الرياض

دليل نادي الفروسية بالرياض – أوقات العمل – التواصل

نادي الفروسية بالرياض هو النادي الذي يقام فيه سباقات الخيل الأصيل للفرسان المتمرسين، حيث تأسس عام 1965 ميلادي ويقع في منطقة الجنادرية شمال شرق الرياض.

فهو ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية الذي يطمح جميع راكبي الخيول في المملكة العربية السعودية إلى المشاركة في السباقات المقامة فيه.

ويبدأ موسم السباق عادة في الجنادرية بأواخر شهر أيلول ويستمر حتى شهر نيسان وتكون الفعاليات في أيام الجمعة والسبت من كل اسبوع.

فإن كنت من سكان مدينة الرياض تابع معنا هذا المقال الذي نسلط فيه الضوء على نادي الخيل في الرياض الكثر شهرة، وسنتحدث عن أسعار الاشتراك في نادي الفروسية بالرياض مع توضيح عناوين نوادي الفروسية وأرقام التواصل.

نادي الفروسية بالرياض:

تحظى رياضة ركوب الخيل fاعجاب الكثير من الناس لما لها من فوائد تتمثل بتقوية العضلات وزيادة التركيز بالإضافة إلى أنها كانت تعتبر وسيلة نقل في الماضي.

واليوم تشهد مدينة الرياض إقبالاً من الناس الشباب والنساء وحتى الأطفال على ارتياد نادي الفروسية بالرياض لممارسة ركوب الخيل والتي يعتبر أبرزها نادي الفروسية بالرياض  للاطفال بالذات الذي أنشأه الملك عبدلله.

حيث أنشئ نادي الفروسية بالرياض ميدان الملك عبدالعزيز بتوجيه من جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز في منطقة الجنادرية بالرياض.

لأن نادي الفروسية لم يعد يتسع لتطورات سباق الخيول وهو ميدان كبير تبلغ مساحته حوالي 9 كيلو متر مربع، وقد أصبح اليوم نادي الفروسية بالرياض الجنادرية يعد من أهم مركز سباقات الخيل الأصيل في المملكة العربية السعودية، ويمثل معلماً تاريخياً هاماً أيضاً في تراث السعودية لا بد من زيارته والتعرف على أقسامه.

نادي الفروسية بالرياض

حيث يستوعب الميدان جميع أغراض الفروسية وتطوراتها ويتألف من:

  • مضمار السباق الرئيسي: يستطيع استيعاب جميع مسافات الخيل إذ يبلغ عرضه 24 متر، ومحيطه 2000 متر مربع.
  • مضمار التدريب: وهو الجزء الموجود داخل المضمار الرئيسي، ومخصص لتدريب الخيول والفرسان.
  • منصة رئيسية: وتتكون من ست طوابق تحتوي على تقنيات حديثة للمذيعين ومدرجات تتسع لحوالي 3500 مشاهد.
  • أبراج التصوير والإنارة: يوجد في الميدان أربع أبراج تصوير كل منها يحتوي على آلات تصوير للسباق، كما جهزت بشاشة فيديو مع لوحتين لعرض البث المباشر أثناء السباق.

ويبدأ موسم السباق عادة في نادي الفروسية بالرياض بأواخر شهر أيلول ويستمر حتى شهر نيسان وتكون الفعاليات في أيام الجمعة والسبت مساء كما ذكرنا سابقاً.

وإذا لم تكن من محبي نادي الخيل في الرياض فبإمكانك الذهاب للاستمتاع فقط بقضاء يوم رائع مع العائلة والأصحاب والالتقاء بأشخاص جدد من كافة الجنسيات والأعمار.

فهو تفتح أبواب الميدان في الساعة 12 ظهراً حيث يوجد في الميدان جلسات عائلية وعربات طعام كما يمكنك متابعة مجريات السباق من عدة أماكن في المضمار.

أما أسعار الاشتراك في نادي الفروسية بالرياض فتبلغ حوالي 30 ألف دولار أمريكي، للشخص الواحد أي ما يقارب 112 ألف ريال سعودي.

أرقام التواصل: للحجز والاستفسار يمكنكم الاتصال على الرقم 00966112540111.

ساعات العمل: يعمل يومياً من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الساعة الـ 3 ظهراً ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل الساعة 3:30 ظهراً ولغاية الـ 10 ليلاً.

اقرأ المزيد حول: افضل نادي الفروسيه النسائي بالرياض ( الاسعار + المرافق)

نادي للفروسية بالرياض

أبرز نوادي الفروسية بالرياض:

كما تنتشر في الرياض عدة نوادي للفروسية يمكنك من خلالها التدريب على ركوب الخيل وقفز الحواجز والاستمتاع بالمناظر المحيطة بالميدان دعونا نلقي نظرة على بعض هذه النوادي:

1. نادي الجواد للفروسية:

يعتبر أصغر نادي فروسية بالرياض، ويحتوي العديد من غرف الخيل كما ينظم دورات وسباقات ركوب الخيل بإشراف مدربين ماهرين مختصين، أما بالنسبة لأسعار الاشتراك تبدأ من 1550 ريال سعودي شهرياً للشخص الواحد.

العنوان: الحسين بن علي _ الازدهار _ الرياض 12486.

 أرقام التواصل: يمكنك الحجز الاتصال على الرقم 00966534399111.

ساعات العمل: يعمل النادي بشكل يومي ما اعدا الجمعة من الساعة الـ 4 مساءً حتى الساعة الـ 9 مساءً.

نادي فروسية بالرياض

2. نادي الفارسة للسيدات:

وهو نادي الفروسية بالرياض للنساء يقوم بتعليم النساء الفروسية وكيفية العناية بالخيل ويدرب النساء على ركوب الخيل وقفز الحواجز برفقة مدربات سيدات ذوات خبرة ومهارة.

ويتوفر بالنادي كافي شوب وركن للعب الأطفال، كما يمكن حجز النادي للمجموعات والجهات الحكومية العامة والخاصة، وبأسعار تبدأ من 150 ريال سعودي للشخص الواحد.

العنوان: الرياض _ منطقة الرياض 13635.

أرقام التواصل: يتوجب عليك الحجز المسبق عالرقم  00966501234567.

ساعات العمل: يفتح النادي يومياً ما عدا الأحد من الساعة الـ 3:30 مساءً حتى الساعة الـ 10 ليلاً. 

نادي فروسية للعوائل بالرياض

3. نادي الصافنات:

وهو نادي الفروسية بالرياض الأكثر شهرة، حيث يقدم اهتماماً كبيراً لهواة ركوب الخيل ويتيح الانتساب للرجال والنساء وجميع الفئات العمرية، حيث يقدم دروس مميزة في ترويض وركوب الخيل والتهيئة للبطولات.

ويعد نادي الصافنات نادي الفروسية بالرياض للعوائل الذي يتيح إمكانية تدرب جميع أفراد العائلة في وقت واحدـ حيث يوفر أفضل الظروف لتعليم ركوب الخيل للعوائل والشباب بإشراف أفضل المدربين.

أما أسعار الاشتراك فتختلف بين البالغين والأطفال، حيث يبلغ سعر الاشتراك للبالغين 1200 ريال سعودي والأطفال 1400 ريال سعودي.

العنوان: الرياض _ مركز عرفة _ على امتداد طريق الملك عبدالله غرباً.

أرقام التواصل: يمكنكم الحجز على الرقم 0096614230181.

ساعات العمل: يعمل يومياً عدا الجمعة من الساعة الـ 5 مساءً حتى الساعة الـ 7 مساءً.

4. نادي سباقات الفروسية: 

وهو نادي الفروسية بالرياض الذي يقدم سباقات منهجية أصلية ويحرص على دعم فرسان الوطن بالكؤوس الذهبية والجوائز الثمينة.

كما يقوم نادي سباقات الفروسية وهو تابع لنادي الملك عبدالله بن عبد العزيز بتنظيم السباقات وتقديم الجوائز للجنادرية كما ينظم السباقات لكافة المراحل العمرية.

يستقبل الرجال والنساء والأطفال ضمن برامج تدريبية مناسبة للمبتدئين والمتقدمين ويقدم تهئية للسباقات والبطولات، كما يستقبل العائلات.

العنوان: الرياض _ الملز _ الطائف _ ميدان الملك خالد.

أرقام التواصل: عليك القيام بالحجز المسق على الرقم 920007227.

نادي الفروسية بالرياض الجنادرية

5. نادي قولدن هورس للفروسية:

يهتم نادي الحصان الذهبي بتقديم أفضل الأنظمة التدريبية لأنشطة ركوب الخيل، ولكافة الفئات العمرية، تحت إشراف كادر محترف من المدربين، حيث يقخصص حصص للأفراد أوخرى للعائلات.

كما يهتم بتهئية اللاعبين للبطولات وتقديم حصص مكثفة للمبتدئين، ولديهم ممرات واسعة للتدريب والسباقات القصيرة.

العنوان: الرياض _ حي الشق _ الرياض 11564.

أرقام التواصل: يحب عليكم الحجز مسبقاً خاصة إن كنتم من العائلات على الرقم 0532252289.

ساعات العمل: يومياً عدا يوم الأحد من الساعة الـ 8:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 10:00 مساءً.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه معلومات مبسطة عن نادي الفروسية بالرياض مع عناوين و اسعار الاشتراكات الشهرية وأرقام الحجز لتتمكن من حجز الاشتراك بالنادي الأنسب لك ولأطفالك لممارسة هوايتك في ركوب الخيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى