جدة

أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان لعام 2024

عندما تنوي الذهاب للسياحة في المملكة العربية السعودية ستختار لاإراديًا مدينة جدة الساحلية، لما فيها من منشآت ومراكز ترفيهية وخاصة للمتزوجين حديثًا، حيث توجد أماكن سياحية في جدة للعرسان تتسم بالجمال والتميز من أجل إمضاء إجازة رومانسية جميلة بعد الزفاف وقضاء شهر العسل، وهي مقصد للأزواج الجدد القاطنين في المملكة وخارجها، حيث توفر مختلف مقومات السياحة والترفيه بطريقة رائعة ووفق مواصفات عالمية.

أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان

في مستهل الحديث عن أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان يمكننا تحديد مجموعة من أماكن السياحة في جدة والتي تلائم الأزواج الجدد بشكل خاص، حيث أنها تمتاز بالجاذبية والتنوع وتعدد وسائل الترفيه والاستمتاع الفريدة، إذ أن معظم السياح والأزواج الجدد يقدمون الكثير من الآراء والتوصيات الرائعة التي تحدد مجموعة أماكن ساحرة بجدة للعرسان.

من جهة ثانية فإن هذه المواقع تشمل بعض المعالم الطبيعية ومنتجعات السياحة الحديثة إلى جانب عدد من الفنادق الفخمة ذات الإطلالات المميزة، الأمر الذي يصب في خدمة الأفراد الآخرين الراغبين بمعرفة لمحة مفصلة عن أماكن حلوة في جدة للعرسان الجدد أو الراغبين بتجديد شهر العسل الخاص بهم، والتي تضم كلا من:

1- شاطئ أبحر الشمالية جدة

شاطئ أبحر الشمالية جدة

لا يسعنا التفكير حول أبرز أفضل أماكن للعرسان في جدة يمكنهم تمضية إجازة مميزة فيها دون أن يتبادر إلى أذهاننا في البداية شاطئ أبحر الشمالية، وذلك لما يمتاز به هذا الموقع الطبيعي الخلاب من مناظر طبيعية فاتنة تعكس مقدار التنوع والغنى الحيوي لمنطقة البحر الأحمر، حيث أن مشهد الغروب الجذاب تجعل الشاطئ يتصدر قائمة أجمل أماكن رومانسية في جدة على الإطلاق وذلك بناء على إشادات الزوار كافة.

الأمر الذي عزز مكانة الشاطئ بشكل كبير وجعل المستثمرين وكبار المهتمين بالمجال السياحي يولون المنطقة عناية خاصة عبر إقامة الكثير من المنشآت السياحية الفاخرة التي تجعل الشاطئ من أفضل الأماكن في جدة للعرسان والعائلات، والذي يعد موقعا رائعا للسباحة والغوص والتقاط الصور، إلى جانب تجربة الألعاب البحرية والسفن الصغيرة التي تعبر البحر الأحمر، دون أن نهمل جانب المطاعم البحرية الغنية.

2- نافورة الملك فهد

من جانب آخر فإن نافورة الملك فهد إحدى أجمل أماكن سياحية في جدة للعرسان والمصطافين، حيث أن جمال بناء وتصميم النافورة جعل منها علامة فارقة للمدينة وإحدى معالمها الحضارية الكبرى، والتي تندرج اليوم ضمن مجموعة أماكن سياحية في جدة مجانا للزوار، إذ يستطيع العرسان والأزواج الراغبون بتمضية أمسيات رومانسية هادئة مفعمة بالتفاؤل والجمال قصد النافورة والجلوس قربها، إلى جانب التقاط بعض الصور وشراء التذكارات الفريدة التي تختص بها المملكة وتعكس تراثها وطبيعتها الثقافية الغنية.

من جهة أخرى فإن هذا المعلم الخلاب يفرض وجوده كأحد أفضل أماكن تمشيه في جدة للعرسان والمحبين، إذ أن البيئة المحيطة بموقع النافورة غنية بالنباتات والأشجار الخضراء المميزة، والتي تنقل الزوار إلى أجواء الطبيعة الغناء الساحرة، وتدفعهم للمشاركة في الفعاليات الترفيهية التي تقام بالقرب من النافورة، وتسهم بالتعريف عن الوجه الثقافي المميز للملكة ومدينة جدة على وجه الخصوص.

3- شاطئ الرمال الفضية

أما إذا أراد الشخص البحث عن أهم أماكن سياحية في جدة للعرسان تقع على شاطئ البحر الأحمر فلا بد من أن يكون اسم شاطئ الرمال الفضية أحد أبرز الخيارات المتوفرة، وذلك بسبب الأجواء البحرية المرحة التي يمتاز بها والتي تجعله أشبه بجنة استوائية في البحر الكاريبي، إضافة إلى النشاطات المائية المتاحة تحت إشراف مجموعة من الخبراء والمدربين والمنقذين الاختصاصيين، مثل الغوض، ركوب الجت سكي، السباحة، البحث عن المرجان والأحياء المائية النادرة التي تغزر ضمن مياه البحر الأحمر.

ولكن أكثر ما يجعل هذا الشاطئ من أفضل الأماكن بجدة للعرسان هو بناء المنتجع الراقي الموجود ضمن الشاطئ والذي يقدم خدمات فندقية ذات مواصفات عالمية، إلى جانب الأطباق الشهية التي يتم تحضيرها بأيدي خبرات طباخين ممتازين ذوي كفاءة وتدريب، والتي تلبي مختلف الأذواق.

4- فقيه اكواريوم جدة

فقيه اكواريوم جدة

أما عند البحث عن أماكن حلوة في جدة للعرسان تظهر الكثير من الخيارات السياحية المتاحة أشهرها  فقيه اكواريوم، حيث أن هذا الصرح السياحي الترفيهي المميز يعد من الوجهات السياحة المائية الأخاذة والتي تضم كما هائلا من الأسماك الغريبة والمخلوقات البحرية الجميلة، مثل حصان البحر، الحيتان، الفقمات، أسماك القرش، السلاحف البحرية، إضافة إلى الأسماك الاستوائية النادرة الأمر الذي يجعل من هذا الموقع وجهة ترفيهية رائعة لكل أفراد العائلة لا سيما الأطفال دون نسيان الأزواج الحديثين.

أما بالنسبة إلى النشاطات المختلفة التي يمكن القيام بها عند زيارة الاكواريوم فهي السير ضمن نفقه الشفاف من أجل مراقبة الكائنات المائية عن قرب، والتقاط الصور التذكارية الخلابة والاطلاع على البيانات الخاصة بالحيوانات والأسماك الموجودة، وذلك في إطار تجربة فريدة للسير تحت الماء والتجول بين المخلوقات البحرية الغريبة أيضا.

5- قرية جنغل لاند جدة

من جانب آخر فإن قرية جنغل لاند من ضمن أفضل أماكن في جدة للعرسان الأكثر شعبية وزيارة بشكل عام، وذلك بسبب الأجواء المميزة التي تمنح الزوار تجربة بعض الأنشطة والأطعمة ذات الطابع المداري السائد في الأدغال عادة، بالإضافة إلى أنها تعد واحدة من أماكن حلوة بجدة للعرسان لما توفره من مناظر خلابة تشمل الأشجار المتنوعة ذات الطبيعة المدارية الغريبة، إلى جانب الأحواض المائية المخصصة للأسماك وأحواض السباحة الرائعة.

وعلى الرغم من أن الحديقة مكان مناسب لزيارتها خلال شهر العسل إلا أنها موقع ذو طابع عائلي مميز يستحق التجربة، إذ أن الفعاليات المسلية والعروض الترفيهية تكاد لا تفارق الحديقة، إضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة والحلويات المميزة التي تشمل الأنواع الغربية والشرقية على حد سواء.

6- شاطئ درة العروس

تمتد قائمة أماكن سياحية في جدة للعرسان الأكثر تميزا لتضم شاطئ درة العروس الهادئ، والذي يقع على البحر الأحمر ويضم بعض الامتدادات الاصطناعية والجزر البحرية التي تكسبه مزيدا من الجاذبية، بالإضافة إلى كم كبير من الفعاليات السياحية والفنادق الجميلة المشرفة عليه.

حيث أن هذا الشاطئ من ضمن المواقع التي توفر الكثير من المميزات السياحية والترفيهية الممتعة، إلى جانب الأنشطة المائية المتعددة التي تجعل منه مكانا لا نظير له في المملكة بشكل عام، وتسهم في جعله قبلة سياحية ومن ضمن أفضل أماكن للعرسان في جدة للحصول على إجازة لطيفة مفعمة بالجمال الطبيعي.

7- ردسي مول جدة

ردسي مول في جدة

وفي ذات السياق فإن الرد سي مول جدة من ضمن أماكن سياحية في جدة للعرسان الهامة والتي تعجب مختلف العرائس، وذلك بسبب كثرة المتاجر الفاخرة والعلامات التجارية الهامة التي يضمها المول، بالإضافة إلى اشتماله على كافة أصناف السلع والبضائع المميزة التي ترغب أي سيدة باقتنائها عند بدء حياتها الزوجية المستقلة، الأمر الذي يضيف الفائدة إلى متعة التسوق التي تعشقها النساء عموما.

من جانب آخر فإن المول من أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان موجودة ضمن المدينة، والتي توفر كما كبيرا من التسلية والترفيه إلى التسوق، حيث أن المول غني جدا بالمطاعم والكافتريات الراقية وأماكن بيع الطعام اللذيذ، إلى جانب أماكن اللعب وصالات الترفيه والعروض السينمائية التي تقدم أحدث الأفلام العالمية والعربية بجودة مميزة.

8- ملاهي آيس لاند

كما أن ملاهي آيس لاند من ضمن أماكن سياحية في جدة للعرسان المميزة، والتي تكتسب شهرتها الهائلة من التنوع الكبير الذي تمتاز به الألعاب الترفيهية التي تضمها، حيث توجد أفعوانيه ضخمة، الأراجيح المتحركة الدوارة، عجلة الشقلبة الدوارة، التزحلق المائي، المدينة المطاطية، حقل الكرات الملونة إضافة إلى سيارات التصادم القوية وغيرها الكثير.

ولعل أبرز ما يجعل مدينة الألعاب هذه من أماكن حلوة للعرسان بجدة هو حلبة المعارك بالألوان، والتي تجتذب كثيرا من الزوار بشكل سنوي من أجل تجربة متعة الترقب ومواجهة الأخطار المترافقة مع المعارك والمواجهات المسلحة، إضافة إلى استخدام البنادق المزيفة المزودة بالرصاص الملون المزيف.

9- ملاهي الشلال جدة

ولا يفوتنا التنويه إلى أن ملاهي الشلال من أهم مجموعة أماكن سياحية في جدة للعرسان حيث أن الألعاب والمسابقات الترفيهية رائعة، ويتم توفير الكثير من الأطعمة والحلويات المميزة عن طريق متاجر الأطعمة السريعة الموجودة ضمن الملاهي، الأمر الذي يجعل دخول الملاهي تجربة مميزة يوصي بها الزوار بشكل عام، ويشجعون الآخرين لخوضها في أقرب فرصة من أجل الاستمتاع إلى أقصى حد.

10- فندق كرم جدة

فندق كرم جدة

يعد الفندق من المراكز السياحية الأكثر تميزا من ناحية الموقع والخدمات، حيث يقع في منطقة قريبة من مطار الملك عبد العزيز لا تزيد عن 24 كم، بالقرب من مكان المتاجر الفاخرة في المدينة على بعد 6 كم عن مول الأندلس، ويمكن الاطلاع على حجم الآراء الإيجابية المميزة واستحسان الزوار لخدمات الفندق الممتازة وكادره الفني المدرب، عبر صفحة الفندق الرسمية على منصة الفيسبوك وتويتر.

11- فندق كراون تاون

أما بالنسبة إلى فندق كراون تاون الجديد فهو أحد أماكن سياحية في جدة للعرسان الأكثر تميزا، حيث يحتل موقعا هاما ضمن المدينة على بعد نحو 32.5 كم عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، ونحو 18 كيلو متر عن ملاهي الشلال الشهيرة، ويقدم كثيرا من الرومنسية والشاعرية المميزة للأزواج الجدد خلال إجازتهم الأولى بعد الزفاف.

كما تجدر الإشارة إلى أن الزوار الأجانب والسعوديين لطالما قيموا الأداء الخدمي والأطعمة التي يوفرها الفندق بأنها رائعة جدا ولا سيما وجبات الغداء الآسيوية والأطباق الأوروبية.

12- هوليدي إن بوابة جدة

تجدر الإشارة إلى أن أهم أماكن سياحية في جدة للعرسان تضم أيضا فندق هوليدي إن بوابة جدة الضخم، الذي يضم مجموعة من المرافق الخدمية الأكثر تميزا مثل الجاكوزي وأحواض السباحة، إضافة إلى حسومات وعروض مغرية للإجازات الطويلة وإجازات بعد الزفاف، علاوة على الأطعمة المميزة والأجواء الراقية التي تسود المكان، أما بالنسبة إلى موقع الفندق فهو يبعد نحو 17 كيلو مترا عن مطار الملك عبد العزيز في جدة.

12. فندق هيلتون جدة

فندق هيلتون جدة

بينما يحتل فندق هيلتون جدة مكانة راسخة ضمن قائمة أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان خلال شهر العسل، وذلك بسبب توضعه قرب أبرز المولات الضخمة في جدة، وامتلاكه الكثير من المرافق الخدمية الراقية مثل أحواض الساونا، جلسات المساج الاحترافي وخدمة الطهو الفريدة، الأمر الذي ساعد على احتفاظ الفندق بمكانته على الرغم من مضي وقت طويل على إنشائه.

13- فندق راديسون بلو بلازا جدة

تجدر الإشارة إلى أن فندق راديسون بلو بلازا من مجموعة أماكن سياحية في جدة للعرسان عالية الرقي، حيث أن الفندق ذو تصميم داخلي فخم وبيئة محيطة مميزة، بالإضافة إلى أن كادره الوظيفي شديد الحرفية والمهارة وفق ما صرح به زوار الفندق، كما أن قربه من المطار الدولي في جدة منحه أهمية إضافية.

بذلك نكون قد انتهينا من مناقشة موضوع أماكن سياحية في جدة للعرسان بشكل شامل، وسلطنا الضوء على أهم ما يميز هذه المواقع ويجعلها محط إعجاب الجميع حول العالم، سواء كانوا سعوديين أم أجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى