الخبر

افضل 9 اماكن سياحية في الخبر موصى بها

عند البحث عن اماكن سياحية في الخبر تظهر الكثير من الخيارات المبهرة. حيث تعد الخبر أفضل وجهة سياحية في المملكة العربية السعودية، إذ تشهد تطور عمراني عظيم ومرافق ترفيهية متعددة.

كما أنها تملك واجهة بحرية واسعة تم استثمارها لتصبح أجمل المنتجعات والشواطئ الفخمة التي تستحق الزيارة. ويقصد السياح اماكن سياحة في الخبر من كل مكان في العالم.

فهي تضم الحدائق والمولات والأسواق إضافة إلى المتاحف والمتنزهات والشواطئ بالطبع والملاهي. وحول كل هذه المعالم السياحية تنتشر المطاعم والمقاهي، كما سنرى اليوم في مقالنا هذا عن افضل اماكن سياحة الخبر.

أشهر اماكن سياحية في الخبر:

تحتوي الخبر الكثير من الأماكن الجميلة والمسلية التي يحبها الأهالي والأطفال، كما تستقطب السياح بكثر الأنشطة الترفيهية والمرافقة الخدمية المميزة.

وهي من المدن التي تتميز بمناخ بحري معتدل مائل إلى الرطوبة، مما يجعل الحركة والاستثمار فيها لأمر ممتع ومن بين أبرز الأماكن السياحية:

اماكن سياحية في الخبر

حدائق الخبر:

تنتشر الحدائق بين أحياء الخبر بكثرة، حيث تضم المدينة أكثر من 20 حديقة بين خاصة وعامة. وتشترك هذه الحدائق بالطبيعة الخلابة والأشجار الخضراء وبعض الألعاب ليلهوا بها الأطفال. إلى جانب أماكن للجلوس وممرات مرصوفة مناسبة للرياضيين، ومن بين أهم الحدائق بالخبر:

1. حديقة حيوانات الخبر:

وهي من اماكن سياحية في الخبر التي تتيح لزوارها تجربة فريدة من نوعها مع الحيوانات البرية والنادرة كالطيور والنمور المرقطة والقردة وبعض الأرانب اللطيفة، كما توفر عدد من الأنشطة الترفيهية ومساحات للجلوس والاسترخاء.

وهناك مطعم يوفر المخبوزات والوجبات السريعة، إلى جانب أنواع الحلويات مثل الكوكيز وكعك الشاي، كما توفر أماكن جميلة جداً مناسبة للالتقاط الصور العائلية.

2. حديقة المهيدب:

وتعتبر هذه الحديقة من أفضل الحدائق على الاطلاق، إذ أنها تحمل طابع انساني. حيث تستقبل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتخصص لهم ألعاباً آمنة تجعلهم قادرين على المرح واللعب دون أي مشاكل.

فعند السؤال عن اماكن سياحية في الخبر مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. سيكون الخيار الأول هو حديقة المهيدب النموذجية التي صممت خصيصاً بهدف دمج هؤلاء الأطفال مع المجتمع كبار وصغار.

حيث توفر الحديقة أماكن جلوس مناسبة لذوي الهمم وأهلهم إلى جانب 13 لعبة مختلفة تحقق التسلية والمرح والدمج في نفس الوقت. إنها حقاً اهم اماكن سياحية في الخبر يجب زيارتها.

حديقة المهيدب في الخبر

3. حديقة المرجان:

إنها من اماكن سياحية في الخبر المطلة على الكورنيش، إذ تتميز بمناخها اللطيف والمميز وتنوع الأزهار والأشجار فيها. كما توفر مسارات عريضة وأجواء خاصة للسهرات وليالي السمر.

وهي من الحدائق الملائمة للكراسي المتحركة، وتوفر جلسات مريحة تحت ظلال الأشجار. كما أنها من اماكن سياحية الخبر المطلة بشكل مباشر على البحر، لذا تعد وجهة سياحية متناسبة مع محبي البحار.

4. حديقة الأمير سعود بن جلوي:

وهي من اقدم حدائق الخبر، إذ تأسست عام 2010 على مساحة تزيد عن 8 آلاف متر مربع، بتصميم جميل يتضمن حوالي 300 نوع من الأشجار الخضراء المورقة.

إلى جانب بعض أنواع الأزهار والأعشاب الخضراء، كما تتضمن مساحة لألعاب الأطفال التقليدية فوق فسحة رملية مناسبة لكافة الأعمار مع مساحات العشب الأخضر تحت الأشجار للحصول على استراحة لطيفة.

حيث تعد في قائمة أفضل أماكن ترفيهية في الخبر للعوائل، كما أنها مناسبة لممارسة الرياضة كالجري أو المشي، وحولها تنتشر المقاهي والمطاعم التي توفر لزوار الحديقة وجبات شهية ومشروبات ساخنة.

5. حديقة شاطئ النورس:

في البحث عن اماكن سياحية في الخبر، لابد لنا من ذكر حديقة النورس التي تجمع بين الأنشطة الترفيهية البحرية والطبيعة الخلابة وسط الأشجار والأزهار والعشب الأخضر.

حيث تتميز حديقة النورس باتساع البقع الخضراء المناسبة لأخذ  قسط من الراحة وتوفر الألعاب والأنشطة الرياضية مثل التجديف بالقوارب البحرية وكرة الطائرة على الشاطئ. إلى جانب السباحة والغوص والركض والمشي على الطرقات القريبة من الساحل.

ولكنها أنسب لمجموعات الأصدقاء والعائلات التي لا تملك أطفال صغار السن، حيث أنها خطرة لأن الشاطئ مفتوح. كما تنتشر هناك المطاعم والكافيهات التي تستحق الزيارة والتي تعد أيضاً اماكن سياحية في الخبر يفضلها الكثير من السياح.

حديقة شاطئ النورس

مولات الخبر:

عند الحديث عن اماكن سياحية في الخبر أو في أي مكان آخر، فلا بد من الحديث عن الأسواق والمولات. خاصة أن الخبر مدينة ضخمة وحيوية لهذا فهي تحتوي على أفضل الأسواق التي تضم كافة أنواع المنتجات والبضائع من كافة أنحاء العالم. ومن بين أهم المولات في الخبر:

1. مول الخبر:

وهو أضحم مول في الخبر واهم اماكن سياحية في الخبر واحد من أماكن ترفيه في الخبر المميزة التي تشكل مزيد بين المرح والتسلية والمتعة والتسوق والحصول على افضل السلع والملابس والعطور والمجوهرات والأحذية والالبسة الرياضية من أهم الماركات العالمية.

ويحتوي على  محلات المجوهرات ومحلات للعطور والبخور والهدايا ومحلات تبيع الزهور. ومن أبرز المطاعم والكافيهات هناك مطعم دجاج الريف، ومطعم ستيك هاوس، وكافيه الرواق الشعبي.

2. مول مجمع أجدان ووك:

هو واحد من المولات والأسواق التي لا تشبه أماكن أخرى من اماكن سياحية في الخبر، حيث يتميز بوجود حديقة ألعاب مائية كبيرة ومميزة. إلى جانب انتشار الأشجار الخضراء المعمرة في كل أرجاء المول، مع أنواع نادرة من الازهار الراقية والجميلة.

كما يضم ألعاب ترفيهية للأطفال وسينما وقاعة لتقديم العروض المسرحية، هذا كله إلى جانب المحلات المتنوعة التي تقدم أفضل المنتجات عالية الجودة. وهناك أيضاً عدة مطاعم مثل بافلو وايلد وينجز، ومطعم غولن وماكدونلز.

مجمع أجدان ووك

3. مول الفنار:

إن أكثر ما يميز هذا المول من بين أماكن حلوة بالخبر أنه يضم فرع من فروع هايبرماركت التي توفر كل ما قد يطلبه الزبائن من المنتجات الغذائية. إلى جانب بعض المحلات التي يصعب إيجادها في باقي أسواق ومولات واماكن سياحية في الخبر.

مثل محل لبيع الأجهزة الكهربائية كالشاشات، ومتجر لبيع الاكسسوارات والمواد التجميلية. إضافة إلى محلات فاخرة كزهور الريف ومحمصة الرفاعي ووردة العين. ومن بين المطاعم المفضلة لدى الزوار من محبي المولات بين اماكن سياحية في الخبر مطعم ميلانو.

4. مول الخبر بلازا:

إنه وجهة مميزة من اماكن سياحية في الخبر لأولئك الباحثين عن جمال الديكورات والأماكن الهادئة الفخمة. حيث يتوسط المول نافورة راقصة مزودة بالألوان والأضواء يلتقط السياح بجانبها صور رائعة.

وهي من بين أفضل معالم سياحية في الخبر، حيث تقدم الفعاليات والاحتفلات الترفيهية. كما يتضمن عدد كبير من الأشجار العالية، ومزودة بأدراج كهربائية وممرات تلائم ذوي الهمم.

وتتوزع المحلات التجارية على طابقين، بحيث يمكن إيجاد محلات الأقمشة الفاخرة، والعباءات ومحلات لألبسة الاطفال. وأخرى للحقائب والاكسسوارات وبعض المحلات التي تبيع الادوات البلاستيكية والأواني. إلى جانب محلات الذهب والبخور والهدايا.

5. مول الراشد:

وهو أشهر وافضل مولات الخبر، إذ يتميز بالتصميم المعماري الجميل والاتساع وكثرة المرافق الخدمية، ووسائل الترفيه. فهو من بين المولات القريبة على وسط المدينة التي تتميز بشعبية كبيرة بين السياح والاهالي.

كما يشتهر بأماكن متنوعة مثل المكتبة الضخمة والقرية المرورية المخصصة لتدريب على قواعد نظام المرور في المملكة العربية السعودية وهي معدة للأطفال واليافعين. وذلك لتجعلهم يعيشون التجربة بكافة تفاصيلها.

وهو يوفر مصلى وملاهي للأطفال ومطاعم ومقاهي، كما يتضمن سينما تعرض الأفلام العالمية الرائجة وتخصص بعض الأوقات للأطفال.

القرية المرورية مول الراشد

شواطئ الخبر:

بما أن الخبر مدينة ساحلية فإن اغلب اماكن سياحية في الخبر تطل بشكل مباشر أو من بعيد على الكورنيش، كما تحظى المدينة بشاطئ طويل مقسم إلى شواطئ بعضها بسيطة رملية وأخرى تم استثمارها ببناء المنتجعات لتصبح مقصداً للسياح من كل مكان.

حيث تتميز الشواطئ كاجمل الأماكن في الخبر بمناخها المميز ومرافقها الخدمية الشاملة، ومن بين أكثر الشواطئ شهرة وتميز:

1. كورنيش الخبر:

وهو واحد من أفضل الأماكن في الخبر، وأطول الشواطئ في المدينة إذ يبلغ طوله حوالي 11 كم، تنتشر عليه أشجار النخيل المعمرة، والمرافق الخدمية إلى جانب عدد كبير من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تستحق التجربة.

ومن بين أهم الأنشطة هناك بالطبع السباحة والغوص والألعاب المخصصة للأطفال، وأيضاً القيام بنزهة عائلية مطولة بجانب البحر.

كما يفضل البعض المشي على الرمال الناعمة وممارسة الرياضات البسيطة كالجري وبعض التمارين، بينما تقام بعض سباقات الدراجات والخيول بالقرب من الشاطئ أيضاً.

وهناك العديد من المطاعم في المنطقة والتي تجعله يمثل احد اهم اماكن سياحية في الخبر، مثل مطعم سوليت البحر إذ يعتبر من أهم المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية بطريقة فريدة من نوعها كالقريدس والسمك المشوي.

2. شاطئ العزيزية الخبر:

وهو من شواطئ الخبر الشعبية والبسيطة ويتميز كونه من الشواطئ العامة التي لم يتم استثمارها كمنتجعات أو مشاريع خاصة. ولهذا تقتصر أنشطته الترفيهية على التجوال والجري وركوب الخيل إلى جانب الاسترخاء والاستجمام على رمال الشاطئ والسباحة والغطس في مياه البحر الدافئة.

وعلى الرغم من أنه يعتبر أماكن سياحية بالخبر، إلا أنه مناسب للقيام بنزهات عائلية اذ يسمح للسيارات بالوصول الى حافة البحر والقيام بنزهة مع الأطفال واصطحاب كافة احتياجاتكم من المنزل ويوفر أيضاً عدة أماكن لبيع كافة المستلزمات من منتجات محلية ومصنوعات يدوية ومأكولات منزلية.

وينتشر حول الشاطئ اماكن سياحية في الخبر وعدة مقاهي ومطاعم مشهورة مثل مطعم ماكدونالدز المشهور عالمياً والذي يتميز بوجبات البرجر والبطاطا والدجاج المقرمش التي يقدمها بالإضافة إلى المشروبات والعصائر.

شاطئ العزيزية الخبر

3. شاطئ الغروب بالخبر:

يعد من معالم الخبر السياحية الساحرة ومناطق سياحية في الخبر التي تجمع بين جمال الطبيعة وروعة الغروب، حيث يعتبر واحد من أماكن حلوة في الخبر التي تستحق الزيارة.

وهو من أضخم المنتجعات في المدينة والتي تجعله أحد أفضل وأهم اماكن سياحية في الخبر والذي يوفر العديد من الأنشطة والخدمات والحفلات الترفيهية.

كما يوفر مساحة خاصة للأطفال تضم العديد من الألعاب الحديثة والمطورة والمثيرة وهذا ما يجعله من أفضل أماكن الترفيه في الخبر التي تهتم بمتعة الأطفال والكبار معاً، ويتوفر أيضاً قوارب مجهزة من أجل الرحلات البحرية مع فريق إنقاذ مختص. بالإضافة الى حديقة الألعاب المائية التي تضم الزحاليق وعدة ألعاب للصغار والكبار معاً في جو مليء بالمتعة.

ويضم المنتجع مطاعم ومقاهي بإطلالات بحرية رائعة كما يوفر عدة وجبات متنوعة ومشروبات ساخنة ويعد كافية 55 هو المقهى الوحيد التابع للشاطئ.

والذي يوفر جلسات داخلية وخارجية على البحر مباشرة  فهو من أفضل الأماكن السياحية في الخبر، ويقدم عدة أنواع من الساندويتشات مثل البرجر والبطاطا ووجبات الباستا والسلطات والمقبلات بأنواعها.

4. شاطئ جامعة الملك فهد:

هو من أكثر شواطئ الخبر التي تمتاز بالرمال الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويتمتع بالعديد من النشاطات والأماكن الترفيهية. وهو شاطئ مخصص لموظفي الجامعة وعائلاتهم لهذا لا يسمح للجميع بزيارته.

كما أنه يحتوي على أماكن مخصصة للعديد من الأنشطة الترفيهية كالحدائق المتنوعة للنزهات العائلية بحيث تكون مجهزة بأماكن للشواء مناسبة لحفلات الشواء وقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء.

بالإضافة لوجود ملعب خاص ومقصورات شخصية لكل عائلة ومزودة بمقاعد خشبية مريحة، وأيضاً أماكن مخصصة للصيد مع قوارب شاطئية للرحلات العائلية القصيرة.

كما يتوفر أيضاً منطقة خاصة للمشي والاسترخاء وممارسة العاب كرة الطائرة والقدم، كما أنه يوفر فريق مختص بالإنقاذ لضمان سلامة الزوار وحمايتهم.

ويتوفر في نطاق الشاطئ مطاعم ومقاهي تقدم مأكولات شهية ومشروبات منعشة ومن المحلات المشهورة مطعم فقسة وهو من المطاعم المناسبة لمحبي البيض والذي يقدم الفطور الكامل بأنواعه ويتميز بجلسات مميزة ومريحة للأفراد والعائلات.

شاطئ نصف القمر الدمام

5. شاطئ نصف القمر:

هو أحد أكثر اماكن سياحية في الخبر تميزاً بالطبيعة الساحرة، حيث تأخذ الأرض في مواجهة البحر شكل قوس يشبه هلال القمر ليعطي وقت الغروب منظراً رائعاً.

وتقابل الشاطئ تربة رملية خالية من الحفر العميقة ليمارس فيها السياح هوايات التزلج على الرمال ومغامرات التسلق والمنافسة بسيارات الدفع الرباعي.

وكما أنه يقدم عدداً من مدن الألعاب الترفيهية للأطفال مثل مدينة الأمير محمد بن فهد ومدينة ألعاب العزيزية والى جانب الرياضات البحرية وركوب الخيل والدراجات النارية ورحلات القوارب البحرية. بالإضافة إلى السباحة والغوص في المياه الباردة.

ويضم شاطئ نصف القمر منتجع ضخم يدعى منتجع راديسون بلو وهو من أماكن السياحية في الخبر التي توفر جلسات مريحة وهادئة بعيدة عن الازدحام والضجيج وأجواء جميلة لقضاء عطلة ممتعة وشيقة.

ويتوفر به عدة مطاعم لتناول وجبة شهية مع العائلة والأصدقاء، ويضم الشاطئ مطعم واحد ولكن يتواجد في جواره عدة مطاعم ومقاهي مميزة.

ويعتبر مطعم منتجع راديسون من الأماكن الفاخرة المناسبة للعائلات، وهو من أفضل المطاعم المطلة على الشواطئ في الخبر، إذ يقوم بتوفير جلسات أنيقة وديكورات مميزة ذات ألوان زاهية.

ومتباعدة للحفاظ على الخصوصية ومطلة على شاطئ نصف القمر، وهو متخصص بالأطباق الآسيوية وبعض الأطباق الأوروبية أيضاً، إنه حقاً من اماكن سياحية في الخبر المميزة.

ملاهي الخبر:

تعتبر ملاهي الخبر أحد أكثر اماكن سياحية في الخبر والأكثر شعبية بين الأهالي، حيث تضم مدينة الخبر عدد لا متناهي من أماكن الترفيه الفخمة والممتعة والتي تناسب كافة الأذواق والأعمار وجميعها تتميز بالحفاظ على السلامة والأمان، سنتعرف على أشهر وأميز ملاهي في الخبر من خلال السطور القادمة:

1. قرية الألعاب الخبر:

أو ما تسمى قرية توي تاون وهي من أفضل الأماكن السياحية في الخبر للأطفال، وذلك لما تضمه من مجموعة العاب ترفيهية مميزة تناسب كافة الفئات العمرية.

وتتميز بمساحة واسعة للاستمتاع بأجواء المغامرة في قرية الألعاب الترفيهية والتي تضم العاب الترامبولين الاسفنجية المزودة بأعلى مستويات الأمان.

بالإضافة إلى ألعاب التسلق والقفز والمراجيح المناسبة للأطفال ما دون سن الست سنوات وتقدم تجربة بالألعاب المائية من خلال نهر صناعي مجهز بأحدث التقنيات.

وتضم أيضاً العديد من التقنيات الحديثة والمطورة من الألعاب الإلكترونية والكهربائية الشيقة والممتعة في قاعات مخصصة لألعاب الفيديو.

وتحتوي القرية على أنشطة ترفيهية أخرى للعائلات من أبرزها قاعات السينما المخصصة للعروض السينمائية القصيرة بتقنية الـ 5g كما أنها تحتوي على مقاعد مريحة للجلوس تنتشر في ارجاء الحديقة.

وهناك أيضاً صالات تزلج مناسبة للكبار والصغار ومزودة بكافة أساليب الحماية من السقوط. كما أنها من ملاهي الخبر التي تتميز بموقعها الرائع بين مدينة الخبر والدمام وذلك ما يجعلها من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في الخبر.

ويتواجد عدة مطاعم ومقاهي قريبة من موقع الملاهي وتقوم بتقديم عدة وجبات لذيذة ومن أشهرها مطعم ستيك هاوس وهو مطعم متخصص بإعداد شرائح اللحم الشهية مع البطاطا وعدة أطباق جانبية أخرى ويتميز بتصميمه الداخلي الجميل.

ملاهي الخبر

2. الحديقة المائية الخبر:

تميزت الحديقة المائية بتنوع أنشطتها الترفيهية الممتعة، وموقعها المتميز واحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وخيارات متعددة من الأطعمة والحلويات الشهية التي تلبي احتياجات كافة الزوار.

كما تشتهر أيضاً بحديقة لووباجوون المائية، وهي من أشهر اماكن سياحية في الخبر كونها من الحدائق المائية الأولى من نوعها إذ تم تخصيصها للنساء والأطفال فقط لتقديم أكبر قدر ممكن من الخصوصية.

وهي أكبر ملاهي في الخبر وتقع على شاطئ نصف القمر وتحديداً من خليج الدانا وتمتد الحديقة المائية على مساحة تتجاوز الـ 15 متر مربع من الساحل.

ويتضمن 11 منطقة للألعاب المائية تتنوع بين القوارب والعوامات والمنزلقات وشاطئ خاص بالسيدات للراحة والاسترخاء.

كما تقدم عدة مرافق خدمية ومن أهمها حرس الإنقاذ البحري ومتجر لبيع مستلزمات السباحة ومن أهم الماركات والعلامات التجارية العالمية وعدة أنشطة مخصصة للرجال.

بالإضافة للألعاب المائية المخصصة للأطفال والنساء ومن أشهرها لعبة ركوب الأمواج والمنزلقات وألعاب السباق. ويضم أيضاً أماكن للاسترخاء والراحة ومنها نهر الاسترخاء الجميل المحاط بالشلالات ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

ومن الأماكن المفضلة في المدينة خليج الاستجمام الذي يحتوي المياه الدافئة والفقاعات التي تريح جسمك وتقوم بالعلاج المائي الخاص بك.

ويتوفر مطعم داخل الحديقة يتمتع بجلسات مريحة وجميلة للنساء والأطفال ويقدم العديد من الوجبات السريعة وأصناف خاصة من الحلويات، كما يتمتع بمكان واسع ينقسم الى قسمين قسم في الطابق الأرضي. وآخر في الطابق الأول لتوفير مساحة أكبر والتمتع بالإطلالة الخلابة على الخليج العربي.

3. مدينة الكوبرا الخبر:

إنها واحدة من أكبر وأفضل مدن ملاهي في الخبر والدمام وتعرف أيضاً بملاهي الهابي لاند، وتضم سلسلة من الألعاب الترفيهية والأنشطة المتنوعة التي تناسب كافة الأعمار.

فهناك ألعاب مخصصة للأطفال صغار السن دون الست سنوات مثل البراميل الدوارة وألعاب للأكبر سناً مثل القطار السريع وسيارات التصادم الكهربائية.

وتنوع كبير من الألعاب الكهربائية والإلكترونية مثل السفينة العملاقة والحلزونة الملتوية وقطار الكوبرا الشهير، وهي من أماكن السياحية في الخبر التي توفر مجموعة من الألعاب المائية من المنزلقات إلى حمامات السباحة والنتزهات البحرية على متن القوارب.

وتقدم العديد من المرافق الخدمية ومنها الأمن والحراسة المتواجدة داخل الحديقة، بالإضافة إلى صالة مخصصة للتزلج على الجليد. والتي تخصص للنساء أوقات محددة ومسرح للعروض الحية وسط الطبيعة الخلابة مع المساحات الخضراء الواسعة والشلالات والبحيرات الصناعية.

وأيضاً يتمتع الزوار بمشاهدة حديقة الحيوانات والتقاط الصور التذكارية واطعام الحيوانات الأليفة، وتوفر العديد من المطاعم والمقاهي العالمية والتقليدية التي تقدم كافة أنواع الأطعمة والمشروبات اللذيذة.

وتضم الملاهي أيضاً متاجر متنوعة لبيع الألعاب والهدايا ومتاجر للملابس و الأحذية وغيرها تضم الحلويات والشوكولا بأنواعها. ومن المطاعم التي تجاورها مطعم كام تو ماما وهو من المطاعم المتخصصة بالوجبات الإيطالية المشهورة ويوفر تصميم داخلي جميل وجلسات مريحة وهادئة.

الحديقة الخارجية الحكير الخبر

4. ملاهي الحكير الخبر:

تعد ملاهي الحكير الخبر واحدة من أفضل وأروع اماكن سياحية في الخبر لأنها تتميز باحتوائها على العديد من الألعاب المليئة بالأنشطة الترفيهية التي تناسب الأطفال.

ويضم الطابق الأول ألعاب سباركيز التي تحتوي على العديد من الألعاب البسيطة والآمنة التي تناسب الأعمار التي تتراوح بين السنة والثمان سنوات.

والطابق الثاني يحتوي على قسم خاص بالمطاعم والكافيهات، وآخر يحتوي على الألعاب الإلكترونية والكهربائية. كما تحتوي الملاهي على مجموعة مميزة من مطاعم الوجبات السريعة ذات الأطعمة والمشروبات الشهية.

ومن أشهرها مطعم بيزو وهو مطعم إيطالي متخصص بكافة أنواع البيتزا، وهو مكان جميل وواسع ذو ألوان زاهية ويناسب الأطفال والعائلات.

5. ملاهي تشكي تشيز:

ملاهي تشكي تشيز الخبر عالم من المرح والمتعة بطابع خاص ومميزة، وهو من اماكن سياحية في الخبر التي توفر بيئة آمنة ومثيرة للأطفال، إلى جانب الكثير من الألعاب التي تناسب جميع الفئات.

وتتمتع الملاهي بموقع استراتيجي رائع في قلب مدينة الخبر إذ يسهل الوصول إليه، وتوفر العديد من المرافق الخدمية المهمة ومنها برنامج الأمان للأطفال والعروض المسرحية وصالة مخصصة للفعاليات والاحتفالات ومتجر لبيع الهدايا والألعاب الترفيهية.

وتقدم مجموعة من الألعاب المتنوعة والتي تناسب كافة الأعمار ومنها بيت المرح وألعاب تسلق الجدار وألعاب الذكاء والمهارات وعدة ألعاب من ألعاب الفيديو والألعاب الكهربائية الحديثة.

وتوفر مطعم ملاهي تشيكي تشيز، حيث يوفر للأهل والأطفال جلسات مريحة وهادئة نوعاً ما. إلى جانب عدد من الوجبات الشهية مثل البرجر والبيتزا بأنواعها وبعض المشروبات الساخنة.

كما يقدم عروض خاصة للأطفال بأسعار مقبولة، ويسمح للأطفال باستبدال النقاط التي يكسبونها باللعب بوجبات شهية من المطعم، لهذا يعتبر من اماكن سياحية في الخبر المناسبة لاصطحاب الأطفال.

اماكن ترفيهية في الخبر

متاحف الخبر:

تعتبر متاحف الخبر من أفضل أماكن السياحية في الخبر التي تحتوي على التراث الثقافي للمدينة وعدة تحف ومجموعات فنية من مختلف الثقافات والبلدان. كما تتميز بتصاميم راقية ومميزة ومن أبرزها:

1. متحف الطيبين:

واحد من أجمل متاحف الخبر المتخصصة بحفظ التاريخ الثقافي السعودي، إذ يقوم بتسليط الضوء على الحياة ما بين فترة السبعينات والتسعينات من خلال تحف وقطع فنية فريدة من نوعها.

وهو من اماكن سياحية في الخبر التي تضم تشكيلة واسعة من أدوات المعيشة منها أجهزة التلفاز والراديو والكاميرات القديمة. وأشرطة موسيقية لفنانين من القرن التاسع عشر وغيرها الكثير من القطع الأثرية التي تسعد الزوار وتشعرهم بالعودة إلى الزمن الجميل.

وتضم مصحف عمره يزيد عن 400 سنة مكتوب بخط اليد، بالإضافة لتواجد مكتبة كبيرة فيها تفاصيل الطفولة من برامج الأطفال الكرتونية ومجموعة من الألعاب اليدوية الجميلة.

ويقدم المتحف بقالة صغيرة تبيع الحلويات الكلاسيكية الشهية، ويحتوي أيضاً على حديقة حيوانات صغيرة ومنتزه ذو جلسات خارجية جميلة.

2. متحف العامر جاليري:

وهو من اماكن سياحية في الخبر المشهورة التي تحتضن بين جدرانها آلاف التحف الفنية التي تعود لأحقاب وعقود من الحضارة والتراث الإسلامي العربي.

والذي يقوم بعرض الكثير من القطع الأثرية والمعارض التراثية القديمة والجديدة في مهرجان الخبر السياحي ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

وهو يتميز بأنه لا يقوم بعرض الجانب التراثي والفني فقط بل يعكس روح الخبر الحقيقية واحترامها لجميع الحضارات والثقافات.

ويتميز بالأحجار الكريمة والعملات المعدنية النادرة مختلفة الأشكال والتي لا تقدر بثمن ومنها من تعود لعصر سابق في الماضي او لعصرنا الحاضر.

ومنها ما تم الحصول عليها من بلدان مختلفة في العالم، وعدة تحف متنوعة من المصاحف القديمة والخشبية. بالإضافة إلى السيوف والكتب القديمة والعريقة.

أفضل متحف بالخبر

3. متحف تراث الصحراء:

ويعد من أشهر اماكن سياحية في الخبر التي تضم أهم المعالم التراثية التي تجمع بين تراث المدينة العريق ومعالم الصحراء في مكان واحد مما يجعله من أماكن الجذب التي يفضلها الزوار.

وهو يعتبر أكبر معرض للتراث السعودي الصحراوي في الخبر الذي يعرض مجموعة من أفضل التصاميم الصحراوية والتي تم جلبها من أصل الفنون البدوية العشائرية.

وتم افتتاحه في فترة التسعينات ليقوم بطرح ارتباط التراث السعودي بالعادات والتقاليد على مر العصور، ويعرض براعة الشعب السعودي في صناعة الحرف بأدق تفاصيلها مثل صناعة الخزف والنجارة والأثاث والملابس وغيرها. من الحرف اليدوية التي تثير إعجاب الزوار.

ويعرض مجموعة من التراث البدوي النادر القديم كالسجاد والمنسوجات والفضة والخناجر والإطارات والخرائط والأثاث السعودي والأبواب الخشبية والعديد من القطع الأثرية للاطلاع على الماضي وتراث البادية القديم، حيث أنه من اماكن سياحية في الخبر التي ينصح بها.

4. متحف قيصرية الراشد:

يعد من أشهر الأماكن السياحية في الخبر المتميزة بالمعروضات الثقافية والتاريخية التي تشعر الزوار عند دخولهم من بوابته أنهم في حقبة زمنية قديمة أثناء التحقق من تاريخ هذا المكان.

ويتميز بتصميمه التقليدي القديم الذي ينشر التاريخ العريق في جميع أرجائه، وهو من متاحف الخبر ذات المعالم التراثية المهمة الذي يوفر مطاعم ومقاهي تقليدية ذات جلسات أنيقة وديكورات تاريخية قديمة تحاكي الماضي.

وتقوم بتقديم كافة أنواع القهوة العربية والشاي مع الكنافة وعدة أصناف أخرى، وتتنوع المحلات في قيصرية الراشد بين محلات الأثاث والبخور والملابس والمجوهرات والعطور، وهو من أهم اماكن سياحية في الخبر للأجانب.

متاحف الخر

5. المتحف الوطني:

وهو من اماكن سياحية في الخبر التي تنتشر التاريخ والثقافة في أرجائه كونه معلماً وطنياً مهماً في المملكة العربية السعودية. إذ يوفر مجموعة من الوثائق والمخطوطات التاريخية والتحف والقطع الأثرية القيمة التي تظهر ثقافة وتاريخ المدينة والدولة العريق.

ويعرض أيضاً من بين اماكن سياحية في الخبر مجموعة من الأشكال الفنية المذهلة لهذا الصنف كأجمل وأفضل متاحف الخبر، ويوفر جناح متخصص يمثل عصر ما قبل الإسلام وآخر يعرض تفاصيل التاريخ الإسلامي.

ويتميز بين اماكن سياحية في الخبر الأخرى بتصاميمه الداخلية القديمة والرائعة، كما أنه يقوم بعرض القطع الأثرية لا للتركيز عليها بل بهدف توضيح النقاط العامة حول المواضيع التاريخية ومحاولة تعلمها ونشر ثقافتها على نطاق واسع.

وذلك لانتماء الأفراد للحضارة العريقة وحرص على أن يكون مرجعاً لتاريخ الوطن بتوفير بيئة تعليمية للأطفال والأسر والباحثين والمتخصصين، إنه من أنسب أماكن السياحة في الخبر للتعرف على اصالة المكان وتاريخه.

ونختم مقالنا مع أفضل اماكن سياحية في الخبر واميزها مع كامل المعلومات المهمة والقيمة، وفي النهاية نتمنى لكم رحلة ممتعة وجميلة في الوجهات السياحية في الخبر التي ذكرنها لكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى