مولات الرياض

مولات شرق الرياض| أشهر 8 مولات في شرق الرياض

تعددت مولات شرق الرياض المتطورة والمزودة بكافة الخدمات التي يبحث عنها السائحين والزوّار من سُكان المدينة، إذ ولّت حكومة المملكة اهتمامًا واضحًا بمنطقة شرق العاصمة؛ لتحسين الخِدْمَات المتاحة هناك، ومن ثم؛ ضمان توفير أفضل تجرِبة لزائري المنطقة.

أفضل مولات شرق الرياض

تُعد الرياض من أبرز المدن السياحية في المملكة، لذا تضمنت منطقة شرق الرياض مجموعة كبيرة من أفضل المولات ومراكز التسوق الشاملة، والتي تُعد من أرقى أماكن حلوة في الرياض بالنسبة إلى السائحين والزوّار من جميع أنحاء العالم.

النخيل مول

النخيل مول 

تم تأسيس النخيل مول عام 2014م، بمساحة بلغت 93,000 متر مربع، وهو أشهر مول في شرق الرياض يُمكنك زيارته والاستمتاع بأجواء التجوّل بين أرجائه، فضلًا عن المحلات التجارية التي يحتوي عليها، والتي تُعد وجهة مثالية لكل من يهتم بمواكبة الموضة والحصول على الملابس بأفضل التصميمات من براندات عالمية أو محلية.

كما يضم محلات خاصة بملابس الرجال، وأخرى خاصة بملابس الأطفال، والعديد من المحلات المتخصصة في بيع فئات أخرى من احتياجات المتسوقين، مثل الأدوات المنزلية، بيع الأثاث، الفساتين، الإكسسوارات، مستحضرات التجميل، المجوهرات، العطور، الحقائب، الأحذية، ومحلات الهدايا.

وإذا كُنت من مُحبي العلامات التجارية المشهورة، تجد هناك العديد من فروع المحلات التي توفر هذا النوع من المنتجات، مثل إل سي ويكي، بودي شوب، نايك، أديداس، بول أند بير، وغيرها الكثير، ويُعد ذلك من أبرز المميزات التي جعلته الأفضل بين مولات شرق الرياض بالنسبة للكثيرين.

  • عنوان المول: طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي، تقاطع طريق عثمان بن عفان مع حي المغرزات، مخرج ٩.
  • رقم الهاتف: 966920000262+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً طوال أيام الأسبوع، ماعدا يوم الجمعة يبدأ العمل في الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

غرناطة مول

غرناطة مول

عند البحث عن أشهر مولات في شرق الرياض ستجد أن غرناطة مول قد تصدر قائمة بحثك، إذ يُعد من مراكز التسوق الضخمة، وتُقدر مساحته بما يعادل 140,000 متر مربع، ويحتوي على 4,500 موقف سيارات، إضافةً إلى أكثر من 200 متجر يضم العلامات التجارية العالمية والمحلية على حدٍ سواء.

وهو من مولات شرق الرياض التي تضمن لك إيجاد ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك بسهولة أثناء جولة التسوق، فضلًا عن مجمع المطاعم الذي يقع في الدور الأول، والذي يضم تشكيلة واسعة من المطاعم المتخصصة في تحضير وجبات الطعام الرئيسية والتحلية، وهي أحد العوامل التي ساعدته ليكون من أفضل مولات شرق الرياض.

خدمات الترفيه في غرناطة مول

أما عن قسم الترفيه في المول فقد حُصِر في واحة المرح، وهي حديقة ألعاب وملاهي تقع في الدور الأول من المول، وتضم عدد كبير من الألعاب المتنوعة التي تناسب الأطفال من جميع الفئات العمرية، وقد عُدّ من أجمل المولات في شرق الرياض؛ نظرًا لما يتميّز به من التصميم العصري، وبيئة التسوق والترفيه الجذابة.

  • عنوان المول: الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الرياض 13241.
  • رقم الهاتف: 9668001288111+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:45 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، طوال أيام الأسبوع.

سينومي الحمراء مول

سينومي الحمراء مول

يأتي على رأس قائمة أفضل مولات الرياض وأكثرها شُهرة، حيث استقبل آلاف الزائرين على مدار سنوات طويلة؛ نظرًا لما يضمّه من المتاجر العالمية متعددة الفروع، والمطاعم التي تمنحك فرصة تناول أجمل الأكلات، والتي تُصنف ضمن أفضل مطاعم مولات شرق الرياض.

خدمات الترفيه في سينومي الحمراء مول

يُعد هذا المول من أشهر مولات شرق الرياض التي يقصدها الكثير من العوائل؛ نظرًا إلى وجود مناطق لعب الأطفال التي تجعل المغامرة متكاملة بالنسبة لهم، وتضمن استمتاعهم بالوقت أثناء تجوّلك في المكان، علمًا بأن المكان يحتوي على جميع الخِدْمَات التي تحتاج إليها الفئات المختلفة من الزوّار، مثل غرف تغيير الأطفال، أجهزة الصراف الآلي، المفقودات والموجودات، الكراسي المتحركة، غرفة الإسعافات الأولية، وغيرها.

  • عنوان المول: طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي، الملك فيصل 13215.
  • رقم الهاتف: 966920000262+
  • مواعيد العمل: من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً بدايةً من يوم السبت إلى الخميس، ومن الساعة 1:30 مساءً حتى 11:30 مساءً يوم الجمعة.

العثيم مول

العثيم مول

عند ذكر أفضل مولات شرق الرياض لا يُمكن تجاهل العثيم مول، والذي يوفر لك أجمل تجربة تسوق على الإطلاق، في أجواء عائلية ممتعة، إذ يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية بشكل منظم للغاية.

والتي تشمل احتياجات العائلة بمختلف أنواعها، فتجد فيها أفضل محلات الملابس، العطور، المكياج، الأحذية، العبايات، مستلزمات الجوالات، الساعات، المجوهرات، وألعاب الأطفال، ولا يُمكنك القلق بشأن أي منتج يُباع في هذه المحلات التجارية، إذ تمتاز جميعها بالجودة العالية.

الخدمات الترفيهية في العثيم مول

كما يوجد أكثر من خدمة ترفيه في المكان، مثل السينما التي تمنحك أفضل تجربة مشاهدة أفلام في أجواء رائعة، ومنطقة ألعاب الأطفال الموجودة في الدور الثالث من المول، فضلًا عن المطاعم التي يُمكنك الاستعانة بأيٍ منها للحصول على وجبة مثالية أو مشروب منعش يمنحك الطاقة اللازمة لاستكمال رحلتك دون تعب.

  • عنوان المول: طريق خريص الفرعي، النسيم الشرقي.
  • رقم الهاتف: 966920008331+
  • مواعيد العمل:
  1. من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً بدايةً من يوم الأحد إلى الأربعاء
  2. من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً يوم الخميس.
  3. ومن الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا يوميّ الجمعة والسبت.

أطياف مول

أطياف مول 

تم افتتاح أطياف مول عام 2018م، ورغم مساحته الصغيرة مقارنةً بالعديد من مولات شرق الرياض، لكنّه حاز على إقبال ضخم وشُهرة واسعة بين أفضل مراكز التسوق؛ نظرًا لأنه يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي توفر لك تجربة تسوق لا تُنسَ، وتلبي جميع احتياجاتك أنت وعائلتك.

لا سيّما أن تصميمه مميز ولافت للأنظار، ويحتوي على نافورة مياه راقصة في وسط مساحته بتصميم رائع وألوان مُبهجة، كما أنه يضم هايبر ماركت شهير “لولو ماركت” يحتل جزء صغير من مساحة الدور الأرضي.

وهي فرصة رائعة للمتسوقين لشراء جميع احتياجاتهم بأسعار مذهلة، إذ يطلق الماركت خصومات وعروض رائعة تتعدى نسبتها 50% للعلامات التجارية، ويوجد أيضًا مدينة ملاهي للأطفال من جميع الفئات العمرية، وكافيهات ومطاعم تقدم لك أشهى الوجبات والمشروبات المميزة، وقاعة سينما تُزيد من شعورك بالمتعة أثناء خوض التجربة.

  • عنوان المول: اليرموك، 11564، الرياض 13225.
  • رقم الهاتف: 966549990715+
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً، طوال أيام الأسبوع.

حياة مول

حياة مول

يُعد حياة مول من أقدم مولات شرق الرياض وأكثرها جذبًا للسائحين من جميع أنحاء العالم؛ إذ تم افتتاحه عام 2007م، وكان وسيلة رائعة لإحداث نقلة مميزة في عالم التسوق والترفيه في العاصمة، حيث جمع بين مميزات عِدة، وهي الموقع الحيوي، سهولة الوصول إليه والخروج منه، وتصميمه الجذاب.

حاز المول على جائزة سيتي سكيب العالمية عام 2010م لكونه أفضل مشروع تجاري وتجزئة بالمملكة، علمًا بأنه يستقبل ما يزيد عن 10 ملايين زائر سنويًا؛ لما يوفره لزوّاره من المرافق والخدمات التي يحتاجونها بشكل أساسي في جولة التسوق خاصتهم.

مثل منطقة التسوق المليئة بالمحلات التجارية التي توفر لك معظم الماركات العالمية والمحلية، من المنتجات المتنوعة التي تشمل الملابس، الساعات، المجوهرات، العطور، وغيرها الكثير، علاوةً على ذلك يتوفر مجمع مطاعم متكامل اشتُهر بنظافته وجودته العالية.

خدمات الترفيه في حياة مول

أما عن الجانب الترفيهي من رحلة التسوق، فقد اهتم القائمون على المول بتوفير مساحات مخصصة للأنشطة الترفيهية المميزة، وصالات العرض بمختلف أنواعها؛ لضمان قضاء وقت ممتع لكلٍ من الكبار والصغار معًا.

  • عنوان المول: تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الملك عبد العزيز.
  • رقم الهاتف: 966112057401+
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا، طوال أيام الأسبوع.

سنتريا مول

سنتريا مول

إذا أردت زيارة واحدًا من أفخم مولات شرق الرياض وأكثرها جاذبية، فإن سنتريا مول هو الخِيار الأفضل على الإطلاق، إذ يُعد وجهة مثالية لعُشاق الأزياء والمجوهرات، ومُحبي الأطعمة الفاخرة التي تُحضر بقدرٍ كبير من الدِّقَّة والاحترافية.

تبلغ مساحة المول 38,5 ألف متر مربع تقريبًا، ويتكون من ثلاثة طوابق تتمثل في الطابق الأرضي، الأول، والثاني، وقد تميّز بتصميم معماري خارجي مُبهر بجذب آلاف الزائرين سنويًا، وتقسيم داخلي منظم يلفت أنظار مُحبي مشاهدة الذوق المعماري الراقي، ولذلك فهو يُعدّ من أفضل مولات شرق الرياض بالنسبة إلى الكثيرين.

وهو من مولات شرق الرياض التي تضم عدد كبير من المتاجر، والتي توفر بيع أكثر من 150 علامة تجارية تتنوع بين المحلية والعالمية، وتلبي احتياجات الأذواق المختلفة، وقد شملت متاجره محلات أزياء النساء، ملابس الرجال، العطور، ملابس الأطفال، الأحذية والحقائب، المجوهرات، وغيرها الكثير.

  • عنوان المول: شارع العليا، الرياض 12241.
  • رقم الهاتف: 966112161111+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم السبت إلى الخميس، ومن الساعة 4:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً يوم الجمعة.

الرياض مول

الرياض مول

يعتبر من أكبر مولات شرق الرياض وأكثرها استقبالًا للزوّار؛ نظرًا للشهرة الواسعة التي حظي بها بفضل توفيره تجربة تسوق ممتعة للزائرين من جميع الفئات العمرية، حيث يضم أكثر من 350 محل ومتجر، والتي تشمل المنتجات المتنوعة، من الملابس، الإلكترونيات، المجوهرات والساعات، العطور، مستحضرات التجميل، الكتب والهدايا.

خدمات الترفيه في الرياض مول

أما عن الجانب الترفيهي في المول فقد ضمّ أكثر من 12 صالة سينما لعُشاق مشاهدة أحدث الأفلام العربية والأجنبية على حدٍ سواء، مُجهزة بأحدث التقنيات والمقاعد المريحة، كما يوجد مدينة ملاهي تناسب الأطفال والبالغين، إذ تضم مجموعة من الألعاب المثيرة والممتعة، مثل السفينة القرصانية، القطار السريع، السيارات الكهربائية، وغيرها.

كما تضم تلك المدينة تشكيلة من الألعاب التعليمية والتفاعلية المناسبة للأطفال الصغار، من أبرزها المتحف العلمي، المختبر السحري، العالم الصغير، وغيرها، إضافةً إلى ذلك يوجد عدد كبير من المطاعم التي تقدم لك وجبات شهية تم تحضيرها على يد أمهر الطُهاة المحترفين، والكافيهات الشهيرة مثل كوستا، ستاربكس، البن العربي، وتيم هورتنز.

  • عنوان المول: شارع خالد بن الوليد، الأندلس.
  • مواعيد العمل: من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا بدايةً من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً في يوميّ الخميس والجمعة.

تُعد مولات شرق الرياض وجهة مثالية لمن يرغب في تجربة تجمع بين قضاء الوقت الممتع، والاستفادة من التسوق وغيره من الأنشطة العملية، لذا لا تتردد في زيارة أحد المولات التي قُمنا بتوضيح كافة التفاصيل خاصتها لك فيما سبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى