الدمام

دليل حي الفيحاء الدمام (الخدمات، المرافق، الموقع)

حي الفيحاء الدمام أحد أحياء الدمام التي تمتاز بأجواءها الراقية، حيث يوفر المساكن الجميلة ذات التصاميم الأنيقة والفخمة التي تدعم كافة وسائل الرفاهية.

ويمتاز بموقعه الحيوي ضمن أحياء غرب الدمام، إذ يسهل الوصول منه إلى مجموعة من الأحياء المجاورة، كما تنتشر الأسواق والعيادات الطبية في كل مكان.

ويمتلك حي الفيحاء الدمام مجموعة متنوعة مكونة من عدة عقارات تجارية وسكنية، حيث يتميز عن باقي الأحياء أيضاً بأسعاره المقبولة، فضلاً عن وجود شقق وفلل مناسبة للعوائل مهما كان عدد أفرادها.

حي الفيحاء الدمام:

تضم بلدية أحياء غرب الدمام 15 حي، وقد شهدت هذه الأحياء توسع عمراني كبير في الفترة الأخيرة، هذا إلى جانب شبكة الطرق الداخلية والخارجية، ونظراً لتسارع وتيرة التنمية فيها فقد اكتسبت أهمية كبيرة.

ويعد حي الفيحاء الدمام، أحد أرقى احياء المدينة، إذ يتميز بموقعه الاستراتيجي بقلب الدمام، ويمر منه طرق رئيسية تربط بين أهم الأحياء السكنية، هذا إلى جانب الطرق السريعة التي تجعل الانتقال منه إلى الأحياء الأخرى غاية في السهولة.

حي الفيحاء الدمام

موقع حي الفيحاء الدمام:

يتخذ حي الفيحاء بالدمام موقع مميز في منطقة غرب الدمام، إذ يقع بين مجموعة من أحياء الدمام الراقية، حيث يبعد عن حي الشعلة مسافة 15 كيلومتر.

بينما يبعد حي المنار عنه مسافة 14 كيلومتر، ويقع على بعد 18 كيلومتر من حي طيبة، أما حي الفرسان فيبعد عنه مسافة 18.2 كيلومتر.

كذلك يمتلك حي الفيحاء كافضل احياء مدينة الدمام شبكة من الطرق السريعة التي تربطه بمختلف طرق المملكة والتي من ضمنها شارع الملك سعود، وشارع أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، وطريق الجبيل السريع، وغيرهم العديد من الطرق الأخرى.

والجدير بالذكر أن حي الفيحاء قد ساهم بشكل كبير في سهولة التنقل والوصول إلى الوجهات المختلفة بين أحياء السعودية.

أهم مميزات حي الفيحاء الدمام:

يشتهر حي الفيحاء في الدمام بتزايد إقبال المستثمرين المهتمين في مجالات الاستثمارات العقارية، ويعود ذلك إلى امتلاكه باقة متنوعة من الوحدات السكنية الفخمة التي تتميز بجمال تصاميمها وإطلالتها الخلابة.

حيث نجد في حي الفيحاء مجموعة من الفلل المخصصة للبيع  والتي تختلف فيما بينها من حيث عدد الغرف والمساحة، الأمر الذي ساهم في جعل أسعارها مرتفعة عن الفئات الأخرى.

كما يحتوي الحي أيضاً باقة من شقق البيع التي تتميز بتصاميمها العصرية وديكورها الأنيق، فهي من أكثر الوحدات العقارية طلباً من قبل السكان، نظراً لكونها ملائمة لمختلف الفئات من العائلات أو الوافدين.

وبالإضافة إلى وجود وحدات معروضة للبيع، يوجد أيضاً شقق للإيجار تلائم من يبحث عن سكن عائلي مريح، أو من يريد إقامة لفترة قصيرة.

والجدير بالذكر أن شقق الإيجار تمتاز بموقعها القريب من المرافق الخدمية والترفيهية، وبتصميمها الرائع، فضلاً عن قربها أيضاً من الطرق السريعة.

كما تختلف أسعار العقارات باستمرار تبعاً للتغيرات ونوع العقار، ومساحته، وعدد غرفه، ولكن بشكل عام فالأسعار تعتبر مقبولة ومتلائمة مع وضع العقار.

ولا تكتمل الصورة الرائعة في الدمام حي الفيحاء دون وجود الشقق والأجنحة الفندقية، إذ يحتوي على باقة متنوعة من الفنادق المتوسطة وأيضاً الفاخرة التي تلائم إمكانيات المقيمين أو المسافرين.

ومن أبرز هذه الفنادق فندق الفيحاء، وفندق جولدن توليب، واستراحة الفيحاء بالدمام للإيجار اليومي، وهنا الحلم للوحدات السكنية المفروشة، ومنازل دله للوحدات السكنية المفروشة.

الدمام حي الفيحاء

أهم المرافق والخدمات في حي الفيحاء الدمام:

يضمن حي الفيحاء الدمام للمقيمين والوافدين جميع سبل الحياة المريحة وذلك من خلال توفير جميع المرافق الخدمية التي تلبي احتياجاتهم.

حيث المنتزهات والحدائق، والمرافق الترفيهية المتنوعة، ومجموعة من أرقى المطاعم والكافيهات، إضافة إلى مراكز التسوق والمولات الكبيرة، والمؤسسات التعليمية والخدمية.

من ناحية أخرى يوجد أيضاً الكثير من المراكز الحكومية التي تلبي حاجات مختلف السكان بدايةً من مركز الملتقى الأسري، ومحطة جوهرة الفيحاء، و مقبرة أمنا حواء، وانتهاءاً ببنك الراجحي فرع الفيحاء، وجامعة دار الحكمة.

كما يحتوي حي الفيحاء على عدة مطاعم وكافيهات تتميز بتقديم أشهى المأكولات من المطابخ المختلفة، وتشمل قائمة المطاعم والكافيهات ما يلي، مطعم بابا خان، ومطعم شواية الهواء.

إضافة إلى مطعم ماكدونالدز، ومطعم بروست الباشا، ومطاعم ومطابخ مذاق السدة، ومربع الفيحاء، وكافيه فور كلرز، ومقهى ستاربكس، وبون كافيه، و25 قرام كافيه.

بالإضافة إلى وجود مجموعة من المراكز والأسواق التجارية التي تحرص على تقديم كافة مستلزمات السكان من المواد الأساسية والسلع الغذائية بأفضل جودة ممكنة وهم كالتالي، الأندلس مول، والسلام مول، ومتجر يانع، ومركز تسوق الشياكة، ومركز تسوق سيتي ماكس.

حي الفيحاء

وبالطبع هناك في حي الفيحاء الدمام الكثير والكثير من الأماكن الترفيهية والحدائق، إذ يضم العديد من المزارات الترفيهية المناسبة للاجتماعات العائلية.

إضافة إلى الحدائق والمسطحات الخضراء مثل حديقة الفاروق، وممشى الفيحاء، وحديقة الفيحاء، ومنتزه وحديقة الحناء، وحديقة التعاون.

كذلك يوفر حي الفيحاء مجموعة من الخدمات الطبية والعلاجية عبر المنشآت والمراكز الطبية، منها مستشفى الدكتور خالد إدريس.

بالإضافة إلى مستوصف القوات البرية بالمنطقة الغربية، ومجمع السندس لطب وتقويم الأسنان، ومستوصف المجد الطبي، ومجمع أحمد سالمين بلغصون الطبي.

يحتضن الحي كذلك باقة كبيرة من المؤسسات التعليمية التي تناسب مختلف المراحل الدراسية مثل مدرسة الأقصى الأهلية للبنات، ومدارس التقوى الأهلية للبنات، ومدرسة 203 الابتدائية، ومدرسة الورود الجديدة العالمية، وكلية الشرق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، بعد أن قدمنا شرح مفصل عن حي الفيحاء الدمام أحد أفضل أماكن سياحية بالدمام، كما ألقينا نظرة على أهم المرافق والخدمات التي يقدمها مع الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى