الخبر

أفضل 6 أنشطة في حديقة الورود بالخبر موصى بها

يميل الانسان بشكل تلقائي إلى زيارة الحدائق والمنتزهات للاستمتاع بالطبيعة الخضراء والهواء النقي، وخاصة في أيام العطلات وأوقات الراحة.

وفي مدينة الخبر تحديداً هناك حدائق رائعة يحبها السكان والزوار مثل حديقة الورود بالخبر، فهي حديقة واسعة تجمع بين الأشجار المورقة ذات الألوان الخضراء اللامعة، والزهور المتنوعة الملونة والمسطحات الخضراء المناسبة للجلوس والاسترخاء في ظل الأشجار.

وهو مكان مناسب جداً للجمعات العائلية برفقة الأطفال فهي توفر مجموعة من الانشطة الترفيهية والألعاب إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة، وفي ما يأتي أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها:

أهم الأنشطة في حديقة الورود بالخبر:

هناك العديد من الأنشطة المتاحة في حديقة الورود بالخبر، فهي مساحة واسعة وآمنة ومستقلة عن صخب المدينة والازدحام والضجيج في الطرقات والأسواق والأماكن العامة، ومن بين أبرز الأنشطة المتاحة هناك بالنسبة للكبار والصغار:

1. التجول في أرجاء الحديقة:

تتميز حديقة الورود بالخبر بكثرة الطرقات الواسعة المستوية والعشب الممتد على مساحة تتجاوز الـ 8,000 متر مربع، المزينة بالأشجار والأزهار التي يمكن التجول بينها للحصول على الراحة النفسية والهواء المنعش والمنظر الجميل. 

بحيث اعتاد الكثير من أهل المدينة على زيارتها والتجول بين أرجائها مساء ومشاهدة الأزهار والاستمتاع بحركة أشجار النخيل الطبيعية اللامعة والهواء العليل، كما يستمتع الأهالي مع أطفالهم بالسير لفترة من الزمن بين الأزهار برائحتها الفواحة وفوق العشب الطري الرطب الذي يجنبهم شدة الحرارة.

حديقة الورود بالخبر

2. المشاركة في المباريات:

تضم حديقة الورود بالخبر عدد من الملاعب كملعب كرة القدم، ويقام فيها المباريات المحلية وتدريب الفرق، كما يلعب الأطفال بكرة القدم ألعاب متفرقة، فالملعب مجهز بكافة الادوات من المرمى إلى الكرات والعشب والسياج واماكن للجلوس والتشجيع أيضاً.

ويستثمر بعض مدربي الرياضة هذا الملعب وغيره من الملاعب المتوفرة بتدريب الفرق على أساسيات واحتراف كرة القدم وكرة السلة ورياضات بدنية أخرى من الشبان والاطفال المهتمين بذلك، وهناك أيضاً ملعب لكرة السلة، وآخر لكرة الطائرة وغيرها الكثير.

3. التقاط الصور:

باتت المنافسة على التقاط أجمل الصور وفي أفضل الأماكن موضة العصر الحديث، وحديقة الورود من أجمل حدائق في الخبر لالتقاط الصور برفقة الزهور الجذابة ذات الألوان الزاهية.

كما تضم الديكورات والممرات والأشجار المورقة والمشذّبة بطريقة رائعة، هذا إلى جانب ميل البعض للاحتفاظ بالصور العائلية وصور الأطفال للذكرى.

4. ممارسة الرياضة:

في حديقة الورود بالخبر الكثير من الأماكن المناسبة للتمارين الرياضية والجري، ولممارسة رياضة المشي سواء كأفراد أو مجموعات.

حيث أنها واسعة وكبيرة وممراتها عريضة وبعيدة عن أماكن الجلوس مسافة لا بأس بها، مما يجعلها مثالية لبعض التمارين الرياضية، وهناك أيضاً من يحبون ركوب الدرجات الهوائية وإقامة بعض السباقات الحماسية.

حديقة الورود بمدينة الخبر

5. اللعب بالألعاب المخصصة للأطفال:

في حديقة الورود مساحة متواضعة مخصصة للأطفال، تضم المراجيح والزحاليق وبعض الألعاب التقليدية التي اعتاد الأطفال القدوم خصيصاً للاستمتاع بها، وعلى الرغم من أنها ألعب متواضعة إلا أنها توفر قدر كبير من التشاركية والمرح لطفل.

6. تناول الطعام:

بين الأشجار وعلى البساط الأخضر في حديقة الورود بالخبر، تقوم العائلات بنزهات جميلة للاستمتاع بالطبيعة والمنظر الجميل وتناول المأكولات المتنوعة، فمنها ما هو منزلي ومنها ما يتم بيعه على العربات والأكشاك الموزعة في الطرقات حول الحديقة. 

كما يفضل البعض التوجه إلى أقرب مطعم لتناول وجبة متكاملة بعد التنزه في الحديقة، ومن بين افضل المطاعم المتوفرة بالجوار مطعم سول كيتشن، حيث يقع على مسافة قريبة من حديقة الورود ويتخصص بتقديم المأكولات البحرية كسمك الكنعد المقلي والسوشي والمحار إلى جانب بعض المقبلات الشرقية والسلطات.

وعلى بعد يقارب الـ 2 كم من الحديقة يتوضع فندق جولدن بوجاري الذي يوفر مطعماً فاخر وبوفيه مفتوح يضم المأكولات الخليجية والغربية واللبنانية على حد سواء، وهي متاحة للزوار أيضاً وليس فقط لنزلاء الفندق.

كما يوجد في الفندق كافيه فونتانا وهي مكان هادئ وجميل ويقدم الحلويات والمأكولات الإيطالية مثل التشيز كيك والكورواسون وكعك الشوكولاته والباستا والسلطات كالسيزر وهي أيضاً ليست ببعيدة عن الحديقة.

وهناك إلى الغرب من الحديقة مطعم زرياب الشرق، وهو من اقرب المطاعم إلى حديقة الورود بالخبر، وهو مطعم لبناني يقدم الفطور اللبناي المنوع إلى جانب البرجر والمشويات والمقبلات كورق العنب والمتبل والبطاطا المقلية والمحمرة.

ومطعم التوت الأزرق أيضاً وهو من أفضل المطاعم التي حصلت على تقييم عالي من الزبائن خاصة بتقديم الحلويات، حيث يلجأ الأهل إليه مع أطفالهم للاستمتاع بأنواع الحلويات كالكنافة والبراويز، إضافة إلى المشروبات الساخنة.

حديقة الورود الخبر

مرافق حديقة الورود بالخبر:

موقف للسيارات:

توفر حديقة الورود بمدينة الخبر موقف واسع ومنظم للسيارات، حتى لا يصعب على الزوار إيجاد مكان ليضعوا سياراتهم فيه.

دورات المياه:

في الحديقة مراحيض مخصصة للرجال وأخرى للنساء، وهناك مرحاض لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي نظيفة بحيث يتم الاهتمام بنظافتها بشكل مستمر.

المسجد:

بجانب حديقة الورود بالخبر، هناك مسجد صغير الحجم، يلجأ إليه زوار الحديقة في أوقات الصلاة للعبادة وهناك مصلى خاص للنساء وآخر موازي للرجال، وهو على زاوية الحديقة مباشرة بحيث يمكن للأهل ترك أطفالهم يمرحون بين الألعاب والتوجه لصلاتهم.

أوقات عمل حديقة الورود بالخبر:

وهي من حدائق ومنتزهات الخبر التي تبقى مفتوحة على مدار الساعة، فهي متاحة للجميع في أي وقت إلا أن الزوار تقصدها فترة المساء في الغالب أكثر من أي وقت آخر.

حديقة الورود

أسعار دخول حديقة الورود بالخبر:

كما هو الحال بالنسبة لجميع الحدائق العامة فإن الدخول إلى حديقة الورود بالخبر مجاني تماماً للصغار والكبار.

أين تقع حديقة الورود بالخبر:

 تقع حديقة الورود بـ: الخبر 34435 _ الحزام الذهبي _  شارع الخيزران _ 859V+5P4.

هذا كان وصفاً دقيقاً لكافة تفاصيل حديقة الورود بالخبر، مع الأنشطة المتاحة وألعاب الأطفال والمرافق المتوفرة، والمطاعم المجاورة، أتمنى لكم نزهة جميلة ووقت ممتع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى