أطباء جدة

أفضل دكتورة تغذية في جدة: العنوان وسعر الكشف

مؤخراً أصبح سوء التغذية منتشر بشكل واسع بين أفراد المجتمع، ولهذا زادت نسبة الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية المختلفة خاصةً لدى النساء، فقد أصبحن أكثر عرضة للبدانة ومشاكل سوء التغذية، حيث أن كل أسلوب خطأ في تناول الطعام ولو بسيط ينعكس على الجسم بالسلب، وبالرغم من التنويه على خطورة الإهمال في نظام التغذية العلاجية من خلال المنظمات الصحية المختلفة، إلا أن هناك من لا يأبهون لذلك، ظناً منهم أن الأمر لن يصل إلى الخطورة المذكورة.

وهنا يأتي دور التنويه على البحث عن أفضل دكتور تغذية علاجية في جدة أو غيرها من المناطق، لديه من الخبرة ما يجعله يُعالج سلبيات التغذية الخاطئة، وكل من يُهمل التوجه إلى أخصائي تغذية علاجية ينبغي عليه أن يعرف تماماً بأن المخاطر الناتجة عن الإهمال في هذا الأمر جسيمة، لأنه بسبب سوء التغذية قد تُصاب بقصر القامة، هذا بالإضافة إلى السمنة الناتجة عن الأخطاء التغذوية، والتي بدورها تؤدي إلى أمراض عديدة.

ناهيك عن حدوث فقر الدم الناتج عن افتقار وجبات الطعام المتناولة إلى الفيتامينات المهمة للجسم، ومن واجبنا في هذا المقال عرض أكفأ أطباء التغذية العلاجية لحل المشاكل المنعكسة على الجسد، وذلك في صورة قائمة تضم أفضل دكتورة تغذية في جدة سواء تغذية أو تخسيس صحي وعلاجي.

أفضل دكتورة تغذية في جدة

مشاكل التغذية قد تصل أضرارها إلى ما فوق توقعاتك، بالكاد يغيب عنك حصيلة المخاطر التي قد يتعرض لها الفرد بسبب وجود سوء في التغذية، لكن تخيل أن الخطأ في طريقة العلاج قد يصل إلى حد الإغماء وضيق التنفس وانت تظن بأن المشكلة لا تتعلق بالتغذية!، هناك العديد من الأمراض سببها متعلق بالنظام التغذوي.

والكثير من المنظمات الدولية تجعل الغذاء الصحي هو أول هدف لسلامة المجتمع، فإذا كنت لا تعرف كيف تتناول الغذاء المطلوب لجسمك، أو كنت تواجه مشاكل صحية جراء الغذاء الغير صحي، فالحل هو التعامل مع دكتورة تغذية في جدة تمتلك خبرة في هذا المجال، ولديها كامل الشهادات في تخصصهم، ولتيسير الأمر يمكنك الاطلاع على القائمة التالية حيث تضم أفضل أطباء التغذية العلاجية المتواجدون في جدة.

1- الدكتورة هبة باخريبة

التغذية الصحية لإنقاص الوزن دون الإخفاق في تناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين د توفره الطبيبة السعودية هبة أفضل دكتور تغذية بجدة تخصص للبالغين، حاصلة على الماجستير في الغذاء والتغذية، تقديرها العام امتياز، مما يعني كفاءتها، وفيما يلي معلومات أكثر عنها:

عملها الطويل في المجال جعلها أفضل دكتورة تغذية في جدة تُحب عملها وتُتقنه، فهي حاصلة على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في التغذية الصحية من جامعة الملك عبد العزيز، تخرجت الدكتورة من جامعة الملك عبد العزيز في عام 2005 بينما حصلت على درجة الماجستير عام 2011، بالإضافة إلى شغلها على منصب رئيسة قسم الغذاء والتغذية في عيادات سابا الطبية، فإذا كنت تعاني من سوء تغذية يمكنك أن تتوجه إليها لأنها أفضل دكتور تغذية في جدة حيث تُقدر خبرتها في هذا التخصص بـ 12 سنة.

  • عنوان العيادة: طريق الملك فهد فرعي، البوادي، جدة.
  • سعر الكشف: 245 ريال.

2- دكتورة نهال زيدان

دكتورة نهال زيدان

طبيبة على قدر عالي من الكفاءة، تُصنف أفضل أخصائي تغذية في جدة متخصصة في التغذية وتخسيس الأطفال والبالغين، تستخدم أسلوب متميز يساعد الطفل والبالغين في تلقي العلاج من السمنة دون معاناة، ولذلك هي أفضل دكتورة تغذية في جدة موجودة داخل مستشفى حي الجامعة، خبرتها وتطورها في استخدام الأجهزة داخل العيادة ساعدها في أن تُصبح أفضل دكتورة تغذية ممتازة بجدة لاسيما كونها حاصلة على دبلومة في تخصص التغذية والصحة العامة، وكل ما يتعلق بسوء التغذية والسمنة وزيادة الوزن تقوم الدكتورة نهال زيدان بعلاجه، وتُقدم أيضًا داخل عيادتها بمستشفى حي الجامعة علاج الإضرابات الناتجة عن نسبة الدهون في الجسم.

كما تعتمد الدكتورة أحدث الأجهزة في العلاج، حيث تستخدم لعلاج الترهلات جهاز شد الترهل الممتاز Trio iShape مع تنحيف الجسم وتكسير الدهون بواسطة أفضل جهاز تبريد Lipocryo الآمن على الجسم، بالإضافة إلى خدمة قياس معدل الحرق ومتابعته في كل مرة، لاسيما قياس كتلة العظام ونسبة العضلات بالجسم.

  • العنوان: جدة – شارع السيره العطره، حي الجامعة.
  • سعر الكشف: 225 ريال.

3- الدكتورة مريم خليل احمد سلطان

اختيار افضل دكتورة تغذية في جدة يعتمد على درجة التخصص والباع الطويل في العمل، والدكتورة مريم تمتلك من الخبرة ما يجعلها أفضل واكفأ دكتور تغذية في جدة لدى عيادات سابا الطبية، فهي دكتورة تغذية في جدة حاصلة على درجة الماجستير من المملكة المتحدة، لديها تخصص كامل في طريقة التعامل مع بدانة الطفل خاصة لا سيما الكبار.

بداية انضمامها إلى عيادات سابا الطبية كان في مطلع شهر يناير عام 2013 واستطاعت إثبات جدارتها كطبيبة تغذية وتخسيس، هذا وقد حصلت على وسامة كأكثر الأطباء تأثيراً في عيادات سابا للعامين 2013 و 2014، تستخدم الدكتورة برامج علاجية وأنظمة صحية من شأنها مساعدة المريض على التخسيس دون إرهاق الجسد.

  • عنوان العيادة: جدة – الجامعة – عيادات سابا الطبية بشارع عبد القدوس الأنصاري.
  • سعر الكشف: 190 ريال سعودي.

4- الدكتورة ولاء زهير

الدكتورة ولاء زهير

يُقال أن التخصص سبيل الشفاء والاستشفاء، وهذه الطبيبة أفضل أخصائي تغذية في جدة تجتهد معكِ لحل مشكلة سوء التغذية وعلاج الأضرار الناجمة عن ذلك بما فيها مؤشر زيادة كتلة الجسم في بعض أجزاء الجسم، فهي دكتورة تغذية في جدة متخصصة في التغذية العلاجية بأساليب تقنية وأخرى طبيعية مثل الوخز بالإبر الصينية، درست في كلية الطب والعلوم الصحية بسوريا لدى جامعة البعث، أيضًا حصلت على بكالوريوس في علم التغذية والتغذية العلاجية من كلية الطب والصيدلة في الأردن عن طريق جامعة البتراء.

كما أنها افضل دكتورة تغذية في جدة حاصلة على دبلومة في التغذية الرياضية والرياضة من أكاديمية شاو Shaw في دبلن بأيرلاندا، كما عملت في مجموعة عديدة من عيادات التغذية والمراكز الطبية، من بينها بل وأشهرها مركز سِلم دايت ” Slim Diet ” في جدة، بالإضافة إلى عملها في المركز السعودي الصيني المتخصص في الوخز بالإبر الصينية في جدة، نالت شهرة واسعة لدرجة جعلت العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية تقوم باستضافتها.

  • عنوان العيادة: جدة – طريق الامير سلطان، عيادات مركز أندلسية لصحة المرأة ” المحمدية “.
  • سعر الكشف: 250 ريال.

5- دكتورة عبير محمد امين

استشاري تغذية وتخسيس في جدة، بالإضافة إلى تخصصها في الغدد الصماء والسكر ونمو الطفل، وتخصص متابعة تغذية حديثي الولادة من الألف للياء، وتعد دكتورة عبير محمد أفضل دكتورة تغذية في جدة تُعالج سوء التغذية وسمنة الأطفال، تعتمد الطبيبة عبير على وسائل آمنة للطفل من شأنها معالجتهِ من السمنة دون حدوث آثار جانبية له، كل من لديه استشارة حول سمنة الطفل يمكنه الاعتماد عليها نظراً لأنها احسن استشارية تغذية وسكر وتخسيس في جدة.

لديها تخصصات فرعية بجانب التغذية العلاجية وتخسيس الوزن للأطفال، فهي تُعالج التهاب الجهاز التنفسي والجهاز العلوي، بالإضافة إلى علاج التهابات الصدر ومتابعة هرمون النمو للطفل ومضخات الأنسولين وحالات سكري الأطفال، كل ذلك بجانب تخصصها في أمراض الغدة الدرقية نتيجة سوء التغذية، وعلاج نقص الكالسيوم والفيتامينات الضرورية للطفل، والتي ينبغي تناولها في طعامه الصحي الذي يتناسب مع عمره.

  • عنوان العيادة: جدة – الروضة – عيادات بيفرلي عضو السعودي الألماني الصحيه حي الخالدية – شارع الأمير سعود الفيصل أمام سكن الخطوط السعوديه بجوار بنك الراجحي ابراج البدريه.
  • سعر الكشف: 380 ريال سعودي.

6- دكتورة ابتسام جمعة

دكتورة ابتسام جمعة

أخصائية تغذية، متخصصة في التغذية العلاجية وتخسيس الوزن للكبار، لديها تقييم متميز لما تقوم به للمريض، بالإضافة إلى الإرشادات الهامة وتعليمات السلامة لتجنب زيادة الوزن بعد إنقاصه، فهي أفضل دكتورة تغذية في جدة حاصلة على درجة الماجستير في العلوم التغذوية للإنسان، تهتم في عيادتها بتقديم الدعم للمرضى قبل بدء الحديث حول آليات العلاج، والطريقة المناسبة لكل فرد على حدة، هذا وتُقدم طريقة علاج تناسب طبيعة الحالة لكل مريض على حدة، مع متابعة مستمرة للحالة إلى أن تصل للحالة الصحية المطلوبة والتعليق الكامل من المشكلة التي كان يعاني منها المريض بسبب سوء التغذية.

  • عنوان العيادة: جدة – عيادات مجمع رعاية درياق الطبية (الحمدانية) – شارع الحمدانية العام.
  • سعر الكشف: 70 ريال سعودي.

7-دكتورة رميز نصير

الذهاب إلى متخصص هو الحل الأمثل لمعرفة طبيعة الأعراض التي يشعر بها جيداً، ولأن مشاكل سوء التغذية معقدة بسبب اختلافها، كان لابد من البحث عن أفضل دكتورة تغذية في جدة متخصصة في التغذية العلاجية، من أجل الحصول على العلاج المناسب للحالة التي يمر بها المريض، والدكتورة رميز أفضل دكتور أخصائي تغذية في جدة تفهم مشكلتك ومن ثم تُعطيك تدرجات العلاج المناسبة.

تخصصها شامل التغذية العلاجية وأنظمة تخسيس كتلة الجسم الزائدة للبالغين، حاصلة على ماجستير في التغذية، خبرة في نظام الكيتو الصحي ونظام الصيام المتقطع، فهي عضو مؤسس في عيادات بايو لايف ” Biolife Clinics ” وأخصائي تغذية معتمدة، لديها خبرة تفوق الـ 10 سنوات في نظام التغذية العلاجية ونمط الحياة الصحي.

  • عنوان العيادة: جدة – عيادات بايو لايف (الروضة) – شارع الامير سلطان.
  • سعر الكشف: 300 ريال

8-الدكتورة ليان الطلحي

الدكتورة ليان الطلحي

من يظن أن زيادة الوزن ليس لها حل سوى الرجيم القاسي المعتاد، والذي غالباً يبدأ بإصابة الفرد بوهن في الجسد وتعب متكرر، فهو خاطئ تماماً، حيث مع الأساليب الحديثة وتطور البحث العلمي فيما يخص التخلص من الوزن الزائد، أصبح هناك العديد من الحلول، وليان الطلحي أهم دكتورة تغذية في جدة تستخدم وسائل البحث العلمي وتُطبقها على المرضى كلاً حسب حجم المشكلة التي يعاني منها.

الدكتورة حاصلة على ماجستير في التغذية والتخسيس العلاجي، للكبار والصغار، هذا بالإضافة الى تخصصها في تغذية الأطفال طريق إعطاء الأم جدول خاص بالوجبات الضرورية، لا سيما الوجبات المهمة التي تتناسب مع طبيعة عمره والفيتامينات الضرورية له يومياً، تعالج حالات نقص التغذية للكبار والأطفال على درجة عالية من الكفاءة والخبرة.

  • عنوان العيادة: جدة – شارع سعود الفيصل، الخالدية.
  • سعر الكشف: 350 ريال سعودي.

9- دكتورة ملك العنزي

أخصائية تغذية علاجية موجودة في جدة لمساعدتكم، متخصصة في مجال تخسيس الأطفال والبالغين، كما أنها اخصائي باطنة عامة، ملك العنزي دكتورة تغذية في جدة تحرص في عيادتها على تقديم خصومات على الكشف، لديها خبرة عدة سنوات في مجال التغذية العلاجية وأنظمة التخسيس، بالإضافة إلى أنها دكتورة تغذية في جدة لشتى الأعمار، لديها قسم خاص بالتغذية العلاجية داخل مجمع العالمية الطبي تقوم بالإشراف عليه.

من ضمن الخدمات التي تُقدمها في عيادتها: متابعة نظام التغذية لكل الحالات التي قامت بعمليات التكميم والبالون، مع تقديم برامج دايت خصيصاً لمرضى السمنة، لا سيما برامج مخصصة لأصحاب النحافة ومرضى نشاط الغدة وخمولها، هذا بالإضافة إلى تقديمها برنامج نظام غذائي لمرضى الضغط والسكر ومرضى الكلى ممن لم يصلوا إلى مرحلة الغسيل الكلوي، مع جهاز تكسير الدهون لأصحاب الوزن الزائد بشدة، وذلك بتقنية الكرايو.

  • عنوان العيادة: جدة – عيادات مجمع العالمية الطبي ومركز جراحه اليوم الواحد بحي النهضة – شارع الأمير سلطان.
  • سعر الكشف: 75 ريال.

10- دكتورة آلاء عبد العزيز باشيخ

دكتورة آلاء عبد العزيز باشيخ

تغذية الطفل من أهم الأمور، لذا عند معاناة الطفل من إحدى مشاكل سوء التغذية، ينبغي الإسراع في التوجه إلى أخصائي تغذية علاجية لتدارك الأمر قبل زيادته، والدكتورة آلاء أفضل دكتورة تغذية في جدة متخصصة في مجال التغذية العلاجية للطفل، كما أنها أخصائية ممتازة في متابعة مرضى السكري وإمدادهم بنظام غذائي يناسب حالتهم، يمكنها علاج نقص المعادن والفيتامينات، مع تخسيس صحي لا يؤثر على الحالة النفسية للطفل.

  • عنوان العيادة: جدة – البوادي – حى البوادى شارع الخطيب التبريزى ( الدور الأرضي والأول والثاني).
  • سعر الكشف: 300 ريال سعودي.

11- دكتورة ود ناصر

التخسيس لم يعد بالصعوبة التي يتخيلها العديد من النساء، حيث مع التقدم في العلم وطرق التخلص من الوزن الزائد، بل وابتكار أساليب جديدة من قبل الأطباء أصبح الأمر سهل، ولا يحتاج منكِ سوى إتباع جدول نظام غذائي يجمع ما بين إنقاص الوزن وعدم تقليص احتياجات الجسم من الفيتامينات، وكل ذلك ينطبق على أفضل دكتور تخسيس في جدة ود ناصر، فهي متخصصة في تغذية وتخسيس البالغين بأحدث الوسائل في طب التغذية العلاجية.

حاصلة على درجة البكالوريوس في التغذية، تفوق خبراتها العديد من الأعوام، عيادتها موجودة لدى مستشفى آية المحمدية، تخصصها الأساسي في التغذية العلاجية وأسلوب النمط الصحي، بينما التخصص الفرعي هو تخسيس البالغين.

  • عنوان العيادة: جدة 23618 – شارع الأمير سلطان، مستشفى آية المحمدية.
  • سعر الكشف: 150 ريال سعودي.

12- الدكتورة شهد ناغي

الدكتورة شهد ناغي

طبيبة متخصصة في التغذية والتخسيس للكبار والأطفال، تُقدم خدمتها للمرضى من خلال عيادات انترميد بالشاطئ جدة، فمن يبحثن عن دكتورة تغذية في جدة على قدر كبير من الكفاءة والتخصص، فإنها واحدة من أفضل أطباء متخصصين في التغذية العلاجية وأنظمة التخسيس المختلفة للبالغين والأطفال الصغار.

  • عنوان العيادة: جدة – عيادات انترميد بالشاطئ – طريق الكورنيش.
  • سعر الكشف: 300 ريال.

13- الدكتورة هدى عبد الله ابو سنجه

الدقة في اختيار طبيبة تغذية علاجية أمر مهم، خاصةً للرياضيين، وهي أفضل دكتورة تغذية في جدة لعلاج سوء التغذية وإصابات الملاعب وأنظمة التخسيس السريعة والآمنة، تُقدم اخصائي التغذية العلاجية هبة أنظمة صحية تساهم في تخسيس كتلة الوزن الزائدة للكبار، هذا بالإضافة إلى اعتمادها غالباً على العلاج الطبيعي سواء في التخسيس أو حل مشاكل سوء التغذية.

  • العنوان: جدة – الجامعة – حى الأمير فواز الجنوبي – الشارع العام.
  • سعر الكشف: 125 ريال.

14- دكتورة إيمان الأيوبي

إنقاص الوزن من الأمور المهمة، خاصةً من لديه زيادة في مناطق دون الأخرى، حيث التحميل على جزء معين يضع عبء لا يُحتمل، وهذه الطبيبة يمكن أن نقول بأن اختيارك لها هو القرار الصائب، لأنها أفضل دكتور تخسيس في جدة لديها خبرة 18 عام في التغذية وانقاص الوزن، تُقدم أنظمة غذائية لصحة الجسم، فكل من لديه رغبة في تقنين وجبات طعامه من أجل إنقاص الوزن، أو الحصول على جدول تغذية صحي ومنتظم دون الشعور بالملل من روتين نظام التغذية، أو النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد وتراكم دهون البطن، فإنها أفضل دكتورة تغذية في جدة تُساعدكم في ذلك، وفيما يلي تفاصيل أكثر:

خبرتها سبب أصيل في جعلها أفضل أخصائي تغذية بجدة لا سيما طريقة العلاج المتبعة، حيث تُقدم أنظمة تغذية منوعة بحيث تتناسب مع كل الفئات، ومن ضمن المزايا التي تُقدمها في عيادتها: البرامج المعدة خصيصاً لإنقاص الوزن، والتي تكون مُدعمة بالفيتامينات وتُساعد في التخلص من السمنة، كما أنها دكتورة تغذية في جدة يمكنك من خلال عيادتها الحصول على برنامج مخصص يهدف إلى تثبيت الوزن، تُقدم متابعة تغذية علاجية لمرضى السكر ومرضى الضغط، هذا بالإضافة إلى مرضى يورك اسيد والغدة الدرقية، ومرضى تراي جليسرايد.

  •  عنوان العيادة: طريق الأمير سلطان، الروضة، جدة السعودية.
  • سعر الكشف: 250 ريال سعودي.

15- دكتورة ندى جاويش

دكتورة ندى جاويش

حيث الكفاءة وأمانة التشخيص والتأكيد على التحاليل المهمة، دكتورة تغذية ممتازه بجدة متخصصة في التغذية العلاجية في عيادات الاندلس لصحة الأسرة، حاصلة على دكتوراه في التغذية والحمية الغذائية الصحية، ندى جاويش دكتورة تحمل الجنسية المصرية، وتعمل في المملكة العربية السعودية بمنطقة جدة على وجه التحديد، حاصلة على شهادات ودكتوراه في طب التغذية والحميات الغذائية، بالإضافة إلى تخصصها في السمنة، وحساسية اللاكتوز.

تستقبل الحالات التي بحاجة إلى علاج من سوء التغذية، بالإضافة إلى استقبالها استشارات حول النظام الغذائي وتنظيم الوجبات، الدكتورة تُعالج مشكلة تنظيم الوجبات، ومشاكل حساسية الطعام، وتعتمد نظام مُعد خصيصاً لمرضى القلب.

  • عنوان الدكتورة: حي السنابل جدة – جنوب جدة 22434 بشارع السنابل العام.
  • سعر الكشف: 135 ريال سعودي.

 

في نهاية عرض دليل أفضل دكتورة تغذية في جدة متخصصة في مجال علاج سوء التغذية وإنقاص الوزن، ينبغي التنويه على ضرورة الاهتمام بما يؤكل، حيث هناك أطعمة قد تظن أنها لا تؤذي ولكن مداها البعيد يسبب مشاكل جسيمة، وعليه ينبغي التركيز على الجانب الغذائي المتناول من أجل الحفاظ على الصحة العامة، ومن يشعرون بالتعب بعد تناول الطعام عليهم التوجه إلى أخصائي تغذية علاجية، لا سيما من لديهم زيادة في الوزن، لابد من اتباع نظام تخسيس آمن وعدم ترك الجسم في حالة ثقل بسبب الدهون، ويمكنكم الاستعانة بأي دكتورة تغذية في جدة موجودة في دليل الأطباء بالأعلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى