أسواق جدة

دليل شامل عن مجمع الشرق في جدة لعام 2024

ما رأيك أن نأخذك في رحلة سريعة ومفصلة داخل مجمع الشرق في جدة؟ هناك حيث ستجد محلات مميزة في بيع الأقمشة بمختلف أنواعها، وكذلك المتاجر المخصصة لبيع العبايات النسائية بجميع أشكالها ومقاساتها، كما توجد محلات تبيع مستلزمات الخياطة، وأخرى مخصصة لتصميم أي فستان تريدين أن يُصنع خصيصًا من أجلك، هذا كله إلى جانب الكافيهات الموجودة داخل المجمع، هيا لنبدأ رحلتنا.

خريطة مجمع الشرق في جدة

المجمع عبارة عن جزأين يسمى أحدهم مجمع الشرق 1، وفيه ستجد محلات الأقمشة بمختلف أنواعها، والجزء الآخر اسمه مجمع الشرق 2 وهو متخصص في أنواع مختلفة من المحلات أهمها محلات الملابس لكل أفراد العائلة، ومحلات الساعات، والإكسسوارات، وكذلك متاجر لبيع العطور، ومحلات فساتين نسائية وفتيات صغيرات.

والمجمع لا توجد به أي مطاعم لكن هناك عربات بسيطة لبيع أكلات سريعة، وهو دومًا مزدحم لأن أسعاره مقبولة، ويعيب الكثيرون فيه عدم وجود أماكن فارغة لوقوف السيارات الخاصة بهم.

لكن بشكل عام المكان نظيف، وهناك ستجد كل ما تريد، وأنواع الملابس هناك متوفرة من كل الدول بالأخص الخليجية والعربية، كما توجد خامات من الأقمشة الهندية، والزي الهندي الجاهز اللطيف، ومن الضروري توضيح أن هذا المجمع التجاري مخصص للتسوق في المقام الأول، ولا يوجد به أماكن ترفيهية.

الخدمات الموجودة في مجمع الشرق في جدة

يعتبر مجمع الشرق من الأسواق القديمة الموجودة في جدة، وهناك عدد كبير من الأشخاص اشتكي في التعليقات بأن السوق دومًا مزدحم، أما عن الخدمات المتاحة فيه فهي تعد على أصابع اليد الواجدة، من بينها الآتي:

  • يوجد موقف سيارات.
  • تتوفر عربيات لبيع البطاطس، وكذلك الأكلات البسيطة السريعة.
  • كما توجد أكشاك بسيطة لبيع المشروبات المختلفة من شاي وقهوة وعصائر تقليدية.
  • بالإضافة لوجود محلات متنوعة تبيع احتياجات الأسرة بأسعار لا تقاوم.
  • وهناك كثير من الأبواب الخاصة بالمجمع حتى تسهل على الزائرين الدخول من أي باب يرغبون دون أن يتعرضوا للازدحام.
  • وبه ستجد عدد كبير من المحلات التي تقارب 150 محل لكن معظمهم مختص ببيع الملابس والأقمشة والعبايات أيضًا.

مواعيد عمل مجمع الشرق في جدة

بعض الأشخاص سواء مواطنين أو مقيمين لا يعلمون مكان مجمع الشرق في جدة بالتحديد، لذلك سوف نذكر لهم كافة التفاصيل الخاصة بالمجمع، مع تحديد طرق الوصول إليه، ومواعيد فتح أبوابه، وكل تلك التفاصيل تتمثل فيما يلي:

  • العنوان: حي المكرونة، مشرفة، مدينة جدة.
  • مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 11.30 مساءً، أما الجمعة فيفتح من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 10 مساءً.
  • رقم الهاتف: 966583400404+.
  • الموقع على خرائط جوجل: من هنا.

دليل محلات مجمع الشرق في جدة

بما أننا جهزنا لك تفاصيل دسمة تخص سوق الشرق في جدة وهو أحد أسواق الجملة بجدة بشهادة الجميع، لأن الأسعار هناك في المتناول، حتى أن بعض الآراء أكدت أن الموديلات والأقمشة هناك غاية في الفخامة حتى يظن الشخص أنها ماركة عالمية، ثم يتفاجأ بالسعر البسيط المطلوب لشرائها، ومن أهم تلك المحلات المتواجدة في المجمع ما يلي:

1- محلات الأقمشة مجمع الشرق في جدة

محلات الأقمشة مجمع الشرق في جدة

بما أن النشاط الأساسي للمجمع هو بيع الأقمشة، وكذلك مستلزمات الخياطة، وغيرها من الأمور التي تتعلق بالتفصيل، فإننا وجدنا أن معظم محلاته مخصصة لما سبق ذكره، ومن أشهر تلك المحلات الآتي:

  • العماري: اسم معروف في مجال الأقمشة، ولديهم تشكيلة كبيرة من الأقمشة الفخمة، وكذلك القطنية، والحرير بأنواعه خاصةً الهندي.
  • البازارا: قيل أن المحل به أقمشة كثيرة للغاية لكن عاب عليهم معظم الزائرين بأن أسعارهم مبالغ فيها.
  • العيساني: يوفرون أقمشة لملابس السهرة بأسعار ممتازة، واستقبال الزبائن لديهم رائع، وأسعارهم في المجمل مقبولة.
  • سحر الشرق للأقمشة: يعرض المحل مجموعة كبيرة من الأقمشة، كما يوفر إمكانية تنفيذ أي تصميم ترغب السيدة فيه، لكن الأسعار غالية بعض الشيء.
  • سواريه للأقمشة: أما هذا المحل فهو يختص في الأساس ببيع الأقمشة الخاصة بفساتين السهرة، وأي نوع قماش سوف تجده متوفر لديهم.
  • بيداء للأقمشة النسائية: يختص المحل بعرض جميع أنواع الأقمشة المخصصة للنساء، والأسعار جيدة في المجمل، والمحل معروف بأمانته وجودة أقمشته.
  • قطعة مطرزة: من المحلات المميزة للأقمشة في مجمع الشرق، وهو موجود بجوار بوابة رقم 1.

2- محلات العبايات مجمع الشرق في جدة

محلات العبايات مجمع الشرق في جدة

تهتم السيدات في السعودية بزيارة أفخم أسواق جدة مثل سوق الشرق بجدة لشراء العبايات على الطراز الحديث أو الكلاسيك الراقي، وهذا السوق بالذات معروف بأسعاره الجيدة، والخصومات التي تحرص محلاته على تطبيقها لجذب الزبائن، والعبايات تتنوع بين موديلات مريحيه وأقمشتها متينة، أو رسمية لاستقبال الضيوف، ومن أمثلة تلك المحلات:

  • جنتي: محل عبايات لطيف متخصص في عرض العبايات المنزلية بصناعة وطراز مصري، وهناك ستجدين عشرات الموديلات بكافة الألوان، منها ما يناسب الاستقبال، ومنها ما هو بنصف كم.
  • مزايا: يعرض المحل فساتين سواريه ناعمة، وكذلك عبايات مطرزة أو سادة، ويوجد بها مقاسات مختلفة، وستجده جوار بوابة 6 في مجمع الشرق.
  • الراقية: وهو محل يوفر لكل فتاة عصرية الحصول على عباية مميزة تناسب شخصيتها القوية والمحبة للحياة.

3- محلات الفساتين مجمع الشرق في جدة

محلات الفساتين مجمع الشرق في جدة

إن الحصول على فستان للسهرة أو للعمل من الضروريات التي تهم كل فتاة وسيدة، لذلك فإن مجمع الشرق في جدة يوفر عدة محلات لبيع تلك الأنواع من الفساتين بمختلف أنواعها من بينها ما يلي:

  • سحر الشرق: لديهم موديلات مذهلة جاهزة من الفساتين، وهناك ستجدين جميع الألوان والمقاسات، بالإضافة إلى موديلات حديثة.

4- محلات العطور مجمع الشرق في جدة

الأناقة لن تكتمل إلا برشة عطر تظل ثابتة مهما مرت الساعات، لذلك كان لابد وأن تبحثين عن العطر المكمل لشخصيتك بعد شرائك الأقمشة أو الملابس التي ترغبين فيها من مجمع الشرق في جدة، ومن أمثلة المحلات المخصصة لبيع العطور والبخور ومستحضرات التجميل ما يلي:

  • عالم باريس للعطور والتجميل: من المحلات الرائعة في توفير العطور النسائية والرجالية بكل أنواعها، مع تشكيلة رائعة من مستحضرات التجميل، وكذلك منتجات العناية بالجسم والبشرة.
  • بيت العود للعطور: يقدمون تشكيلة من العطور الشرقية الفواحة، مع عطور من ماركات عالمية غربية بتركيزها الثابت.
  • نزيه للتجميل: بيوتي سنتر للعناية بالشعر والبشرة، وتوفر مكياج ثابت وبألوان رائعة.

5- محلات الملابس مجمع الشرق في جدة

محلات الملابس مجمع الشرق في جدة

أما إن كنت ترغب في شراء ملابس لأطفالك ولأفراد أسرتك فإن مجمع الشرق في جدة يوفر لك عدد من المتاجر التي تجعلك قادرة على شراء كل ما يلزم دون الذهاب لمكان آخر، ومن بين محلات الملابس ما يلي:

  • العيسائي للأطفال: محل ملابس غني عن التعريف، وهو متخصص في عرض الملابس الخاصة بالأطفال سواء بنات أو أولاد، وهناك ستجدين موديلات تواكب الموضة، وخاماتها تناسب بشرة الطفل.

6- محلات الخياطة مجمع الشرق في جدة

هناك كثير من المحلات في مجمع الشرق في جدة التي تبيع الأقمشة وفي ذات الوقت تبيع مستلزمات الخياطة، مع وجود خياطين بها مستعدين لتنفيذ أي موديل تريدينه، ومن بين تلك المحلات ما يلي:

  • دانتيل: محل كبير يوفر تشكيلة كبيرة من الأقمشة المخصصة للسهرات سواء مطرزة أو لامعة، كما يوجد كُلف، وأدوات ومستلزمات خياطة.
  • السندس الأخضر: محل آخر يوفر الأقمشة المتنوعة الفاخرة، مع مستلزمات الخياطة واكسسوارت تزيين الملابس.

7- محلات الأحذية والحقائب مجمع الشرق في جدة

محلات الأحذية والحقائب مجمع الشرق في جدة

تميل كل فتاة وسيدة لأن تكون أناقة مظهرها مكتملة، ولا تشوبها شائبة، وبما أننا نعرض المحلات الموجودة في مجمع الشرق في جدة والتي أهمها الفساتين والأقمشة، فالأناقة سوف تكتمل بحذاء مناسب ولطيف، مع حقيبة يد تعكس جمال مظهرك، ومن بين المحلات الخاصة بالأحذية هناك ما يلي:

  • لون للأحذية: متجر كبير يشمل عدد لا نهائي من الأحذية التي تناسب كل الأعمار للجنسين، والخامات فوق الرائعة، والأسعار مدهشة.
  • نواعم: محل لطيف للغاية يوفر لك اختيارات متعددة من كل موديل، وهو متخصص في بيع الأحذية والحقائب بمختلف أنواعها.

لاحظنا جميعًا أن مجمع الشرق في جدة مكان مميز لبيع الأقمشة على وجه الخصوص، مع وجود عدد كافي من المحلات لبيع مستلزمات الأسرة من ملابس جاهزة، وعطور، وكذلك أحذية بخامات عالية الجودة، وغيرها من الأمور، وعلى الرغم من أنه سوق قديم إلا أنه يحظى فعليًا باستقبال عدد كبير من الزبائن يوميًا خاصةً أيام الجمع والمناسبات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى