مولات جدة

دليل محلات سلطان مول في جدة: أوقات العمل والأنشطة

مدينة جدة ثاني أكبر المدن في المملكة العربية السعودية وهي تطل على البحر الأحمر وفيها كثافة سكانية هائلة، وتشتهر ببنائها العمراني الفخم وكثرة مراكز التسلية والترفيه فيها، وتتنشر العديد من المولات في مدينة جدة وهي مراكز هامة للتسوق والتبضع والاستمتاع بأجمل الأوقات في المطاعم والمقاهي، إضافة إلى ممارسة مختلف الأنشطة المسلية، ومن المولات المتوسطة الحجم سلطان مول في جدة، والذي يعتبر مركز ترفيهي للعائلات والشباب والأطفال، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سلطان مول في مدينة جدة وأهم ما يضم من مرافق سياحية ومطاعم وكافيهات فكونوا معنا.

سلطان مول في جدة:

عند الرغبة في زيارة أحد المولات الهادئة والمصممة بطريقة عصرية متميزة وأناقة فريدة من نوعها فإن سلطان مول في جدة هو الخيار الأفضل، حيث يعتبر من المولات الرائعة في المدينة وتبلغ مساحته حوالي 38 ألف متر مربع، ويضم الكثير من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي وألعاب الأطفال المسلية، وهو مناسب للعائلات ولقضاء أوقات رائعة مليئة بالأنشطة مع تناول الطعام والمشروبات اللذيذة، وشراء كافة مستلزمات المنزل والأشياء الضرورية التي تحتاجها كل أسرة، وسنتعرف على دليل محلات سلطان مول في جدة بالإضافة إلى دليل المطاعم والمقاهي مع تقديم معلومات عن موقع المول ومواعيد العمل فيه فانضموا واستمتعوا بقراءة هذا المقال.

خريطة سلطان مول في جدة:

يتواجد مول السلطان في جدة في منطقة حيوية في وسط المدينة في شارع البترجي، حي الزهراء، جدة23522 عند تقاطع شارع الأمير سلطان مع شارع البترجي، ويمتاز موقعه بقربه من العديد من المناطق الاستراتيجية والمعالم الهامة في المدينة مثل شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز الشهير، والقرب من الشاطئ إضافة إلى قربه من فندق ايس لاند مارك جدة وشركة مازدا المعروفة، ويتكون السلطان مول في جدة من ثلاث طوابق ويضم الطابق الأرضي ألعاب خاصة بالأطفال وبعض المحلات التجارية مع بعض المطاعم، والطابق الثاني يضم مركز تسلية للأطفال وكافيهات، والطابق الثالث يحتوي على مسجد خاص بالصلاة ومكان للوضوء مع وجود ترتيب ونظافة واضحة فيه، ويمكن متابعة موقع سلطان مول في جدة على الخريطة عن طريق الضغط هنا.

الخدمات الموجودة في سلطان مول في جدة:

الخدمات الموجودة في سلطان مول في جدة

تتوفر العديد من خيارات الخدمة في مول السلطان بجدة ومن أهمها: تكييف ممتاز، مواقف واسعة وكثيرة، دورات مياه عامة، مداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة، مصعد صالح لمرور الكراسي المتحركة، إمكانية التجول والتسوق داخل المول، المول مناسب للعائلات والشباب والأطفال والمجموعات.

مواعيد عمل سلطان مول في جدة:

مواعيد العمل في سلطان مول بجدة محددة من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 8,30ص-12منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة1م- 12منتصف الليل.

وسائل الاتصال المتاحة في سلطان مول في جدة:

  • صفحة المحل على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 966560655254+

الأنشطة التي يمكن ممارستها في سلطان مول في جدة:

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في المول والتي تتركز على وجود ألعاب سلطان مول في جدة الخاصة بالأطفال، والتي تشمل مرافق خاصة بممارسة رياضات مختلفة وأنشطة تعليمية ودورات تدريبية ورحلات، وإقامة حفلات ميلاد ومناسبات خاصة، وشراء الهدايا وتناول الأطعمة والحلويات اللذيذة، وكانت هناك سينما في السلطان مول ولكن تم إغلاقها منذ فترة وجيزة وتتعدد أماكن تسلية الأطفال ومنها:

ملاهي سلطان مول في جدة:

ملاهي سلطان مول في جدة

يتواجد في سلطان مول في جدة العديد من مرافق التسلية والملاهي الخاصة بالأطفال، والتي تكون آمنة ومناسبة لأعمار الأطفال الصغار، إضافة إلى وجود مراكز تعليمية وتثقيفية للطفل ومن أهم الملاهي الموجودة:

  • شيكي مانكيز: وهو منطقة خاصة بألعاب الأطفال يسمح من خلالها بممارسة كافة الأنشطة التعليمية مع إقامة لحفلات الميلاد.
  • اكستريم بلاي: مركز ترفيهي ضخم يتألف من ملاعب الرامبولين وكرة السلة وكرة الطائرة والتسلق والجودو والكارتيه والتايكوندو والجمباز، مع وجود مكان خاص لإقامة الحفلات والرحلات وأعياد الميلاد.
  • أكاديمية إكسفورد للغة الإنكليزية: هي مدرسة تقدم دورات خاصة باللغة الإنكليزية، ودورات أونلاين للتعليم الالكتروني، ومركز امتحاني لاختبارEITS مع كبار المدرسين الأمريكيين، وبأسلوب مميز في التعليم.

دليل محلات سلطان مول في جدة:

يحتوي مول سلطان في جدة على العديد من المحلات التجارية والمتاجر التي تقدم كافة المستلزمات والمنتجات والتي ترضي كافة الأذواق والرغبات، وهناك محلات خاصة بالملابس من رجالية ونسائية وملابس أطفال، ومحلات خاصة بالعطور ومستحضرات التجميل والنظارات والأحذية والحقائب والمجوهرات، إضافة إلى متاجر خاصة بالديكورات والأثاث المنزلي، ومستلزمات المنزل من مواد غذائية واستهلاكية، وبالتالي يعتبر مول السلطان أحدث مول في جدة حيث يضم حوالي 23 محلاً تجارياً منتشراً في كافة أنحاء المول.

1- محلات الملابس والأزياء والموضة في سلطان مول في جدة:

محلات الملابس والأزياء والموضة في سلطان مول في جدة

توجد العديد من محلات الملابس في سلطان مول في جدة وهي من أفضل محلات جدة للملابس ومعظمها من ماركات عالمية شهيرة مع علامة تجارية مميزة ومن هذه المحلات:

  • محل بيير كاردان: متجر ملابس بمواصفات عالية الجودة، وهو من الماركات العالمية المشهورة، ويضم أزياء نسائية وشبابية حديثة ويقدم خصومات عديدة.
  • محل جيوردانو: متجر ملابس مشهور في سلطان مول في جدة، وفيه تشكيلة من القمصان والتيشرتات الرياضية وبأسعار معقولة.
  • محل لويس فيرود (louis Feraud): من المحلات التي تعرض ملابس رسمية جاهزة وفخمة، وهي ماركة عالمية أسطورية.
  • محل شيك: من محلات الملابس التركية التي تمتاز بالأناقة والموديلات العصرية والمواكبة للموضة العالمية.
  • محل اتش إند أم: وهي من شركات الأزياء الرائدة في العالم، وتختص بتقديم أرقى الملابس الجاهزة وبأحدث الموديلات والتصميمات.
  • محل بوسيني: علامة تجارية اشتهرت عل مستوى المملكة العربية السعودية في معاصرتها لأحدث أزياء وموديلات الموضة من ملابس وفساتين وبدلات رسمية.

2- محلات العبايات في سلطان مول في جدة:

هناك عدة محلات خاصة بتفصيل العبايات في سلطان مول في جدة، والتي تكون بأرقى الموديلات والتصميمات وبأسعار مغرية ومنافسة.

  • محل نورة: متجر صغير مخصص لتصميم العبايات النسائية بموديلات عصرية وألوان زاهية.
  • متجر النجمة الفضية: من متاجر الملابس الحريمي المخصصة لتفصيل العبايات السادة السوداء والطرح الخليجي.
  • محل لمسات العبايات: متجر خاص بتفصيل العبايات النسائية، ويقع في الطابق الأرضي من سلطان مول بجدة.
  • سوق مرساي لمصممات الأزياء والعبايات العرب: هو سوق مخصص لتفصيل العبايات الخليجية والطرح السادة والملون، ومن أفخر أنواع الأقمشة.

3- محلات الأحذية والحقائب في سلطان مول في جدة:

محلات الأحذية والحقائب في سلطان مول في جدة

هناك محلات عديدة خاصة ببيع الأحذية الرياضية والرسمية والجزمات والحقائب اليد النسائية والأمتعة والمصنوعة من أفخر أنواع الجلود وبأحدث الموديلات.

  • محل سكتشرز: من العلامات التجارية الشهيرة في عالم الأحذية، وتقدم تشكيلة مميزة من الأحذية الرياضية والغير رسمية مع عروض وتخفيضات مستمرة.
  • محل بايليس: متجر جميل يضم تشكيلة متنوعة من الأحذية والجزمات، والحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي.
  • محل فينسي: من متاجر الأحذية وحقائب اليد الجميلة والمميزة والمصنوعة من خامات جلد فاخرة.

4- محلات الصحة والجمال في سلطان مول في جدة:

تنتشر عدة صيدليات ومحلات خاصة بأمور الصحة والعناية بالبشرة والجسم في سلطان مول في جدة مع تقديم أدوية وكريمات ومنتجات طبيعية وكيماوية ووصفات وأعشاب طبية وعلاجات لمختلف الأمراض ومن هذه المحلات:

  • صيدلية بوتس: وهي صيدلية تحوي منتجات صحية تابعة لماركة بوتس البريطانية الشهيرة من مكياج ومنتجات عناية بالجسم والبشرة وأدوية للأطفال.
  • صيدلية شوبرز: تضم الصيدلية مختلف منتجات العناية بالبشرة والوجه من كريمات وصابون طبي ومعجون أسنان وصبغات الشعر وواقيات جلدية ومنتجات عضوية.
  • محل دايتش: محل خاص بتقديم وصفات طبيعية لإنقاص الوزن أو زيادته والأعشاب الطبية والمكملات الغذائية.

5- محلات العطور ومستحضرات التجميل في سلطان مول في جدة:

محلات العطور ومستحضرات التجميل في سلطان مول في جدة

يمكنك الاستمتاع بشراء العديد من ماركات العطور الفاخرة والتي تقدم روائح مميزة، إضافة إلى مستحضرات التجميل الخاصة بالنساء والإكسسوارات المهمة لزينة المرأة، وكلها تجدها في سلطان مول في جدة وبأسعار معقولة ومنها:

  • محل بان أند بودي روكس: من المتاجر الهامة التي تقدم مستحضرات تجميل عالية الجودة ومنتجات العناية بالبشرة والعطور المنزلية والشموع.
  • محل دي بودي شوب: محل خاص ببيع العطور الفاخرة في سلطان مول بجدة.

6- محلات البصريات والنظارات في سلطان مول في جدة:

محلات البصريات والنظارات في سلطان مول في جدة

هناك محلات خاصة بالبصريات والرؤية البصرية في سلطان مول في جدة، وتقدم تشكيلة متنوعة من النظارات الطبية والشمسية والعدسات اللاصقة، إضافة إلى خدمة الصيانة وإصلاح النظارات، ومن هذه المحلات:

  • محل زكي للبصريات: من المحلات المشهورة على مستوى المملكة يقدم منتجات عالية الجودة من النظارات الطبية والشمسية، وبموديلات عصرية وكلاسيكية مع صيانة وتركيب العدسات اللاصقة.
  • محل فيجن اكسبريس: محل خاص ببيع النظارات الطبية والشمسية، وهو ماركة معروفة وذخيرة إضافة إلى الاكسسوارات.
  • محل سولاريز للنظارات: ماركة سولاريز من الماركات العالمية في مجال البصريات والنظارات الشمسية.

7- محلات الأثاث في سلطان مول في جدة:

محلات الأثاث في سلطان مول في جدة

يتواجد في الطابق الأول من سلطان مول في جدة محلات خاصة ببيع الأثاث المنزلي من غرف نوم وجلوس وكنبات وغرف أطفال، وكراسي وطاولات بتصميمات عصرية وكلاسيكية، مع وجود تخفيضات وعروض دائمة ومنها:

  • محل سوفا دوت (Sofa Dot): وهو متجر خاص ببيع الأثاث من غرف نوم وغرف معيشة وكنبات بأحدث وأفخر الموديلات التركية المعاصرة والأنيقة.
  • محل دوغتاش: محل تركي خاص بالأثاث المنزلي يقدم أرقى الموديلات بصناعة فخمة وديكورات مميزة.

8- محلات المجوهرات في سلطان مول في جدة:

عدد المحلات الخاصة ببيع المجوهرات والحلى قليل في سلطان مول في جدة، وهي تقدم مختلف المجوهرات النسائية من ذهب وفضة لتتزين بها إضافة إلى الاكسسوارات، ومن هذه المحلات:

  • (Siver Moda) الموضة الفضية: وهو محل يبيع المجوهرات من خواتم وعقود وأساور للنساء والتي تكون من الذهب والفضة.

9- صالونات الحلاقة في سلطان مول في جدة:

هناك محلات عديدة تختص بحلاقة الشعر سواء للرجال والنساء والأطفال، وفي سلطان مول في جدة هناك صالونين خاصين بالحلاقة وتصفيف الشعر، وهما:

  • صالون الطفل المبدع: صالون خاص بحلاقة الأطفال بنات وأولاد وتصفيف الشعر بوجود حلاقين محترفين.
  • صالون بنانا كد: يقع في الدور الأول من سلطان مول بجدة، ويختص بالحلاقة للأطفال وقص الشعر بموديلات حديثة.

10- محلات الالكترونيات في سلطان مول في جدة:

محلات الالكترونيات في سلطان مول في جدة

متاجر الالكترونيات في السلطان مول قليلة، وهي خاصة ببيع كافة الأجهزة الكهربائية وصيانة الجوالات والتلفزيونات مع خدمة الإصلاح والتركيب بطريقة ترضي كافة العملاء، ومن هذه المحلات:

  • محل اكسترا: متجر خاص ببيع المستلزمات الإلكترونية من جوالات وتلفزيونات وأجهزة صوت وكاميرات، إضافة إلى عمليات الصيانة وتصليح الأعطال.

دليل مطاعم سلطان مول في جدة:

تنتشر العديد من المطاعم في سلطان مول في جدة، وهي متنوعة وتقدم قوائم طعام شهية ولذيذة من المطابخ الشرقية والغربية والوجبات السريعة مع تقديم الأطباق الرئيسية والجانبية والشوربات والسلطات والمقبلات، وبأسعار مناسبة للجميع ومن هذه المطاعم:

  • مطعم البيك: مطعم خاص بتقديم وجبات الدجاج اللذيذة مثل سندويتشات الدجاج والكريسبي والبرجر والشاورما.
  • مطعم سلطان دي لايت برجر: وهو مطعم معروف بتقديم أشهى أنواع برجر الدجاج والسندويش والكريسبي وأطباق الدجاج المختلفة.
  • فريش آيس ستيكس: مطعم يختص بتقديم الايس كريم الإيطالي الشهير مع الجيلاتو وإضافة الفواكه والشوكولا.
  • مطعم كوك واي: مطعم يختص بتقديم المطبخ العربي وبالأخص الأكل النباتي من مقبلات ومشروبات وأطباق رئيسية وجانبية.
  • مطعم سرايا الزهور: مطعم خاص بتقديم أشهى المأكولات المصرية من كوارع وأرز وملوخية وشوربات والحلويات المصرية اللذيذة.
  • الصاج الريفي: مطعم يقدم السندويتشات الغربية بطريقة عربية مثل سندويتش الدجاج بالجبنة والبيتزا والشاورما والسلطات المميزة.
  • الدجاج السريع: مطعم خاص بتقديم وجبات سريعة من برجر وسندويتش وأصناف الدجاج المقلية والجوانح والبطاطا المقلية.
  • مطعم كودو: مطعم يقدم وجبات سريعة من سندويتش دجاج بنكهات وتوابل خاصة إضافة إلى المشروبات وهو مناسب للعائلات والأطفال.
  • مطعم صيادية اكسبريس: مطعم خاص بتقديم المأكولات البحرية مثل السمك والفيليه والقريدس وخدماته سريعة.
  • مطعم شاميانا: مطعم خاص بالأكل الهندي الغني بالتوابل والبهارات مثل الكاري ويقدم أصناف جديدة وعروض وتخفيضات مميزة.
  • مطعم مناقيش: مطعم خاص بتقديم وجبة فطور شهية من مناقيش زعتر ولبنة وجبنة ومحمرة.
  • مطعم ستيك هاوس: مطعم خاص بالأكل الأمريكي حيث يقدم أشهى وأطيب أطباق ستيك اللحم والدجاج.

دليل كافيهات سلطان مول في جدة:

دليل كافيهات سلطان مول في جدة

المقاهي والكافيهات أماكن للتسلية والترفيه للشباب والعوائل، وتقدم تشكيلة متنوعة من المشروبات الباردة والساخنة وأصناف القهوة المتنوعة وأطباق الحلويات الشهية وتدخين الشيشة وغيرها من النشاطات، وتتعدد الكافيهات في سلطان مول في جدة ولكن الكثير منها تم إغلاقه، ويمكن الذهاب إلى كافيهات شارع الأمير سلطان في جدة والتي هي قريبة من منطقة مول السلطان، ومن الكافيهات الموجودة في داخل المول:

  • ذي جلوب: من المقاهي الراقية والجميلة التي تحتوي على جلسات هادئة ومميزة، ويقدم أفضل أنواع القهوة التركية والعربية والإيطالية.
  • لذة القهوة: كافيه مميز يقدم أفضل أنواع المشروبات الباردة والساخنة، إضافة إلى القهوة والنسكافيه والاسبريسو.
  • مطعم وكافيه العالم: مطعم وكافيه خاص بتقديم أطباق الحلويات والكيك الإيطالي والبريطاني اللذيذ مع مشروبات باردة ومشروبات ساخنة وتدخين أركيلة.
  • سوتابل تايم كافيه: مقهى هادئ وصغير يقدم أنواع القهوة، إضافة إلى الشاي والمشروبات الباردة.
  • كورسيني كافيه: كافيه فيه جلسات هادئة وراقية مع أجواء مميزة وخدمات سريعة ومشروبات ساخنة وباردة شهية.

في نهاية مقالنا تم التعرف على سلطان مول في جدة ودليل المحلات والكافيهات والمطاعم الموجودة فيه، مع ذكر أهم الأنشطة والأعمال التي يمكن ممارستها داخل المول من تسوق وشراء مستلزمات ومراكز ترفيه وتسلية للأطفال، وتذوق وجبات طعام شهية وتناول مشروبات لذيذة، والتمتع بأجواء وجلسات هادئة في عطلات الأسبوع والإجازات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى