لمساعدة المحتاجين

توجد عدة جمعيات خيرية في الرياض تُساهم في مساعدة الفقراء والمرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج والمديونين غير القادرين على سداد الديون المتراكمة عليهم.

لذلك يبحث الكثير عن ارقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين في الرياض وتوفر لهم حياة كريمة، وذلك من أجل طلب مساعدة منهم سواء مساعدة مالية أو مساعدة في توفير سكن أو ملبس أو طعام.

جمعيات خيرية في الرياض

فيما يلي أرقام واتساب جمعيات خيرية في الرياض لمساعدة المحتاجين مع أهم التفاصيل عنها:

جمعية البر

جمعية البر

تُعد من اشهر جمعيات خيرية في الرياض لأنها تقبل الزكاة العينية والتبرعات والصدقات والكفارات، ثم تُقدمها لغير القادرين، فهي تتميز بتوفير كافة الاحتياجات الأساسية ومتطلبات الحياة للفقراء حتى يتمكنوا من العيش حياة كريمة داخل المملكة.

تهتم جمعيات خيرية في الرياض بالأسر الفقيرة وتقدم لهم الدعم المادي والمعنوي، لذلك أقامت الكثير من المشروعات الخيرية مثل: مشروع الحقيبة المدرسية، والسلة الغذائية، وإفطار صائم، وهدية العيد، وتوزيع الصدقات، والتدريب، وتوزيع فائض الولائم، وصدقة الشتاء، وتوزيع لحوم الأضاحي، وكذلك العقارات.

مواعيد العمل:

  • يوم السبت من الساعة 9:00 ص إلى الساعة 10:00 م.
  • من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 8:30 ص حتى الساعة 10:00 م.
  • الجمعة من الساعة 3:00 م حتى الساعة 10:00 م.

رقم الهاتف: 966114709999+.

الموقع: الرياض/ الورود/ شارع الملك عبد الله.

جمعية عناية

جمعية عناية

تُعد من افضل الجمعيات الخيرية في الرياض التي تُوفر علاجًا للمرضى المحتاجين وتتحمل تكاليف العمليات الجراحية لهم، فهي جمعية مميزة تُقدم للمصابين بالأمراض المزمنة مثل السُكري والضغط كافة الأدوية التي يحتاجون إليها بشكل دائم.

تتعاون الجمعية مع عدة مستشفيات لتقديم الدعم المناسب للحالات المحتاجة، لذلك حصلت على تقييمات مرتفعة من أشخاص كثيرة، فهي تتميز بحُسن المعاملة وتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين الذين لا يستطيعون الحصول عليها.

مواعيد العمل: تعمل جمعية عناية من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء الساعة 8:00 ص إلى الساعة 3:00 م.

رقم الهاتف: 966920021228+.

الموقع: الرياض/ حي الربوة/ شارع عمر ابن عبد العزيز.

جمعية بنيان

جمعية بنيان

تُعد ضمن أفضل جمعيات خيرية في الرياض تميزًا، حيث من أهدافها الأساسية تلبية الاحتياجات اليومية للأسر المحتاجة وتأهيلهم من أجل مستقبل وحياة أفضل.

تُقدم بنيان كافة الخدمات الاجتماعية للفقراء خاصةً المطلقات والأرامل، وتتميز الجمعية بأنها تقبل المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة في أعمال الخير ومساعدة الفقراء، لكنها تقبل تطوع النساء فقط.

مواعيد العمل:

  • تبدأ مؤسسة بيان الخيرية العمل الساعة 8:00 ص إلى الساعة 8:00 م من يوم السبت حتى يوم الخميس.
  • تعمل الجمعة من الساعة 4:00 م حتى الساعة 9:00 م.

رقم الهاتف: 966114943680+.

الموقع: الرياض/ حي المصيف/ كحيل.

مؤسسة الأميرة العنود

مؤسسة الأميرة العنود

أحد أعظم المؤسسات الخيرية غير الربحية في الرياض التي تُساهم في تنمية الطفل والأسرة وتحسن من مستوى معيشتهم، حيث تقوم بعمل برامج خيرية كثيرة ومتنوعة لدعم الفقراء والأرامل والأيتام، هي: برنامج الصدقة، والأضحية، والحج والعمرة، والإغاثة، والدورات العلمية، وطباعة الكتب.

تتميز بأنها تضم نخبة من أهل العلم والفضل الذين يرغبون في مساعدة الجميع دون مقابل، وتهدف المؤسسة إلى دعم المشاريع الرعوية وتعزيز التمكين والأعمال التطوعية.

مواعيد العمل: تعمل المؤسسة من يوم الأحد إلى يوم الخميس بداية من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 3:00 م.

رقم الهاتف: 966114818877+.

الموقع: الرياض/ السفارات.

جمعية إنسان

جمعية إنسان

أهم جمعية خيرية في الرياض للأيتام تُوفر حياة كريمة للأطفال من سكن وملبس وطعام وتعليم وعلاج، حيث يُمكن من خلالها تقديم التبرعات والكفالة والوقف، لذلك نالت إعجاب جميع الداعمين.

تُقدم الجمعية خدمات كثيرة منها الدائم ومنها الموسمي، وذلك بهدف دعم الأيتام والأرامل والمحتاجين طوال السنة، وهذه الخدمات هي: العقيقة، وكفالة أم اليتيم، والرعاية التعليمية، والرعاية الصحية، والكفالة الدائمة، والصدقة اليومية، وزكاة الفطر، وهدية العيد، والعمرة، والأجهزة الكهربائية.

مواعيد العمل:

  • تعمل بداية من الساعة 7:00 ص حتى الساعة 10:00 م من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • أما يوم الجمعة والسبت فتبدأ العمل الساعة 4:30 م إلى الساعة 10:00 م.

رقم الهاتف: 966114966666+.

الموقع: الرياض/ الطريق الدائري شرق/ حي الروابي.

جمعية نقاء

جمعية نقاء

تُعد ضمن أهم جمعيات خيرية في الرياض تُكافح التدخين، وتوفر علاج للمدخنين، وتُقدم دعم نفسي ومعنوي لهم حتى يستطيعوا تجاوز هذه المشكلة، وتتميز الجمعية بعمل حملات توعية لتعريف المجتمع بمدى خطورة التدخين وتأثيره السلبي على الصحة النفسية والجسدية للإنسان.

تُوفر الجمعية عيادات تقوم بتشخيص المدخن على عدة خطوات، ففي البداية يتم فتح ملف يتضمن كافة المعلومات الشخصية للمدخن، ثم يتم قياس الضغط ومستوى السكر وكفاءة الرئة، ثم مقابلة الأخصائي، وبعدها مقابلة المُعالج، وفي النهاية يتم المتابعة مع المدخن بشكل دوري.

مواعيد العمل:

  • تبدأ جمعية نقاء العمل الساعة 8:00 ص حتى الساعة 8:30 م من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • أما يوم الجمعة والسبت فتعمل الجمعية من الساعة 4:300 م إلى الساعة 8:30 م.

رقم الهاتف: 966112780006+؟

الموقع: الرياض/ حي الربوة/ الدائري الشرقي.

جمعية مودة

جمعية مودة

تُعد من أميز جمعيات خيرية في الرياض لرعاية الأيتام وتوفير كافة احتياجاتهم الأساسية، وتضم الجمعية مجموعة من الموظفين المحترمين الذين يتعاملون مع المستفيدين بطريقة جيدة ويعملون على تلبية طلباتهم في أسرع وقت.

تسعى الجمعية إلى استقرار الأسر، حيث تقوم برعاية الأبناء بعد الطلاق وتهتم بجمع الأبناء مع أحد والديهم من أجل رؤيتهم في بيئة مناسبة، كما تهتم بتثقيف الأطفال اجتماعيًا وعلميًا حتى يكبروا في بيئة آمنة.

مواعيد العمل: تفتح الجمعية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9:00 ص حتى الساعة 2:00 م.

رقم الهاتف: 966114534662+.

الموقع: الرياض/ حي التعاون/ شارع العباس بن عبد المطلب.

جمعية النهضة

جمعية النهضة

تُعد ضمن قائمة الجمعيات الخيرية في الرياض الأفضل على الإطلاق في دعم المرأة وتأهيلها وتلبية جميع احتياجاتها، وهي تتميز بتوفير برامج خيرية عدة مثل برنامج مستقبلي، كما تتميز بأنها تمتلك مكان رائع ورحب يحتوي على مُصلى مُخصص للسيدات.

تُعد أحد جمعيات خيرية في الرياض التي تهدف إلى زيادة نسبة الداعمين للمرأة في شتى مجالات الحياة، وتعزيز تمكين المرأة، ودعم الأسر حتى يخرجوا من مرحلة الفقر، بالإضافة إلى توفير احتياجات المرأة التي لا يتم توفيرها لها، وإقامة مشاريع تنموية لتصبح المرأة قادرة على قيادة حياتها واتخاذ القرارات الصائبة.

مواعيد العمل: من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 3:00 م يوميًا عدا يوم السبت والجمعة.

رقم الهاتف: 966920010816+.

الموقع: الرياض/ العبيلة.

جمعية ابن باز

جمعية ابن باز

إذا أردت العثور على جمعيات خيرية في الرياض لتنمية الأسرة والحصول على دعم عند الزواج، عليك التوجه إلى جمعية ابن باز التي تمُد يد العون للشباب المُقبلين على الزواج وتوفر لهم دورات إرشادية وبرامج إصلاح تؤهلهم لبناء أسرة صالحة.

تُقدم الجمعية للشباب إعانة الزواج وهي مساعدة مالية حتى يستطيعوا سداد تكاليف الزواج، كما تُقدم استشارات أسرية لجميع الأسر التي تُعاني من مشاكل أسرية للوصول إلى حل مناسب لكلا الطرفين، ذلك بجانب توعيتهم وتدريبهم على تحمل المسؤولية.

مواعيد العمل: تعمل يوميًا عدا الجمعة والسبت من الساعة 7:30 ص حتى الساعة 2:30 م، ثم من الساعة 4:00 م حتى الساعة 8:00 م.

رقم الهاتف: 966112297777+.

الموقع: الرياض/ التخصصي/ طريق محمد بن يسار.

جمعية دسكا لمتلازمة داون

جمعية دسكا لمتلازمة داون

إحدى جمعيات خيرية بالرياض تُقدم مساعدات مالية ومعنوية وتعليمية لأطفال متلازمة داون وأسرهم، حيث تُوفر للأطفال برامج دعم كثيرة مجانية مثل: التعليم الوظيفي، وتعليم الطفولة المبكرة، والتوجيه، والإعداد للوظيفة، والإرشاد، وتعديل السلوك، والمكتبة المتخصصة.

تتميز الجمعية بحُسن التعامل مع الأطفال ومنحهم كامل الاهتمام والحب، وتوعية الأسرة وتدريب الأمهات على التعامل مع الطفل، كما تتميز بتوفير مدربات محترفات في تأهيل الأطفال على الحركة والتخاطب، وهؤلاء المدربات يتعاملن مع الأطفال بلطف ويحسّنون كثيرًا من مهاراتهم الشخصية.

مواعيد العمل: تفتح جمعية دسكا أبوابها الساعة 7:45 ص حتى الساعة 3:00 م طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

رقم الهاتف: 966114421060+.

الموقع: الرياض/ حي المعذر/ شارع ابن المعلم.

جمعية سند

جمعية سند

يبحث الجميع عن جمعيات خيرية في الرياض لمرضى السرطان، وجمعية سند هي أفضل جمعية تُساعد الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان وأسرهم ماديًا ومعنويًا، فهي تُوفر خدمة كفالة طفل مصاب بالسرطان، وعلاج طفل مقيم، وزراعة نخاع، وإسكان الحالات، والإعانات المالية.

حيث تُقدم الجمعية برامج دعم عدة هي: برنامج الدعم المعنوي لأسر المصابين من خلال جلسات الإرشاد، ومساندة الأسرة، وسند المتعافين لتنمية مهاراتهم، ويوم الأم، ولك أنت، إلى جانب برنامج سند التعليمي، وتحقيق أمنية.

مواعيد العمل: تفتح الجمعية بداية من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 3:00 م، وذلك من يوم الأحد إلى يوم الخميس.

رقم الهاتف: 966920029997+.

الموقع:  الرياض/ حي الريان/ أم الحمام.

جمعية كلانا

جمعية كلانا

إذا كنت ترغب في طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية الرياض للحصول على علاج وخدمات صحية عليك التواصل مع جمعية كلانا التي أسسها الأمير فهد بن سلمان لتقديم خدمات طبية للمحتاجين من مرضى الفشل الكلوي المُزمن.

تُعد إحدى جمعيات خيرية في الرياض التي تتميز بتوفير الخدمات الصحية التالية: زرع وغسيل الكلى، والكشف المبكر عن الفشل الكلوي، وتوفير الأدوية والعلاجات اللازمة لمريض الكلى مجانًا، وتوفير مواصلات مجانية لهم.

مواعيد العمل:

  • تبدأ جمعية كلانا العمل من يوم الأحد حتى الخميس الساعة 8:00 ص إلى الساعة 3:30 م.
  • أما يوم السبت فتعمل من الساعة 10:00 ص حتى الساعة 1:00 م، ويوم الجمعة لا تعمل.

رقم الهاتف: 966114103332+.

الموقع: حي الملقا/ شارع الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز/ الرياض.

جمعية عرقة

جمعية عرقة

يمكنك طلب مساعدات مالية في الرياض من خلال جمعية عرقة التي تقدم مساعدات مالية وعينية للأسر محدودة الدخل، وتعمل على تمكين الأسر وتحقيق التكافل بين جميع الأفراد.

تُعد هذه الجمعية من أشهر جمعيات خيرية في الرياض لتوفير حياة أفضل للمحتاجين، حيث من خدماتها إعانة المقبلين على الزواج، وتوفير مساكن، وإنشاء مشاريع لدعم الأمومة والطفولة، ودعم الأسر المنتجة.

مواعيد العمل: تعمل جمعية عرقة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 ص حتى الساعة 3:00 م، ثم تستأنف العمل الساعة 4:00 م حتى الساعة 9:00 م.

رقم الهاتف: 966531193510+.

الموقع: الرياض/ حي عرقة/ طريق الحمود.

جمعية الوفاء

جمعية الوفاء

عند البحث عن جمعيات خيرية في الرياض نجد أن أهم جمعية نالت تقييمات عالية هي جمعية الوفاء، وذلك لأنها تهدف إلى تحسين مستوى الأسر من الناحية الصحية والثقافية والاجتماعية.

تتميز الجمعية بالاهتمام ببرامج الأمومة والطفولة وتقديم مساعدات دائمة عينية ومالية للمحتاجين، كذلك تتميز بإنشاء حملات من أجل توعية المرأة بالدور المهم الذي تلعبه في المجتمع السعودي.

مواعيد العمل: تبدأ مواعيد عمل جمعية الوفاء من الساعة 8:00 ص إلى الساعة 2:00 م طوال الأسبوع عدا يومي السبت والجمعة.

رقم الهاتف: 966114608105+.

الموقع: الرياض/ حي الورود.

مؤسسة آل الجميح

مؤسسة آل الجميح

تُعد من أميز جمعيات خيرية في الرياض تُوفر للأسر الفقيرة الكثير من المساعدات التي تُلبي احتياجاتهم اليومية من مأكل وملبس وتعليم وعلاج.

تُعد أحد أهم جمعيات خيرية في الرياض تدعك العديد من المجالات والتي تتمثل في الآتي: المجال الطبي، والتعليمي، والاجتماعي، والثقافي، وكذلك المجال العام.

مواعيد العمل: تعمل مؤسسة آل الجميح يوميًا من الساعة 7:00 ص حتى الساعة 3:00 م كل أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت.

رقم الهاتف: 966114792122+.

الموقع: الرياض/ حي الملز/ شارع طلحة ابن مالك.

ختامًا عرضنا لكم جمعيات خيرية في الرياض حازت على أعلى التقييمات، لأنها جمعيات غير ربحية تهدف فقط إلى تلبية احتياجات الأفراد والأسر السعودية الفقيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى