مطاعم الرياض

أفضل 10 من مطاعم المربع موسم الرياض (المنيو + الأسعار)

تتميز منطقة المربع بوجود أشهر وأفخم مطاعم المربع موسم الرياض والتي تقدم أشهى المأكولات والأطباق العالمية تحت إشراف أمهر الطهاة العالميين، كما تقدم الأطباق العربية التي ترضي كافة الأذواق.

بالإضافة إلى أن منطقة المربع هي من أبرز مناطق موسم الرياض التي اشتهرت بنخبة من أهم المطاعم الأمريكية والأوروبية التي تقدم أشهر الأطباق العالمية من دول العالم المختلفة مثل اليابان وبريطانيا وأمريكا وفرنسا وإيطاليا.

كما أن منطقة المربع هي الواجهة الأساسية لأهم المطاعم القادمة بكل عام إلى موسم الرياض من أجل تقديم تجربة طعام لا مثيل لها للزوار والتعريف بثقافة المأكولات لديهم.

وفي السطور القادمة سنتكلم عن أهم الكطاعم التي تستحق التجربة في هذا العام لمحبي تجربة المأكولات الجديدة والغرببة عن الثقافة العربية.

مطاعم المربع موسم الرياض

مطاعم المربع موسم الرياض:

تعد منطقة المربع موسم الرياض موقع متميز من حيث الموقع حيث يقع في المتحف الوطني السعودي، وهذا ما يعتبره البعض فرصة مهمة من أجل التعرّف على الإرث السعودي بكافة تفاصيله بالإضافة إلى امتزاج ثقافي من جميع أنحاء العالم بالتراث المحلي العريق.

حيث يضم المكان أشهر مطاعم المربع موسم الرياض ذات الديكور الحديث، كما تقدم العروض الموسيقية الفنية التي تناسب جميع الأذواق.

وبالطبع فإن جميع المطاعم في هذه المنطقة تراعي ثقافة المكان وتراثه في تصميمها ومظاهر الموسيقا والطعام المقدم، فتعطي نوع من الانسجام والتناغم بين الماضي والحاضر وامتزاج الحضارات، ومن أهم هذه المطاعم:

1. مطعم هاكوكو:

يعد واحدا من أشهر المطاعم اليابانية المتواجدة في منطقة المربع التي تقوم بتقديم أشهى الأطباق اليابانية الجديدة مثل طبق التونا مع الأرز ووكايسيكي ويوناغي بالإضافة إلى تمبورا وتبينياكي وأطباق عديدة من الحلويات اليابانية.

حيث يعود تأسيس هذا المطعم للشيف ياباني الأصل “ساتو” والذي يشتهر بأطباقه المميزة، ويملك العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم، إنها فرصة جيدة لتذوق ألذ وأشهى المأكولات اليابانية على الطريقة الأصلية لإعدادها في موسم الرياض.

2. مطعم تراتوريا 13 غوبي:

من مطاعم موسم الرياض الأشهر على الإطلاق، حيث أنه مطعم إيطالي يتميز بتقديم الأصناف الإيطاليّة ذات الطابع التقليدي.

وقد تم تأسيس الفرع الأساسي لمطعم تراتوريا 13 غوبي في إيطاليا في ستينيات القرن الماضي على يد ثلاثة أشقاء من عشاق المطبخ الإيطالي، ثم حقق نجاحه وانتشرت فروعه في كل مكان.

وأكثر ما يميز مأكولاته أنهم متقيدين بتطبيق الوصفات كما تقدم تماماً في إيطاليا، ومن أهم الأطباق التي يشتهر بها هذا المطعم:

الريجاتوني _ تشيتازوني _ مشوي بورشيتا _ بيكورينو دي بيتزا مع السلطة الإيطالية بالإضافة إلى المأكولات التوسكانية التقليدية.

3. مطعم كاربون:

إنه أيضاً ضمن قائمة أشهر مطاعم منطقة المربع موسم الرياض الذي يتميز بالزواره من مشاهير العالم مثل مارجو روبي وكايلي جينر وريهانا واريانا غراندي ومايكل جوردان وسيلينا غوميز والكثير غيرهم.

وهو مطعم ذو طابع أمريكي إيطالي أقيم أول فروعه في مانهاتن، واشتهر بالأطباق الإيطالية، ثم انتشرت فروعه في ميامي ودالاس ونيويورك وهونج كونج، واستمر بالانتشار حتى وصل إلى جميع أنحاء العالم.

يضم المنيو في هذا المطعم مجموعة من المأكولات الايطالية العصرية، والأصناف الأمريكية المشهورة وأبرز الأطباق:

سلطة المأكولات البحرية _ لينجويني فونجول وهي أحد أنواع الباستا المعدة بالصلصة الإيطالية، ولوبستير فرا ديافولا وهو أحد أشهر المأكولات البحرية المعد من جراد البحر الاستاكوس.

وهناك أيضاً العديد من الأطباق النادرة التي قد تكون لم تسمع بها من قبل، إنه مطعم فريد من نوعه ويستحق التجربة في موسم الرياض، انصحك بتجربة بعض وجباته.

4. مطعم ذا ماين مايفير:

وهو احد المطاعم الجميلة بين مطاعم المربع موسم الرياض، الذي تم ابتكاره من قبل جوي غزال الذي يقدم مجموعة من الأطباق المأخوذة من طفولته لكل بلد قد زارها.

يُعد أفضل مطعم في الرياض يتميز بالمأكولات الفاخرة والأطباق الإنجليزية الشهية التي يستحسنها الجميع إلى جانب المحيط الساحر الذي يسود المكان مع العروض الموسيقية المرافقة للمكان كالجاز.

بحيث ينقلك إلى أجواءه الخاصة بالطعم والموسيقا والألوان، ومن أهم الاطباق التي يمكن أن تجدها المقبلات الساخنة والباردة والستيك أهم أطباقه، والحلويات الإنكليزية، بالإضافة إلى الكوكتيلات والمشروبات الغربية.

المربع

5. مطعم هو لي فوك:

من مطاعم الرياض الراقية المتواجدة في منطقة المربع والذي يعبر عن الطبخ الكانتوني إلى جانب الطهي الراقي كما يجمع بين المزيج العصري للنكهات مع النكهة الصينية الأصلية.

6. مطعم ناكاهارا:

يقدم الطعام الياباني ويتخصص في تقديم اللحوم المشوية إلى جانب مجموعة من الأطباق الجانبية اللذيذة مثل شطيرة واغيو ساندو والتي يقدمها لأول مرة خلال موسم الرياض.

7. مطعم تيروزوشي:

من المطاعم اليابانية المشهورة في تقديم السوشي، حيث يتم تحضيرها أمامكم تحت إشراف أمهر الطهاة ويأتي المطعم تحت إشراف عائلة فوكوكا من الجيل الثالث.

فقد أقيم الفرع الأول في اليابان، بحيث يتم إعداد الاطباق بأفضل المعدات المحلية في فرعه في المربع، ويضم المنيو مجموعة من الأطباق المميزة مثل سمك القرميد الأبيض _ الهامور _ قنفذ البحر.

8. مطعم بنتوتيكا:

من المطاعم اليابانية التي تتفرد في تقديم النكهات الأصلية تحت إشراف الشيف يوجوي توكيوشي والذي يأتي إلى موسم الرياض في منطقة المربع ليقدم ألذ الأطباق الشهية.

المربع مطاعم

9. مطعم لاكلير دي جيني:

من أشهر المطاعم والمقاهي الفرنسية التي تتميز في تقديم أفضل أنواع المخبوزات الفرنسية ذات المكونات الفاخرة إضافة إلى القهوة والحلوى اللذيذة.

10. مطعم لا كاليفورني:

مطعم ومقهى فرنسي متخصص في تقديم أرقى المخبوزات والحلويات الفرنسية من أجل الاستمتاع في منطقة المربع بموسم الرياض.

اقرأ المزيد: منيو مطاعم ومطابخ الربوة الجديدة (الموقع + الأسعار + التواصل)

حجز تذاكر مطاعم المربع

مطاعم المربع موسم الرياض حجز 2022:

  • يمكنك حجز المربع موسم الرياض لاختيار المطعم الذي يناسبك عبر اتباع الخطوات التالية:
  • في البداية عليك تحميل التطبيق the chefz.
  • بعد ذلك عليك تثبيت هذا التطبيق على جوالك وتشغيله ومن ثم التوجه إلى خيار جرب معنا.
  • بعدها عليك الضغط على خيار تبويب موسم الرياض.
  • بعد ذلك عليك تحديد المطعم التي ترغب بالذهاب إليه.
  • بعد ذلك عليك تحديد عدد الأشخاص مع موعد الحجز.
  • وبعد ذلك عليك اختيار آلية الدفع التي تناسبك ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام التي سوف تظهر لك.
  • وفي النهاية عليك الضغط على خيار حجز.

شروط حجز مطاعم المربع موسم الرياض 2022:

  • عند حجز التذاكر لا يمكنك إلغاء الحجز أو استرداد المبلغ.
  • المدة للحجز في أي مطعم تكون ساعة ونص.
  • أسعار الحجز قابلة للزيادة بالاعتماد على طلبات الزوار.
  • الحجز يكون عبر تطبيق the chefz.

مطاعم المربع

أسعار حجز مطاعم المربع موسم الرياض:

تختلف الأسعار من مطعم إلى آخر وتتراوح الأسعار بين 150 ريال سعودي إلى 300 ريال سعودي كما أن هذه الأسعار هي للشخص الواحد و قابلة للتغيير والزيادة.

إلى هنا نكون قد ذكرنا عشر من أهم مطاعم المربع موسم الرياض، وأهم المعلومات حولها لتتمكن من الاختيار بدقة، كما قدمنا طريقة حجز المواعيد في مطاعم المربع مع أهم الشروط التي يجب اتباعها عند زيارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى