مراكز صحية الرياض

افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض 2024 مجرب

يعد التساؤل عن افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض من الاسئلة الأكثر انتشاراً وشيوعاً، يعود ذلك إلى الأهمية العلاجية والأثر التجميلي لها، فهي من أهم الجراحات التجميلية.

حيث يترتب على فقدان الأسنان قصور في الأداء الوظيفي للفم الذي ينتج عنها مشاكل خطيرة مثل السمنة ورائحة الفم الكريهة وقصور في عملية الهضم وأمراض المعدة والأمعاء والمرارة.

وهنا يتم اللجوء إلى افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض لزراعة الأسنان من أجل تعويض المفقودة منها، واستعادة الشخص للمظهر الصحي للفم وتحسين المظهر العام للأسنان والتمكن من الإبتسامة بكل ثقة.

وتهدف عملية زراعة الأسنان إلى غرس تركيبات معدنية جديدة مكان الأسنان التالفة بعد خلعها نتيجة الإصابة في الأنسجة المحيطة بالسن.

وأيضاً تثبت التركيبات المعدنية في الفك من أجل بناء قاعدة جديدة يبنى عليها الفك بعد وضع تاج أو بناء لتركيب الأسنان البديلة فيه.

وهنا يبدأ البحث عن  افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض ذات خبرة وكفاءة عالية ونحن بدورنا سوف نساعدك من خلال هذا المقال بترشيح قائمة لأفضل أطباء زراعة الأسنان بالرياض.

افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض: 

تعتبر زراعة الأسنان الحل الأكثر فعالية والأفضل من أجل تحسين وظيفة المضغ و تعويض الأسنان المفقودة عن طريق المعالجة التجميلية.

وخلال هذا المقال سوف نتحدث عن افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض وإليكم الأسماء: 

افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض

1. الدكتور محمد القرني:

يصنف الدكتور محمد على أنه افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض يعود ذلك إلى خبرته الطويلة في هذا المجال ونشاطه المهني وعمله الأكاديمي.

هو استشاري طب أسنان ومتخصص في إصلاحات الأسنان المتقدمة وطب الأسنان التجميلي وحصل على عضوية الهيئة التدريسية في كلية طب الأسنان في جامعة الملك خالد، وحصل أيضاً على عضوية الهيئة التدريسية بمعهد الأمير عبد الرحمن.

كما أنه قام بإجراء عدد كبير من عمليات الأسنان وعمليات زراعة الضرس وحققت عملياته نسبة نجاح مرتفعة، كما وعمل في العديد من العيادات ومراكز طب الاسنان.

العنوان: عيادات اوكى _ طريق الملك عبد العزيز _ الربيع _ الرياض.

الهاتف: 0505272575.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور تقويم اسنان بالرياض 2024 | أخصائي – استشاري – عيادات

تجارب في زراعة الاسنان

2. الدكتور شريف منصور:

يعد من افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض لديه خبرة مهنية حوالي أكثر من 28 عام أجرى من خلالها عدد كبير من العمليات الناجحة. 

والدكتور شريف أخصائي جراحة وجه وفكين، كما حصل على الماجستير من جامعة الأزهر المصرية ومتخصص في إجراء عمليات زراعة الأسنان مع تأمين الرعاية الصحية الخاصة لدى البالغين والمسنين.

بالإضافة إلى عمله مع العديد من العيادات والمراكز الطبية في مصر قبل أن يتم انتقاله إلى مدينة الرياض.

العنوان: عيادات الدكتور القناص لطب وتقويم وزراعة الاسنان _ شارع التحلية _ حي العقيق _ الرياض.

الهاتف: 966920033809+.

3. الدكتور خالد سالم:

 إنه افضل دكتور زراعة اسنان بالرياض لديه خبرة حوالي 20 عام في هذا المجال حصل على البكالوريوس من جامعة دمشق بتقدير امتياز عام 1998.

ونال شهادة دبلوم وماجستير مداواة الأسنان بعدها انتقل إلى السعودية بعام 2001 للعمل بها، ومتخصص في زراعة وتجميل الأسنان وحشو وعلاج الأعصاب والجذور وتركيبات الأسنان وأسنان المسنين. 

العنوان: مركز بروز الطبي _ شارع العليا _ حي الورود _ الرياض. 

الهاتف: 966920033809+.

افضل دكتور زراعة اسنان بالرياض

4. الدكتور سارة ربيع عبد الفتاح:

وهي من قائمة افضل أطباء زراعة الأسنان في الرياض متخصصة في طب وتجميل الاسنان وجراحة الفم والفكين حاصلة على بكالوريوس من جامعة مصر وشهادة ماجستير في تركيبات الأسنان.

كما تقدم الدكتورة سارة مجموعة من الخدمات السنية والطبية منها تركيب التيجان وأطقم الأسنان وزراعتها وإعادة بناء اللثة وعلاج العصب وجذور الأسنان وابتسامة هوليود.

اكتسبت الدكتورة سارة خبرتها من خلال التعاون مع المراكز وعيادات طب الأسنان المصرية بعدها انتقلت إلى الرياض وانضمت للطاقم الطبي في مركز نبراس الطبي. 

العنوان: مركز نبراس الطبي _ شارع النجاح _ اليرموك _ الرياض. 

الهاتف: يمكنك حجز موعد من خلال زيارة موقعها الإلكتروني التالي من هنا.

افضل دكتور زراعة اسنان الرياض

5. الدكتور محمد الرافعي:

أنه افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض بتقدير الكثير كما يعد الدكتور محمد استشاري طب وجراحة أسنان متخصص في عمليات زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان بأنواعها.

حصل على شهادة بكالوريوس من جامعة الملك سعود ثم استكمل دراسته في أمريكا وحصل بعدها على الماجستير من جامعة ماركيت ونال الزمالة الكلية الملكية في كندا.

وحصل على منصب مدير عام لطب الاسنان في وزارة الصحة بالسعودية كما وعمل مع العديد من المراكز والمؤسسات الطبية قبل أن يباشر العمل في عيادته الخاص.

العنوان: مجمع الدكتور محمد الرفاعي _ تقاطع طريق ابو بكر الصديق مع طريق الثمامة _ حي النرجس _ الرياض. 

الهاتف: 920003195 / أو من أي موبايل على الرقم 0548066121.

كما يمكنك الحجز موعدك عبر الدخول على موقع المركز التالي من هنا.

اقرأ المزيد حول: افضل عيادة اسنان بالرياض 2024 – الأطباء – المراكز

6. الدكتور سعيد الزهراني: 

إنه من قائمة افضل طبيب اسنان في الرياض وهو استشاري في عمليات زراعة الأسنان ومتخصص في العديد من الإجراءات الطبية مثل فينير الأسنان وعمليات زراعة الاسنان والجراحات المختلفة للفم والفكين.

وحقق الدكتور سعيد نسبة نجاح مرتفعة في إجراء العمليات نظراً إلى خبرته الطويلة في هذا المجال كما وعمل مع العديد من المؤسسات الطبية منها مستشفى الحرس الوطن.

 ويعمل حالياً في افضل مركز زراعة اسنان بالرياض وهو مركز مالين الاستشاري للأسنان، ويستحق لقب افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض.

العنوان:مركز مالين الاستشاري للاسنان _ طريق الملك عبد الله _ تقاطع التخصصي بجوار (الصرح للسياحة) _ الرياض. 

الهاتف: 920001155.

افضل طبيب زراعة اسنان الرياض

تجارب زراعة الاسنان في الرياض:

1. التجربة الأولى:

تقول السيدة خديجة فهد عن تجربتها في زراعة الأسنان في أحد من مراكز الرياض، ومع افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض.

كانت بسيطة وسهلة قائلة كانت تجربتي مع زراعة الأسنان سريعة عن طريق أخذ بنج وفتح فاتحة صغيرة باللثة 2 سم بشكل تقريبي بعدها تم غرس الجزء المعدني الذي سيتم تثبيت السن فوقه.

والذي تم تركيبه لي بعد تلك الجلسة في الشهر الثالث، وتم هذا عند استشاري التركيبات بخطوات بسيطة جداً.

حيث تم عمل قالب وأخذ مقاس السن الجديد الذي تم تركيبه ومر على هذه التجربة حوالي العام وحتى الآن والوضع مستقر بشكل تام.

2. التجربة الثانية:

وهي أحد التجارب لسيدة كانت تعاني من مشاكل في الضحك أو الكلام يعود ذلك إلى مظهر أسنانها الغير مريح بالنسبة لها كانت هذه السيدة قد فقدت ثلاث أسنان من الجهة الأمامية، بالإضافة إلى فقدانها لبعض الضروس الخلفية.

تسبب لها هذا الأمر التشوه في منظر الفم مما دعا هذه السيدة بالقيام بعملية زراعة الأسنان بدايةً قام الطبيب المشرف على الحالة بإجراء الكشوفات الطبية وعمل الأشعة المطلوبة من أجل معرفة الحالة الفعلية للفك واحتياجات السيدة.

بعدها قام افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض بأخذ المقاسات للأسنان والضروس المفقودة ثم قام بتركيب الجزء المعدني.

وبعد فترة قام بتركيب الأسنان نفسها وتؤكد هذه السيدة أنه كان قرار صائب بالنسبة لها فقد تم تغيير شكل فمها بشكل تام وتلاشى إحساسها بالخجل.

اقرأ المزيد حول: دليل أسماء افضل دكتور اسنان بالرياض لعام 2024

اسعار زراعة الاسنان في الرياض

اسعار زراعة الاسنان في الرياض:

بالطبع الجميع يريد افضل دكتور زراعة اسنان في الرياض، وكذلك بحثون عن الأسعار المناسبة، حيث يختلف سعر زراعة الاسنان في الرياض.

وذلك وفقاً لعدة عوامل منها المركز الطبي والموقع الخاص به والحالة الصحية العامة، بالإضافة إلى الحالة الصحية للفم والأسنان وهي كالتالي:

تتراوح أسعار زراعة السن في الرياض بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي للسن الواحد وهذا السعر مناسب جداً بالمقارنة مع جودة الخدمات والرعاية الصحية المناسبة بعد عملية الزرع.

 ومن أهم العوامل التي تجعل من الصعب تحديد التكلفة بشكل دقيق هي : 

  • شهرة وسمعة المركز الطبي وخبرة الطبيب الطويلة وكفاءته.
  • بالإضافة إلى حالة اللثة والفكين وعدد الأسنان التي تحتاج إلى الزراعة.
  • وهذا لا يجعل من 7000 ريال سعودي الحد الأقصى لزراعة الاسنان بالرياض.
  • حيث من الممكن أن تتجاوز التكلفة ذلك في الكثير من الحالات.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم قائمة بأفضل دكتور زراعة اسنان في الرياض مع موقع والرقم الخاص بالعيادة بالإضافة إلى الأسعار الخاصة بعمليات زراعة الاسنان في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى