مراكز صحية الرياض

دليل افضل مستشفيات الرياض 2024 – حكومي – خاص

لا يوقف الناس عمليات البحث عن افضل مستشفيات الرياض في أي فترة من العام، وكثيراً ما يتساءلون عن معلومات عن هذه المستشفيات سعياً منهم للاطمئنان والحصول على نتيجة مثالية في شتى لإجراءات والعمليات التي يريدون إجراءها.

ومما لا يختلف عليه اثنين أن كلاً منا يريد الأفضل دائماً سواء كان مطعم أو منتزه أو حتى محل حلويات صغير لقطعة حلوى في الطريق، وهذا أمر طبيعي فجميعنا نسعى إلى الافضل فطرياً.

ولكن في مجال الطب وخاصة افضل مستشفيات الرياض السعودية يزداد الأمر حساسية، ففي مدينة كبيرة وراقية مثل مدينة الرياض يسعى أهلها إلى تطوير كل ما لديهم في جميع المجالات واستقطاب الخبرات العظيمة من كل مكان.

حيث تصبح المنافسة أقوى وعدد مستشفيات الرياض الخاصة والحكومية تزداد وتهتم أكثر بتقديم أعلى معايير الجودة والخدمة الرائعة كما سنرى في مقالنا هذا بالحديث عن تفاصيل افضل مستشفيات الرياض.

سوف نتناول في مقالنا لهذا اليوم افضل مستشفيات الرياض الحكومية والخاصة وافضل مستشفيات شرق الرياض وكل المعلومات التي يحتاج المريض معرفتها قبل أي عملية.

كما سنتناول اختصاص المستشفيات وافضل العمليات التي تمت بها إن أمكن، أدعوك للقراءة الممتعة حتى النهاية وبعدها أنا متأكدة أنك ستكون جاهز لاختيار افضل مستشفيات الرياض بدون أي اشارة استفهام: 

ما هي افضل مستشفيات الرياض؟! 

1. مركز العبير الطبي: 

 وهو من اهم وافضل مستشفيات الرياض، والعيادات الطبية المنتشرة فروعها في جميع أنحاء السعودية كالرياض وجدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والدمام، و تحرص على تقديم خدمات علاجية طبية بأعلى معايير الجودة والاتقان، بهدف موافقة رؤية 2030 المستقبلية للمملكة العربية السعودية في مجال الرعاية الطبية والصحية. 

حيث تعتبر فروع مركز العبير من اهم مستشفيات الرياض السعودية، وتنتشر أيضاً بالإضافة إلى الرياض في جميع مدن المملكة بحيث يصل عددهم إلى 15 فرع للرعاية الصحية بين صيدليات ومراكز طبية ومراكز البصريات بالإضافة إلى أكبر مستشفيات الرياض.

وضمن هذه المراكز والمستشفيات تم تقديم الخدمات لملايين المرضى ومساعدتهم على التشافي واستعادة صحتهم، من خلال أفضل الأجهزة والتقنيات في العالم.

مركز العبير يحظى اليوم باستحسان وثناء جميع المرضى الذين تعاملوا مع فروعه سواء كان من المجتمع المحلي أو المغتربين، كما تطمح في الآونة الأخيرة لتوسيع انتشار فروعها خارج المملكة العربية السعودية إلى الكويت وعمان.

 يمكنك العثور على فرع لمركز العبير سواء كنت تريد مستشفيات شرق الرياض أو مستشفيات غربها أو جنوبها، كما يمكنك العثور على افضل مستشفى في الرياض والمدن الأخرى أينما كنت، إنها حقاً تبذل جهوداً عظيمة لتكون المستشفيات في الرياض والمدن الأخرى والدول المجاورة. 

مجمع العبير الطبي

2. مستشفى الدكتور محمد الفقيه:

واحد من أشهر المشافي في الرياض، تم إنشاؤه بعناية على أساس أهم معايير الجودة ليواكب التطورات العالمية الحديثة في كافة المجالات الطبية.

حيث يهتم بجذب الكفاءات والخبرات الطويلة من المتخصصين والاستشاريين والأطباء من جميع أنحاء العالم، ويسعى إلى المساهمة في تحقيق رؤية 2030.

كما يحرص مستشفى الدكتور محمد على الاهتمام بنظام المعلومات الالكترونية عبر موقهم الالكتروني، وذلك لتقديم خدمات أسرع وأكثر كفاءة لمرضاهم، وتقليل استخدام الملفات الورقية، ويسهل على المريض الوصول إلى معلوماتهم بكل سهولة ومن أي مكان.

كما رفد الدكتور محمد المتشفى الخاص به والذي بات من افضل المستشفيات في الرياض بمركز الأبحاث العلمية الصحية التي تعمل على الدراسات الوقائية.

وقد تم انشاؤه بالتزامن مع إنشاء المستشفى وبدء نشاطه مع بدء عمل المستشفى أيضاً سعياً إلى معرفة مسببات الأمراض وتطوير طرق العلاج مثل مسببات أمراض القلب، وقد حقق المركز بالفعل أبحاث موثوقة وتتمتع بمصداقية عالمية وتم نشرها في مجلة لانسيت البريطانية.

على الرغم من سعي الدكتور محمد إلى التطوير ومنافسة المستشفيات العالمية إلا أن تصميم البناء بقي متوافق مع تراث البلاد وثقافتها بهدف تأمين بيئة مريحة تساهم في زيادة شعور المرضى بالتحسن والراحة، وكذلك بيئة معقمة تكافح العدوى وانتقال الامراض.

يقع مستشفى الدكتور محمد الفقيه في مكان مختار بعناية، فهو يقع في تقاطع طريق سليمان الفارسي وطريق الملك عبد الله بجانب محطة المترو وذلك ليسهل على المرضى والمراجعين الوصول إلى المستشفى دون عذاب.

مستشفى الدكتور محمد الفقيه

3. مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية:

إنه ليس فقط افضل مستشفيات الرياض، وإنما يعد أكبر منشأة طبية من بين مستشفيات وزارة الصحة بالرياض، إنه صرح كبير جداً تصل مساحته إلى حوالي مليون متر مربع بطاقة استيعابية تزيد عن 500 سرير، بالإضافة إلى فريق طبي ضخم ذو خبرة عالية ومنتقى بعناية ليقدم خدمة ممتازة للمرضى.

تضم مدينة سلطان بن عبد العزيز عدة تخصصات متكاملة منها علاج الأطفال وطب النساء والولادة فهو افضل مستشفيات الولادة بالرياض.

بالإضافة إلى طب الأعصاب، والعظام والعيون والآذان والأنف والحنجرة والجراحة العامة وعلاج أمراض الروماتيزم وجراحة العمود الفقري.

بالإضافة إلى طب الطوارئ وعلاجات الجهاز الهضمي وأمراض القلب وطب الأسنان وكذلك طب التأهيل والطب النفسي.

اقرأ أيضاً: أشهر عيادات نفسية بالرياض (معلومات مفصلة_ أرقام تواصل)

تقع مدينة بنيان في شمال مدينة الرياض مخرج 6 طريق القصيم، أرقام للتواصل 011620000.

مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية

4. مركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد:

قبل 5 أعوام تم بناء صرح ضخم مؤلف من 23 طابق بمساحة إجمالية تزيد عم 83 متر مربع، بسعة 300 سرير للتنويم وحوالي 100 سرير علاجي للعلاج الوريدي.

إنه اهم مستشفيات الرياض على الإطلاق فيما يتعلق بالأورام وأمراض الكبد، تم تصميمه على شكل برج ضخم من الزجاج يتألف كما ذكرنا من 23 طابق.

كل منها فيه مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تلبي حاجات المرضى، في الطابق الأول ستجد الاستقبال، وقسم أمراض الدم وصالة الانتظار والخروج والصيدلية، وفي الطابق الثاني قسم المناظير والجراحة.

مركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد:

قبل 5 أعوام تم بناء صرح ضخم مؤلف من 23 طابق بمساحة إجمالية تزيد عم 83 متر مربع، بسعة 300 سرير للتنويم وحوالي 100 سرير علاجي للعلاج الوريدي.

إنه اهم مستشفيات الرياض على الإطلاق فيما يتعلق بالأورام وأمراض الكبد تم تصميمه على شكل برج ضخم من الزجاج يتألف كما ذكرنا من 23 طابق.

كل منها فيه مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تلبي حاجات المرضى، ففي الطابق الأول ستجد الاستقبال وقسم لأمراض الدم وصالة الانتظار والخروج والصيدلية، وفي الطابق الثاني قسم المناظير والجراحة.

وفي الطابق الثالث مركز الحقن، أما بالنسبة لقسم الأشعة فتستطيع إيجاده في الطابق الخامس، وإن كنت تقصد قسم جراحة الأورام عافاك الله فاذهب إلى الطابق السابع.

أما أمراض الدم وزراعة العظام فهي في الطابق الثامن والتاسع، وهناك أيضاً أقسام عديدة في مستشفى الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد منها:

  • قسم العلاج الاشعاعي.
  • قسم الخدمات اللوجستية.
  • قسم وحدات العناية المركزة.
  • قسم التمريض
  • وقسم امراض الكبد بالتأكيد.

ألا ترى معي أنها افضل مستشفى في الرياض للأورام وأمراض الكبد، وأما بالنسبة لموقها فإليك العنوان..

يقع مستشفى الملك عبدلله في المعذر _ 20602 الرياض 12713.

مركز الملك عبد الله للأورام وأمراض الكبد

5. مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون:

افضل مستشفيات الرياض الحكومية، يقوم بتقديم الرعاية الطبية لمرضى العيون من كافة الفئات العمرية، من قبل مجموعة من الأطباء والاستشاريين المعتمدين والحاصلين على زمالات عالمية.

وهو من أقدم وافضل مستشفيات الرياض لطب العيون، حيث تم إنشاؤه في عام 1983 أي 39 عام من الخبرة والتفاني، وقد قدم خلال عام 2020 العلاجات الطبية لأكثر من 215 ألف مريض وأجر عدد من العمليات الجراحية يفوق الـ 30 ألف عملية جراحية ناجحة.

يعالج مستشفى الملك خالد الحالات المستعصية والصعبة، حيث يضم كادر من الأطباء المميزين ذوي الخبرة الطويلة والذين نجحوا في علاج العديد من المرضى.

يتم قبول الحالات التي تتطابق مع شروط الدخول إلى المستشفى بعدها يتم تقييم حالة المريض وإجراء الفحوصات وإعداد تقرير مفصل من قبل الهيئات الطبية.

ثم يتم تقييم وضع المريض لمعرفة إن كان مؤهل للرعاية التخصصية أم لا، ثم بعدها يوجه إلى المرافق الحكومية ليتلقى الرعاية المناسبة لحالته، أو يبدأ بالعلاج التخصصي بحسب الحالة.

بالإضافة إلى أنها افضل مستشفيات الرياض لطب العيون فإنها أيضاً ملحقة بمركز للأبحاث تم إنشاؤه بالتزامن مع إنشاء المستشفى وقد كانت اللجنة الأخلاقية لقسم الأبحاث في مستشفى الملك خالد أول لجنة في المملكة تحظى بموافقة اللجنة الوطنية السعودية لأخلاقيات الأبحاث.

وقد شارك مركز الأبحاث في العديد من المجلات العالمية والمؤتمرات الخاصة بطب العيون، وهو يرعى مجموعة مهمة من المشاريع التعاونية الوطنية والدولية.

كما حصل على براءة اختراع أمريكية عن أبحاثه العالية الجودة، وحصل أيضاً على المركز الأول عربياً في عدد الأبحاث الطبية التي أجراها في مجال طب ومشاكل العيون.

انه حقاً من افضل مستشفيات الرياض المتخصصة بطب العيون، فإن كنت تحتاج إلى رعاية وحل مشاكل عيونك اتجه إلى مستشفى الملك خالد وهذا عنوانه..

يقع مستشفى الملك خالد في الرياض 11462 _ أم الحمام الغربي _ طريق العروبة.

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

6. مدينة الملك فهد الطبية:

تم إنشاء مدينة الملك فهد الطبية في قلب الرياض، لتكون قريبة على الجميع وتأسست عام 2004، بقدرة استيعابية تصل إلى 1200 سرير، لتقدم للمرضى الخدمات العلاجية الطبية بمعايير عالية من الجودة والاتقان وتطور الاساليب.

يقدم كل عام الخدمات العلاجية الطبية لأكثر من 30 ألف مريض، وأكثر من 500 ألف مريض في العيادات الخارجية التابعة لمدينة الملك فهد، وذلك من خلال نخبة من الأطباء المتمرسين والمعتمدين والمؤهلين للتعامل مع الأطفال.

كما ترسل مدينة الملك فهد كل عام الكثير من المتعلمين والمتدربين إلى أهم جامعات العالم لتهيئة كوادر طبية وإدارية وفنية مؤهلة وخبيرة وقادرة على إنجاح عمل المدينة، كما يعقد فيها المؤتمرات العالمية وورشات العمل والفعاليات التثقيفية والطبية والعلاجية.

تعتبر أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط، تضم أربعة من أفضل مستشفيات الرياض بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية، وهي

  • مستشفى الأطفال التخصصي.
  • المستشفى الرئيسي أفضل مستشفى في الرياض.
  • مستشفى النساء التخصصي.
  • مستشفى التأهيل الطبي.

أما المراكز فهي:

  • مركز الأورام.
  • مركز الملك سليمان لطب وجراحة القلب.
  • المركز التخصصي لعلاج السمنة والغدد الصماء والاستقلاب.
  • المركز الوطني للعلوم العصبية.

كما تضم المدينة مركز للأبحاث العلمية تقسم إلى عدة أقسام هي الخدمات البحثية، والمنح البحثية الداخلية، التجارية تحت رعاية شركات صناعة الأدوية وسياسات البحث العلمي وغيرها من الخدمات والأقسام.

إنها تضم افضل مستشفيات الرياض وتفع في وسط مدينة الرياض لكي تسهل عليك الوصول إليها، إن كنت ترى أنها تناسبك قم بزيارتها الآن.

تقع مدينة الملك فهد الطبية: في الرياض 12231 _حي السلمانية _ طريق مكة المكرمة.

مدينة الملك فهد الطبية

7. مستشفى الحبيب:

وهو واحد من ضمن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، المنتشرة في أكثر من دولة من دول الخليج مثل الإمارات والبحرين، وهو افضل مستشفى الرياض أيضاً حيث يضم فريق طبي خبير ومعتمد يستخدم أحدث الاجهزة والتقنيات العلاجية المتطورة.

يضم المستشفى أقسام وعيادات عدة منها عيادة جراحة الأوعية الدموية، وعيادة الطب العام، وعيادة جراحة العمود الفقري، وعيادة الطب الرياضي وهو قسم ليس موجود في جميع المستشفيات الرياض.

بالإصافة إلى عيادة علاج مرض الروماتيزم، وعيادة طب الأسنان، وعيادة المسالك البولية، وعيادة طب الأسنان وعيادة السكر والغدد الصم.

كما يضم عيادة خاصة لأمراض وجراحة الأعصاب والدماغ، وعيادة خاصة بالطب النفسي وكذلك عيادة النساء والولادة وعيادة خاصة بالأمراض الصدرية.

ومن اهم اقسام المستشفى قسم طب الأطفال الذي يقدم علاجات متنوعة ومهمة لفئة الأطفال، كما يضم قسم لعلاج امراض المفاصل والعظام، وعيادة الباطنية، انه باختصار من افضل مستشفيات الرياض التي ينصح بالتعامل معها..

يقع مستشفى الحبيب في الرياض _ الريان _ طريق خريض الفرعي.

مستشفيات الرياض الحكومية:

المستشفيات السابق ذكرها هي أشهر مستشفيات الرياض ولكني أردت التخصيص لمن يبحث عن مستشفيات مجانية في الرياض للسعوديين، ومستشفيات تابعة للدولة، وهذا لا يعني أن مثل هذه الميزات غير موجود في أي من المستشفيات التي تم ذكرها.

حيث أنه لم يتم التحديد ولكن يمكنك في أي وقت الاتصال بالمستشفى أو زيارتها لمزيد من التفاصيل التي ترغب بمعرفتها.

مجمع الامل للصحة النفسية

1. مجمع الامل للصحة النفسية:

واحد من افضل مستشفيات الرياض المتخصصة بالصحة النفسية وعلاج الإدمان، وهو من افضل مستشفيات الرياض الحكومية التي تسعى إلى تقديم خطط علاجية شاملة تساعد في عدة جوانب منها الاجتماعية والدينية والنفسية.

يحرص على مساعدة المرضى على التشافي والاندماج من جديد بالمجتمع، ويهدف إلى تطوير الأساليب والتقنيات العلاجية التي تساهم في تخفيف المعاناة على المرضى ومساعدتهم على تخطي الأزمات والمشاكل النفسية.

وتشمل علاجات المركز علاج الاضطرابات النفسية كالاكتئاب والقلق والهلوسة والصرع وما إلى ذلك من المشكلات والأزمات النفسية، وكذلك تقدم خدمات الاستشارات الأسرية والتعامل مع مشاكل الطفولة والتوحد والمراهقة.

ومكافحة التدخين ومشاكل الإدمان ضمن خطط علاجية محكمة واحترافية من قبل فريق مدرب يضم نخبة من الأطباء والاستشاريين والمعالجين النفسيين للتأكد من الوصول إلى النتيجة المطلوبة، وكذلك يقدم خدمات توعوية وندوات تثقيفية اجتماعية.

يقع مجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض _ الخزامة _ الرياض 12571_ طريق الملك خالد الفرعي

2. مستشفى الملك خالد الجامعي:

وهو من افضل مستشفيات الرياض التي تم إنشاؤها قديماً منذ أكثر من 40 عام، وكان في البداية عبارة عن مجموعة عيادات خارجية تقدم علاجات متنوعة إلى أن أصبحت بعد التطوير المستمر لأعوام من افضل مستشفيات الرياض.

حيث باتت اليوم تستوعب حوالي 800 سرير و 161 غرفة فحص و 20 غرفة للعمليات الجراحية، كما يضم أقسام متكاملة تقدم كافة الخدمات الطبية منها قسم الأشعة وقسم المختبرات الطبية والصيدلية وغيرها الكثير من الأقسام.

كما تستقبل الحالات الاسعافية الطارئة وهي افضل مستشفيات مجانية في الرياض للسعوديين التي تقدم الخدمات الصحية مثل طب أمراض القلب والنساء والولادة والطب النفسي وطب الأسرة وطب الطوارئ وطب العظام والعناية الحرجة.

بالإضافة إلى طب الأطفال والجلدية والتخدير والأشعة والطب المهني وطب المختبرات والرعاية الأولية وغيرها الكثير، أي باختصار هي من افضل مستشفيات الرياض الحكومية بامتياز.

كما يتكون المستشفى من مبنى يضم خمس طوابق فوق الأرضي ومواقف في الأسفل بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الأخرى والخدمات مثل أجنحة استقبال المرضى والمكونة من حوالي 500 سرير، و32 غرفة للعمليات الجراحية ومراكز لعلاج الأورام وجراحة الجهاز الهضمي.

إن كنت تجده افضل مستشفيات الرياض على الاطلاق قم بالتوجه إليه..

يقع مستشفى الملك خالد الجامعي في الرياض _ طريق خدمة الملك خالد.

مدينة الملك سعود الطبية

3. مدينة الملك سعود الطبية:

تم تأسيس هذه المدينة قبل أكثر من 60 عام فهي من أقدم الصروح الطبية في المملكة العربية السعودية والرياض والعالم العربي أجمع، وقد تم تسميته باسم جلالة الملك سعود الأول.

ثم بعدها سميّ باسم مستشفى الرياض المركزي، وهو يعتبر من افضل مستشفيات الرياض الحكومية، حيث يضم مجموعة من الأقسام مثل قسم الجراحة العامة وقسم العظام وقسم الولادة وطب الأطفال، بالإضافة إلى قسم المختبر والأشعة والتحصين الوقائي وكذلك الصيدلية.

تضم المدينة بالمجمل المستشفى العام ومستشفى النساء والولادة ومستشفى الأطفال وكذلك مركز الأسنان ومركز الكلى، كما تضم المدينة مركز للأبحاث العلمية والمبادرات التدريبية والتعليمية.

من أهم مهام مركز الأبحاث جمع وإدارة البيانات وتحليلها من أجل إجراءات الإحصاء الحيوي، ودعم اللجنة المحلية لأخلاقيات البحوث، والإشراف على نشر الأبحاث العلمية في المجالات العالمية والمحلية، وتصميم الأبحاث الطبية بطرق المناسبة.

كما يقدم مبادرات تثقيفية وتوعوية حول الصحة والغذاء والوقاية من الأمراض وأساليب زيادة الوعي بالأنظمة الغذائية الصحية والعادات الصحية للحياة اليومية.

4. مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز:

وهو افضل مستشفيات الرياض التابعة لوزارة الصحة، من المستشفيات الكبرى الحكومية المرجعية في المملكة العربية السعودية، يمتلك قدرة استيعابية تصل إلى 1000 سرير.

كما يقدم خدمات علاجية متنوعة وكثيرة تشمل الحالات التشخيصية والعلاجية في الأمراض الجراحية والباطنية الحادة والصعبة والمزمنة بالإضافة إلى الحالات المرضية النادرة والمستعصية.

كما يقدم الرعاية الصحية للمراهقين والبالغين، ضمن بيئة آمنة وبمعايير عالية من الجودة، كما يلحق به عدد من المراكز كمركز الأورام ومركز العلوم العصبية ومركز خاص بأمراض القلب ومركو العيون.

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز

مستشفيات الرياض الخاصة: 

1. مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث: 

إنه واحد من افضل مستشفيات الرياض والمملكة العربية السعودية والعالم أيضاً، حيث يهدف مستشفى الملك فيصل إلى توفير أعلى معايير الرعاية الصحية والطبية، كما يحمل رسالتين أحدهما علمية بحثية في سبيل تطوير العلاجات الطبية والأخرى خدمات علاجية في كافة المشكلات الصحية.

كما يوفر للمرضى إمكانية الوصول إلى ملفاتهم والمعلومات الخاصة بهم من خلال موقعهم الإلكتروني، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأبحاث التعليمية لكي يستطيع المريض فهم حالته والحفاظ على صحته. 

كما يحتل مشتفى الملك فيصل الصدارة في زراعة الكبد والكلى خاصة لمن هم تحت سن 18 سنة، والأطفال نسبةً إلى باقي المستشفيات التي تقوم بعمليات مماثلة، حيث أنه من افضل مستشفيات الرياض الخاصة والحكومية.

بالإضافة إلى أنها من بين الست مستشفيات التي حصلت على اعتماد MAGET لجودة الرعاية التمريضية خارج امريكا، وكذلك اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمنشآت الصحية JCI. 

لقد تميز مستشفى الملك فيصل بقسم الشؤون الأكاديمية والتدريب لمدة 30 عام بتقديم أفضل التدريبات التعليمية الدائمة والخدمات السمعية والبصرية.

حيث يقدم ما يقارب 22 برنامج تدريب للأطباء المقيمين، و66 برنامج للزمالة في عدة تخصصات دقيقة، وكذلك برامج مساعدة، وقد استفاد من الكثير من الأطباء والإداريين والأطباء والمقيمين من هذه البرامج التي تهدف إلى الوصول إلى أفضل حالة علاجية ممكنة.

كما حاز مستشفى الملك فيصل على جائزة من جمعية نظم المعلومات الصحية والطبية الالكترونية، بالتصنيف السابع وهو أول مستشفى يحصل على هذه الجائزة خارج أمريكا.

ومن الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الملك فيصل الطب الوراثي، علاج الأورام، علاج أمراض الدم، زراعة الأعضاء، رعاية القلب. وعلاج الأورام عند الأطفال، إنه يستحق الصدارة في قائمة افضل مستشفيات الرياض الخاصة.

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

2. مستشفى وعيادات أدمة: 

واحدة من افضل مستشفيات الرياض المتخصصة بالجراحات التجميلية ومعالجة الأمراض الجلدية ومشاكل الصلع وزراعة الشعر. 

يصنف عالمياً في المرتبة 4749، ويقدم أعلى معايير الخدمات الطبية في مدينة الرياض وعلى مستوى العالم، كما يضم فريق طبي من كافة التخصصات المذكرة وهم فريق خبير ومعتمد وحاصل على شهادات معترف بها عالمياً وزمالات أوروبية متعددة. 

يقدم مستشفى أدمه تجربة شفاء مميزة تجعل المريض يشعر بالراحة والرضى عن التعامل والنتيجة. 

كما يعمل الأطباء بأحدث الأجهزة والتقنيات وضمن بيئة معقمة ومنظمة لتجنب أي آثار جانبية أو عدوى ناتجة عن بكتيريا أو جراثيم، خاصة مع كادر من الممرضين والممرضات المتفانين، ألا ترى معي أنه واحد من افضل مستشفيات الرياض.

3. المستشفى السعودي الألماني :

واحد من افضل مستشفيات الرياض الخاصة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وليس فقط الرياض، فلهذا المستشفى عدة فروع منتشرة في السعودية وخارجها.

في رصيد المستشفى السعودي الألماني 11 فرع، و30 عام من الخبرة والإنجاز و2700 سرير، إنه أفضل مستشفيات الرياض الخاصة

حيث تم افتتاح فرع في القاهرة وواحد في صنعاء وفرع آخر في دبي، وكذلك في الشارفة وعجمان وجميع فروعها تقدم الخدمات الطبية ذات المعايير العالمية.

يضم المستشفى عدة أقسام تقدم مجموعة من الخدمات العلاجية منها قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد لمعالجة وتشخيص أمراض الكبد والبنكرياس وأمراض الجهاز الهضمي.

وقسم جراحة الأوعية الدموية ويتم فيها علاج أمراض الشرايين والأوعية الدموية والأوردة، وقسم المسالك البولية وتضم قسم أمراض القلب ويقدم الخدمات العلاجية لأمراض القلب للبالغين على يد نخبة من الأطباء المميزين.

كما يضم أقسام متعددة مثل قسم الكلى، قسم أمراض المخ والأعصاب، وسم أمراض النساء والولادة، وأقسام خاصة بطب الأنف والأذن ولحنجرة، والجراحة العامة والتخدير والأشعة والجلدية وقسم مخصص للطب النفسي وقسم خاص بطب الأسنان.

لمزيد من المعلومات حول أشهر أطباء الأسنان اقرأ أيضاً: دليل أسماء افضل دكتور اسنان بالرياض 2023 

وليس هذا فقط فكما قلنا إنه افضل مستشفيات الرياض، حيث يضم أيضاً الكثير من الأقسام الإضافية ويقدم العلاجات على مستوى عالمي من الحرفية ويضم أهم وأفضل الأجهزة الطبية المتطورة والحديثة، إنه حقاً افضل مستشفيات الرياض، قم بزيارته وتأكد من ذلك.

يقع فرع المستشفى السعودي الألماني في الرياض حي 6785 _ الصحافة_ طريق الملك فهد الفرعي.

المستشفى السعودي الألماني

4. مستشفى الحمادي:

إنه أيضاً من افضل مستشفيات الرياض الخاصة وبجدارة، تأسس عام 1985 أي من أكثير من 37 عام، وله ثلاث فروع في ثلاث مناطق مختلفة، كما أنه يحرص على استخدام أحدث الأجهزة الطبية، ويوفر هذه الأجهزة لمستشفيات الشرق الأوسط باستثمارات تجاوزت المليون ونصف دولار.

يلتزم مستشفى الحمادي بأعلى معايير الجودة العالمية ويقدم خدمات الرعاية الطبية والصحية في 24 قسم مخصص بشتى الأمراض منها قسم جراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية، وقسم الأطفال وحديثي الولادة وقسم طب النساء والولادة والجراحة النسائية، وقسم الأمراض الجلدية والتناسلية، وقسم الأمراض الباطنية.

كما يضم قسم مخصص للجراحة العامة وجراحة المناظير وقسم الأعصاب وقسم الجهاز الهضمي، وكذلك بالطبع قسم جراحة المخ والعمود الفقري والأعصاب وقس جراحة التجميل وقسم الأسنان.

ومن الأقسام المهمة أيضاً قسم العلاج الطبيعي المتميز وقسم طب وجراحة العيون وقسم الأنف والأذن والحنجرة وقسم الأشعة والتصوير الطبقي وقسم أمراض الكلى.

إنه من افضل مستشفيات الرياض بفروعه الثلاثة، فبالإضافة إلى التطور العظيم في الأجهزة الطبية يحرص مستشفى الحمادي على مواكبة التطور من خلال استخدام الخدمات الالكترونية لحجز المواعيد وطرح الاسئلة والاستفسارات على الأطباء والإدارة ومعرفة وضع المرضى.

إنه مستشفى متكامل يحرص دوماً على التطور لذلك هو من ضمن قائمة افضل مستشفى خاصه بالرياض.

في الختام أتمنى أن أكون قد حققت غايتك في ايجاد افضل مستشفيات الرياض ضمن الشروط الملائمة لك، عفاك الله وشفاك من كل مرض وانزل عليك الصحة والعافية طوال حياتك وايامك.

نحن نهتم دائماً بأن نكون منارة تدلك على كل ما انت بحاجة إليه، ومن المواضيع المهمة التي ستفيدك حتماً ادعوك لقراءة هذا المقال المميز: افضل عيادة تجميل بالرياض 2023 – المراكز – الأسعار – الخدمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى