الخبر

افضل 9 مطاعم لبنانية بالخبر تستحق التجربة

يبحث محبي الطعام اللبناني عن افضل مطاعم لبنانية بالخبر، حيث أن مدينة الخبر واحدة من أفضل المدن السعودية بسبب وقوعها على الخليج العربي إذ تجمع بين العديد من الشواطئ السياحية وهذا أكثر ما يميزها.

إذ يعطيها الأولوية للاستقطاب السياحي والزوار المحليين لما تحمله من جمال طبيعي وسحر خلاب، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المطاعم المتنوعة مثل المطاعم ذات الطابع اللبناني التي سنطرح أبرزها في هذا المقال.

أفضل مطاعم لبنانية بالخبر:

يشتهر المطبخ اللبناني بأصنافه المتنوعة والمتعددة، كما أنه يتميز بمذاق عربي أصيل وطريقة تقديم رائعة للأطباق إلى جانب رقيّهم بالتعامل والديكورات المميزة والفاخرة، بأطباقها الشهية والجلسات الهادئة والراقية، ومن بين أفضل المطاعم اللبنانية:

مطاعم لبنانية بالخبر

 1. مطعم كرم بيروت: 

يعتبر من اشهر مطاعم لبنانية بالخبر، إذ يتميز بإطلالته الساحرة على البحر مباشرة، ويعتبر من أفضل المطاعم اللبنانية في الخبر وأرقاها، كما يتمتع بديكور مميز وجلسات عائلية مريحة وتحافظ على الخصوصية.

كما أنه يوفر قسم خاص بالأفراد ومزود بطاولات داخلية وخارجية مع موسيقى هادئة ورائعة، وهو مناسب للأطفال، ويعد من المطاعم التي تقدم أشهى و ألذ الأطباق اللبنانية الشهيرة منها الكبة المقلية واللبنية، وكباب كرم بيروت، وفتة الحمص اللبنانية ولحم الغنم المشوي بدبس الرمان. 

بالإضافة إلى المقبلات والسلطات باللمسة اللبنانية والحلويات والمشروبات، كما أنه يوفر الشيشة للراغبين بالقسم الخارجي فقط، وبالإضافة إلى هذا يتميز بكادر راقي في التعامل وتلبية طلبات الزوار بسرعة. 

العنوان: الخبر _ الكورنيش. 

رقم التواصل: ‎+966 13 897 1111

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 ليلاً، ما عدا يوم الجمعة يبدأ الساعة الـ 1:00 مساءً حتى الساعة الـ 1:00 صباحاً 

2.مطعم أريف:

يعتبر مطعم أريف أفضل مطعم لبناني في الخبر بسبب إطلالته الخلابة على النافورة الراقصة، وعلى الرغم من أن الطابع اللبناني الأصيل غالب عليه، إلا أنه اشتهر بمطبخه الأرمني أيضاً فهو يقدم أطباق أرمنية شهية مثل الكبة اللبنية، كباب الكرز، مشكل مشاوي، الحمص بالشاورما، الطلامى باللحم وورق العنب.

بالإضافة إلى تقديمه لخبز الفرن الطازج ولا يخلو أيضا من السلطات والمقبلات والمشروبات والحلويات مثل حلاوة الجبن وفندون غزل وكنافة الجبنة، فهو أفضل مطاعم لبنانية بالخبر.

فبالإضافة إلى المساحات الواسعة توفر الجو الهادىء مع جلسات عائلية وفردية خارجية وداخلية، ويتميز بطاقم العمل اللطيف والراقي، كما أنهم مهتمين جداً بالنظافة.

العنوان: الخبر _ الأندلس _ طريق الملك سعود بن عبد العزيز 

رقم التواصل: ‎+966 55 624 4203

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 12:00 ظهراً الى الساعة الـ 11:30 مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة الـ 1:00 ظهراً الى الساعة الـ 12:30 منتصف الليل، ويوم الخميس من الساعة الـ 12:00 ظهراً إلى الساعة الـ 12:30 بعد منتصف الليل. 

أفضل المطاعم اللبنانية في الخبر

3. مطعم بلو جاردن: 

مطعم بلو جاردن اللبناني يتمتع بأطباق مختلفة ومتنوعة تميزه عن غيره من مطاعم لبنانية بالخبر بأطباق شهية كالشيش برك والكفتة بالفرن وموزات اللبن والمشاوي بأنواعها والخضار المحشوة بالأرز.

بالإضافة إلى قائمة الفطور المختلفة بأصنافها كالمناقيش وفتة الحمص والمربيات والأريو بانكيك وكريب النوتيلا، وتحتوي قائمته أيضا على المقبلات، والسلطات، والعصائر، والمشروبات الساخنة والباردة، ويقدم بعض المأكولات الغربية، كما أن للنباتين حصة من قائمة طعامهم.

وأكثر ما يميز مطعم بلو جاردن موقعه على الكورنيش وحديقته الجميلة المليئة بالألوان والورود مما يتيح له الفرصة لجلسات خارجية خلابة إذ تستقطب السياح.

كما يهتم بالجلسات الداخلية العائلية والفردية ويوفر الخصوصية بجلسات منفصلة، كما أنه يتصف بخدمة العملاء الممتازة والسريعة. 

العنوان: الخبر _ طريق الكورنيش الجنوبي.

رقم التواصل: ‎+966 13 808 8846.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل باستثناء يوم الجمعة يبدأ من الساعة الـ 12:00 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 بعد منتصف الليل. 

4. مطعم مكسيم: 

يعد مطعم مكسيم من أعرق وأرقى مطاعم لبنانية بالخبر التي تستقطب الكثير من الزوار المحليين، كما أنه يهتم براحة الزبائن لتلبية طلباتهم بسرعة فائقة، كما أن التعامل ودود معهم ويوفر الجلسات العائلية والفردية إلا أنه مناسب للأطفال أيضاً.

وأكثر ما يميز مطعم مكسيم من حيث الأطباق التي يقدمها هي شاورما اللحم والدجاج ذو النكهة الخاصة لتدليل الحواس بالإضافة إلى المأكولات اللبنانية مثل الخاروف المحشي والشيش طاوق والكفتة والسندويشات المتنوعة وغيرها الكثير. 

إلى جانب المقبلات والعصائر الفريش إذ أن هذه القائمة تعتبر من أشهى وألذ المأكولات اللبنانية، فهو أفضل مطاعم لبنانية بالخبر لوجبات الغداء.

العنوان: الخبر _ الحزام الأخضر _ طريق الأمير فيصل بن فهد. 

رقم التواصل: ‎+966 13 887 4742.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الساعة الـ 10:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 بعد منتصف الليل. 

مطعم فطور لبناني

5. مطعم عنب بيروت:

يعد من أفضلمطاعم لبنانية بالخبر من حيث ترتيب المكان وهدوءه بعيداً عن ضجة المدينة، حيث يوفر جلسات داخلية وخارجية مزودة بأسقف تفتح وتغلق بحسب رغبة الزبون.

كما أنها هادئة تبعث الراحة في النفوس ومناسب لمحبي الشيشة بأفضل أنواع المعسل، وهو مناسب للعائلات والأفراد ولا ننسى الخدمة الرائعة والتعامل الراقي من قبل القائمين على العمل.

وبالإضافة إلى الطهاة اللبنانيين الذين يقدمون أفضل شرح عن قائمة الطعام، ومن أفضل الأصناف والأطباق اللبنانية الموجودة في قائمة الطعام اللبنة والمشاوي المشكلة، والكبة، والتبولة، وموزات اللحم، وكذلك المشروبات والحلويات المتنوعة، بالإضافة إلى القهوة التركية الذي يقدمها، فهو افضل مطاعم لبنانية بالخبر للعوائل. 

العنوان: الخبر _ طريق الملك سعود بن عبد العزيز _ فندق كمبيسكي العثمان. 

رقم التواصل: ‎+966 13 829 4207.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:30 صباحاً إلى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، ما عدا يومي الجمعة والسبت حيث يبدأ العمل من الساعة الـ 12:30 ظهراً حتى الساعة الـ 1:00 ليلاً.

6. مطعم جار الورد:

وهو من أشهر مطاعم لبنانية بالخبر، فهو مطعم في الخبر راقي وأنيق من حيث التعامل مع الزوار، والديكور والمأكولات اللبنانية المميزة بطعمها اللذيذ.

كما أنه مناسب لكل من العائلة والأفراد فهم مهتمين بكل التفاصيل من الموسيقى اللبنانية الهادئة إلى الجلسات المريحة بالإضافة إلى تزويد المطعم بشاشة عرض تستطيع من خلالها متابعة المباراة أو الكلاسيكو.

وبسبب المساحة الواسعة للمطعم فهو مناسب أيضاً لإقامة الحفلات الفاخرة، ومن أفضل الأطباق اللبنانية التي يقدمها البطاطا الحارة، والفتوش، والتبولة، والحمص المشكل، والشيش برك، والمعجوقة والمشاوي.

بالإضافة إلى التنوع الكبير في العصائر، كما أنه يقدم الشيشة مع أفضل وألذ نكهات المعسل، ومزود أيضا بجلسات داخلية وخارجية جميلة 

العنوان: الخبر _ اليرموك _ طريق عمر بن مرة.

رقم التواصل: ‎+966 13 855 4455.

ساعات العمل: يبدأ من الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 11:45 مساءً.

أفضل مطعم لبناني بالخبر

7. مطعم الوزان: 

يعد مطعم الوزان من أعرق وأقدم مطاعم لبنانية بالخبر، إلا أنه ما زال محافظ على تقانته وأكله اللذيذ، ويعتبر مناسب للعائلات واصطحاب الاطفال، كما يخصص قسم للأفراد بجلسات هادئة وراقية، ويتميز مطعم الوزان بخدمة سريعة ولطيفة.

كما يعتبر مطعم الوزان من المطاعم ذات الطابع اللبناني الأصيل، حيث تتنوع عندهم قائمة الطعام التي تعكس غنى المطابخ الشرقية ومن أشهرها شاورما اللحم أو الدجاج بنكهة رائعة، إلى جانب المشاوي بأنواعها.

كما يقدم الأرز باللحم والتبولة والفتوش والكبة المقلية، بالإضافة إلى المقبلات والحلويات المتنوعة والعصائر الفريش ذات الطعم المميز، كما أن القائمة مناسبة للنباتيين ومزودة بأكل صحي وعضوي.

العنوان: الخبر _ حي الخبر الشمالية _ طريق الملك عبد العزيز. 

رقم التواصل: ‎+966 13 889 5181.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 11:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:30 بعد منتصف الليل. 

8. مطعم زعتر وزيت: 

يعتبر مطعم زعتر وزيت من أفضل مطاعم لبنانية بالخبر، والذي يقدم الأطباق اللبنانية اللذيذة والشهية بصورة مختلفة منها التشيكن مارنيارا، والبوتيتو تشيكن، والسكالوب، وكفتة الشاورما، والبيتزا بأنواعها ويقدم أيضاً العديد من السلطات مثل الفتوش والتبولة وسلطة سيزر إلى جانب المقبلات ككرات الجبن والمناقيش ولا تخلو القائمة من العصائر الطازجة والمشوربات الساخنة.

ويعد من أجمل مطاعم لبنانية بالخبر حيث الأجواء الهادئة مع الموسيقى الرائعة، بالإضافة إلى الصالة الواسعة التي توفر جلسات عائلية متباعدة للحفاظ على الخصوصية، ويمكن اصطحاب الأطفال إلى جانب أنه مناسب للأفراد أيضاً، كما يوجد جلسات خارجية جميلة في الهواء الطلق.

العنوان: الخبر _ الحزام الأخضر _ طريق الأمير فيصل بن فهد. 

رقم التواصل: ‎+966 13 802 2650.

ساعات العمل: يعمل المطعم على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

مطعم لبناني الخبر

9. مطعم عنب وتين: 

يعد مطعم عنب وتين من أفضل مطاعم لبنانية بالخبر والأكثر استقطاباً للزوار بسبب إطلالته السحرية على البحر بجلسات خارجية مريحة وأنيقة، كما أن أكثر ما يميزه الرقي الغالب على المكان والموظفين لما يكنوه من احترام للزوار وسرعة في تلبية الطلبات.

بالإضافة إلى الأصناف والأطباق اللبنانية الأكثر من شهية التي يقدمها فيشتهر بقائمة طعام متنوعة مثل الجمبري المقلي و المشاوي و كبدة الدجاج و ورق العنب.

بالإضافة إلى الفروج المشوي والمكرونات بأنواعها والكفتة بالجبن وتتنوع قائمته أيضاً بين المقبلات مثل البطاطا الحارة وفتة الباذنجان وحمص والسلطات الشهية مثل السلطة الخضراء وسلطة الجرجير، إلى جانب المشروبات والحلويات.

كما أنهم يقدمون الشيشة لمحبي التدخين، ويوفر جلسات عائلية هادئة مع الأطفال ومناسب أيضاً للأفراد، وبالنسبة للأسعار فإن أسعارهم متوسطة عموماً. 

العنوان: الخبر _ الطريق الملك فهد _ فندق جولدن توليب للأجنحة الفندقية. 

رقم التواصل: ‎+966 50 126 8500.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 2:00 بعد منتصف الليل. 

تعتبر هذه المطاعم من أشهر وأفضل مطاعم لبنانية بالخبر من حيث الرقي في التعامل  والأجواء الهادئة مع أشهى وألذ الأطباق ذو اللمسة اللبنانية الأصيلة تاركين المعلومات الكافة لتجربة تذوق فريدة من نوعها من المطبخ اللبناني ذو المذاق العربي الأصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى