حدائق الرياض

حديقة الحمراء الرياض 2024 – المرافق – مواعيد الدخول – الألعاب

عندما تريد الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة في مدينة الرياض لا يجب عليك بالضرورة البحث عن أكبر الحدائق وأكثرها فخامة، ففي كثيرٍ من الأحيان يمكن أن تكون قادراً على قضاء وقتٍ جميل برفقة عائلتك وأطفالك أو أصدقائك حتى في الحدائق الصغيرة والبسيطة وحديقة الحمراء الرياض هي واحدة من الأمثلة الواقعية لذلك.

فحديقة الحمراء في الرياض رغم صغر حجمها توفر متنفساً هاماً للكثيرين من سكان الرياض الذين يقصدونها بهدف التمتع بالطبيعة وقضاء وقتٍ جميل.

حديقة الحمراء الرياض

إنّ حديقة الحمراء هي حديقة صغيرة تقع في قلب حي الحمراء شمال الرياض والتي تُشكل منتزهاً مع مروجٍ خضراء مع العديد من أشجار النخيل العالية، وحيث أنّ مساحتها لا تتجاوز 11 ألف متر مربع فهي تعتبر من الحدائق الصغيرة في الرياض ولكنها على أي حال جميلة وهادئة.

حديقة الحمراء الرياض
حديقة الحمراء الرياض

تتميز حديقة الحمراء في الرياض بنظافتها والعناية الجيدة بمرافقها دون أن ننسى بالطبع تصميمها الجميل الذي يسمح للزوار بالاستمتاع بالطبيعة والقيام بالعديد من الأنشطة بصرف النظر عن السن، وبذلك فالحديقة تعتبر حديقة مناسبة للأفراد والعوائل وخاصة لمن يريدون إمتاع أطفالهم.

رغم أنّ الكثيرين يفضلون الذهاب إلى حديقة الحمراء بهدف الاستمتاع بنزهةٍ لطيفة والجلوس على العشب إلا أنّ الحديقة توفر الكثير من الجلسات المريحة في أماكن هادئة، ولتجنب الضرر من الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة توفر الحديقة مظلات بجانب هذه الجلسات.

قد يهمك: دليل حديقة تلال الرياض 2024 – المرافق – المواعيد

أنشطة يمكن القيام بها في حديقة الحمراء الرياض

إنّ حجم الحديقة الصغير لا يمنع إمكانية قيامك بالعديد من الأنشطة الممتعة، ومن أهمها في حديقة الحمراء

ألعاب الأطفال في حديقة الحمراء الرياض

كغيرها من حدائق الرياض العامة تحتوي حديقة الحمراء بالرياض على قسمٍ خاص بألعاب الأطفال والذي يتضمن مجموعة من الأراجيح والزحاليق والألعاب التقليدية للأطفال وذلك ضمن ساحةٍ رملية، كما تتوفر أيضاً في الحديقة ساحة كبيرة يمكن للأطفال الجري واللعب فيها.

حديقة الحمراء الرياض
حديقة الحمراء الرياض

الأمر الإضافي الذي يتوجب عليك معرفته بشأن قسم الأطفال في حديقة الحمراء هو أنّ اللوائح الخاصة بالحديقة تمنع الزوار من إدخال الكرات واللعب بها ضمن الحديقة، كما أنّ قيادة الدراجات الهوائية في الحديقة ليس مسموحاً هو الآخر فالحديقة لا تحتوي ساحةً خاصة لقيادة الدراجات ولكنك رغم ذلك يمكن أن تجد بعض العوائل تسمح لأطفالها بالقيام بهذه الأنشطة بشكل مخالف مما يؤدي لإزعاج بعض رواد الحديقة.

الرياضة في حديقة الحمراء الرياض

مع كونها حديقة صغيرة في قلب حي سكني فأنت لن تجد أدوات رياضية ضمن حديقة الحمراء كما أنّ الحديقة لا تحتوي ملاعب رياضية، ولكن حديقة الحمراء في المقابل يمكن أن تكون مكاناً جيداً من أجل ممارسة رياضتي الجري أو المشي، فحديقة الحمراء في الرياض تحتوي مسار مشي عريض يمتد حول أطراف الحديقة مما يوفر المكان المثالي لمحبي المشي من سكان حي الحمراء

حديقة الحمراء الرياض
حديقة الحمراء الرياض

تناول الطعام والمشروبات في حديقة الحمراء الرياض

يمكنك أن تجد في حديقة الحمراء في الرياض مقهى صغيراً يمكن أن تحصل منه على بعض المشروبات الحارة والباردة، كما يمكنك أن تجلب معك الأطعمة من الخارج وتتناولها في داخل الحديقة سواء على العشب أو على جلسات الحديقة، ولكن عليك أن تنتبه لكون إشعال النار أو الشواء غير مسموحين ضمن الحديقة فإن كنت تفكر بتناول المشويات في الحديقة سيكون من الأفضل أن تُحضرها بشكل جاهز من الخارج.

المتاجر والمرافق الخاصة ببيع الوجبات الخفيفة غير متوفرة في الحديقة والأمر يقتصر غالباً على كشك صغير موجود قرب باب الحديقة، ولكنك قد تجد العديد من الباعة المتجولين في أرجاء الحديقة حيث يمكنك أن تشتري منهم بعض الوجبات الخفيفة إن كنت تشعر بالجوع.

قراءة الكتب والمطالعة في حديقة الحمراء

الهدوء هو أحد أهم الميزات التي تُقدمها حديقة الحمراء في الرياض فالحديقة تكون هادئة وخاليةً من الضجيج في معظم أيام الأسبوع وذلك يجعلها مكاناً مثالياً للاستمتاع بقراء كتابٍ في الهواء الطلق، يمكن لك إن أحببت أن تتوجه لزاوية منعزلة وتستمتع بقراء كتابك فوق مسطحات العشب أو تحت ظلال الأشجار كما يمكن لك أن تجلس تحت إحدى المظلات وتستمتع بقراءة كتابك المفضل.

التنزه والاستجمام في حديقة الحمراء بالرياض

رغم عدم وجود مسطحات مائية ضمن حديقة الحمراء إلا أنّ إدارة الحديقة تقوم برش العشب أنحاء الحديقة برذاذ الماء بشكلٍ مستمر وهو ما يعمل على سقاية الأعشاب الخضراء وتلطيف الجو وتقليل الحر وهذا ما من شأنه أن يُشكل ظروفاً مثالية لنزهة عائلية فمن الممكن أن تقوم باصطحاب أطفالك إلى الحديقة مع إحضار وجبة طعام وتناولها معاً في ظلال الأشجار أو العشب الأخضر.

حديقة الحمراء الرياض
حديقة الحمراء الرياض

وحيث أنّ حديقة الحمراء الرياض تحتوي دورات مياه للرجال والنساء وتوفر مكاناً مثاليا للأفراد من ذوي الهمم فهي تُشكل المكان الأمثل للتنزه لكل من يبحث عن مكانٍ للاستمتاع بوقته.

موقع حديقة الحمراء الرياض

تقع الحديقة في منتصف حي الحمراء السكني وتطل على شارع البستاني، وقد تكون الطريقة الأسهل للوصول إلى هذه الحديقة هي استخدام تطبيق الخرائط من جوجل والضغط هنا من أجل الوصول لموقع حديقة الحمراء الرياض.

مواعيد دخول حديقة الحمراء الرياض

تفتح حديقة الحمراء أبوبها بشكلٍ يومي من الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 12:30 بعد منتصف الليل ولكن رغم إمكانية زيارتها في أي يوم قد يكون من الأفضل التوجه إليها في أيام الأسبوع إن كنت تريد الاستمتاع بالهدوء وذلك أنّ صغر حجم حديقة الحمراء قد يؤدي إلى الزحام وكثرة الأطفال مما يمكن أن يُسبب إزعاجاً لبعض رواد الحديقة.

سعر تذكرة دخول حديقة الحمراء الرياض

إنّ الدخول إلى حديقة الحمراء في الرياض مجاني ولا يحتاج منك إلى شراء البطاقات أو التذاكر ولهذا فهي حديقة مثالية من أجل ترفيه سكان الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى