أسواق مكة

دليل سوق العزيزية مكة: المحلات، أوقات العمل، الأنشطة

يعد سوق العزيزية مكة واحداً من أشهر وأهم الأسواق التجارية في مدينة مكة المكرمة، ويقع في منطقة العزيزية بالقرب من الحرم المكي، ويضم عدد كبير من المحلات المتنوعة، ومنها محلات العطور ومحلات أدوات التجميل ومحلات الملابس، وقد اشتهر هذا السوق منذ سنوات عديدة بشدة ازدحامه وبشكل خاص في أيام شهر رمضان المبارك، وفي فترة الحج التي يزداد فيها عدد الوافدين إلى مدينة مكة بشكل ملحوظ.

خريطة سوق العزيزية مكة

ومن أهم ما يميز هذا المكان إمكانية حصول زائريه على كافة أغراضهم من ملابس وأحذية وإكسسوارات وحقائب، وأدوات منزلية ومستحضرات تجميل وأقمشة بمختلف ألوانها وأنواعها، فضلاً عن وجود محلات الذهب فهو من أجمل وأنظف الأسواق التي يمكنك زيارتها، ونظراً لرغبة كثير من الناس في التعرف على معلومات تفصيلية عنه سنقدم لكم أعزائي خلال السطور القادمة من مقالنا كافة التفاصيل التي يهمكم معرفتها عن سوق العزيزية مكة المكرمة فتابعوا.

الخدمات الموجودة في سوق العزيزية مكة

توفر اسواق العزيزية مكة  التي تعد أحد أشهر أسواق مكة العديد من الخدمات التسويقية الهامة لزائريه، وتجدر الإشارة إلى عدم توفر ماركات عالمية في هذا المكان، ولكنه أفضل الأسواق التي ننصح بالتوجه إليها لشراء أفضل أنواع الأقمشة لصناعة فساتين الزفاف وأيضاً ملابس الأطفال والساعات وغيرها، وهو مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، كما للمجموعات والعائلات ويتوفر به ساحات داخلية.

مواعيد عمل سوق العزيزية مكة

 جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر مساءً ومن الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساء، باستثناء يوم الجمعة من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

دليل سوق العزيزية مكة

يضم سوق العزيزية في مكة العديد من المحلات المختلفة والمتنوعة، والذي يمكن لجميع زوار هذا السوق الحصول على كافة أغراضهم واحتياجاتهم منه بكل سهولة؛ حرصاً منا على تسهيل هذه المهمة عليكم أعزائي سنعرض لكم خلال السطور القادمة من هذا المقال معلومات تفصيلية عن كل محل من محلات اسواق العزيزية مكة والأغراض التي يمكنكم شرائها منه، فتابعوا لتعرفوا.

1- معرض خوجه للسكاكين وأدوات الحلاقة

يعد هذا المحل من أشهر محلات سوق العزيزية مكة المكرمة، وهو من المحلات العتيقة الذي يرجع تاريخه إلى ما يزيد عن 120 عام، وهم متخصصين في بيع أدوات الحلاقة والسكاكين، ويتوفر بالمكان أنواع كثيرة ومختلفة من السكاكين ولكن يعيب هذا المحل ارتفاع أسعار المنتجات المتوفرة فيه بشكل نسبي، ويبرر ذلك الجودة العالية للمنتجات.

2- أم القرى للذهب والمجوهرات

أم القرى للذهب والمجوهرات

إذا كنت ترغب يا عزيزي في شراء مصوغات ذهبية فننصحك بالتوجه إلى هذا المكان، فهو من أفضل محلات سوق الذهب العزيزية مكة وذلك بناء على أراء وتجارب الزبائن، حيث يتوفر في هذا المكان تشكيلة كبيرة ومميزة من المصوغات لتناسب جميع الأذواق، كما أن العاملين في المكان على قدر كبير من الرقي والأمانة.

3- محمد منصر العمودي للأقمشة

يعد هذا المكان من أفضل محلات الأقمشة في سوق العزيزية مكة، ويتوفر في هذا المحل أقمشة من خامات وأنواع وألوان مختلفة، ويوجد قسم خاص للأقطان وآخر للمطرزات والحرير، وكذلك للشيفونات، والعاملين بالمكان متعاونين وودودين للغاية، كما أن الأسعار متوسطة تناسب الجميع.

4- محل شيري للملابس النسائية

بناء على تجارب وآراء كثير من السيدات يمكننا التأكيد، أن هذا المكان واحداً من أفضل محلات الملابس في سوق العزيزية مكة وذلك لما يتوفر به من تشكيلات رائعة ومميزة تناسب كافة الأذواق من الملابس النسائية، فضلاً عن تعامل العاملين فيه مع الزبائن بشكل راقي واستقبالهم لهم بشكل جيد، وبالنسبة للأسعار فهي متوسطة تناسب الجميع.

5- الجزيرة بلس

لكل عشاق العطور والروائح الجميلة الذين يرغبون في التعرف على متاجر من ضمن أفضل محلات العطور في سوق العزيزية مكة، ننصحك بالتوجه إلى هذا المكان الذي يتوفر به تشكيلة مميزة من أجود وأفضل أنواع العطور وبأسعار مناسبة تماماً، فهناك ستجد حتماً ما يناسب ذوقك من العطور العالمية المختلفة، فالعاملين في المكان بشوشين ومتعاونين واستقبالهم للزبائن في قمة الرقي.

6- الصائغ للذهب والمجوهرات

لا تهدر وقتك الثمين يا عزيزي في البحث عن أفضل محلات الذهب في سوق العزيزية مكة، حيث يعد محل الصائغ من أشهر وأفضل محلات الذهب التي ننصحك بالتوجه إليها هناك للحصول على المصوغات الذهبية التي تناسب ذوقك، حيث يوجد باقة مميزة من أفضل التشيكلات مختلفة الأذواق من المصوغات الذهبية، كما أن العاملين في المكان متعاونين وهدفهم الأول هو مساعدة الزبائن في الحصول على احتياجاتهم.

7- محل بن عفيف للأطفال

محل بن عفيف للأطفال

يعد هذا المحل من أفضل وأرقى محلات ملابس الأطفال التي ننصحك بزيارتها في سوق العزيزية مكة، حيث يتوفر في هذا المكان أجود البضائع والخامات للأولاد والبنات من عمر شهر وحتى 10 أعوام، كما أن أسعاره متوسطة وفي متناول الجميع والعاملين في المكان بشوشين ومتعاونين.

وهنا نكون قد وصلنا أعزائي إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا سوياً على سوق العزيزية مكة ومحتوياته، فقد عرضنا لكم معلومات تفصيلية عن اسواق العزيزية مكة التي تعد من أهم الأسواق في مدينة مكة بأشهر محلاته ومتاجره المتنوعة في بيع مختلف أنواع السلع، وهذا ما جعله دائمًا مزدحم بشكل كبير، نرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى