وجهات الرياض

أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 | متى تبدأ _ متى تنتهي

حديث الساعة مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 هو محور حديثنا اليوم، حيث شهدت مواسم الرياض السابقة والتي أُطلقت للمرة الأولى عام 2019 نجاحاً كبيراً في استقطاب اعداد هائلة من السياح.

وهو احد اهداف رؤية السعودية 2030 بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتعزيز اقتصاد المملكة وتنشيط الحركة السياحية فيها من داخل وخارج المملكة.

وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن انطلاقة موسم الرياض 2023 وذلك في يوم الجمعة 21 تشرين الأول الجاري من العام 2022.

وكشفت الهيئة العامة للترفيه” وهي الهيئة الناظمة لـ مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 عن فعاليات موسم الرياض الثالث.

واتي ستتضمن العديد من المفاجآت المشوقة والعروض الفنية والرياضية والثقافية والعروض الموسيقية لأكبر نجوم ومشاهير العالم ،إضافة الى عروض الأزياء حيث اصبح موسم الرياض اكثر موسم ترفيهي في الشرق الأوسط.

حمل موسم الرياض عام 2019 شعار” تخيل ” وموسم الرياض لعام 2021 كان شعاره “تخيل أكثر” أمام الموسم الثالث فشعاره “فوق الخيال” وهو شعار مشوق وجاذب للسياحة.

مناطق فعاليات موسم الرياض 2022:

سيتضمن موسم الرياض 2022 وجود مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 وعددها 15 منطقة جديدة والتي سيكون فيها الكثير من الفعاليات الخاصة والعروض إضافة الى مقاهي ومطاعم عالمية تحضر لأول مرة بالرياض العاصمة السعودية

  • سينطلق موسم الرياض 2022 في 21 أكتوبر من العام الحالي حيث سيقام حفل عالمي لسيرك دو سوليه.
  • سيتم افتتاح 15 منطقة جديدة للفعاليات في21 أكتوبر ومناطق فعاليات موسم الرياض 2022 هي نفسها في المواسم السابقة:

مناطق موسم الرياض.

1. بوليفارد وورلد:

ستتميز منطقة بوليفارد في موسم الرياض 2022 بطابعها العالمي حيث تشمل ثقافات من جميع انحاء العالم من شرقه الى غربه.

وستشارك بفعالياته الصين والهند وامريكا والمكسيك والمغرب وإيطاليا وغيرها دول كثيرة ستعرض تجاربها من خلال الفنون والأسواق والمطاعم.

و تضم منطقة “بوليفارد وورلد” أكبر بحيرة صناعية في العالم حيث سيتمكن زوراها من ممارسة فعاليات مائية متنوعة مثل ركوب الغواصات.

وتستوعب منطقة بوليفارد وورلد حوالي 3000 زائر كل ساعة كما تضم قرية سوبرهيرو وقرية كومبات، إضافةً إلى تلفريك للتنقل بين المنطقة ومنطقة بوليفارد رياض سيتي.

2. بوليفارد رياض سيتي:

تعتبر أجمل مناطق فعاليات موسم الرياض 2022، حيث أن منطقة بوليفارد رياض ستي Boulevard Riyadh City، الوجهة السياحية المثالية في المملكة السعودية وبثلاث أضعاف حجمها في المواسم السابقة.

فهي اكبر مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 تصل مساحتها 900 الف م2 وستشهد هذا العام فعاليات عديدة منها خمسة وعشرون مسرحية عربية وعالمية.

ومنها 7 مسرحيات سعودية منها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان وفيها 12 مقهى ومطعم جديد ومحلات تجاريه فاخرة تناسب جميع الأذواق إضافة الى الحفلات الاسبوعية

3. رياض سكاي:

منطقة رياض سكاي Riyadh Sky – منطقة فوق السحاب- لاونجات تعانق السحاب ويتمتع الزائربتناول أصناف لذيذة من المشروبات والوجبات، وهي أميز مناطق فعاليات موسم الرياض 2022.

اقرأ المزيد: كل ما تحتاجه حول فعاليات موسم الرياض 2022 – التوقيت – الرسوم

مناطق فعاليات موسم الرياض 2022

4. فيا رياض:

تتميَّز منطقة «فيا رياض» بتصاميم معمارية على الطراز السلماني. وتعتبر من ارقى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022.

وتضم 23 متجر لماركات عالمية شهيرة واكثرمن 15 مطعم ومقهى عالمي فخم، وفندق 5 نجوم سعة 100 غرفة ولأول مرة في السعودية إضافة الى 7 قاعات سينمائية ومحلات تجارية ومطاعم عديدة

5. رياض زوو:

تنضم فعالية رياض زوو – Riyadh Zoo  الى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022، وهي عبارةعن حديقة حيوانات ضخمة.

وقد تم تأسيسها عام 1987 ولكن تعود في هذا الموسم بحلة جديدة حيث تضم أكثر من 1300 حيوان  لـ 190 فصيلة ومن 6 محميات.

6. لتل رياض:

منطقة لتل رياض -Little Riyadhالواقعة في حي السفارات، ستشهد افتتاح أفضل المطاعم والمقاهي مع فعاليات رائعة ومشوقة

ذا جروفز

7. ذا جروفز:

تقع ذا جروفز في حي السفارات وهي عبارة عن منطقة بمساحة كبيرة تتميز بأجوائها الساحرة وستقدم فيها اجمل عروض الأزياء لأشهر المصممين العرب والأجانب.

وعرض مزيج من الإبداع التقني و رواية القصص السحرية وعروض ترفيهية مع الاحتفاء بالتراث السعودي الأصيل، وكذلك التمتع بتجارب ممتعة من القطب الشمالي إضافة الى حيز كبير لمشجعي مباريات كأس العالم.

8. ونتر وندر لاند:

تعتبر ونتر وندر لاند من أكثر مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 تشويقاً وترفيهاً حيث تحتضن أسواق ومطاعم ومقاهي عالمية.

ووجود 53 لعبة منوعة تم توزيعها في 6 مناطق ترفيهية إضافة الى 5 العاب جديدة هذا الموسم ولعبة الدولاب العملاق الممتعة وفيها أكبر مسرح كروي في العالم واكبر بحيرة اصطناعية.

وكذلك سيكون فيها عروض مسرحية والعاب خفة وعالم مارفل وهذا سيمنح الزوار الخيارات العديدة والمزيد من البهجة والمتعة.

موسم الرياض بوليفارد سيتي

9. المربع:

إنها أجمل مناطق فعاليات موسم الرياض 2022، منطقة المربع تضم العديد من المقاهي والمطاعم والمحال التجارية المشهورة والفاخرة.

10. حديقة السويدي:

تجمع حديقة السويدي – Suwaidi Park عبارة عن مزيج من الحضارات والثقافات المتعددة في عالم الألعاب والمأكولات والفعاليات.

حيث ستقدم كل أسبوع عرض ثقافة مختلفة وبطريقة ممتعة ومشوقة ومفيدة بنفس الوقت، حنى نهاية مناطق فعاليات موسم الرياض 2022.

11. واجهة الرياض:

سيعيش ضيوف واجهة الرياض – Riyadh Front أجواء الألعاب الحماسية وعالم الأنمي السعودي الحافل بالمسابقات والتحديات والحفلات التنكرية وفيها المطاعم ذات الطابع الياباني.

المناطق في فعاليات موسم الرياض

12. فان فاستيفال”مرسول بارك”:

سيشهد مرسول بارك وهي فرصة رائعة لمتابعة مباريات كأس العالم بكل تفاصيلها في ملعب ضخم مجهز بثلاث شاشات كبيرة ويتسع لأكثر من عشرين ألف شخص من جمهور كأس العالم.

وسيضم معرض لـ اللاعب مارادونا ومعرض لنادي نيوكاسل الإنكليزي إضافة الى العروض الغنائية والمطاعم والمقاهي الفخم.

13. منطقة “إماجينيشن بارك”:

تعتبر من اكثر الفعاليات حماساً حيث تجمع بين الاثارة  والمتعة، وتقام في حي الرحاب غرب الرياض وهي منطقة مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي اشهر الأفلام والمسلسلات العالمية.

وهناك الكثير من الألعاب والمطاعم والمقاهي والسيارات النادرة مع عروض حية ممتعة، تجعل مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 تبدو أكثر بريقاً.

14. قرية زمان:

قرية زمان تجمع اجيال السعودية بطابع تراثي أصيل وتضم فعاليات مسلية وممتعة للتعرف على تراث المملكة العربية السعودية عن كثب.

من خلال حفلات الطرب لأصيل والعروض الفنية من التراث القديم وحفلات الأغاني التراثية الشعبية كما تشمل أهم فعاليات موسم الرياض اليوم وهو تعلم الحرف وبعض المهارات.

بالإضافة الى عروض الصناعات اليدوية التي تشتهر بها السعودية قديمًا، كصناعة الأدوات المعدنية والحياكة والغزل.

15. سوق الزل :

يعتبرسوق الزل -Souq Al-Zal من أقدم الأسواق التراثية في الرياض العاصمة السعودية وسيقدم العروض الموسيقية والرقصات الشعبية في مكانٍ ساحرخلاب  يجمع بين التراث والترفيه .

فعاليات مناطق موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض المجانية:

موسم الرياض 2022 يحتوي على مجموعة متنوعة من فعاليات مجانية في الرياض 2022 حيث قدمت هيئة الترفيه العالمية في السعودية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية لجذب المزيد من الزوار والسياح من جميع انحاء العالم.

ومن اهم أنشطة وفعاليات موسم الرياض المجانية و التي يمكن الدخول اليها مجاناً دون الحاجة لقطع أي تذاكر او رسوم لقاء ذلك هي:

قرية زمان رياض 2022:

هي احد اهم المناطق التي تشمل فعاليات موسم الرياض 2022 ومن ابرز المعالم التراثية والحضارية السعودية.

فهي تعبر عن الطابع التاريخي للمملكة والحاضر والمستقبل وتضم الكثير من الفعاليات المميزة كالأغاني الشعبية والتراثية وجلسات الطرب الأصيل.

وتهدف الى تعريف الزوار بتاريخ السعودية العريق وابرز الفعاليات التي أعلن عنها:

  1. لمحة تعريفية عن ماضي السعودية ومهارات السعوديين التقليدية الأصيلة فهي من أروع الأماكن التي يمكنكم زيارتها في موسم الرياض 2022 لانها تعكس التراث السعودي والحضارة الأصيلة
  2. اظهتر اهم الصناعات السعودية التقليدية
  3. التعرف على الطرق القديمة للحياكة والغزل
  4. عرض اجمل الحرف التراثية والمهارات السعودية
  5. وجود مطاعم عديدة تقدم اهم الوجبات السعودية التراثية
  6. شجرة السلام

اقرأ المزيد: حفلات موسم الرياض 2022 – المواعيد – المكان – الفنانين

شجرة السلام الرياض:

من المنتزهات الترفيهية الكبيرة في المملكة العربية السعودية، أسس عام 2003 على مساحة اكثر من 300 ألف م2.

تمتاز بالطبيعة الساحرة الخضراء ومسار للمشي ونافورة وحديقة صناعية  بها أنواع رائعة من الزهور وهي عبارة عن حدث يقام في منتزه السلام جنوب غرب الرياض على طريق الملك فهد بالقرب من القصر الحاكم.

حيث يعرض سكان المنطقة أعمالهم الصناعية والطبيعية واهم فعاليات:

شجرة السلام حديقة الطيور – ورش ترفيهية- فرق موسيقية- لعبة الكارتينج- منطقة الطبخ الحي الخاص بالمنطقة – سوق المزارعين الذين يعرضون منتجاتهم.

وأيضاً متاجر  لبيع السلع المتنوعة- العروض الغنائية- عرض مرئي رائع للنافورة – العاب الأطفال- حضور السيرك والألعاب البهلوانية الترفيهية.

مناطق موسم الرياض 2022

منطقة خالية لموسم الرياض 2022:

وفيها يتم عقد الجلسات الفكرية والثقافية المتنوعة وسرد الشعر النبطي المعروف إضافة الى استمتاع الزوار بجلسات صنع القهوة العربية ورائحة البخور المنعشة.

وتقسم الى اربع مناطق هي: منطقة منعزلة – منطقة المجلس – منطقة الحجاج – منطقة المرقى.

نبض الرياض موسم الرياض 2022:

وهو من الفعاليات الرائعة التي تقام يومياً من خلال العروض الغنائية والموسيقية والأفلام الثقافية ويمكن للزوار التمتع بالعروض المسرحية اضاقة الى تقديم أشهى الوجبات السعودية.

حفلات موسم الرياض 2022:

نظمت الهيئة العامة للترفيه السعودي برنامج حفلات موسم الرياض 2022، والذي سيشمل العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والترفيهية، وسيقدم الحفل الفنان العالمي الأمريكي بيتبول.

ولعشاق الموسيقى النصيب الأكبر في فعاليات الرياض هذا الأسبوع وكل أيام موسم الرياض 2022، حيث سيحظى الجمهور بالحفلات الضخمة ولأشهر الفنانين في العالمين العربي والغربي.

حيث سيحضر نخبة من ابرز النجوم العرب والأجانب، كما سيقدم العديد من المسرحيات العربية وأخرى لشركات عالمية.

إضافة الى عدد من الفعاليات الترفيهية والتي تقام في مناطق فعاليات موسم الرياض 2022، إننا على موعد مع أفضل حدث ترفيهي في الوطن العربي على الإطلاق.

طريقة حجز تذاكر موسم الرياض

طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2022:

حيث بينت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2022 باتباع خطوات بسيطة وهي

  • فتح موقع موسم الرياض
  • النقر على ايقونة تسجيل الدخول ثم القيام بتسجيل كلمة المرور
  • النقر فوق الحدث المراد حضوره
  • قراءة واتباع جميع الشروط والتعليمات الموجودة، ثم النقرعلى أيقونة””قبول البنود والشروط
  • وفي النهاية ربط التذاكر بتطبيق توكلنا لحضور الفعاليات

اقرأ المزيد: معلومات عن واجهة الرياض 2022 – المطاعم- الكافيهات – المعارض

ولمن يسأل عن موسم الرياض 2022 متى ينتهي؟

موسم الرياض 2022 سيدوم خمسة أشهر وعشرة أيام  أي 160 يوم والذي يبدأ فعلياً في 20 أكتوبر 2022 ميلادي وسينتهي في 30 مارس 2023.

وسيكون في هذا الموسم العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية وفعاليات الألعاب النارية وسيحضره العديد من النجوم البارزين من كل أنحاء العالم

أيام قليلة تفصلنا عن موعد انطلاق موسم الرياض 2022 – 2023، وما عليكم الا الاسراع الى حجز تذاكركم لحضور اجمل مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 والتي ستتجاوز الخيال وستناسب جميع الفئات والأذواق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى