أسواق جدة

دليل شامل لأسواق الخضار في جدة لعام 2024

إن شراء خضروات طازجة يتطلب منك معرفة أفضل أسواق الخضار في جدة حيث ستجد المحلات تعرض كثير من الفواكه والخضروات التي تظهر أمامك وكأنها قُطفت للتو من حقول الفلاحين، وتباين الألوان بين كل نوع والآخر يشعرك بالبهجة والسعادة، وعندما تذهب إلى تلك الأسواق التي سنذكرها لك ستلاحظ بنفسك كيف أنها الأفضل بالفعل.

أفضل أسواق الخضار في جدة

تهتم بلدية جدة بتنظيم وتطوير أهم أسواق الخضار في جدة فخصصت لها أماكن واسعة، والمحلات بداخلها متجاورة، والجميع يتبارى في تغليف وتزيين الخضار، وتقديم فرز أول من كل الأنواع، ومن المعروف في المملكة السعودية أن كل السوبرماركتات والهايبرات الكبرى توفر بداخلها خضروات وفواكه أيضًا، لكن سوق الخضار في جدة يوفر لك كافة أصناف الخضروات والفاكهة والأسعار أقل بكثير مما تباع به داخل السوبر ماركت، أو الهايبرات، وبما أن الأسواق التي تبيع هذا النوع من الأغذية منتشرة، إلا أننا اخترنا لكم أفضلهم على الإطلاق، وبيانهم كالآتي:

1- حلقة الخضار والفاكهة بالصفا

حلقة الخضار والفاكهة

أول الأسواق التي سوف نتحدث عنها اليوم هو حلقة الخضار والفواكه بالصفا، حيث يتواجد هذا السوق في حي الصفا، وتستطيع أن تستخدم خرائط جوجل في معرفة مكانه اضغط هنا، وهو أشهر سوق الخضار والفواكه في جدة، وعندما تذهب إليه ستجده مبنى على مساحة كبيرة، والمحلات تتجاور سويًا جنبًا إلى جنب، وكل منهم يبيع أجود أنواع الخضروات مغلفة بشكل أنيق داخل علب كرتونية، أو مصنوعة من الفل، ومغلفة بطبقة من البلاستيك.

ولأنه من أهم أسواق جدة بالجملة فإنك ستجد الأسعار هناك أقل من المتعارف عليه في أي مكان آخر، والخضروات والفاكهة معبئة بأوزان مختلفة تناسب أفراد العائلة، وتبدأ من 1 كيلو وتصل إلى 20 كيلو، وجميع المنتجات ستجدها طازجة ومظهرها يستدعي شهيتك لتناولها فورًا.

أما عن أفضل ما يميز هذا السوق كواحد من أفضل أسواق الخضار في جدة فهي تتلخص في أنه مفتوح على مدار الساعة، ومتاح فيه البيع جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى توفير أكثر من طريقة للدفع منها دفع المستحق بطريقة الكاش، أو من خلال استخدام بطاقة الفيزا.

2- سوق الخضار والفاكهة المركزي بجدة

سوق الخضار والفاكهة المركزي بجدة

سوق آخر موجود في حي الصفا شارع هاشم الحلبي، ومن خلال الاستعانة بـ Google Maps ستجد الاتجاهات موضحة كما هو مذكور في هذا الرابط اضغط هنا، وهناك ستجد المكان نظيف للغاية، والمنتجات معروضة بشكل رائع يجذب العين، ويتوفر بالسوق موقف سيارات، وستجده نشط طوال ساعات اليوم دون إغلاق، ويتم بيع الخضروات هناك بأنواعها بدايةً من البصل والثوم، والليمون، والخضار الورقي الطازج بأنواعه، والجزر، والباذنجان والفلفل الملون والأخضر.

أما عن الفاكهة ستجدها كلها متوفرة هناك من مانجو وعنب مختلف الألوان، والفراولة والبطيخ العادي والنمس، والكانتلوب، والشمام، وغيرها، وكالعادة ستجد كل تلك الأنواع مغلفة بأوزان مختلفة تصل إلى كراتين كبيرة وزن 25 كيلو جرام، والأسعار هناك تؤكد على أنه من أفضل أسواق جدة لبيع الخضروات والفاكهة بسعر الجملة.

ومتاح داخل هذا السوق مكان مخصص لمزادات الخضار، كما يتوفر فيه تلك المنتجات الطازجة بكمية كبيرة والأسعار أقل بكثير من بيع التجزئة في نفس السوق.

3- حلقة الخضار والفاكهة

حلقة الخضار والفاكهة

 

من أرخص وأجود أسواق الخضار في جدة، حيث يتم هناك توفير كل الأنواع وبأكثر من وزن حسب رغبة المتسوقين، ويُذكر أن هناك الأسعار أقل من أي مكان آخر، وهو موجود داخل حيز حي الصفا أيضًا لكن في شارع ابن زرقون، ومكانه تحديدًا تستطيع معرفته من هنا.

وهذا السوق دومًا مزدحم، حتى يقال أن الزائرين يعجزون عن العثور على مكان لركن السيارات، وأن الغالبية العظمى يضطرون لركن السيارات في أماكن بعيدة عن السوق بعض الشيء، وعند سماعك لقب حلقة الخضار جدة يتبادر إلى ذهنك هذا السوق بالتحديد.

ومن أشهر مميزات حلقة الخضار والفاكهة أن هناك يتوفر مجموعة من العمال الذين يكمن عملهم في حمل كافة ما تشتريه من بضائع مهما كان عددها ووزنها بعربات نقل إلى المكان الذي ركنت فيه سيارتك مقابل أجر بسيط.

4- أسواق حلقة أبحر

أسواق حلقة أبحر

هو واحد من ضمن أسواق الخضار في جدة المشهورة في حي اللؤلؤة بجدة، ومن خلال خرائط جوجل اضغط هنا لتصل إلى هذا السوق، ومواعيد عمله تبدأ من التاسعة صباحًا ويستمر العمل فيه حتى منتصف الليل ثم يُغلق، ويتواجد به إلى جانب الخضروات والفواكه مخبز لبيع المعجنات الطازجة، والتي تحصل عليها ساخنة ورائحتها شهية.

والمكان معروف بنظافته الجيدة، لكن الأسعار غالية بعض الشيء عن الأسواق التي ذكرناها منذ قليل، لكن تظل منتجاته تمتاز بالجودة، وبكونها طازجة بالكامل.

5- سوق الخضار

سوق الخضار

سوق آخر يبيع الخضار بالجملة، وهو موجود في حي الصواريخ منطقة المحجر اضغط هنا للوصول للموقع، وهناك تجد الخضروات مغلفة وغير مغلفة، لكن جميعها ذات جودة عالية، وطازجة، والأسعار جيدة أيضًا مثل أسواق الخضار في جدة الموجودة في حي الصفا، لكن الأسعار فيه أعلى قليلًا من هذه الأسواق، وهو نظيف للغاية، والعمالة هناك تعمل على قدم وساق بنشاط تام لراحة الزبائن.

6- حلقة الخضار والفاكهة بمنطقة الجامعة

حلقة الخضار والفاكهة بمنطقة الجامعة

يقع في شارع عبد الله سليمان بحي الجامعة ولموقعه من خلال خرائط جوجل اضغط هنا، يتواجد فيه أيضًا حلقة كبيرة من أسواق الخضار في جدة للبيع بالجملة، وهذا السوق يعمل مدة 24 ساعة دون توقف، والأسعار هناك أقل من السوبر ماركت، وكافة منتجاته طازجة خاصةً في الموسم الطبيعي لكل منها.

وقيل أن هذا السوق يزوره عدد كبير للغاية من المتسوقين يوميًا، حتى أن كافة الطرق المؤدية إليه تكون مزدحمة لهذا السبب، لكن القائمين عليه يهتمون بنظافة طرقاته، وبه المرافق اللازمة لنجاحه كسوق مميز داخل جدة.

7- حراج الليمون

حراج الليمون

ما زال حي الصفا يحتوي على أسواق أخرى لبيع الخضروات، منها سوق حراج الليمون الموجود في شارع ابن الحمصي بالصفا، ولموقعه تحديدًا اضغط هنا، وهناك ستجد أنواع التمر كلها والفاكهة والخضروات بسعر الجملة، وهو معروف باسم سوق المزارعين في جدة، والأسعار هناك أقل بكثير من أماكن كثيرة تعمل في نفس النشاط التجاري.

إن أسواق الخضار في جدة التي ذكرناها في مقالنا اليوم كلها تعمل بنظام الجملة وجملة الجملة لمن يشتري كميات، وتستطيع أنت بمبلغ بسيط شراء كافة ما يلزم منزلك من أشهي الخضر والفواكه، وكما رأينا فهي تنتشر في المناطق الحيوية، كي يصبح من السهل على الجميع التبضع من أقرب تلك الأسواق إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى