وجهات الرياض

أبرز فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض

فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض التي تستقطب آلاف الزوار من شتى أنحاء المملكة والتي يتم من خلالها الإطلاع على ثقافات الشعوب الأفريقية والآسيوية من خلال الكثير من الأنشطة الترفيهية والعروض الاستعراضية وكذلك الأطباق الشعبية والبضائع المحلية يدوية الصنع.

ماذا تعرف عن حديقة السويدي؟

تعتبر حديقة السويدي واحدة من أشهر المعالم السياحية في المملكة السعودية والتي يعود تاريخ تأسيسها لعام 1983 م، كما بلغت مساحتها حوالي 99,000 متر مربع وتقع في جنوب مدينة الرياض.

 تتضمن الحديقة الكثير من المرافق الحيوية التي تتمثل في متنزهات عائلية ضخمة وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال والكبار بالإضافة إلى مسارات واسعة مخصصة للركض وركوب الدراجات.

علاوةً على هذا، فإن أشهر حدائق الرياض توفر منطقة مطاعم ومقاهي ضخمة تقدم وجبات متنوعة بخلاف الساحات المفتوحة؛ وبالتالي تعتبر الخيار الأول لدى كثير من العوائل ومجموعات الأصدقاء محبي إقامة حفلات الشواء في الهواء الطلق.

ليس هذا فحسب، بل وتوجد منطقة ضخمة يتم من خلالها إقامة فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض وذلك بدايةً من 29 أكتوبر حتى منتصف ديسمبر، حيث تشمل الكثير من العروض الاستعراضية والألعاب النارية، كما توجد قاعات مغطاة يتم من خلالها إقامة ندوات ثقافية من قبل كبرى الهيئات.

هذا بخلاف منطقة البازارات الأسبوعية التي توفر للزوار تجربة تسوق مذهلة من خلال توافر عدد كبير من البضائع المحلية والمستوردة من مختلف دول العالم.

أبرز فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض

بالنظر إلى أبرز فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض فلقد جاءت على النحو التالي:-

فعاليات دولة الهند 

انطلقت فعاليات حديقة السويدي في الأسبوع الأول (29 أكتوبر- 5 فبراير) من خلال تقديم عروضًا متنوعة من دولة الهند تمكن الزوار من القيام برحلة عبر الزمن لمطالعة تاريخ تلك الحضارة العريقة ومشاهدة أفضل الرقصات على أنغام موسيقى الكارناتيك الشهيرة.

هذا بخلاف طرح الكثير من اللوحات التي تعبر عن تلك الثقافة القديمة وطرح الكثير من البازارات التي تقوم بعرض المجوهرات والتوابل الهندية التي تفوح رائحتها في كل مكان، فضلاً عن تقديم الكثير من الأطباق الهندية الشهيرة مثل الأرز بالكاري والدجاج المشوي بالبهارات الحارة.

فعاليات دولة الهند 
فعاليات دولة الهند

فعاليات دولة الفلبين

وبدايةً من الأسبوع الثاني (6 -11 نوفمبر) انطلقت فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض لتقديم عروض من دولة الفلبين، حيث تضمنت الكثير من الفقرات الشعبية الراقصة مثل عروض الكاريوكي والتاينكلينج والكثير من الفقرات البهلوانية المميزة.

ليس هذا فحسب، بل وتضمنت الفعاليات أيضًا تجربة تسوق مذهلة عن طريق توافر الكثير من المنتجات الفلبينية يدوية الصنع، كما تواجدت أيضًا الكثير من الاستعراضات الترفيهية والألعاب الكرنڨالية وألعاب الإستكشاف الممتعة.

كما أتاحت الفرصة لدى كثير من المشاركين في الفعاليات التعرف على ثقافة وعادات الشعب الفلبيني عن قرب من خلال طرح الكثير من المجسمات التراثية واللوحات التذكارية التي تحكي قصص من التاريخ الفلبيني القديم، فضلاً عن تقديم الكثير من أكشاك الطعام التي تقدم أشهى المأكولات الشعبية.

فعاليات دولة الفلبين
فعاليات دولة الفلبين

فعاليات دولة اندونيسيا 

انطلقت فعاليات دولة اندونيسيا في الثاني عشر من شهر نوفمبر واستمرت حتى السابع عشر من نفس الشهر، حيث تم استقبال عدد كبير من الوفود الإندونيسية التي قدمت الكثير من العروض الثقافية التي عكست من خلالها تراث القبائل القديمة.

علاوةً على هذا، فلقد قامت بتقديم الكثير من العروض الغنائية لكبرى الفرق على رأسها فرقة المطرب رضا ذكريا وذلك وسط أجواء احتفالية مبهجة، كما طرحت الكثير من المنتجات الاندونيسية الصُنع التي لاقت رواجًا كبيرًا في المملكة.

فعاليات دولة اندونيسيا 
فعاليات دولة اندونيسيا

فعاليات دولة السودان 

كان الأسبوع الرابع من نصيب دولة السودان والذي أنطلق (16-25 نوفمبر)، حيث قدم باقات متنوعة من أجمل الأغاني النوبية والاستعراضات السودانية الشهيرة التي شارك فيها عدد كبير من النجوم جعلت الزوار ينعمون برحلة ممتعة في قلب دولة السودان لكن على أرضِ سعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض قدمت الكثير من عروض الأزياء السودانية التي شارك فيها الحضور من مختلف الفئات العمرية

كما تم تقديم الكثير من العروض المخفضة على رسم الحناء وبيع بعض منتجات العناية بالبشرة مثل الدلكة السوداني من خلال بعض المعارض التي أقيمت ضمن الفعاليات، هذا بخلاف الإكسسوارات والموائد السودانية التي أقيمت بصورة يومية طوال فترة المهرجان.

فعاليات دولة السودان 
فعاليات دولة السودان

فعاليات دولة باكستان 

حظى الجمهور في الأسبوع الخامس من فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض بدايةً من (26 نوفمبر – 2 ديسمبر) بتجربة مميزة من خلال استقبال مسيرات حاشدة من دولة باكستان تشمل كبار المطربين ومشاهير الكوميديا والطُهاة وكذلك مصممي الأزياء والتجار.

فنجد مثلاً المطرب شباز خان ونبيل شوكت الذين قاموا بإحياء ليالي موسم الرياض وسط تصفيق حار من الحضور، هذا بخلاف عربات اللحوم والوجبات السريعة وكذلك المشروبات الساخنة والمثلجة التي انتشرت في الحديقة بالكامل.

فعاليات دولة باكستان 
فعاليات دولة باكستان

فعاليات دولة بنجلاديش 

تعتبر فعاليات دولة بنجلاديش التي أقيمت في الأسبوع السادس والتي انطلقت بدايةً من (3 – 9 ديسمبر) واحدة من أضخم الفعاليات التي استقبلتها حديقة السويدي، حيث قدمت من خلالها الكثير من العروض الفلكلورية التي تقدمها كثير من الفرق الشعبية التي ترتدي ملابس مزخرفة ومزينة وسط أجواء احتفالية مميزة.

ليس هذا فحسب، بل وقدمت أيضًا كثير من العروض الموسيقية والأغاني التراثية التي جعلت الزوار ينعمون بلحظات ممتعة، فضلاً عن تجربة الوجبات الشعبية في بنجلاديش والتي يقدمها البائعين بطريقة شهية ولذيذة، هذا بخلاف منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال تقدم الكثير من الألعاب والمغامرات الحماسية المدهشة.

فعاليات دولة بنجلاديش 
فعاليات دولة بنجلاديش

فعاليات دولة نيبال

أما عن الأسبوع الأخير من فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض والذي جاء بدايةً من (10-16 ديسمبر) كان من نصيب دولة نيبال حيث نقل من خلالها الكثير حول ثقافة ذلك الشعب والتي تمثلت في الأنشطة الثقافية والأطعمة الشعبية.

علاوةً على هذا، فلقد تضمنت الفعاليات الكثير من العروض الاستعراضية المليئة بالتنورات الملونة والفرق التي تقدم رقصات أعلى الأحبال وسط أجواء حماسية تحبس الأنفاس، هذا بخلاف الحفلات الغنائية التي يقدمها كثير من المطربين الشعبيين في نيبال.

فعاليات دولة نيبال
فعاليات دولة نيبال

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة السويدي 

بعد مطالعة أبرز فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض يمكننا ذكر أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في تلك الحديقة، فنجد مثلاً:-

يمكنك التوجه بصحبة أطفالك إلى منطقة واحة الألوان التي تتضمن الكثير من الألعاب الترفيهية مثل ساحات الترامبولين ومنطقة رمي السهام التي تمتد على مساحة 300 متر تقريبًا تقدم من خلالها كثير من الجوائز للفائزين ذوي المهارة الفائقة في التصويب.

البقاء في منطقة الجلسات الخارجية التي تمكن الزوار من تناول أشهى وجبات البرجر والدجاج المشوي وأصابع البطاطا المقلية في الهواء الطلق، فضلاً عن عربات البوظة المثلجة والكوكتيل المنعش وكذلك مشروبات الشيكولاتة الساخنة التي تقدم بأسعار تنافسية.

التقاط الصور التذكارية بجانب المجسمات الضخمة المتوفرة في الحديقة أو من خلال الساحات المفتوحة وقت غروب الشمس، حيث يتواجد عدد كبير من المصورين المحترفين الذين يلتقطون أفضل الصور بمقابل مادي بسيط.

كيفية حجز تذاكر فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض؟

يمكنك الآن حجز تذاكر فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض عن طريق إتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية يمكنك الدخول على الموقع الرسمي الخاص بحجز التذاكر من خلال الرابط التالي.
  • النقر على أيقونة موسم الرياض ثم الضغط على خيار حجز التذاكر أو book tickets المتواجد أدنى الصفحة.
  • سوف يتم تحويلك إلى صفحة مستقلة تتطلب منك إدخال اليوم الذي يناسبك وعدد التذاكر.
  • يجب النقر بالموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على زر الموافقة واختيار طريقة الدفع المناسبة.
  • في النهاية سوف تحصل على صورة التذكرة يمكنك طباعتها والتوجه إلى بوابة الحديقة في الموعد المحدد.

متي يمكن حضور فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض؟

يمكنك حضور فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض طوال أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 4:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل، وفي حال حدوث أي تغيير في المواعيد يتم الإعلان عنه من خلال الموقع الرسمي الخاص بالحديقة.

فعاليات حديقة السويدي في موسم الرياض التي تقام سنوياً في بداية فصل الشتاء بحيث تجمع تحت مظلتها عدد كبير من الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية التابعة لكثير من الدول حول العالم التي تقدم وسط أجواء احتفالية مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى