وجهات الرياض

منطقة فيا رياض موسم الرياض ودليلك لأبرز فعاليات الموسم الجديد

تعد منطقة فيا رياض موسم الرياض إحدى أضخم فعاليات الموسم لهذا العام والذي يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من تلك الفعاليات.

بالإضافة إلى عدد من المطاعم المتميزة ليوفر تجربة فريدة ومثيرة لكل الأفراد عبر التنقل حول العالم وهم في مكانهم ضمن أجواء من البهجة والمرح.

هذه المنطقة مصممة وفق الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض وقد بني فيها العديد من المشاريع الحيوية.

وتنافس كبير من قبل رجال الأعمال السعوديين والخليجيين في استقطاب الزوار إلى تلك المناطق عبر تلك المشاريع الكبيرة.

موقع منطقة فيا رياض:

تقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض في قلب العاصمة السعودية وقد تم تجهيز المنطقة بالعديد من الأماكن الترفيهية والسياحية والمعالم الخاصة التي تمت إضافتها لإثراء المنطقة واستقطاب الزوار لقضاء أجمل الأوقات وخصوصا في موسم الرياض.

منطقة فيا رياض موسم الرياض

موقع موسم الرياض:

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض بهدف تحويل المنطقة إلى وجهة ترفيهية وسياحية وعالمية وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر

موقع موسم الرياض: في قلب العاصمة الرياض ـ 6871 سويد بن حارثة ـ حطين ـ الرياض 13516، ويغلق عند الساعة 12 صباحا.

فعاليات موسم الرياض:

ضم موسم الرياض أكثر من100 فعالية تنوعت بين العروض الحماسية والحياة البرية والمطاعم والمقاهي وأسواق الماركات العالمية.

وعروض السيارات والمزادات والألعاب والحفلات الشرقية والغربية والتراث والفن والكرنفالات ومنطقة التزلج ومنطقة فيا رياض موسم الرياض أحدها.

ونذكر أيضا:

ونتر وندرلاند ـ بوليفارد سيتي ـ النزال العالمي WWE ـ منتدى التقنية الرقمية ـ معرض الإنمي السعودي ـ معرض القهوة السعودية في متحف قصر المصمك ـ ورشة فنية لتقنيات الرسم ـ فعاليات الوادي في كافد ـ موسم الدرعية ـ معرض الذكاء الصناعي العالمي.

تطبيق موسم الرياض:

يوفر لك التطبيق استعراض الفعاليات ونشر ابرز وأهم التفاصيل المهمة للمستخدمين مثل الموقع الجغرافي والوقت ولتاريخ وخانة شراء التذاكر.

ويأتي تحميل تطبيق موسم الرياض للأندرويد والآيفون اخر اصدار 2022 مزوداً بالشروحات والحلول لمختلف المشاكل التقنية لدى عدد من المستخدمين وكافة الروابط آمنة ومجربة من قبل آن مكس لأن الهدف هو الارتقاء بالمحتوى العربي التقن.

اقرأ أيضاً: حفل افتتاح موسم الرياض 2022 – الموعد – الفعاليات – التذاكر

فعاليات موسم الرياض اليوم

موسم الرياض 2023:

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن وجود مفاجآت كبيرة في موسم الرياض 2022/2023 تحت شعار (فوق الخيال).

وهذه الفعاليات ستكون من أبرز وأهم الفعاليات العالمية التي ينتظرها الجميع وسوف تكون ضمن 15 منطقة منها منطقة فيا رياض موسم الرياض:

  1. منطقة خاصة لمشاهدة مباريات كأس العالم تستوعب عشرين ألف متفرج.
  2. حفلة فرقة بلاك بينك الكورية في شهر يناير 2023.
  3. مصارعة رومان رينز ولوغان بول.
  4. منطقة ونتر وندر لاند واضافة خمس العاب جديدة.
  5. منطقة المربع ووجود ثمان مطاعم عالمية.
  6. رياض لاونج.
  7. منطقة فيا رياض بتشكيلة استثنائية من المطاعم والمقاهي.
  8. معارض الألعاب ـ ورشات خاصة ـ انا عربية ـ العطور ـ السيارات ـ الانمي ـ بلاك هات.
  9. فعاليات رياضية مثل المصارعة ومباريات كرة القدم.
  10. منطقة اماجينيشن بارك.
  11. عروض سيرك دو سوليه العالمية.

فعاليات الرياض:

تنوعت الفعاليات الترفيهية والعالمية التي ينتظرها الجميع في موسم الرياض بعدد من المناطق السعودية منها منطقة فيا رياض موسم الرياض وغيرها.

1. متحف السعادة:

هو نوع جديد من المتاحف ويقام لأول مرة في المملكة حيث يتميز بعناصر رائعة تجذب حواسك وتجعلك ترى الأحلام بمتعة أكبر كما انها المساحة المثالية لأخذ صور السلفي وتوثيق أجمل اللحظات.

2. فعالية ساحة ابدأ المغامرات:

تعد المكان الأمثل لمحبي المغامرات والرياضات الجديدة الملهمة لجميع الأعمار وللمغامرين الصغار عبر توفيرها فرصة اللعب والمرح وورشات عمل وحصص تعليمية على أيدي فريق رياضي.

فعاليات موسم الرياض2022

3. فعالية برج ابدأ المغامرة:

يقدم تجربة الانزلاق الحر بطول 210 متر أعلى بوليفارد الرياض وتمكن الزوار من تسلق البرج ومن ثم الاستمتاع بتجربة السقوط الحر من أعلى البرج.

4. فعالية الساحة السعودية للتزلج:

تعد ساحة التزلج الأكثر تميزا وإثارة في الرياض وتتميز بأفضل المعايير العالمية على طراز الشارع الحضري التي تناسب فعاليات الترفيه ومنافسات البطولات، وتتوفر فيها درجات متفاوتة من الانحدارات.

5. مدل بيست ساوند ستورم 2022 الرياض:

تعد أهم الفعاليات الموسيقية بنسختها الثالثة التي تقدم أهم الفنانين المحليين والعالميين ضمن أكبر حدث موسيقي فب منطقة الشرق الأوسط لتعيش أجمل اللحظات على إيقاعات الموسيقى الرائعة.

للحجز تواصل على الرقم: +966530079622

6. فعالية أنت وعائلتك:

من الفعاليات المميزة التي تجمع العائلة في مكان واحد عبر مهرجان متنوع يقدم مجموعة من الفعاليات الترفيهية للأطفال من العروض الحية للفرق الاستعراضية والفرق الشعبية والشخصيات الكرتونية.

تطبيق موسم الرياض

7. حديقة الشلال الترفيهية:

أفضل حديقة ترفيهية في السعودية والمكان الاجمل لقضاء اسعد اللحظات مع العائلة والاستمتاع بركوب الألعاب المشوقة مثل:

الرول كوستر والتزلج على الجليد وركوب القوارب حول البحيرة ويمكن للعائلة تناول أشهى وجبات العشاء في أرقى المطاعم الصينية واللبنانية.

8. من قلب كافد ـ تجربة ليفل 23:

يستضيف كافد فعالية ليفل 23 الأولى وهي عبارة عن نادي عشاء يحتفي بأكثر الاطباق والاطعمة تميزا من خلال جمع الضيوف حول المائدة ضمن أجواء راقية وانيقة وتعد جزءا من سلسلة فعاليات ستقام خلال الأشهر القادمة في كافد.

اقرأ أيضاً: أبرز مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 | متى تبدأ _ متى تنتهي

فعاليات موسم الرياض 2022:

سيضم الموسم هذه السنة 15 منطقة تتميز كل منها بطابع ترفيهي خاص انطلاقا من هوية موسم الرياض 2022 منها منطقة فيا رياض موسم الرياض تحت شعار فوق الخيال التي جاءت بالتزامن مع التوسع الكبير للفعاليات قياسا بالموسم السابق.

1. بوليفارد وورلد:

تضم أكبر بحيرة صناعية في العالم لتمكين الزوار من الاستمتاع بركوب الغواصات لأول مرة في السعودية وتجربة العديد من الفعاليات المميزة الأخرى مثل قرية كومبات وقرية سوبرهيرو وتجربة ركوب التلفريك للتنقل بين المنطقة وجاراتها.

2. بوليفارد رياض سيتي:

استحدث فيها هذا الموسم 12 مطعما ومقهى جديدا إضافة الى تقديم 25 مسرحية عربية وعالمية منها 7 مسرحيات سعودية ومجموعة من الحفلات الأسبوعية الجميلة.

موسم الرياض 22

3. فيا رياض:

منطقة فيا رياض موسم الرياض تعد منطقة راقية على الطراز السلماني حيث تقدم للزوار تجربة استثنائية من دور السينما والمطاعم الفاخرة والمتاجر صاحبة.

أرقى الماركات التجارية العالمية وفندق عالمي ضمن تناغم جميل مع طبيعة طراز المنطقة.

4. ونتر وندرلاند:

أحد مناطق موسم الرياض بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض والتي تعود هذا العام بألعاب وتجارب متنوعة مع أكثر من 80 لعبة تناسب كل أفراد العائلة والعديد من العروض الموسيقية المبهرة.

5. اماجينيشن بارك:

أحد مناطق موسم الرياض، بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض وتعتبر وجهة ترفيهية حيوية تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض، وتعد منطقة مخصصة لتجارب وألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية.

6. المربع:

أحد مناطق موسم الرياض المميزة بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض وتتميز بالفنون التي تطغى على طابع هذه المنطقة بالإضافة إلى العديد من المطاعم العالمية التي تجعلك تعيش تجارب وطعمات خيالية.

7. رياض زوو:

أحد مناطق موسم الرياض المميزة، بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض صممت لمحبي الحيوانات والحياة البرية، حيث سوف تجد عند زيارتك لها العديد من الحيوانات التي يصل عددها إلى 1300 حيوان من 190 فصيلة مختلفة.

فيا الرياض

8. ذا جروفز:

أحد مناطق موسم الرياض المميزة بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض سوف تعيش ضمن رحابها روعة التجربة بكل تفاصيلها مع مختلف أنواع الفنون والمطاعم والمقاهي ومساحة خاصة لمشجعي كأس العالم وتجارب من القطب الشمالي.

9. قرية زمان:

احدى فعاليات موسم الرياض المميزة ومن اسمها تستطيع أن تعرف انها قرية تراثية تجسد جمال أسلوب الحياة السعودية ما بين الماضي والحاضر.

ففيها الزخرفات التراثية المحافظ عليها وامتع الجلسات مع العروض الفنية الطربية المميزة وهي ضمن الفعاليات المجانية.

10. حديقة السويدي:

بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض تعرض حديقة السويدي ثقافات متنوعة تشمل المأكولات الشهية بالإضافة الى الألعاب والعديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة وتقدم عرض اسبوعي حول ثقافة معينة وهي من المناطق المجانية في موسم الرياض.

سوق الزل

11. سوق الزل:

أحد الفعاليات المميزة في موسم الرياض ويعتبر أقدم سوق تراثي تمكن الزوار من الاستمتاع بأجمل العروض الموسيقية والرقصات الشعبية ومختلف أنواع العروض وهي من المناطق المجانية في موسم الرياض.

12. واجهة الرياض:

أحد فعاليات موسم الرياض المميزة بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض حيث يجد فيها الزوار الكثير من التحديات والألعاب وعالم الانيمي.

قد يهمك: معلومات عن واجهة الرياض 2022 – المطاعم- الكافيهات – المعارض

13. سكاي رياض:

أحد فعاليات موسم الرياض الرائعة بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض والتي لا يمكنك تفويت تلك الإطلالة الفريد من سماء الرياض في 3 مواقع مختلفة ستخوض فيها تجربة استثنائية للعديد من المطاعم العالمية.

وأيضاً فعاليات أخرى مثل: ليتل رياض _ فان فاستيفال _ فعاليات رياضية.

ساعات قليلة وتفصلنا عن أضخم حدث عالمي ترفيهي ليس فقط في المنطقة العربية بل على مستوى العالم ككل بفعالياته المتنوعة والمشوقة بين الألعاب الترفيه والمطاعم المميزة.

وتعد فيا الرياض موسم الرياض أحد أضخم تلك الفعاليات في الموسم الجديد والذي سوف يوفر للزائرين أجواء من المتعة والتجارب المميزة والمثيرة عبر هذا الكم الكبير من التنوع بين الفعاليات والموزعة على عدة مناطق في السعودية لاستقطاب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

تحدثنا في مقالنا السابق عن منطقة فيا الرياض موسم الرياض بشكل أساسي عن موقع المنطقة وموقع موسم الرياض وذكرنا الفعاليات المقدمة في تلك المناطق ولتسهيل عملية البحث والوصول للزائرين ذكرنا التطبيق المناسب.

وتحدثنا بالإضافة إلى منطقة فيا رياض موسم الرياض، عن موسم الرياض 2023 والمفاجآت العديدة التي ستعرفونها خلال الساعات القليلة القادمة وفعاليات موسم الرياض 2022.

فكونوا مستعدين للتشويق والإثارة في أضخم حدث ترفيهي عالمي وبادروا لحجز أماكنكم والاستمتاع بهذا الحدث الفريد وعيشوا أمتع اللحظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى