أسواق جدة

دليل شامل عن سوق جدة الدولي لعام 2024

واحد من أهم وأكبر أسواق مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية سوق جدة الدولي، يقدم العديد من الخدمات للمجتمع السعودي لقرابة 41 عامًا منذ أن نشأ على أراضي المملكة، في صورة صرح ضخم ذو تصاميم كلاسيكية فريدة من نوعها من الخارج أما من الداخل فقد حظى بديكورات فخمة وسط شلالات ونوافير مائية رائعة الجمال أشبه ببحيرات صغيرة مليئة بصغار السلاحف التي تسبح داخلها، يشتمل على ما يقرب من مائتي محل تجاري تخدم كافة فئات الشعب السعودي من رواد السوق، لما لها من تاريخ حافل في تجارة أشهر الماركات المحلية والعالمية ذات الأسعار التنافسية المذهلة، فهو سوق شامل يوفر كل ما تحتاج إليه الأسرة العصرية من متطلبات جميعها تتوافق مع أحدث صيحات الموضة حول العالم، على رأسها محلات الملابس والديكورات والحقائب والأحذية وغيرها من محلات الذهب والمجوهرات ذات التصاميم الفريدة المبتكرة بأسعار لا مثيل لها.

ناهيك عن العروض الخيالية على الأجهزة الالكترونية وما يشابهها من بضائع، يقدم السوق أنشطة وفعاليات سنوية في كل من المناسبات والأعياد، حيث يشتمل على العديد من الأماكن الترفيهية التي تدخل البهجة والسرور على أفراد الأسرة السعودية، خصوصًا مع الأطباق الأسيوية التي تقدمها أشهر مطاعم السوق المتميزة.

خريطة سوق جدة الدولي

يوجد سوق جدة الدولي في منطقة الروضة شارع النهضة، جدة، المملكة العربية السعودية، يمكن الوصول إليه عبر خرائط جوجل من هنا، حيث بني في مكان مميز للغاية على مساحة تقدر بنحو 75000 متر مربع، يشتمل على أربعة من مخارج الطوارئ، يوجد به مجموعة من المواقف السفلية والعلوية التي يمكنها استيعاب قرابة 2500 سيارة، كما أنه يعد أحد الأسواق الشاملة التي تحتوي على 200 محل تجاري في العديد من المجالات التي تخدم المواطنين السعوديين وتلبي احتياجاتهم.

الخدمات الموجودة في سوق جدة الدولي

الخدمات الموجودة في سوق جدة الدولي

يوفر سوق جدة الدولي لرواده الكثير من الخدمات الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي توفر الراحة والأمان للزوار طوال الوقت، ومنها ما يلي:

  • مواقف السيارات العلوية والسفلية التي تتسع لقرابة 2500 سيارة.
  • محلات السوبر ماركت التي توفر كافة الاحتياجات المنزلية من الطعام والشراب وأيضًا الأدوات التي تحتاج إليها ربة المنزل العصرية.
  • المطاعم المتنوعة ومحلات الخضروات الطازجة والفواكه وكل ما يحتاجه المنزل من لحوم حمراء وبيضاء وأسماك.
  •  أفخم محلات الذهب والمجوهرات، التي يمكن للمرأة العصرية اختيار ما يروق لها من بين ما يوجد بها من حلي ذهبية ومجوهرات.
  • محلات الملابس الفخمة ذات الماركات التجارية العالمية الشهيرة للرجل والمرأة الباحثين عن التميز والشياكة.
  • غرفة مجهزة للإسعافات الأولية التي يمكنها مساعدة أي متسوق يتعرض لأي مشكلة صحية بشكل مفاجئ أثناء رحلته التسويقية في سوق جدة الدولي.
  • كاميرات مراقبة أمنية تساعد على استقرار الأمن والأمان داخل السوق ومحلاته التجارية المتعددة وتأمين ما بها من منتجات وبضائع، بالإضافة إلى حماية المتسوق من وقوع أي مكروه له.
  • كراسي متحركة تتوفر في السوق بشكل مجاني لاستخدامها عند اللزوم خصوصًا لكبار السن من المتسوقين أثناء زيارتهم للسوق.
  • غرف تغيير للأطفال توجد في الأماكن التي تم تخصيصها للسيدات داخل السوق لراحة أطفالهن ورعايتهن أثناء التسوق.
  • المفقودات والموجودات في السوق التي يتم تسليمها لإدارة السوق في حال ايجادها ولم يجد لها صاحب، وأيضًا التبليغ عن أي شيء يُفقد أثناء رحلة التسوق.
  • ماكينات الصراف الآلي يوفرها السوق لرواده لسهولة الحصول على أموال في حالة الحاجة إليها دون مواجهة أي عقبات.

مواعيد عمل سوق جدة الدولي

يبدأ العمل في سوق جدة الدولي طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

دليل محلات سوق جدة الدولي

يقدم سوق جدة الدولي لزواره من السعوديين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية وتحديدًا في مدينة جدة، تشكيلة خيالية من محلات سوق جدة الدولي التجارية التي قد تصل إلى 200 محل تجاري متنوع ما بين الملابس النسائية والرجالية ومحلات الذهب والمجوهرات وأيضًا محلات السوبر ماركت والمطاعم الشهيرة التي تقدم المأكولات الاسيوية الشهية، وغيرها من أفخم المحال التجارية التي تخدم قطاع كبير من المتسوقين من خلال تقديمها ما يروق لهم ويبحثون عنه من مستلزمات ذات ماركات مشهورة بأسعار تنافسية وعروض وخصومات غير مسبوقة، دعونا نتعرف سويًا على تلك المحلات وما تقدم من منتجات من خلال ما يلي:

1- محلات الملابس في سوق جدة الدولي

محلات الملابس في سوق جدة الدولي

يشهد سوق جدة الدولي على الدوام مزيد من الازدحام حيث المحال التجارية المتميزة التي تقدم قطع نادرة من الملابس وفساتين سوق جدة الدولي من الماركات العالمية بأسعار ليس لها مثيل، تناسب عادة جميع الفئات من الشعب الذي يمكنه شراء أجمل وأرقى الموديلات من الملابس النسائية والرجالية والأطفال أيضًا بأسعار تنافسية في متناول يد الجميع، جلساته تناسب العائلات والأفراد على حد سواء لكي يحظوا بالحصول على أفضل العروض والخصومات المذهلة من وقت لآخر داخل السوق، ومن أشهر تلك المحلات ما يلي:

  • الأمير للملابس الرجالية: يعد من أشهر محلات الملابس التي تقدم أزياء رجالية مميزة ذات تصاميم فريدة مبتكرة تحاكي أحدث صيحات الموضة حول العالم.
  • الأنيق المثالي: للرجل العصري الباحث عن الأناقة والشياكة وأيضًا الأسعار المقبولة التي تناسب أي فئة من المجتمع السعودي.
  • روما لملابس الرجال: من أصحاب الذوق الرفيع وهواة الفخامة من الملابس ذات الماركات التجارية الشهيرة التي تتوفر بأسعار خيالية مع روما لأحدث الأذواق من ملابس الرجال.
  • الرجل الحر للألبسة الرجالية: بيت الأزياء الرجالي التي تناسب مختلف الأعمار، وخصوصًا الشباب الذي حقًا يستحق التجربة لاغتنام الفرصة وشراء أفضل الموديلات.
  • ايكس: علامة تجارية تخصصت في تصميم الملابس النسائية الراقية، التي تلبي احتياجات المرأة العصرية من الملابس والموديلات متعددة الألوان والمقاسات.
  • زارا: من أفخم المحلات الإسبانية للملابس والاكسسوارات والأحذية والحقائب ذات الجلود الطبيعية التي تنم عن الأناقة والشياكة لجميع أفراد الأسرة.
  • واحة الجلابية: متجر راقي لبيع الجلباب من ضمن تشكيلة رائعة من أجمل الألوان، يمكن اختيار ما يروق لك من بينها تلك الواحة الإسلامية ذات التميز والابداع.
  • السيدة العربية للأزياء: سوق يوجد بداخل سوق جدة الدولي يمكنك عزيزتي المتسوقة أيجاد أفخم أنواع الملابس بجميع ما تحتاجين إليه من تصاميم ومقاسات وألوان لك ولأفراد أسرتك.
  • السيلاني لملابس الرجال: التي كثيرًا ما يبحث عنها الرجل الراقي لإطلالة فريدة يتمتع بها مع أحدث صيحات الموضة من أرقى وأجمل التصاميم والموديلات من البدل والملابس الكاجوال وغيرها.
  • شركة اليحي العالمية للتجارة: التي حققت المعادلة الصعبة لجماهيرها من حيث توفير ماركات تجارية عالمية متميزة بأسعار لا يمكن أن تصدق، من خلال عروض وخصومات قد تصل إلى 50% من سعر المنتجات الأصلي.

2- محلات الساعات في سوق جدة الدولي

محلات الساعات في سوق جدة الدولي

تسوق أرقى أنواع وماركات الساعات العالمية الشهيرة في سوق جدة الدولي الذي اشتهر بوجود سلسلة من أفضل محلات الساعات داخله لخدمة أصحاب الذوق الرفيع والأناقة، حيث يوفر من الساعات الرجالية والنسائية أفخم الماركات والأنواع التي تساعدك على الظهور في أي مناسبة وأنت واثق من نفسك وتشعرك أيضًا بأنك محظوظ لوجود سوق جدة الدولي بالقرب منك وتستطيع أن تحظى برحلة تسويقية فريدة من نوعها داخله للحصول على ما تتمنى من ساعات ذات ماركات وعلامات تجارية فخمة بأسعار خيالية تكاد أن تصل إلى نصف الثمن، ومن تلك المحلات ما يلي:

  • المنشي للساعات: الذي يعد من أفضل محلات سوق جدة الدولي الذي حظي بشعبية كبيرة جدًا من زوار المول حيث يقصدونه مباشرة عند الحاجة إلى أنواع قيمة من الساعات للرجل والمرأة.
  • شركة الحصيني التجارية: يقدم لزواره العديد من الخدمات المتميزة، وسط تشكيلة رائعة من أفضل الماركات التجارية ولكن بأسعار عالية إلى حد ما.
  • القرموشي للساعات: يقدم أفضل الأنواع من الساعات للرجل الأنيق والمرأة العصرية تعكس الابداع في تصميم أشكال تلك الساعات على أيدي متخصصين من ذوي الحس الفني العالي.
  • الغزالي للساعات: واحد من أشهر محلات سوق جدة الدولي للساعات حيث يقدم أيضًا جميع أعمال الصيانة والتصليح لأي ساعة من أي ماركة مهما كانت بأسعار متميزة وعلى أيدي أكاديميين.

3- محلات المجوهرات في سوق جدة الدولي

محلات المجوهرات في سوق جدة الدولي

يطلقون على سوق جدة الدولي للذهب أو كما أطلق عليه البعض مول الذهب من فرط ما يوجد بداخله عدد من محلات الذهب والمجوهرات الفريدة من نوعها الفخمة التي تسلب العقل عند رؤيتها وتسحر العيون، حيث أن جميع المحلات داخل السوق ذات شهرة كبيرة وأسماء محفورة في أذهان الشعب السعودي منذ وقت طويل تقدم لهم ما يحتاجون من الحلي الذهبية المتألقة، كما أن السوق يوجد به محلات لبيع الذهب بالجملة ومن أكثر تلك المحلات شهرة ما يلي:

  • مجوهرات ليلتي: من المحلات المميزة التي عند التعامل معها لن ترضى عنها بديلاً، يتميز بالأمانة والمصداقية وتوفير أذواق عالية للغاية تناسب الباحثين عن الانفراد في ارتداء المجوهرات.
  • مجوهرات مصلي: يقدم خدمة التصليح والصيانة لأطقم الذهب الثمينة بأسعار رائعة، ناهيك عن الأشكال الحديثة المواكبة لأحدث صيحات الموضة في المجوهرات ومعروضات المحل.
  • جواهر وان: واحد من أشهر محلات الذهب في سوق جدة الدولي الذي أتحف المتسوقين بالمعروضات الراقية من الذهب والمجوهرات من الدرجة الأولى في الجمال والسحر.
  • مجوهرات السالمية: يوفر لعملائه القطع الناعمة من المجوهرات ذات الأسعار المناسبة للكثير من الفئات، كما أن التعامل غاية في الذوق والاحترام.
  • القاصدي للذهب والمجوهرات: فكرة زيارة المحل تجربة رائعة ومثمرة عن الكثير من القطع الثمينة التي تبهر الجميع عند رؤيتها وأسعارها مميزة للغاية.
  • العربية للذهب والمجوهرات: من أقوى محلات الذهب في سوق جدة الدولي تميز بوجود أشكال رائعة من الخواتم والأطقم المصممة تصميم رائع ومميز.
  • زمرده للذهب والمجوهرات: المحل زاخر بالكثير من القطع رائعة الجمال، لذا أُصاب بالحيرة عند رؤيتها ولا أعلم ماذا أختار من بينها.
  • شركة ميسانا العربية للذهب: من أجمل الأشكال وأفضل الأسعار التي يمكن ايجادها في سوق جدة الدولي الذي اتحفنا بالعديد من المحلات المميزة.
  • مجوهرات المنجم: يقدم تشكيلة رائعة من القلادات والخواتم للأطفال حديثي الولادة والسيدات الباحثات عن الفخامة التي تسلب العقول.
  • شركة ابناء سالم حسن العماري للذهب والمجوهرات: تألقت على رأس قائمة محلات الذهب في السوق، حيث وفرت قطعًا من الأعقاد ذات الأشكال والتصاميم الفنية الرائعة.
  • مجوهرات رقي: أفضل المجوهرات والحلي الذهبية التي يمكن اقتنائها والتي يمكن تقديمها كهدايا قيمة للأهل والأصدقاء في المناسبات.

4- محلات السوبر ماركت في سوق جدة الدولي

محلات السوبر ماركت في سوق جدة الدولي

تعددت محلات السوبر ماركت في سوق جدة الدولي، حيث تشتمل على كافة مستلزمات المنزل العصري من الألف إلى الياء لتلبية احتياجات ربة المنزل من اللحوم بأنواعها والأجبان ومنتجات الألبان وغيرها من الخضروات الطازجة والفواكه لما لها دور بالغ الأهمية في حياة الأسرة السعودية التي يتم تفقدها بشكل دوري لكي تحصل على ما ترغب من وقت لآخر، ناهيك عن أن أسعار تلك المحلات تعد من أنسب الأسعار التي يمكن إيجادها في أرجاء جدة بالكامل، ومن أشهر تلك المحلات ما يلي:

  • سروات سوبر ستور: من شركات المواد الغذائية الرائدة في المملكة العربية السعودية صاحبة الاسم والمميز والمنتجات الأكثر تميزًا على الإطلاق بأسعار في متناول يد الجميع.

دليل مطاعم سوق جدة الدولي

دليل مطاعم سوق جدة الدولي

يمكنك تناول أشهى المأكولات واحتساء ألذ المشروبات في مطاعم سوق جدة الدولي الشهيرة ذات الصيت الذائع والأسماء المعروفة لدى جميع زوار المول، لترددهم الدائم عليها واهتمامهم بزيارتها في كل مرة يزورون فيها سوق جدة الدولي الذي يعد أفضل سوق بجدة على الإطلاق لتناول الوجبات المميزة، فهو سوق دولي شامل يوفر كافة المتطلبات للمتسوق، لذا تعد الرحلة في السوق رحلة رائعة متكاملة مثمرة حقًا عن كل ما تحتاج إليه حتى تعود إلى منزلك مكتفيًا بما حصلت عليه من منتجات تعد كنوز حصلت عليها بأسعار مخفضة للغاية ومنها ما يلي:

  • سيزلنج: أحد المطاعم الراقية في سوق الجملة في جدة الذي يقدم قائمة من الأصناف اللذيذة التي أنصح بتجربتها لمزيد من المتعة، وسط طاقم عمل خلوق يتميز بالأخلاق الراقية ومقابلة الزبائن بشكل متطور.
  • جوليبي: مطعم فلبيني ذو طبيعة متميزة يقدم المكرونة السباجيتي بطرق مبتكرة مع شرائح البرجر أو الدجاج المقلي، تلك الوجبة المفضلة لدى الكثير من زوار المطعم المميز.
  • مطعم كابلن الجديد: حقًا إنه مطعم مميز لمن يعشق الكبسة السعودي وطبق الأرز بالحمص والمأكولات الشهيرة في المناسبات التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص.
  • تشاوكينج: مطعم غير تقليدي بشهادة من تعامل معه من عملاء، يقدم الطلبات بكميات كافية وبشكل لذيذ مشهي وبأسعار تنافسية لا مثيل لها.
  • فن المذاق: مأكولات أسيوية بأطعم مميزة، يناسب الأشخاص النباتيون حيث يقدم أطباق المكرونة النباتية والمأكولات البحرية بمذاق خاص جدًا.

بهذا نكون قد انتهينا متابعينا من جولتنا السريعة داخل سوق جدة الدولي التي تعرفنا فيها على طبيعة المول وما به من ديكورات مميزة وخدمة فائقة الجودة، بجانب أشهر محلات الملابس والمجوهرات وأجود المطاعم التي تقدم لزوارها مأكولات ومشروبات ذات مذاق مميز للغاية بأسعار زهيدة تناسب الجميع، حيث وجدنا في نهاية الجولة أنها حقًا تجربة فريدة من نوعها تستحق التجربة ننصحكم بالقيام بها للاستفادة بالكثير من المنتجات الراقية والعروض المميزة داخل السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى