الخبر

أفضل 5 أنشطة في حديقة حيوانات الخبر الموصي بها

تعتبر حديقة حيوانات الخبر وجهة مبهجة للكبار قبل الأطفال لما تضمه من حيوانات فريدة وأجواء مرحة بين الألعاب والجلسات اللطيفة وأقفاص الحيوانات النادرة.

حيث أنها واحدة من أكثر حدائق الخبر شعبية بين زوار المدينة وسكانها، خاصة في المناسبات والعطل، وتتميز بتقديم الأنشطة الترفيهية والفعاليات، كما تضم عدد من الحيوانات الجميلة والنادرة من طيور وأسماك وحيوانات اليفة وأخرى مفترسة، وبعض الزواحف والسلاحف.

وبما أن الخبر وجهة سياحية في المملكة العربية السعودية فإن الحديقة أيضاً مقصد للسياح كما لسكان المدينة، خاصة أولئك الذين يصطحبون معهم أطفالهم صغار السن، فما هو أفضل نشاط ممكن في حديقة حيوانات الخبر، هذا ما سنورده في السطور التالية.

أهم الأنشطة في حديقة حيوانات الخبر:

على الرغم من أن الحدائق أماكن واسعة ولكل عائلة طريقتها في الاستمتاع بوقتها، إلا أن رؤية الحيوانات النادرة والبرية عن كثب أمر مثير للفضول عموماً خاصة إن ترافق مع نشاطات متعددة كالألعاب والتنزه وتناول المأكولات، ومن أبرز الأنشطة في حديقة الحيوانات:

حديقة الحيوانات في الخبر

1. التجول ومشاهدة الحيوانات:

تضم حديقة حيوانات الخبر عدد كبير جداً من الحيوانات البرية والطيور والأسماك، إلى جانب بعض الحيوانات النادرة، حيث تضم البط والأرانب والإوز والحمام والنمور البيضاء وأسد الغابة والفيل والزرافة، والطيور الملونة كالطاووس والببغاوات.

كما يوجد الأفاعي المعمرة والسلحفاة الكبيرة، والزرافات ذات الأعناق الطويلة والجمال مزدوجة السنام وفرس النهر، وكل منها يستقر في قفصه ومعه أطفاله أو مستلزمات الحياة بالنسبة له كالأشجار للقردة وبركة الماء لفرس النهر والقش في قفص الأرانب وبعض الفاكهة والخضراوات للزرافة والقرود والرمال للجمل.

2. الاستمتاع بألعاب الأطفال:

إنه أكثر نشاط يحبه الأطفال في حديقة حيوان الخبر، حيث يستمتعون باللعب في المراجيح والزحاليق والسيارات الكهربائية وبعض الألعاب المناسبة للأطفال الأصغر سناً كالسفينة والقطار السريع، وهناك ألعاب التحدي ورماية السهام وبعض الألعاب الالكترونية.

كما يمكن أيضاً للأهل مرافقة أطفالهم والإشراف عليهم، أو يمكنهم الجلوس في أماكن قريبة ومراقبتهم، حيث توفر حديقة حيوانات الخبر مقاعد مقابلة لأماكن لعب الأطفال حتى لا يقلق الاهل عليهم خاصة وإن كانوا صغار.

حديقة حيوان في الخبر

3. التقاط الصور للذكرى:

تعد حديقة الحيوانات بشكل عام أكثر الأماكن التي يحب الجميع التقاط الصور فيها وللاحتفاظ بذكريات فريدة من نوعها، حيث أن حديقة حيوانات الخبر توفر لقطات لا يمكن أن تشاهد في أي مكان آخر.

حيث يمكن التقاط الصور برفقة الحيوانات اللطيفة كعائلة الأرانب مثلاً أو بجانب خرطوم الفيل الكبير، أو الزرافة طويلة الرقبة، أو إلى جانب الأسماك الملونة أو الببغاء الوردي، فحديقة حيوانات الخبر من أكثر الأماكن التي توفر أماكن ووضعيات محببة للحصول على صور رائعة.

4. تقديم الطعام للحيوانات:

في حديقة حيوانات الخبر يسمح للزوار بإطعام الحيوانات بعض الحشائش والأطعمة الخاصة بهم كالشيبس أو السندوتشات على أن لا تحتوي أشياء تسبب الأذى، فالأقفاص مفتوحة بعض الشيء ولكن الأمر يحتاج الانتباه خاصة في حال وجود الأطفال.

وتعتبر معظم الحيوانات لطيفة فهي تريد الطعام فقط ولكن الحوادث أمر وارد، لذا يجب إبقاء مسافة أمان بين القفص والأفراد، وأيضاً تضم حديقة حيوانات الخبر عدد القائمين على عناية الحيوانات يمكن أن يقوموا بالمساعدة إن طلب منهم ذلك.

ألعاب في حديقة الحيوانات

5. تناول الأطعمة الشهية:

في حديقة الحيوانات في الخبر العديد من أماكن بيع الأطعمة من ساندويتشات ووجبات سريعة كالبرغر والناغتس والبطاطا المقلية، إضافة إلى الحلويات مثل الكوكيز والدونات الملونة التي يفضلها الأطفال دائماًَ.

إضافة إلى المشروبات الساخنة كالقهوة والاسبريسو، والعصائر أيضاً منها عصير البرتقال والفراولة والليموناضة والمانجو، وعلى رأس القائمة تعتبر المشروبات الساخنة كالشاي الكركي والقهوة العربية هي الأكثر طلباً من قبل الأهالي، بينما يختار الأطفال الحلوى والبطاطا المقلية.

وهناك أماكن جلوس مريحة تناسب الأهل الذين ينتظرون أطفالهم ويراقبونهم أثناء فترة اللعب، حيث توفر حديقة حيوانات الخبر الراحة والاستمتاع بالوقت لجميع الزوار على اختلاف أعمارهم.

 مرافق حديقة حيوانات الخبر:

1. دورة المياه:

توفر حديقة الحيوانات في الخبر دورات مياه خاصة للنساء وأخرى للرجال وهي متباعدة لضمان الخصوصية، كما أنها نظيفة دائماً ومزودة بجميع المستلزمات التي يمكن لأي أحد أن يحتاجها.

2. موقف سيارات:

توفر حديقة حيوان في الخبر موقفاً خاص للسيارات لتجنب الازدحام، وهو قريب من الحديقة كما أنها تقع في مكان مميز بعيد عن الازدحام لذا لا يعاني أي أحد من إيجاد مكان لإيقاف سياراته، إلا في بعض الأحيان عند إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية في العطل وبعض المناسبات لكن هذا نادر جداً.

حديقة حيوان في الخبر

3. المطاعم والكافيهات:

هناك العديد من الخيارات في الحديقة وحولها للحصول على وجبة طعام شهية وساخنة كبعض الفطائر، والسندوتشات وأنواع الحلويات والمشروبات الساخنة منها والباردة كما ذكرنا سابقاً.

كما يتوفر بالقرب من الحديقة عدد من الفنادق مثل فندق الميريديان، وهو قريب جداً من الحديقة حيث يقع على الكورنيش ويضم عدد من المطاعم الفاخرة مثل مطعم فيوجن اليوناني، ومطعم ليوناردو وهو متخصص بتقديم الوجبات الإيطالية، وكافيه دو باريس الذي يأخذ لطابع العالمي ويقدم أصناف الحلى الشهيرة عالمياً إضافة إلى وجبات الإفطار والمشروبات بأنواعها.

كما أن الحديقة قريبة من فندق موفنبيك إلا انه أبعد بقليل من فندق الميريديان، ولكن يضم مطعماً لبنانياً يقدم الوصفات اللبنانية بطريقة رائعة، كما أنه مطل على الخليج لذا يوفر جلسات مميزة بإطلالة جميلة جداً على البحر، فهو من الخيارات المتاحة بعد زيارة الحديقة وقضاء وقت ممتع فيها.

أوقات عمل حديقة حيوانات الخبر:

إن حديقة حيوانات الخبر من منتزهات الخبر التي تعمل في الفترة المسائية فقط، إذ تفتح كل أيام الأسبوع من الساعة الـ 2:00 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ 11:00 ليلاً.

أسعار دخول حديقة حيوانات الخبر:

وبالنسبة لأسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة فسعر التذكرة الواحدة هو 5 ريال سعودي، وذلك يشمل الأطفال والكبار والجميع بدون استثناءات، كما أن للألعاب أسعار مختلفة عن حديقة الحيوانات، فلكل لعبة سعر خاص بها، وبالطبع وجبات الطعام أيضاً مدفوعة.

أين تقع حديقة حيوانات الخبر:

تقع حديقة الحيوانات تحديداً في: الخبر 34427 _  حي الخبر الشمالية _ شارع الأمير طلال بن عبد العزيز.

هذه كانت أبرز المعلومات المتوفرة عن حديقة حيوانات الخبر، لقد قدمنا كماً كبير من المعلومات الكافية للاستمتاع بزيارة موفقة مع العائلة والأطفال أو الأصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى