المدينة المنورة

أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة لعام 2024

تعد المدينة المنورة من الأماكن الدينية التي تستقطب عدد كبير من الزوار على مدار السنة، وبالتبعية هذا يستدعي تنوع الأسواق والمجمعات التجارية لكي ترضي كافة الأذواق وتمنح للزائرين تجربة استثنائية، وفيما يلي قد وفرنا لك قائمة بأفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة التي تقدم لمرتاديها مجموعة رائعة من المحلات التي تناسب الجميع تعرف عليها من خلال السطور القادمة.

أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة

إن كنت مسافرًا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج أو العمرة فبالتأكيد ستحتاج إلى التجول في المدينة والذهاب إلى أفضل أماكن التسوق التي تستحق التجربة والتي أشاد بها الزوار وأعطوها تقييمات جيدة وفيما يلي قد وفرنا لكم قائمة يمكنك إلقاء نظرة عليها وزيارة الأقرب والأفضل بالنسبة لك خلال فترة وجودك في المدينة:

1. النور مول

النور مول

يستحق النور مول أن يندرج من بين أفضل أماكن التسوق بالمدينة المنورة حيث يتميز بمساحة كبيرة ويضم الكثير من المحلات التجارية والماركات العالمية والكثير من المطاعم المختلفة والمقاهي المميزة.

معلومات عن النور مول

  • العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، العيون، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966920000262+

2. الراشد ميغا مول المدينة المنورة

يعتبر الراشد مول وجهة مهمة لدى الزوار القادمين من بلدان العالم المختلفة فهو ثاني أكبر المولات في المدينة المنورة وتمتد فروعه في أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية، ويمتاز بتصميم راقي وجذاب حيث يتواجد بداخله بحيرة صناعية ونافورات وكل هذه الديكورات تضفي على المكان فخامة وتجعل تجربة التسوق في المول ممتعة وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى تعدد أماكن التسوق في المول حيث يتكون من محلات تجارية تحوي ماركات محلية وعالمية، ومحلات خاصة بالعطور ومستحضرات التجميل والعبايات، ومحلات الفساتين الراقية والتحف والأنتيكات.

معلومات عن الراشد ميغا مول المدينة المنورة

  • العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، شظاه، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966148358888+

3. مجمع القارات

مول تجاري متميز يتكون من أربع طوابق ويتكون من العديد من الأقسام وكل قسم له طابق خاص به وتتعدد المحلات التجارية الموجودة به الخاصة بالعطور والعبايات والأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية الصغيرة وغير ذلك من المحلات، إلى جانب المطاعم والمقاهي المتميزة مثل: آيس كريم موفينبيك، نخبة المغرب، القهوة الإيطالية، المذاق المغربي، كبدة وشاورما، كنافة نابلسية.

معلومات عن مجمع القارات

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، الراية، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966552158666+

4. سوق المدينة الدولي

سوق المدينة الدولي

أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة بفضل ما يعرضه من سلع متنوعة ومتاجر عديدة قد تصل إلى 136 محل تجاري وغالبية هذه المحلات تقدم معروضات بأسعار رخيصة، ويقع هذا السوق بالقرب من الحرم النبوي الشريف، ويريد كافة الراغبين في التسوق تجربة التجول في هذا السوق وشراء الهدايا التذكارية المميزة لتهديها لمن تحب.

معلومات عن سوق المدينة الدولي

  • العنوان: أبو بكر الصديق، طريق سلطانة، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966148233837+

5. مركز طيبة التجاري

أحد أفضل خيارات التسوق الرائعة وهو من أفضل أماكن التسوق بالمدينة المنورة حيث يتميز بموقع مميز بالقرب من الحرم النبوي الشريف حيث يقع على بعد 2.56 كم ويبعد 7.47 كم من مسجد قباء، ويتكون المول من ثلاث طوابق ويوفر خيارات متعددة للمطاعم والمقاهي أبرزها هارديز، وكنتاكي، ومقهى نجد، كما يمكنك اكتشاف العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة التي يمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلى توفير موقف للسيارات وحمامات وصراف آلي.

معلومات عن مركز طيبة التجاري

  • العنوان: طريق الملك فهد، بضاعة، الشمالية، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966148200800+

6. مجمع الأندلس التجاري

مجمع الأندلس التجاري من أهم وأفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة وخاصةً للمتواجدين في فندق أنوار المدينة موفينبيك باعتباره من الفنادق القريبة من المجمع، وكذلك لزائري المسجد النبوي الذي يبعد عن المجمع مسافة 2.9 كم ومسجد قباء الذي يبعد عنه مسافة 7.7 كم، وقد ذاعت شهرته بفضل تنوع المحلات به حيث يحتوي على محلات للملابس والأحذية والحقائب وغيرها، كما تتعدد المطاعم الموجودة به لتناسب كافة الأذواق.

معلومات عن مجمع الأندلس التجاري

  • العنوان: طريق الملك فيصل، المصانع، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966509673102+

7. العالية مول ـ كنان

العالية مول ـ كنان

أحد أبرز المعالم السياحية الحديثة الموجودة على أرض المدينة وقد شهد إقبالاً كبيرًا من الزوار منذ انطلاقه في عام 2007 وذلك لما يقدمه من خدمات مميزة حيث يجمع أرقى الماركات العالمية والمحلية على أرضٍ واحدة وتتنوع المحلات المتواجدة به حرصًا منهم على إرضاء كافة الأذواق وخاصةً وأن المدينة المنورة محط إقبال الكثيرون من بلدان العالم المختلفة.

معلومات عن العالية مول ـ كنان

  • العنوان: الحديقة، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966148492077+

8. مركز الرواسي

يمكنك أن تجد كل ما يخطر ببالك في مركز الرواسي كونه واحد من أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة والأسعار فيه مختلفة والسلع متنوعة.

معلومات عن مركز الرواسي

  • العنوان: عمر بن عبد العزيز، قربان، المدينة المنورة.
  • الهاتف: 966148282087+

في الختام وبعدما تناولنا أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة التي تستحق زيارتك والتي تعكس ثقافة هذه المدينة ننصحك إذا كانت وجهتك القادمة صوب المدينة المنورة فحاول أن تدرج بعضًا من مراكز التسوق هذه في رحلتك لكي تستمتع بتجربة تسوق فريدة من نوعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى