مولات الرياض

مولات جنوب الرياض| أشهر 8 مولات في جنوب الرياض

هناك العديد من مولات جنوب الرياض التي تضمن لك تجربة تسوق ممتعة ومثالية؛ لا سيما أن هذه المولات تحتضن بعض الخدمات والمرافق بجانب المحلات التجارية التي يبحث عنها أي زائر، مع بعض الفروقات البسيطة في الخدمات من مول لآخر، لذا فإن اختيار أحدها يعتمد على تفضيلاتك الشخصية واحتياجاتك.

أفضل مولات جنوب الرياض

تحتضن الرياض عدد كبير من مراكز التسوق والمولات، التي تستقبل آلاف الزوّار سنويًا؛ إذ يعتبرها البعض من أفضل أماكن السياحة في الرياض وأكثرها مُتعة، لا سيّما المولات التي تهتم بجانبيّ الخدمات والترفيه معًا، ومن أبرز مولات جنوب الرياض ما يلي:

القصر مول

القصر مول

احتل القصر مول مكانة مميزة في قائمة أفضل مولات الرياض ذات الفروع المتعددة، إذ يستقبل عدد ضخم من الزوّار على مدار السنة؛ لما يضمّه من المتاجر التي تبيع المنتجات من ماركات عالمية ومحلية، مما يضمن للزائر قضاء جولة شاملة في المكان وتلبية جميع احتياجاته.

الخدمات والمرافق في القصر مول

ويُعد القصر مول من أفضل مولات جنوب الرياض التي تضم عِدة خدمات قد يحتاجها الزائر، تجعله في غير حاجة إلى زيارة مكان آخر أو الخروج من المول المكان للحصول عليها، مثل المصعد الخاص بالكراسي المتحركة، الحمامات العامة، ومواقف صف السيارات.

أما عن الجانب الترفيهية فقد ضمّ المول صالة سينما مزوّدة بأحدث التقنيات؛ لضمان خوض تجربة رائعة في مشاهدة أجمل الأفلام الحصرية العربية والأجنبية، إضافةً إلى منطقة مخصصة للعب الأطفال، تضم عدد كبير من ألعاب المتعة والتشويق.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: السويدي العام، السويدي.
  • رقم الهاتف: 966118250777+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا يوميً الجمعة والسبت.

الرمال سنتر

الرمال سنتر

يُعد واحدًا من أكبر مراكز التسوق التي تمتلكها شركة كنان لتطوير وإدارة المراكز التجارية في المملكة السعودية، ويضم مجموعة واسعة من المحلات البيع بالتجزئة من ماركات عالمية مشهورة ومحلية متواضعة، من أبرزها هوم سنتر، وشوارينا.

يحتوي الرمال سنتر أيضًا على أكثر من هايبر ماركت داخله، والتي تمنحك فرصة التسوق بشكل أكثر شمولًا مع ضمان الحصول على المنتجات بأفضل جودة وأقل سعر، ومن أشهرها سنتر بوينت للألبسة، وهايبر بنده للمواد الغذائية.

الخدمات والترفيه في الرمال سنتر

حرص القائمون على مول الرمال سنتر على توفير العديد من الخدمات المتنوعة، التي كانت عاملًا أساسيًا في جعله من أفضل مولات جنوب الرياض مثل: مواقف السيارات الواسعة، دورات المياه النظيفة، والمداخل ومواقف السيارات المخصصة للكراسي المتحركة.

وهو من مولات جنوب الرياض المناسبة للعوائل والأطفال أيضًا؛ إذ يضم منطقة ترفيهية مخصصة للعب الأطفال، تحتوي على بضعة ألعاب داخلها؛ لكي تضمن شعور طفلك بالاستمتاع أيضًا أثناء رحلتك، مع ضمان سلامته أثناء استخدام هذه اللعب، التي زوّدت بأفضل التقنيات الحديثة.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: الطريق الدائري الشرقي، الفاروق.
  • رقم الهاتف: 966112441004+
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا بدايةً من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا يوميّ الخميس والجمعة.

رياض افنيو مول

رياض افنيو مول

يُعد الرياض افنيو مول وجهة مثالية لمن يبحث عن أفضل المولات في جنوب الرياض، حيث يمد زائريه بأجواء مفعمة بالحيوية والمتعة، ويمنحهم فرصة قضاء وقت لطيف برفقة بعضهم، بدءًا من الأطفال الصغار وحتى البالغين وكبار السن.

حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع منتجات متنوعة، من أبرزها الملابس، العطور، مستحضرات التجميل، المجوهرات، وغيرها الكثير، والتي تناسب جميع الفئات العمرية وترضي جميع الأذواق، علاوةً على هايبر ماركت شهير، وهو ماركت “لولو”.

الخدمات والترفيه في الرياض افنيو مول

أثناء التجول في أفنيو مول الذي يُعد من مولات جنوب الرياض المتكاملة؛ حتمًا سوف تحتاج إلى تناول وجبة شهيّة أو مشروب منعش يمنحك الطاقة اللازمة لاستكمال رحلتك دون الشعور بالتعب، وهو ما يتحقق في افنيو مول

إذ يوفر لك منطقة مليئة بالمطاعم التي تناسب الثقافات المختلفة وتتمتع بالنظافة الفائقة؛ وهو ما يجذب المزيد من مُرتاديها يومًا بعد يوم، ومن أشهرها مطعم هارا الهندي، وبيت مسك، إضافةً إلى مجموعة من المقاهي التي تمنحك وقت ممتع في أجواء هادئة، وإذا كُنت بصحبة أطفالك يُمكنك جعلهم يزورون منطقة الألعاب الترفيهية.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: شارع الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز، المربع.
  • رقم الهاتف: 966114028877+
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا في أيام الخميس والجمعة والسبت.

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

إنّه أفضل مول في جنوب الرياض يُمكنك زيارته إذا كُنت من مُحبي التسوق السريع الهادئ، إذ تكفيك بضع ساعات للتجول بين أرجائه كاملةً، وشراء كافة احتياجاتك دون أن يتشتت ذهنك بخيارات متكررة لنفس المنتجات.

حيث يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي تشمل مجموعة واسعة من المنتجات المتنوعة، والتي تناسب جميع الفئات العمرية من الرجال والنساء والأطفال، مثل الأحذية، الحقائب، الملابس، الإكسسوارات، العطور، مستحضرات العناية، وغيرها الكثير من المنتجات من ماركات محلية وعالمية،وهذا ما قد جعله من أهم مولات جنوب الرياض

الخدمات والمرافق في فيلاجيو مول

يُعد فلاجيو من مولات جنوب الرياض التي تقدم خِدْمَات متنوعة؛ حيث يحتوي على مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم لك أشهى الوجبات المُحضرة باحترافية على أيدي أمهر الطُهاة، والحلويات المستوحاة من عِدة مطابخ عربية وأجنبية متنوعة، وبذلك تضمن العثور على الوجبة أو المشروب الذي يناسب ذوقك الشخصي.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: البطحاء، 2170 سليمان بن مالك.
  • رقم الهاتف: 966507168260+
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً، طوال أيام الأسبوع.

مول الحمراء بلازا

مول الحمراء بلازا

يعتبر من أبرز منافذ البيع التجارية العالمية بالمملكة، وتبلغ مساحته 78,000 متر مربع تقريبًا، وهو عبارة عن طابقين، يحتوي الطابق الأول على أكثر من 180 محل تجاري، من بينها محلات بمثابة منافذ مخصصة لأشهر الماركات التجارية، مثل أديداس، نايكي، وزارا.

ورُغم حداثة تأسيسه لكنّه يُعد واحدًا من أهم مولات جنوب الرياض ومعالمها البارزة بالنسبة إلى الزوّار والسائحين؛ نظرًا لتميّزه بموقع استراتيجي على طريق الملك عبد العزيز وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

الخدمات والترفيه في الحمراء بلازا مول

يُعد بلازام مول من مولات في جنوب الرياض أيضًا حيث يقصده العديد من الزوار؛ خصوصًا أنه يضم عِدة مناطق مخصصة للألعاب، مثل ملاهي سباركيز، وبيلي بيز، والتي توفر كلًا من ألعاب الفيديو الجماعية والمغامرات التي تناسب الأطفال والشباب على حدٍ سواء.

كما يضم سينما ثلاثية الأبعاد تضمن لك وأطفالك مشاهدة ممتعة لأحدث الأفلام العربية والأجنبية، علاوةً على ركن الطعام الضخم الذي يضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي الشهيرة، والتي تقدم لك أطعمة متنوعة من المطابخ الإيطالية، الآسيوية، والعربية.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: المنصورة، الرياض 12684.
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، طوال أيام الأسبوع.

القطار مول

القطار مول

حاز القطار مول على شُهرة واسعة بين سُكان مناطق جنوب وغرب الرياض، وقد تم تغيير اسمه من “غاردينيا مول” إلى “القطار مول”، وعُدّ وجهة مثالية للباحثين عن أفضل مولات جنوب الرياض، ومن يرغبون في قضاء تجربة تسوق ممتعة.

إذ يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع مختلف احتياجاتك من المنتجات، إضافةً إلى فرع كبير من نستو هايبر ماركت، وهو مركز تسوق هندي يوفر لك الأنواع المختلفة من المنتجات الاستهلاكية بأسعار متفاوتة بين المتوسط والمرتفع، ودائمًا ما يطلق العروض والتخفيضات الموّفرة.

الخدمات والمرافق في القطار مول

كما يُعد المول وجهة مثالية لقضاء بعض الخدمات الحكومية، إذ يحتوي على مكتب أحوال مدنية فرع نساء ورجال، ويعمل فترة مسائية موّزعة على قسم كلًا منهما، وهو فرع مشهور بتنظيمه وتعاون جميع موّظفيه وحرصهم على إنجاز المعاملات في وقت قياسي.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: حي العزيزية.
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا بدايةً من يوم الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل في يوميً الجمعة والسبت.

العنود بارك مول

العنود بارك مول

تم تأسيس العنود بارك مول على مساحة 90,000 متر مربع تقريبًا، واشتُهر بتصميمه المميز الذي يجذب الأنظار بشكل واضح، وإطلالته التي تشبه التحفة المعمارية المصممة على الطراز العصري الفريد.

وبمرور الوقت أصبح الأفضل بين مولات جنوب الرياض، بل أصبح الوجهة الرئيسية لمُحبي التسوق؛ حيث ضمّ عدد كبير من المحلات التجارية التي توفر المنتجات من ماركات محلية وعالمية شهيرة، والتي تم اختيارها بدقة وعناية لتلبية احتياجات الزوّار من جميع الفئات والأذواق.

الخدمات والمرافق في العنود بارك مول

تم تزويد العنود بارك مول بعدد كبير من الخدمات المهمة، مثل كاميرات المراقبة الأمنية مع فريق أمن خاص يضمن لك الأمان والسلامة أثناء تواجدك داخل المكان، ومواقف السيارات التي تستوعب ما يزيد عن 1,000 سيارة.

وهو من مولات جنوب الرياض التي توفر مناطق الاستراحة والانتظار المخصصة للنساء، ومجموعة المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تضمن لك تجربة طعام مثالية بما يتناسب مع ذوقك الشخصي، إضافةً إلى مناطق الألعاب الخاصة بالأطفال، والألعاب الإلكترونية التي تناسب البالغين.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: طريق الحائر، العزيزية، الرياض 14515.
  • رقم الهاتف: 966115622555+
  • مواعيد العمل: الفترة الأولى تبدأ من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم السبت إلى الخميس، ومن الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً في يوم الجمعة.

ألوان مول

ألوان مول

من أشهر الخيارات التي تجدها قد تصدرت بحثك عن أفضل مولات جنوب الرياض حيث إنه سوق شعبي شهير نجح في استقطاب آلاف الزوّار من كل مكان، وهو عبارة عن مجمع تجاري يضم عدد كبير من المحلات المتنوعة.

والتي تشمل بيع الملابس، الهدايا، المكياج، العطور، المجوهرات، الألعاب، والإكسسوارات، مما يضمن لك العثور على جميع احتياجاتك في مكان واحد، بأسعار مقبولة مقارنةً بجودتها، سواء كانت من ماركات محلية أو مستوردة.

الخدمات والمرافق في ألوان مول

يضم المول مُصَلَّى لكلٍ من الرجال والنساء، ومدخل وموقف سيارات صالح للكراسي المتحركة، وهو من مولات جنوب الرياض التي تمنحك فرصة تجربة الأطعمة من الثقافات المختلفة، حيث يوجد عدة مطاعم داخل المول، من أشهرها مطعم الأطباق الشامية، والفلافل، وغيرها.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: 4617 طريق الخرج، غبيرة.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا، ومن الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 11:00 مساءً، ماعدا يوم السبت من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 11:00 مساءً فقط.

تتمتع مولات جنوب الرياض بالعديد من المميزات التي قد تجعل اختيار أحدها لزيارته في جولتك السياحية أمر مُحير، لكن بعدما سبق ذكره في السطور السابقة؛ سوف يصبح الاختيار أسهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى