مولات الرياض

مولات غرب الرياض | أشهر 7 مولات بغرب الرياض

تتمتع مولات غرب الرياض بعِدة مميزات جعلت منها وجهات سياحية مثالية لعدد كبير من الزوّار، لا سيّما أن الرياض من أهم المدن السياحية التي تستقبل آلاف الزائرين على مدار السنة، وإذا كان التسوق هو هوايتك المفضلة، فإنك ستقضي أوقات ممتعة بين المولات التي توفر لك أفضل تجرِبة على الإطلاق.

أفضل مولات غرب الرياض

يعتمد تحديد الأفضل بين المولات في غرب الرياض على عوامل عديدة، من أبرزها كِبر مساحة المكان وتنوع الخِدْمَات المتوفرة به، وقد ضمّت المنطقة الغربية عِدة مولات مميزة، من أبرزها:

بانوراما مول

بانوراما مول

يتصدر بانوراما مول قائمة أفضل مولات الرياض وأكثرها شُهرة، إذ يستقبل آلاف الزوّار سنويًا، حتى أنه عُدّ الوجهة المفضلة لمُحبي زيارة أفضل أماكن سياحية بالرياض، وذلك لما يتمتع به من مميزات عديدة.

مثل موقعه الاستراتيجي في مكان حيوي، وهو الموقع المركزي على تقاطع شارع التخصصي وشارع التحلية، إضافةً إلى تصميمه المعماري الفريد من نوعه، وواجهته البانورامية الضخمة.

فضلًا عن تقسيمته المناسبة للمتسوقين، إذ يضم عدد كبير من المحلات التجارية، والتي توفر لك أفضل المنتجات والبضائع من الماركات العالمية الشهيرة والمحلية على حدٍ سواء، وهو يُعد أرخص مولات غرب الرياض حيث يضم هايبر ماركت يمنحك فرصة شراء كل ما تحتاجه من مكان واحد بأفضل الأسعار.

الخدمات الترفيهية في بانوراما مول

أما عن الجانب الترفيهي فقد ضمّ صالة سينما حديثة مُجهزة بأفضل التقنيات التي توفر لك تجربة مشاهدة الأفلام الحصرية في أجواء رائعة، علاوةً على منطقة الطعام التي تضم عدد كبير من المطاعم، والتي تمنحك فرصة تناول أشهى الأكلات في أجواء مميزة.

وهو يُعد أيضًا أفضل مولات غرب الرياض المناسبة للعوائل والأطفال؛ حيث يضم منطقة ألعاب مخصصة للأطفال في الطابق الأرضي بجوار منطقة المطاعم، ومجمع استجمام واستشفاء مخصص للنساء، مما يوفر الراحة وقضاء الوقت الممتع لجميع أفراد العائلة، وهي إحدى العوامل المؤثرة في كونه أفضل مولات غرب الرياض وأكثرها شهرة.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: 6526 طريق التخصصي، منطقة المطهر الشمالي، المنطقة الوسطى، الرياض 12332.
  • رقم الهاتف: 966920009467+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، بدايةً من يوم السبت إلى الخميس، ومن الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل في يوم الجمعة.

القصر مول

القصر مول

تم افتتاح المول رسميًا عام 2013م، مما جعله من أقدم الوجهات السياحية التي توفر تجربة تسوق مميزة في العاصمة وأكثرها شُهرة؛ نظرًا لما يتميز به من التصميم المعماري الجذاب الذي تم تنفيذه وفقًا لأفضل المواصفات العالمية، والذي مثّل أحد العوامل المساعدة لكونه الأفضل بين مولات غرب الرياض.

يتكون المول من أربعة طوابق، تضم أكثر من 350 متجر للتجزئة، إضافةً إلى طابقين لمواقف السيارات التي تستوعب حوالي 1845 سيارة، علمًا بأن مساحة بناؤه الإجمالية قد بلغت 250,000 متر مربع، وقد شكّلت المساحات الداخلية المفتوحة 35,000 متر مربع، على هيئة ممرات داخلية واسعة تمنح الزوّار شعورًا بالراحة.

كما يتميز المول بموقع استراتيجي بالقرب من طريق الملك فهد، وواجهة خارجية مُصممة على الطراز العصري، ولذلك شكلت أكبر واجهة إعلانية في الشرق الأوسط، حيث تم تزويدها بأفضل أنظمة الإضاءة المتحركة، وأحدث نظم إدارة المباني تحت إشراف شركة “شنايدر” العالمية.

وهو من أفضل مولات غرب الرياض التي يمكن من خلالها تسوق كل أنواع الأغراض والمستلزمات؛ حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي توفر البضائع من ماركات عالمية وإقليمية، إضافةً إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي، وهايبر ماركت كبير يوفر لك جميع احتياجاتك، والمناطق والفعاليات الترفيهية التي تُقام داخل المكان، والتي تمنحك فرصة قضاء وقت ممتع بصحبة عائلتك وأطفالك.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: السويدي العام، السويدي، الرياض 11564.
  • رقم الهاتف: 966118250777+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا في يوميّ الخميس والجمعة.

سلام مول

سلام مول

إنه أفضل مول في غرب الرياض يُمكنك زيارته لضمان قضاء وقت ممتع أثناء زيارتك للعاصمة، مع ضمان العثور على جميع احتياجاتك من المنتجات الاستهلاكية أو البضائع من ماركات عالمية شهيرة أو محلية معروفة بجودة عالية، وهي أهم خدمة يهتم بها كل من يبحث عن أفضل مولات غرب الرياض.

وهو يُعد أيضًا من أكبر مولات غرب الرياض إذ يتميز بمساحته الكبيرة، والتي تستوعب عدد كبير من المحلات التجارية المرتبة بشكل جذاب للغاية، من أبرزها زارا، نعومي، بودي شوب، وغيرها الكثير، والتي تشمل الملابس النسائية، الملابس الرجالية، مستحضرات التجميل، الأحذية والحقائب، ملابس الأطفال، الإلكترونيات، العطور، والمكملات الغذائية.

الخدمات الترفيهية في السلام مول

وهو أشهر مولات غرب الرياض حيث يقصده آلاف الزوار للاستمتاع بتجربة التسوق مع تناول الطعام في منطقة المطاعم التي تشمل السلاسل التجارية الأشهر عالميًا ومحليًا، مثل: ماكدونالدز، الصاج الريفي، شاورمر، ومصنع الحلو، مما يضمن لك تجربة طعام مميزة وفريدة من نوعها، سواء كُنت من مُحبي المأكولات المالحة أو الحلوة، أو كُنت تفضل الحصول على مشروب منعش فقط.

كما اهتم القائمون على المول بتوفير الخدمات الترفيهية ليصبح المكان متكامل، وأطلقوا ثلاث مناطق مخصصة لألعاب الأطفال والكبار، وهي ملاهي سباركيز، بالونات، وبيلي بيز، وقد ضمّ المول عِدة خدمات ضرورية، مثل توفير عربات الأطفال، غرفة الإسعافات الأولية، ماكينة الصراف الآلي، الكراسي المتحركة، وغرفة تغيير ملابس الأطفال.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: 4419 الطريق الدائري الغربي الفرعي، ظهرة نمار، الرياض 14924.
  • رقم الهاتف: 966920000262+
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم السبت إلى الخميس، ومن الساعة 2:30 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً يوم الجمعة.

الشفا مول

الشفا مول

إذا كانت غايتك هي العثور على مولات في غرب الرياض لها تاريخ قديم في العاصمة، فإن الشفا مول هو الخيار الأمثل؛ إذ يُعد من أقدم المراكز التجارية الضخمة التي تميزت باحتوائها على العديد من المحلات التجارية، والتي تقدم الفئات المختلفة من المنتجات بأعلى جودة وسعر لا يقبل المنافسة.

مع مراعاة كونها مُرضية لجميع الأذواق والفئات العمرية، وقد شملت العطور، الأحذية والحقائب، ملابس النساء والرجال، ملابس الأطفال، الأثاث، العبايات، الفساتين، المستلزمات المنزلية، الإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، لذلك يعتبره الكثيرون الأفضل بين مولات غرب الرياض المتعددة.

الخدمات الترفيهية في الشفا مول

علاوةً على ذلك حرص المسئولون على توفير المتعة لجميع أفراد العائلة بدايةً من كبار السن وحتى الأطفال، لذا وفروا منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، والتي تضم الكثير من الألعاب المثيرة والممتعة التي تناسبهم؛ لضمان خوض أفضل تجربة ترفيهية على الإطلاق.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: الترمذي، الشفا، الرياض 14712.
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا في يوميً الجمعة والسبت.

سيتي مول

سيتي مول

إذا كُنت من مُحبي التسوق في أجواء هادئة في أحد مولات غرب الرياض، فإن سيتي مول هو الوجهة المثالية لك، إذ يتميز بأجواء فريدة، ويحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية المتنوعة، والتي توفر لك أجود أنواع العطور، الفساتين، الملابس، ومستحضرات التجميل بأسعار تنافسية رائعة.

خدمات ومرافق سيتي مول

أما في الطابق الثاني تجد مجموعة من المطاعم والمقاهي التي يُمكنك الاستعانة بها لتناول وجبة شهيّة مُحضرة بقدرٍ كبير من الاحترافية على أيدي أمهر الطُهاة، ومنطقة ألعاب تُعرف باسم “ملاهي رمروما”.

وما جذب إليه أعداد كبير من فئات الزوّار المختلفة هو أنه يوفر الخدمات التي تناسبهم جميعًا، مثل كراسي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عند البوابة، إضافةً إلى أماكن الجلوس المتوفرة في الداخل، والتي يُمكنك الاستعانة بها للحصول على قسطٍ من الراحة، ثم استكمال رحلة التسوق خاصتك.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: 3131 طريق ديراب الفرعي، الشفا، الرياض 14721.
  • مواعيد العمل: من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا طوال أيام الأسبوع، ماعدا يوم الجمعة.

فلامنجو مول

فلامنجو مول

لقد تميّز فلامنجو مول بموقع استراتيجي وتصميم عصري جذب الأنظار نحوه، وهو عبارة عن طابق أرضي يضم التصميمات المميزة التي يُمكنك الاستمتاع بمنظرها والتقاط أجمل الصور التذكارية عندها بصحبة عائلتك، مثل النوافير الصغيرة التي تضيء بألوان مبهجة تخطف الأنظار.

إضافةً إلى طابق أول يضم بضع محلات تجارية بتصميم عصري جذاب، تقدم لك أفضل المنتجات وأعلاها جودة بأفضل سعر في السوق السعودي، بما تشمله من ملابس، أحذية، حقائب، مجوهرات، إكسسوارات، مستحضرات تجميلية، وعطور من ماركات عالمية شهيرة ومحلية أيضًا معروفة.

بينما يضم الطابق الثاني أكثر من مطعم يُمكنك الاستعانة به للحصول على تجربة طعام مميزة وفريدة من نوعها، لا سيّما أنها تقدم قوائم الطعام المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق، وكذلك المقاهي المتواضعة، مثل فينوس كافيه، وسكوير كافيه، لذا يُعد الأفضل مقارنةً بالعديد من مولات غرب الرياض الأخرى.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: شبرا، الرياض 12989.
  • مواعيد العمل: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا، طوال أيام الأسبوع.

البديعة مول 2

البديعة مول 2

إنه مركز تسوق مشهور بين سُكان العاصمة وزوّارها، وقد أُدرج ضمن أفضل مولات غرب الرياض وأكثرها أهمية، إذ يوفر لك فرصة شراء كافة المنتجات المنزلية والشخصية من أشهر الماركات العالمية والمحلية بأسعار مذهلة.

علمًا بأنه يضم ما يقارب 260 محل تجاري للبيع بالتجزئة، مما يؤكد لك العثور على المنتجات التي تناسب ذوقك الشخصي وميزانيتك، وقد تميز بموقع استراتيجي في منطقة حيوية يسهل الوصول إليها من كل أحياء الرياض وأرجائها المختلفة؛ نظرًا لوقوعه على طريق المدينة المنورة السريع.

خدمات البديعة مول 2

كما يوفر العديد من الخِدْمَات والمرافق التي تهم أي زائر وتوفر عليه قدر كبير من الراحة والأمان، مثل ساحة الانتظار ومواقف السيارات التي تستوعب ما يقرب من 350 سيارة، إضافةً إلى المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تلبي طلبات المأكولات والمشروبات المختلفة.

وقد اهتم القائمون على المول بالجانب الترفيهي الذي يخص الأطفال والشباب على حدٍ سواء، لذا أطلقوا داخل المول ملاهي بيلي بيلز المخصصة للأطفال، وملاهي سباركيز التي تضم الألعاب الأكثر تشويقًا وإثارة، ولذلك تم تحديده كأحد أهم مولات غرب الرياض.

طرق التواصل مع المول

  • عنوان المول: طريق المدينة المنورة، العريجاء الوسطى، الرياض 11564.
  • مواعيد العمل:
  1. الفترة الأولى من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 صباحًا، والفترة الثانية من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً بدايةً من يوم السبت إلى الخميس.
  2. ومن الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً يوم الجمعة.

بعد أن قدمنا لك قائمة بأفضل مولات غرب الرياض أصبح الاختيار سهلًا، فقط يتوقف على تفضيلاتك الشخصية واحتياجاتك، مع العلم أن زيارة أي مول مما سبق ذكره سيوفر لك تجربة مثالية لا تُنسَ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى