مكة

أفضل مدارس تعليم القيادة للنساء في مكة لعام 2024

قيادة المرأة، قضية انفردت فيها المملكة العربية السعودية لكونها البلد الوحيد التي تمنع النساء من قيادة السيارات، ويعود الأمر لأن الدولة لم تسمح للنساء من إصدار رخص قيادة بالرغم من عدم وجود قانون واضح يمنع النساء من القيادة، وقد شغلت قضية منع النساء من قيادة السيارات الرأي العام واستمر ذلك الوضع إلى أن أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بمنح النساء في السعودية حق القيادة في عام 2017م وسمح لهم في إصدار رخص قيادة.

كما بدأ بإنشاء مدارس لتعليم القيادة في كل مناطق المملكة، ومن بينها أفضل مدارس تعليم القيادة للنساء في مكة، لأهميتها في مساعدة النساء في تعلم القيادة وتقديم أفضل الدورات التدريبية النظرية والعملية، بالإضافة إلى الحرية الواسعة في تعليم القيادة بسبب مساحات مكة الواسعة.

أفضل مدارس تعليم القيادة للنساء في مكة

غالبا ما تكون مدارس تعليم القيادة في مكة الخيار الأول للنساء في السعودية، وتوجد أفضل مدارس تعليم القيادة للنساء في مكة والتي تم إنشاؤها من أجل تعلم مهارات القيادة على النحو الصحيح والقيادة بكل أمان وثقة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية في مهارات القيادة الصحيحة وفي حالات تعرض المرأة لحوادث السير الغير المتوقعة أو في حالات الطوارئ المختلفة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه المدارس بالتفصيل وما تقدمه من دورات وطرق تعليمية هامة في مجال القيادة وطرق ووسائل الأمان المتبعة في هذه المدارس.

1- مدرسة دلة النوارية

مدرسة دلة النوارية

تعتبر مدرسة دلة النوارية من المدارس الرائدة لتعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية، وزيادة الثقافة والسلامة المرورية، وتوزع فروعها في أغلب مناطق المملكة، فأفضل مدرسة لتعليم القيادة للنساء في مكة تتميز بكوادرها ذات المهارات العالية والمتقدمة وأقسامها الخاصة بالنساء من أجل التدريب بكل راحة، كما أنها تعتمد نظام تعليم يناسب مستوى المبتدئات في تعلم قيادة السيارات مع توفير كل الراحة للنساء، بحيث يوجد قسم خاص للأطفال يسمح للمتدربة أن تضع فيه طفلها إلى حين الانتهاء من التدريب.

معلومات عن مدرسة دلة النوارية

الموقع: تقع في مكة المكرمة النوارية مدخل جعران

المنهج: تقدم المدرسة خدماتها التعليمية النظرية، والمحاكاة والتدريب العملي وفق منهج تدريبي متقن النظام يعتمد على تقييم يشمل العناصر النظرية والعملية المتوفرة في المدرسة مع شرح شروط التقدم بالتفصيل.

الرسوم لتعلم القيادة:

  • تبلغ رسوم دروس المحاكاة: 150 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم التدريب العملي: 1500 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم اختبار الطريق: 75 ريال سعودي.
  • تبلغ الرسوم الإجمالية: 2400 ريال سعودي.

طرق التواصل:

  • رقم الهاتف: 966506777043+

2- مدرسة تعليم القيادة للنساء

مدرسة تعليم القيادة للنساء

مدرسة للتعليم والتدريب على قيادة النساء للسيارات، والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطرق العامة، وينتهي التدريب بالحصول على رخصة قيادة من المدرسة، كما تتوفر بالمدرسة جميع المرافق التعليمية والتدريبية، وتتضمن قاعات دراسية واسعة خاصة بالنساء وساحات انتظار للمتدربات، ومن أجل التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في مكة يجب الاطلاع قبل التسجيل على مجموعة من المعلومات كما يلي:

معلومات عن مدرسة تعليم القيادة للنساء

الموقع: حي الملك فهد، في مكة المكرمة.

منهج التدريب: تعتمد المدرسة على منهج منظم ومتقن في التدريب يشمل العناصر العملية والنظرية مع المحافظة على معايير السلامة المرورية.

الرسوم لتعلم القيادة:

  • رسوم المحاضرات النظرية التكلفة: 600 ريال سعودي.
  • رسوم اختبار المعرفة التكلفة: 75 ريال سعودي.
  • رسوم دروس المحاكاة التكلفة: 150 ريال سعودي.
  • رسوم التدريب العملي التكلفة: 1500 ريال سعودي.
  • رسوم اختبار الطرق: 75 ريال سعودي.
  • الرسوم الإجمالية بتكلفة: 2400 ريال سعودي.

طرق التواصل مع المدرسة:

  • رقم الهاتف:966555563192+

3- مدرسة الشميسي لتدريب السيدات على قيادة السيارات

مدرسة الشميسي لتدريب السيدات على قيادة السيارات

هي أشهر مدرسة تعلم القيادة بمكة المكرمة، وتعتبر أفضل مدرسة لتعليم القيادة بمكة للنساء، وهي من المدارس المتميزة بطرازها الحديث، فالمدرسة يوجد فيها أحدث مركز تدريب القيادة للنساء بمكة، لأنها تستخدم وسائل تدريبية حديثة، وقاعات دراسية مجهزة خاصة بالنساء فقط لتلقي الدورات التدريبية، لذلك أرادت المدرسة أن تضع بعض الشروط لتعليم القيادة لتستطيع السيدات التعلم بسرعة، ومن هذه الشروط:

1- أن يتجاوز عمر المتدربات السن القانوني ليسمح لهم بتعلم القيادة.

2- أن يكون جسم المتدربات خالي من المشكلات الجسدية والذهنية.

3- أن تكون المتدربة مواطنة سعودية أو ابنة مواطن سعودي أو أي امرأة من غير بلد تسكن في مكة وتعمل فيها بشرط أن يكون مكان عملها ثابت.

ويوجد في المدرسة أيضا أول مركز تعليم القيادة للنساء في مكة يتوفر فيه كافة احتياجات لتعلم القيادة بكل راحة وأقسام مخصصة لتدريب النساء فقط.

معلومات عن مدرسة الشميسي لتدريب السيدات على القيادة

موقع المدرسة: طريق الملك فهد، مكة المكرمة.

منهج الخاص بالمدرسة: تعتمد المدرسة التسجيل الإلكتروني فقط الذي يميزها عن باقي مدارس تعليم القيادة الأخرى في مكة، كما أنها تعتبر أفضل مدرسة تعليم القيادة في مكة لأنها تلتزم بشروط أساسية يجب أن تتوافر في المرأة لتتمكن من التعلم في مراكز المدرسة.

الرسوم التي وضعتها المدرسة لتعلم القيادة

  • رسوم موظف المكتب: 45 ريال سعودي.
  • رسوم الصور الفوتوغرافية: 20 ريال سعودي.
  • الرسوم الطبية: 149 ريال سعودي.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على أفضل مدارس تعليم القيادة للنساء في مكة، واكتشفنا منهج كل مدرسة الذي تعتمد عليه في تعليم القيادة، وأسعار التكلفة، وكيفية التسجيل بالمدارس، وموقعها في مكة المكرمة، وأهم الميزات التي توجد فيها ووسائل الراحة التي تقدمها للنساء لتشجيعهم على التسجيل لتعلم القيادة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى