جدة

أفضل 10 أماكن سياحية في جدة للعوائل لعام 2024

مدينة جدة من أفضل الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى بوجود باقة رائعة من أماكن سياحية في جدة للعوائل، ما جعلها الأكثر جذبًا على الإطلاق من بين المدن الأخرى، ناهيك عن العديد من المميزات التي يبحث عنها السياح منها سهولة الانتقال من مكان إلى آخر في وقت قياسي ودون مواجهة معوقات، والإقامة في نخبة من أفخم الفنادق التي تواكب الفنادق العالمية، وتناول الأطعمة والمشروبات في أرقى مطاعم جدة عروس البحر الأحمر، ناهيك عن النظافة والنظام المثالي الذي تتمتع به المدينة.

أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل

رحلتنا اليوم سنخوضها للتعرف على أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل التي تمنح السياح الراحة والأمان وقضاء أمتع الأوقات التي من الصعب محوها من الذاكرة من فرط المتعة والسعادة التي تمنحها لزوارها، حيث التنوع بين أفضل الأماكن في جدة للعوائل التي يجدون فيها ما يفتقدونه في أماكن سياحية أخرى، ومنها ما سوف نستعرضه معكم من خلال ما يلي:

1- نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

أحد أفضل أماكن سياحية في جدة مجانًا، التي يمكن اعتمادها كمزار سياحي مميز حيث أنها من أطول النوافير الضخمة في مياه البحر الأحمر التي يبلغ ارتفاعها نحو 200 متر، والمزودة بالإضاءة ذات المنظر الخلاب من قرابة 500 كشاف الذي يبرز جماله في الليل مع القاعدة التي تظهر في صورة مبهرة رائعة الجمال تعمل على جذب أعداد كبيرة من السياح لمشاهدة هذه اللوحة الفنية الرائعة والاستمتاع بها، فهي من أول أماكن سياحية في جدة للعوائل يقصدها السائحين عند زيارة عروس الساحل.

من الجدير بالذكر أن نافورة الملك فهد قد تم إهدائها لمدينة جدة من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود الذي تولى حكم البلاد قرابة 23 عام، حيث استغرق بناءها ما يقرب من أربع سنوات وتم افتتاحها عام 1985م، ومنذ هذا الوقت أصبحت واحدة من أفضل الأماكن بجدة عوائل تمنحهم المتعة الحقيقية أثناء رحلتهم السياحية الفريدة من نوعها في جدة، حيث تستخدم ماء البحر في ضخ مياهها التي تبهر بها ناظريها من السياح من مختلف أرجاء المدينة.

معلومات عن نافورة الملك فهد

عنوان نافورة الملك فهد: الأندلس، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل النافورة: العمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، فيما عدا يومي السبت والأحد من كل أسبوع تكون مغلقة. 

صفحة النافورة على فيسبوك: اضغط هنا.

صفحة النافورة على انستجرام: اضغط هنا.

صفحة النافورة على تويتر: اضغط هنا.

صفحة النافورة على يوتيوب: اضغط هنا.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

2- متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة

عشاق التراث التاريخي والتعرف على التنوع الثقافي لا يفوتهم جولة في متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة أحد أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل يمكن زيارته والاستمتاع بأوقات فريدة، حيث التعرف بالتفصيل على تاريخ مدينة جدة العريق من خلال العديد من الغرف الموجودة داخل المتحف والتي تعكس الطراز المعماري المتقن للمدينة ذو الزخارف المرجانية والخشبية رائعة الجمال التي تم تصميمها على أيدي فنانين بارعين.

جميع المعروضات في المتحف تروي تاريخ الإسلام المفعم بأهم المعلومات حول الحضارة الإسلامية ودورها البارز في الثقافة والعلم على مدار السنين، حيث عرض المعلومات باللغتين العربية والانجليزية على المجسمات للكعبة المشرفة ومناسك العمرة والحج في مكة المكرمة، بالإضافة إلى وجود قطع فنية فخارية ومخطوطات وبعض النقود القديمة والأسلحة والخرائط التي توضح كيف انتشر الإسلام حول العالم.

معلومات عن متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة

عنوان المتحف: ريحانة الجزيرة، حي الفيصلية، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل المتحف: يعمل المتحف على فترتين إحداهما صباحية وتبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، والمسائية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية للمتحف.

رقم هاتف المتحف: 966563866984+

صفحة المتحف على فيسبوك: اضغط هنا.

صفحة المتحف على تويتر: اضغط هنا.

صفحة المتحف على يوتيوب: اضغط هنا.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

3- مجسم جدة

مجسم جدة

من أجمل أماكن سياحية بجدة للعوائل تعد الأكثر تميزًا لالتقاط الصور التذكارية لأروع تجربة سياحية ترفيهية في مدينة جدة، وسط المناظر الخلابة الطبيعية التي تسحر الأنظار، ناهيك عن المرافق والخدمات المتميزة التي يحظى بها المكان والتي تلبي احتياجات الزوار من عائلات جدة والسياح ممن يستمتعون بمنظر البحر وقت الغروب، إذ أن المكان عندما يقارن بالعديد من أماكن سياحية في جدة للعوائل يكاد يكون الأفضل على الإطلاق لما به من تجهيزات تناسب مختف الأعمار.

ناهيك عن المهرجانات والفعاليات الاحتفالية التي تقام في الكورنيش ما بين وقت وآخر لإسعاد الزوار التي عجزت عن وصف جمال المكان خصوصًا في فترة الليل الذي يبرز الجمال والروعة التي يمكن ألا تظهر بصورة جلية في أوقات النهار، مع الكافيهات والمطاعم الموجودة بالقرب من المكان والتي يسعد الزوار بما تقدمه لهم من إمكانيات عالية الجودة.

معلومات مجسم جدة

عنوان مجسم جدة: الشاطئ، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل مجسم جدة: العمل طوال أيام الأسبوع يبدأ من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، أما يومي الجمعة والسبت العمل دائم في المنتزه طوال الأربع وعشرين ساعة.

رقم هاتف مجسم جدة: 966126149999+

صفحة مجسم جدة على انستجرام: اضغط هنا.

4- منتزه الكورنيش الأوسط

هو ساحة خضراء على الواجهة البحرية مع منتزه ذو خلفية من المروج النموذجية للتنزه وقضاء أوقات مثالية وسط أشجار النخيل العالية، إنه حقًا واحد من أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل تستحق الزيارة تُمكنك قضاء أمتع الأوقات بها مع الأهل والأصدقاء في جلسات عائلية رائعة ومتابعة الأطفال يلهون ويلعبون في الأماكن المخصصة لهم في المنتزه للشعور بالراحة والأمان بعد ما شهد من تطورات وتجديدات في الآونة الأخيرة.

أفضل أماكن سياحية بجدة للعوائل منتزه كورنيش الأوسط الذي تشعر داخله بالألفة والحميمية عند رؤية العائلات مع أطفالهم وما يتمتعون به من فعاليات من صيد الأسماك وركوب الدراجات والمشاعر الفياضة من السعادة التي تجعل من المكان وجهة الزائر الذي يحتاج لشعور فريد من نوعه لم يشعر به إلا في مثل هذا المكان وسط أصوات العصافير وضحكات الموجودين من الزوار وذويهم في الأجواء الممتعة التي تساعدك على التأمل في الطبيعة الخلابة.

معلومات عن منتزه الكورنيش الأوسط

عنوان المنتزه: طريق الكورنيش، حي الحمراء، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل المنتزه: العمل طوال أيام الأسبوع على مدار الأربع وعشرين ساعة. 

5- فن تايم جدة

فن تايم في جدة

مدينة ملاهي شاملة ومركز ترفيهي مميز في جدة، يضم تشكيلة رائعة من الألعاب الكلاسيكية والسينما ذات التقنية رباعية الأبعاد، فضلًا عن وجود العديد من المطاعم والكافيهات المميزة، ما جعله من أفضل أماكن ترفيه في جدة للعوائل محببة لدى الكثير من عائلات مدينة جدة وليس للسياح فحسب، خصوصًا أنها من أكثر الأماكن الممتعة للأطفال الصغار دون العشر سنوات لما بها من ألعاب جذابة ممتعة يمكنهم اختيار ما يتناسب معهم من بينها.

من أفضل ما يميز فن تايم التنوع الكبير وكثرة الاختيارات التي تمكنك من قضاء وقت مميز دون أن يتسلل إليك الملل، تم تقييمه من قبل الزوار بأربع نجوم فهو يحتاج إلى بعض التجديدات البسيطة التي ستضيف إليه لمحات جمالية إضافية تزيد من روعته وجماله وجذبه للزوار من الداخل والخارج، أما عن أسعار الألعاب فهي في متناول الأيدي ومناسبة كثيرًا للفئات المتوسطة الراغبين في إمتاع أطفالهم في أماكن حلوة بجدة للعوائل حازت على إعجاب زائريها.

معلومات عن فن تايم جدة

عنوان فن تايم: الشاطئ، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل فن تايم: العمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، فيما عدا يومي الخميس والجمعة يمتد العمل إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

رقم هاتف فن تايم: 966126555992+

صفحة فن تايم على فيسبوك: اضغط هنا.

صفحة فن تايم على انستجرام: اضغط هنا.

صفحة فن تايم على تويتر: اضغط هنا.

صفحة فن تايم على يوتيوب: اضغط هنا.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

6- دوار الكرة الأرضية

من أجمل المجسمات وأكثرها أهمية على الإطلاق في جدة دوار الكرة الأرضية، ذو التصاميم الساحرة الخلابة التي تبهر كل من يراها على مستوى العالم، الذي يساهم بشكل واضح في إثراء السياحة في المملكة العربية السعودية، لما له من أضواء مبهرة تسطع في السماء ليلًا معلنة عن شكل جمالي فريد من نوعه، ما جعله من أكثر أماكن حلوة في جدة للعوائل قربه من أهم المناطق الحيوية في جدة وخصوصًا المولات التجارية المشهورة.

يقصده السياح عادة كواحد من أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل، لذا دائمًا تجد المكان يشهد زحامًا كبير من شد توافد الزوار عليه طوال الوقت، خصوصًا أن العمل على مدار اليوم، للاستمتاع بالتحفة الدوارة المائلة التي تخطف الأنظار إليها من شدة انفرادها بجمال وروعة غير مسبوقة، أنه حقًا عمل مميز للغاية ذو عراقة وتميز تاريخي رائع.

معلومات عن دوار الكرة الأرضية

عنوان دوار الكرة الأرضية: المحمدية، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل دوار الكرة الأرضية: العمل على مدار الأربع وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع. 

7- متحف الفنون المنزلية

متحف الفنون المنزلية

عندما تبحث عن أماكن سياحية في جدة للعوائل تبرز ثقافة المملكة وعراقتها ستجد هذا المتحف أفضل خيار، فهو أحد أبرز الأماكن السياحية الثقافية في مدينة جدة، والذي يضم تراث جدة من أثاث وبيئة غالبة عليها منذ القدم، حيث يتكون من دورين أساسيين الأول منهم يشتمل على نخبة من أروع المجسمات لأبرز معالم السعودية وما بها من أماكن مميزة، كما يزخر أيضًا المتحف بعدد لا بأس به من الأعمال الفنية لكبار الفنانين من مختلف أنحاء العالم، مع تشكيلة رائعة من السجاد والكنب واللوحات الفنية والأطباق الخزفية بالإضافة إلى أول كساء تم تصنيعه للكعبة المشرفة.

أما الدور الثاني من المتحف فيضم عدد من المجالس وغرف النوم المتطورة ذات الابتكارات الفريدة، لاقتباس الطابع الأندلسي لتصنيع الأثاث الفخم ذو الملامح المميزة التي يسعد بها الزوار، ومن أهم ما يميز متحف الفنون المنزلية هو إبراز الإبداع في الفن المنزلي في التحف الفنية التي تم تصميمها مما يقرب من سبعون عامًا، ما جعلها ذات قيمة سياحية كبيرة، تمتع السياح بجمالها وانفراد المتحف بعرض الطريقة النموذجية لتنظيم المنزل بشكل يواكب الذوق الرفيع.

معلومات عن متحف الفنون المنزلية

عنوان المتحف: الكلاء، الحمراء، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل المتحف: العمل في المتحف يتم على فترتين أحدهما صباحية وتبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، والمسائية تبدأ من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية للمتحف.

رقم هاتف المتحف: 966505675465+

8- حديقة الشلال الترفيهية

واحدة من أفضل الأماكن في جدة للعائلات التي يمكنهم قضاء أمتع الأوقات بها وتناول المأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة في أرقى مطاعم حديقة الشلال، سواء اللبناني منها أو الصيني الذي يبهر زوارها، بجانب الموقع الاستراتيجي المتميز على شاطئ البحر ما جعلها من أشهر أماكن ترفيه للأطفال في جدة تمنحهم السعادة والمتعة الحقيقية مع ألعابها الرائعة مثل البلياردو والرول كوستر والتزلج على الجليد التي تعد من أكثر الألعاب ملائمة لمختلف الأعمار.

كما أنه بإمكانك ركوب القوارب والاستمتاع بالمناظر الساحرة الخلابة وسط الطبيعة والمساحات الخضراء وأجمل الديكورات التي تتسم بها الحديقة التي تعد أفضل أماكن في جدة للعوائل دون غيرها من حدائق جدة، ما جعلها أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل يقصدها السياح في المقام الأول، كما أن أسعار الحديقة تعد الأنسب على الإطلاق لكافة الطبقات المجتمعية، والمرافق والخدمات فاقت توقعات الزوار ممن قيموها بأنها الأجمل دون منافس.

معلومات عن حديقة الشلال الترفيهية

عنوان الحديقة: طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل الحديقة: العمل يوميًا طوال أيام الأسبوع من الساعة 4:30 عصرًا، وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، فيما عدا يومي الخميس والجمعة يستمر العمل إلى الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.

رقم هاتف الحديقة: 966126063993+

صفحة الحديقة على فيسبوك: اضغط هنا.

صفحة الحديقة على انستجرام: اضغط هنا.

صفحة الحديقة على تويتر: اضغط هنا.

صفحة الحديقة على يوتيوب: اضغط هنا.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

9- فقيه اكواريوم

فقيه اكواريوم جدة

معرض الأحياء المائية الفريد من نوعه في السعودية، الذي يضم العديد من أنواع الأسماك البحرية وتحديدًا أسماك البحر الأحمر المميزة التي تبهر السياح بجمالها وأشكالها الغريبة غير المعهودة، التي تأخذك لعالم آخر في أعماق البحار التي تزخر بالكائنات البحرية المتنوعة، هذا بالإضافة إلى أنه مكان كامل المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات السياح، من محال تجارية ودورات مياه ومصاعد بجانب الجلسات العائلية الخارجية المميزة لمشاهدة عرض الدولفين بأسعار تذاكر تناسب مختلف الفئات من الزوار.

لذا يعد من أفضل أماكن ترفيهية في جدة للعوائل يمكن جعلها الوجهة الأولى لقضاء أوقات ممتعة مع أغرب الكائنات البحرية في متنزه من أفخم وأروع المتنزهات التي تطل على شاطئ البحر في لمحة جمالية لا مثيل لها والإطلالة الساحرة التي يحظى بها المكان ويمنح زواره من السياح السعادة الكاملة مع زيارة عند تجربتها لابد من تكرارها أكثر من مرة بحنين وشوق للمتعة التي لا ترضى عنها بديلًا في أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل.

معلومات عن فقيه اكواريوم

عنوان فقيه اكواريوم: طريق الكورنيش الفرعي، النورس، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل فقيه اكواريوم: العمل يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة حيث يبدأ العمل في الساعة 1:30 بعد الظهر.

رقم هاتف فقيه اكواريوم: 966126066144+

صفحة فقيه اكواريوم على فيسبوك: اضغط هنا.

صفحة فقيه اكواريوم على انستجرام: اضغط هنا.

صفحة فقيه اكواريوم على تويتر: اضغط هنا.

صفحة فقيه اكواريوم على يوتيوب: اضغط هنا.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

10- متحف بيت البلد

أحد التحف التي حظيت بوجودها جدة متحف بيت البلد، الذي هو أقدم بيوت جدة الخاضع للعديد من الترميمات والتجهيزات من قبل الحكومة السعودية، لكي يصبح مزار سياحي يروي لزواره تاريخ المملكة العربية السعودية العريق، ومن ثم يمكن اعتماده ضمن أماكن ترفيه بجدة عوائل مميزة تدخل البهجة والسرور على النفوس، من فرط ما يتمتع بجمال وطابع خاص على الرغم من كونه بيت قديم لا يحمل من الطراز المعماري المتطور ما يبهر السياح، ولكنه يعكس تاريخ مميز لابد من التعرف عليه من قبل القادمين من مختلف بقاع العالم، هل كنت تتخيل وجود أماكن سياحية في جدة للعوائل بهذا القدم والخصوصية؟

معلومات عن متحف بيت البلد

عنوان المتحف: الكنداسه، البغدادية الغربية، جدة، الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل المتحف: العمل في المتحف طوال أيام الأسبوع على مدار الأربع وعشرين ساعة.

ختامًا نكون قد خضنا معًا رحلة سياحية ترفيهية تعرفنا فيها على أفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل يمكنها إسعاد روادها من السياح الراغبين في قضاء أوقات ممتعة بعيدًا عن إزعاج وصخب الحياة، نود أن نكون قد وفقنا في طرح أماكن مميزة يمكنك اختيار الأنسب من بينها لك ولأفراد عائلتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى