أسواق جدة

دليل شامل عن سوق الندى في جدة لعام 2024

تمتلئ المملكة العربية السعودية بالعديد من الأسواق التجارية العامة والمتخصصة ويعتبر سوق الندى في جدة واحد من أهم وأكبر الأسواق التي يتردد على الكثير من الأشخاص والمواطنين حيث تم تمت نشأته منذ أكثر من 150 عام في مدينة جدة، يتميز السوق بعرض أنواع مختلفة من الأكلات الشعبية والأسماك والمندي طوال فترة النهار وغيرها من المأكولات الأخرى، كما أنه يحتوي أيضًا على الكثير من الأغراض الأخرى كالملابس والأحذية وغيرها، كما يوجد جانب خاص بعرض الأقمشة الرجالية، يحتوي السوق على حوالي 500 منفذ تجاري، وأيضًا يحتوي السوق على أقدم محل لبيع الجنيهات الذهبية والمجوهرات والصرافة وهو يعتبر مركز رئيسي وهام جدًا لسكان جدة حيث دائمًا ما يتم تقديم مهر العروس من خلاله، وكذلك بعض محلات العطور القديمة التي تعتبر من أشهر ماركات في جدة. 

خريطة سوق الندى في جدة

كما ذكرنا أن سوق الندى بجدة من أقدم المناطق التي أقيمت في المملكة العربية السعودية فهو يمتد من طريق مسجد الباشا شمالًا وحتى عمارة الملكة جنوبًا، يتراوح طوله حوالي ألف متر لا يزيد عن ذلك، حصل السوق على نسبة تقييم 4.0 كما تتعدد مميزات السوق فهو يتميز بقربه الشديد من منطقة البحر عند باب صريف الذي يعتبر أهم بوابات جدة القديمة وهو يقع شمال غرب جدة، عرف سوق الندى قديمًا بأنه سوق الخياطين الأشهر في جدة، كما عرف أيضًا بأنه سوق الحلاقين وسوق لبيع الكتب الهامة والأدوات المدرسية وغيرها من خلال مكتبات كبيرة، كما يوجد بالسوق أيضًا العديد من محلات الخرازين التي تعمل على صناعة المنتجات الجلدية، كما أن السوق أيضًا كان يحتوي قديمًا على أحواش كبيرة لبيع فحم الحطب ولذلك كان يتردد عليه الكثير من أبناء البادية حيث أن كانت له سوق رائجة في ذلك الوقت ولكن الآن قد أصبح الأمر مختلف حيث رحل من السوق الكثير من الخياطين ومصنعي الجلود والخرازين والكثير من المعالم الأخرى التي اختفت مع الوقت من السوق. 

الخدمات الموجودة في سوق الندى في جدة

الخدمات الموجودة في سوق الندى في جدة

تتعدد خدمات السوق حيث يعتبر من أشهر العلامات التجارية القديمة التي توفر الكثير من الخدمات بدايةً من تقديم المأكولات خاصةً الأسماك وغيرها من المأكولات الشعبية الأخرى، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الأخرى حيث يوجد به أهم وأكبر محلات الأقمشة الرجالية المختلفة، وكذلك أيضًا يحتوي على العديد من المكتبات القديمة التي توفر جميع الكتب المختلفة وكذلك الأدوات المدرسية، فهو سوق متكامل يمكنك الذهاب إليه أيضًا لإيجاد الراحة والاستمتاع حيث يقول كل من زاره أنك تجد راحة غير عادية لمجرد المشي في المكان، كما أن التسوق فيه يعطيك الإحساس بالأمان منذ قديم الزمن حيث تجد فيه عبق الماضي وذلك لبساطته والرقة المصمم بها، كما أنه يتميز بالبيع بالجملة عادةً ولذلك يعتبره الكثير من السكان أنه أفضل أسواق جدة منذ نشأته.

كما يعمل السوق على تقديم أشهى وأفضل المأكولات التي يذهب أكثر من 3000 زائر يوميًا للاستمتاع فقط برائحة المأكولات الطيبة التي يقدمها حيث يتميز بتقديم أفضل وجبات مأكولات بحرية وخاصة السمك المشوي مع الأرز الصيادية، وكذلك وجبات المندي التي تنال إعجاب جميع الزائرين طوال فترة النهار، كما أنها تقدم ساخنة وطازجة لذلك يجب طلبها منذ الساعات الأولى من النهار حتى يتم تجهيزها مخصوصًا لكم.

مواعيد عمل سوق الندى في جدة

يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً عدا يوم الجمعة تبدأ فترة العمل من الساعة 4 مساءً وحتى 11 مساءً، ولكن تختلف مواعيد المحلات التجارية الموجودة بالسوق، لذلك يمكنك الاطلاع على أوقات المحلات من خلال بعض المواقع الإلكترونية الخاصة بها. 

دليل محلات سوق الندى في جدة

كما ذكرنا من قبل أن سوق الندى في جدة يحتوي على الكثير من المحلات المتنوعة فهو منذ أن نشأ وهو به ما يقرب من 500 منفذ تجاري هام ولكن الآن فنجد الكثير من المحلات قد تم إغلاقه منذ فترة كبيرة، ولكن ما زالت هناك الكثير من المحلات الهامة التي يتردد إليها البعض نظرًا لأنها أفضل أسواق جدة بالجملة، وفيما يلي سوف نتطرق لها في السطور القادمة. 

محلات الملابس سوق الندى في جدة

محلات الملابس سوق الندى في جدة

تعتبر من أهم المحلات الموجودة في سوق الندى في جدة هي محلات الملابس الرجالية حيث أنها تعمل على تقديم كل ما يخص الرجال حتى الأقمشة المختلفة ولذلك جمعنا لكم أفضل هذه المحلات التي يمكن زيارتها والتعرف على الخامات والملابس المقدمة لديهم وأهم هذه المحلات: 

  • صقور البادية للملابس الرجالية: يعتبر من أهم المراكز الخاصة بالأقمشة الرجالية الحاصل على تقييم 5 حيث يقدم جميع الماركات وأنواع الأقمشة المختلفة. 
  • سوق الندى: مركز متنوع يقدم أهم الملابس الرجالي وأيضًا الحريمي وحاصل على نسبة تقييم 4 لذلك يتردد عليه الكثير من المواطنين.
  • شروق الندى: متجر متخصص في تجارة وبيع الملابس الرجالية، حصل على تقييم 5 ويعتبر علامة مميزة في سوق الندى.
  • مركز تاج الندى: يعتبر من أهم المراكز التجارية للملابس الحاصل على نسبة تقييم 4.3 ويعمل على تقديم أفضل خدمة للعملاء. 
  • بلحمر للأقمشة الرجالية: من أفضل محلات سوق الندي في جدة التي تتميز بتقديم أقمشة متنوعة ومختلفة كما يقدم عروض مميزة على بعض الأنواع من وقت لآخر. 
  • محلات اروع لبس: وصفه الكثير من الزوار بأنه متجر راقي جدًا ويعرض الكثير من الملابس المختلفة كما يمكنك الشراء بالجملة وأخذ نسبة تقييم 4. 
  • المركز العربي: من أهم المراكز التجارية للملابس حيث يوفر دائمًا منتجات جذابة ورائعة كما أنه حاصل على نسبة تقييم 4.3. 
  • الكاشخ للأقمشة الرجالية: متجر متكامل لجميع أنواع الأقمشة الرجالية العالمية الرائدة ولذلك حصل على نسبة تقييم 5.
  • أقمشة أمين: يعتبر متجر أقمشة أمين هو الأفضل على الإطلاق نظرًا لتقديمه العديد من الأقمشة المختلفة سواء الحريمي أو الرجالي. 

محلات الساعات سوق الندى في جدة

  • أطلس للساعات: يعتبر محل أطلس هو أقدم محل أقيم في سوق الندي في جدة يمكنك زيارته بشكل مستمر حيث أنه يوفر كل فترة كميات كبيرة من ماركات الساعات المختلفة. 
  • محل الملكة للساعات: من أفضل محلات الساعات التي تقدم خدمة متكاملة بدايةً من عرض مختلف ماركات الساعات إلى وجود فنيين متخصصين في تصليح واكتشاف عيوب بعض الساعات. 

محلات المجوهرات سوق الندى في جدة

محلات المجوهرات سوق الندى في جدة

  • مجوهرات النجمة: من أقدم محلات المجوهرات في جدة ويتميز بالرقي والمعاملة الطيبة والأمانة الكاملة، مزدحم في الكثير من الأوقات ولكن لديهم تشكيلة مميزة تستحق الزيارة. 
  • مجوهرات بقشان: من أروع المحلات الكلاسيكية التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات لإرضاء العملاء وإرضاء جميع الأذواق المختلفة، كما أنه يوفر التجارة في الجنيهات الذهب لذلك فهو من أهم وأكبر محلات سوق الندى للمجوهرات في جدة. 
  • مجوهرات روعة التواصلي: يتميز المحل بالمساحة الكبيرة التي تعطيه فرصة العرض الأمثل والأروع للمجوهرات لذلك تفضله الكثير من النساء وذلك لكي تتمكن من الاطلاع على جميع المجوهرات بسهولة. 
  • جود للفضيات: تحتل الفضيات مكانة كبيرة منذ قديم الأزل ولذلك أخذ المحل شهرة كبيرة وأحتل المركز الأول لدى سكان جدة منذ نشأته. 
  • جوهرة كنوز: دائمًا ما يعمل محل الجوهرة على التجديد خاصةً أن الفضة يوجد منها أشكال جميلة ومتنوعة فدائمًا ما يوفر المحل الكثير من القطع الخيالية الرائعة. 
  • رامس للفضيات العالمية: تميز هذا المحل بوجود القطع الفضية الفريدة من نوعها فهو يعمل على توفير الفضيات العالمية المميزة. 

محلات العطور في سوق الندى في جدة

محلات العطور في سوق الندى في جدة

  • الندى للعطور: من أفضل محلات العطور في سوق الندى بجدة حاصل على تقييم 5 يعمل على تقديم مختلف العطور الجذابة ويمكنك التسوق داخل المتجر.
  • الرحاب للعطور: يتميز المحل بتقديم الروائح القوية والنعمة في نفس الوقت، كما يوفر المحل أيضًا عطور الأرضيات والبخور وغيرها من الروائح المختلفة. 
  • ركن الوليد للعطور: يتميز المحل بالتعامل الراقي والمعاملة الطيبة وتقديم خدمة متميزة ويتوفر لديهم أرقى أنواع العطور. 
  • بيت العطور: من أفضل محلات سوق الندى في جدة للعطور حاصل على نسبة تقييم 5، يقدم أجمل وأفضل الروائح الطيبة للنساء والرجال، دائمًا ما يعمل على تقديم خدمة مميزة للعملاء. 

محلات الأسماك سوق الندى في جدة

محلات الأسماك سوق الندى في جدة

تنال محلات الأسماك في سوق الندي في جدة شهرة كبيرة ومكانة متميزة في قلوب جميع الزوار وذلك لتميزهم في تقديم أشهى وأفضل المأكولات البحرية بشكل عام كما أن الخدمة لديهم رائعة والجو هادئ جدًا كما يمكنك اصطحاب الأطفال في بعض الأماكن كما أن بعض المحلات تقدم خدمة متميزة للأطفال والكبار. 

  • مطعم سوق الندى للأسماك: يتميز المطعم بتقديم أشهى المأكولات البحرية كما أنه يسمح بدخول الأطفال وكذلك يوجد مكان مخصص للعائلات والأفراد والأسعار معقولة والخدمة رائعة.
  • مطعم أسماك باعشن: يقدم المطعم أشهى الأطباق المقلية فقط فهو متخصص في القلي سواء كانت أنواع الأسماك المختلفة والجمبري وغيره من المأكولات البحرية. 
  • مطعم الوادي للأسماك: يعتبر المحل من أوائل محلات الأسماك في سوق الندى في جدة ومع ذلك فهو حتى الآن حاصل على نفس المكانة والشهرة التي نالها منذ بدايته. 
  • مطعم أبو سيف للأسماك: يتميز المطعم بالكثير من الخدمات التي يقدمها مع الأسعار القليلة ولذلك يتردد عليه الكثير من الأشخاص باستمرار فهو من أقدم مطاعم السمك وأكثرها شهرة. 

محلات ألعاب الأطفال في سوق الندى في جدة

محلات ألعاب الأطفال في سوق الندى في جدة

  • محلات صديق الأطفال التجارية: يعرض المحل الكثير من لعب الأطفال المتميزة، كما يتميز المحل بالعرض الشيق الذي يجذب انتباه الأطفال. 
  • محل ألعاب أطفال: يعتبر المحل من أهم وأكبر المحلات في سوق الندي في جدة حيث يتردد عليه الكثير من الأشخاص بشكل مستمر. 
  • محل الشامل لألعاب الأطفال: يتميز محل الشامل بعرض فئة كبيرة ومتنوعة من جميع الألعاب المختلفة والتي تصلح لمختلف الأعمار، كما يتميز بتوفير قطع غيار الألعاب. 
  • محل لعبة الطفل للتجارة: يوفر المحل ورقة الضمان الخاصة بكل لعبة، كما يوفر أيضًا ألعاب مختلفة تتناسب مع جميع الفئات العمرية للأطفال. 

محلات أخرى في سوق الندى في جدة

محلات أخرى في سوق الندى في جدة

  • مركز بفلح للعسل: يتميز المحل بتقديم أشهى وأفضل أنواع العسل خاصةً عسل السدر، وتدور جميع الآراء حول أنه ممتاز دائمًا في تقديم الخدمة المطلوبة للعملاء. 
  • قلب الشنط: منذ نشأة سوق الندى في جدة ويعتبر هذا المحل من أفضل المحلات التي تقدم شنط اليد بجميع موديلاتها المختلفة وبأسعار مناسبة. 
  • العسلي لمستحضرات التجميل: يتميز محل العسلي بأنه واحد من أهم وأفضل محلات التجميل التي تعمل باستمرار على توفير جميع المنتجات الخاصة بالتجميل والتي تناسب مختلف أنواع البشرة. 

وختامًا بعد أن تناولنا الحديث بشكل مكثف حول سوق الندى في جدة وذكرنا أهم وأفضل المحلات الموجودة حاليًا وتعرفنا على مختلف المجالات والمنتجات المتاحة لدى سوق الندى، يمكنكم زيارته في الوقت المناسب لكم والتعرف على أهم المحلات التي تعتبر أثرية حيث يتراوح عمرها لأكثر من 70 عامًا، وكما ذكرنا أن السوق يعتبر موضع لعبق الماضي فسوف تشعر بالارتياح بمجرد أن تتجول فيه، لذلك يجب عليك الزيارة في أسرع وقت مع عدم التردد في شراء المنتجات التي سوف تنال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى