مكة

أفضل مدارس في مكة للأولاد لعام 2024

تنتشر العديد من المدارس الحكومية والخاصة في مكة المكرمة، وتمتاز هذه المدارس ببنائها العمراني المتميز والمتكامل الخدمات من حيث الصفوف والمخابر والمكتبات والمكاتب الإدارية للمدراء ونوابهم، وتوجد أفضل مدارس في مكة للأولاد إضافة إلى مدارس أخرى للبنات ومدارس مشتركة تجمع بين البنين والبنات، وهذه المدارس تعتمد التقنيات الحديثة في التعليم ووسائل الاتصال الحديثة، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أهم مدارس مكة للبنين ومميزاتها.

أفضل مدارس في مكة للأولاد

المدارس منشآت تعليمية تبنى في كل مدينة وقرية ومنطقة بهدف تعليم الطلاب الصغار بدءاً من مرحلة الحضانة ومروراً بمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية ليتأهل بعدها الطالب لمرحلة التعليم الجامعي، وفي مدينة مكة المكرمة الكثير من المدارس التابعة للمملكة العربية السعودية ومدارس خاصة وأهلية وعالمية، وسنذكر في هذا المقال أفضل مدارس في مكة للأولاد والتي تعتمد مناهج مختلفة سواء العامة السعودية أو المصرية أو الأمريكية أو الإنجليزية، وتشمل مختلف المراحل الدراسية إن كانت حضانة أو تعليم ابتدائي أو متوسط أو ثانوي، مع ذكر الرسوم الدراسية لكل مرحلة ومواقع التواصل الخاصة بالمدرسة.

1- مدرسة زهور الغد الأهلية

مدرسة زهور الغد الأهلية من المدارس العالية المستوى في مكة، وتقوم بتدريس المناهج الدراسية السعودية العامة والمقررة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، إضافة إلى اعتماد مناهج إضافية تلبي احتياجات الطلاب وتزيد من قدرتهم الإبداعية ليتمكنوا من التماشي مع معايير التعليم العالمية والحديثة، ولذلك فهي أفضل مدرسة للبنين في مكة، وتقوم بتدريس كامل الصفوف الدراسية في مرحلة الحضانة ومرحلة الابتدائية.

ويبلغ عدد الطلاب في الفصل الواحد حوالي 20 طالب بحيث يتسنى للطلاب الفهم الكامل للمنهاج، ولقد غدت هذه المدرسة من أفضل مدارس في مكة للأولاد لرسومها المقبولة ومنهاجها العام والشامل، وتلتزم المدرسة بدوام صباحي من الساعة 7,30 ص-1 م.

الموقع

توجد المدرسة في حي الشوقية، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المنهاج العام السعودي.

الرسوم

تبدأ من 7000 ريال سعودي.

التواصل

  • رقم الهاتف: 0115356660/0545595979

2- مدرسة جيل الإيمان الأهلية

مدرسة جيل الإيمان الأهلية

تأسست مدرسة جيل الإيمان عام 1423 هجري وذلك من قبل وزارة التعليم والتربية السعودية لتكون من أفضل مدارس أهلية بمكة للبنين، ولقد حققت هذه المدرسة العديد من النجاحات واعتمدت شعار الريادة والتفوق هو هدفنا لبناء جيل ثقافي وواعي وأخلاقي مع مهارات فكرية وإبداعات كثيرة للمساهمة في بناء الوطن ورفع مرتبته عالياً بين الأمم، وهذه المدرسة تميزت بكونها أفضل مدارس في مكة للأولاد ويبلغ عدد الطلاب في فصلها الدراسي 15 طالب فقط، وتعطي كامل الفصول الدراسية لمرحلة الحضانة والابتدائية من صف الأول إلى الصف السادس.

الموقع

تقع المدرسة في حي الحمراء، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المنهج العام السعودي.

رقم التواصل

  • رقم الهاتف: 0125428854/0543666691

3- مدرسة طلائع الفكر الأهلية

تختص هذه المدرسة بتعليم كل المراحل التعليمية الابتدائية للبنين، وهي أفضل مدرسة للبنين في مكة حيث تعتمد نظام تعليمي عالي الجودة وفق معايير عالمية متطورة مع استخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لإعداد جيل متعلم ومثقف قادر على الخلق والإبداع في كل نواحي الحياة، ويبلغ متوسط عدد الطلاب في الفصل الدراسي 20 طالب ويمتد وقت الدوام من الساعة 7,30 ص- 1 م.

الموقع

تقع المدرسة في حي العمرة، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المنهاج العام السعودي.

الرسوم الدراسية

من الصف الأول الابتدائي إلى السادس الابتدائي ب 9000 ريال سعودي.

4- مجمع مدارس عبد الرحمن فقيه للبنين

مجمع مدارس عبد الرحمن فقيه للبنين

من مدارس التعليم الخاصة في مكة، ومن أفضل مدارس في مكة للأولاد، ويختص هذا المجمع بتدريس كامل المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية بأسعار معقولة مع وجود كادر تعليمي ممتاز من المعلمين السعوديين والعرب لتخريج جيل أخلاقي ومبدع.

الموقع

تقع في حي الحمراء وأم الجود، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المنهاج العام السعودي إضافة إلى المسار المصري.

الرسوم الدراسية

  • القسم الدولي الابتدائي 1200000 ريال سعودي.
  • القسم الدولي المتوسطة 2100000 ريال سعودي.
  • المرحلة الابتدائية بنين 1400000 ريال سعودي.
  • المرحلة الثانوية بنين 1700000 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة بنين 1600000 ريال سعودي.
  • النقل المدرسي لكل المراحل 250000 ريال سعودي.

5- مدارس العلم النافع للابتدائية والمتوسطة بنين

هذه المدارس من أفضل مدارس مكة للأولاد حكومية بحسب دليل مدارس مكة الحكومية حيث تهدف إلى رفع مستوى كل الطلاب تعليمياً وثقافياً، وتزويدهم بكل المهارات والخبرات اللازمة لهم وإيجاد بيئة تعليمية راسخة ومحفزة للإبداع والتطوير على كافة الأصعدة، ويضم المجمع صفوف التمهيدي والابتدائي والمرحلة المتوسطة والثانوية.

الموقع

تقع مدارس العلم النافع بجوار مسجد المهاجرين، ملعب حي الخالدية، الشوقية، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المدرسة نظام المنهج السعودي الأهلي إضافة إلى المسار المصري.

الرسوم الدراسية

  • المرحلة الابتدائية 12000 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة 3000 ريال سعودي.
  • المرحلة الثانوية 16000 ريال سعودي.

رقم التواصل

  • رقم الهاتف: 966597251278+

6- مدارس الرواد المكية

مدارس الرواد المكية

مدارس الرواد من مدارس مكة الحكومية بنين لكل المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وهذه المدارس تقوم باتباع منهج دراسي وتعليمي متطور قائم على استخدام تقنيات الاتصال والتكنولوجيا الحديثة مع وسائل التعليم الجديدة المتوافقة مع المعايير العالمية بهدف تعزيز روح الإبداع في شخصيات الطلاب على اختلاف مواهبهم.

الموقع

تقع المدرسة في حي العوالي، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المنهج العام السعودي.

7- مدرسة شعاع الصفوة الأهلية

مدرسة شعاع الصفوة أحد أهم وأفضل مدارس في مكة للأولاد، وتعود للمدارس الأهلية في مكة وتختص بالصفوف الدراسية في مرحلة رياض الأطفال، وتعمل هذه المدرسة على بناء شخصية الطفل وتعزيز إمكاناته ومواهبه منذ الصغر وتنمية مداركه العقلية باتباع منهج تعليمي وترفيهي في آن معاً.

الموقع

تقع في حي السلامة، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد نظام المنهاج العام.

الرسوم الدراسية

تبدأ من 7000 ريال سعودي.

التواصل

  • رقم الهاتف: 0125940555

8- روضة المواهب المكية الأهلية

تختص هذه المدرسة بتدريس مرحلة الحضانة، وتعد من أفضل مدارس في مكة للأولاد وتعمل على تربية جيل متعلم ومبدع باعتماد المعايير العالمية العالية الجودة، وتفعيل دور التقنيات الحديثة والتكنولوجيا لرفع مكانة الوطن وتحقيق أهداف المجتمع، ويبلغ عدد الطلاب في الصف الدراسي الواحد 20 طالب.

الموقع

توجد في حي الشرائع، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد منهاج عام سعودي.

9- مدارس جيل الإبداع الأهلية

مدارس جيل الإبداع الأهلية

قامت هذه المدارس برسم خطة تدريسية عالية المستوى يتم من خلالها تعزيز قدرة الطالب على الخلق والابتكار من خلال استخدام أفضل وسائل التعليم والمعرفة، وإدخال الاتصالات والتقنيات في مجال الدراسة والحصول على المعلومات لمواكبة خطى الدول المتقدمة، لتغدو هذه المدارس من أفضل مدارس مكة للأولاد والتي تقوم بتدريس كل المراحل التعليمية من الحضانة إلى الثانوية.

الموقع

توجد في حي الكعكية، مكة المكرمة.

المنهج

تعتمد المنهاج السعودي الأهلي.

في ختام مقالنا تم التعرف على أفضل مدارس في مكة للأولاد بمختلف مراحلها التعليمية بدءاً من دور الحضانة حتى مرحلة الثانوية سواء كانت مدارس عامة حكومية أو خاصة أو عالمية وفق مناهج تعليم مختلفة ومتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى