شاليهات الرياض

أفضل شاليهات فندقية الرياض 2024 – المواقع – المرافق – الأسعار

قد يحتار الكثيرون من الأشخاص الراغبين في إقامة الوقت في مدينة الرياض، بخصوص كيفية اختيار شاليهات فندقية الرياض مريحة ومناسبة لاحتياجاتهم وأذواقهم الخاصة، فسواء كانت رحلة ترفيهية، أو رحلة عمل، أو لقضاء شهر العسل، فإن الاختيار الأنسب من شاليهات فندقية الرياض يتيح الفرصة المثالية لتمضية أسعد الأوقات وأجمل اللحظات على الإطلاق.

ومع اختلاف تصميمات وإطلالات شاليهات الرياض الراقية وتنوعها، وانتشارها على امتداد مساحة العاصمة، شرقاً وغرباً، شمالاً وجنوباً، تختلف أيضاً رغبات النزلاء والزوار، واختياراتهم للأماكن التي يمكنها تلبية أفكارهم الخاصة، لذا نقدم لك عزيزي القارئ خلال سطور هذا المقال عرضاً مفصلاً لأفضل شاليهات فندقية في الرياض مع شرح الخدمات المقدمة والأسعار المتداولة لكل منها.

شاليهات فندقيه شرق الرياض

تتمتع منطقة شرق الرياض بنهضة عمرانية رائعة، وبنية تحتية متطورة، وتصميمات معمارية متنوعة.وتتميز بقربها من الكثير من المناطق الحيوية والهامة بالعاصمة، نستعرض فيما يلي أفضل شاليهات فندقية الرياض في منطقة الشرق.

شاليهات الماس قرطبة

تقع شاليهات الماس قرطبة في حي قرطبة شرق الرياض، وهي من أجمل الشاليهات العصرية الحديثة بالمنطقة، وأكثر ما يميزها هو موقعها المثالي، وجودة الخدمات المقدمة، ومستويات الرفاهية العالية التي توفرها للنزلاء. يعتبر موقع شاليهات الماس قرطبة قريباً من عدة محال تجارية وأماكن خدمية وسياحية، أهمها متحف صقر الجزيرة للطيران على بعد 6.5 كم، ومنتزه الملك عبد الله على بعد 16.1 كم، والرياض بارك على بعد 13.6 كم، ومول النخيل على بعد 6.1 كم، ومول الرياض غاليري على بعد 12.1 كم، كما تبعد الشاليهات عن مطار الملك خالد على مسافة 17.3 كم.

تم تصميم شاليهات الماس قرطبة بقدر كبير من الرقي والفخامة على مساحة 350 متر مربع. تضم الوحدات جميعها غرفة نوم مجهزة بأفضل أنواع الأثاث والمفروشات، وأما منطقة المعيشة فهي عبارة عن مجالس كبيرة تتسع لكل أفراد العائلة، بالإضافة إلى طاولة طعام كبيرة، وتلفاز بشاشة مسطحة مع القنوات الفضائية المتنوعة. يشتمل المطبخ على كافة الأجهزة والأدوات اللازمة للطب والتقديم، إضافة لطاولة صغيرة للتحضير وتناول طعام الإفطار. تتميز الحمامات بالديكورات العصرية الأنيقة، وهي مجهزة بكل مستلزمات الاستحمام، ومجفف الشعر، ومواد التنظيف.

أما الباحة الخارجية فتضم منطقة طعام في الهواء الطلق وبعض المجالس والأثاثات المريحة، ومرافق للشواء، كما يوجد المسبح المغطى والمحاط بسور لتأمين الأطفال وبجانبه بكراسي التشمس. يقدم المكان بعض الخدمات الممتازة، ومنها خدمة توصيل طلبات البقالة للشاليهات، كما يمكن طلب الطعام من المطاعم القريبة التي توفر توصيل للمكان، تتوفر أيضاً خدمة الإنترنت المجانية، وخدمة الغرف طوال الوقت، بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة مع رسوم إضافية، وخدمة صف السيارات. جدير بالذكر أنه يوجد بالمكان أجمل شاليه عرسان الرياض مجهز على أكمل وجه لاستقبال العرسان الجدد.

اقرأ أيضاً: أفضل شاليهات شرق الرياض 2024 – الأسعار – المرافق – الخدمات

أسعار الإقامة

تتراوح تكلفة الإقامة في شاليهات الماس قرطبة ما بين 1300 إلى 1500 ريال سعودي، حسب مساحة الوحدة وعدد الأفراد، بالإضافة إلى الرسوم التي قد تتراوح ما بين 190 إلى 230 ريال سعودي.

شاليهات منتجع قوت

تعد شاليهات منتجعات قوت من أجمل شاليهات فندقية الرياض لأنها تتميز بالكثير من الأناقة وروعة التصميمات الهندسية، حيث تتكون الوحدات في افخم شاليهات الرياض داخل منتجع قوت من فلل غاية في الجمال والرفاهية، وتعد بلا منازع افضل شاليهات الرياض للعرسان حيث تضم أجنحة خاصة لذلك. تقع منتجعات قوت في شارع الصحافة بحي المونسية في شرق مدينة الرياض وتبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن مطار الملك خالد الدولي، موقعها مثالي جداً نظراً للقرب من عدة أماكن هامة، مثل جامعة الأميرة نورة بالرياض، ومركز غرناطة مول.

تضمن جميع الوحدات داخل منتجعات قوت أفضل وأعلى مستوى خدمة شاليهات فندقية الرياض على الإطلاق، إذ تستقبل الغرف في الصباح وجبات الإفطار المجانية والتي يمكن تناولها في المطعم أيضاً حسب رغبة النزيل، بالإضافة إلى خدمة الغرف، وخدمات غسيل الملابس، والتنظيف الجاف، والكي. يعمل مكتب الاستقبال على مدار الساعة على خدمة النزلاء، بدءاً من خدمات تسجيل الوصول السريع، والمغادرة، وخدمات تخزين الأمتعة، وخدمة الفاكس، والنقل من وإلى المطار بتكلفة إضافية، كما يوفر المنتجع صندوقاً لحفظ الأمانات، وخدمة الإنترنت المجانية، ومواقف السيارات المجانية دون حجز مسبق.

هناك خمس أنواع للغرف داخل منتجع قوت، وهي فيلا سوبيريور وتضم غرفة نوم واحدة مع مسبح خاص وتتسع لشخصين، وفيلا ديلوكس بغرفة نوم واحدة مع حوض سباحة خاص وتتسع لشخصين، وفيلا بريميوم بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص وتتسع لشخصين، وفيلا رويال بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص وتتسع لشخصين، وفيلا من 3 غرف نوم مع حمام سباحة خاص وتتسع لست أشخاص. تحتوي جميع وحدات المنتجع على منطقة معيشة مع التلفزيون ذو الشاشة المسطحة، ومساحة خاصة بتناول الطعام في الهواء الطلق، علاوة على ذلك هناك الحديقة المجهزة بالأثاثات المريحة ومرافق الشواء ومستلزمات الحفلات والسهرات.

اقرأ أيضاً: أفضل شاليهات نظام قاعات بالرياض 2024 – الأسعار – المرافق – الخدمات

أسعار الإقامة

تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع قوت للشخص في الليلة الواحدة 150 ريال سعودي، تستوعب كل غرفة سريرين إضافيين كحد أقصى، كما يسمح بالإقامة المجانية لشخص واحد أصغر من الخمس سنين لكل أسرة.

شاليهات فندقية الرياض غرب

شهدت المنطقة الغربية بالرياض إنجازات عمرانية وتقدماً حضارياً كبيراً، وتوسعت الخدمات بالأحياء والشوارع، وما زادها جمالاً ورونقاً خاصاً هو شاليهات فندقية الرياض التي تتخلل جميع مناطق غرب الرياض، ويقصدها الرواد من كل الأنحاء للاستمتاع بإقامة فريدة ومميزة، تعرف فيما يلي على أفضل شاليهات فندقيه غرب الرياض.

شاليهات نبراس الدرعية

تقدم شاليهات نبراس الدرعية أجمل شاليه فندقي الرياض في المنطقة الشمالية الغربية من الرياض، فهي تتوسط أشهر الأماكن السياحية والخدمية، وتتميز بتكلفتها المتوسطة، ومساحتها الكبيرة التي تتسع لعدد كبير من الأفراد، وتعد من أكثر الشاليهات المناسبة لاستقبال العائلات وإقامة الاحتفالات، و حديقتها واسعة، ولذلك فهي الاختيار الأمثل للباحثين عن شاليهات للمناسبات الرياض.

تقع شاليهات نبراس الدرعية بالقرب من عدد من المراكز التجارية والترفيهية المميزة، مثال على ذلك برج الفيصلية والفيصلية مول على بعد 18 كم، ومتحف الدرعية على بعد 8 كم، والرياض بارك على بعد 11.9 كم، وساحة البجيري على بعد 9 كم، وبرج المملكة ومركز بانوراما للتسوق على بعد 16.3 كم، ومول الرياض جاليري على بعد 14.4 كم، ومطار الملك خالد على بعد 30.8 كم.

تتوفر في شاليهات نبراس الدرعية مساحتين مختلفتين للوحدات، 300 متر مربع و 350 متر مربع، وتتمتع جميع الوحدات بخاصية عزل الصوت لضمان الهدوء والخصوصية التامة داخل الشاليهات. لكل الوحدات إطلالات مميزة على الحديقة، والمسبح، والفناء الداخلي. تحتوي غرفة النوم على سرير كبير، ومرآة كبيرة أنيقة على الجدار، وناموسية لحجب الحشرات الطائرة، بالإضافة إلى تلفزيون بشاشة مسطحة، وجهاز تدفئة، وتكييف. أما غرفة المعيشة فتتميز بطاقة استيعابية كبيرة، واثاثات مرحة فاخرة، وبها منطقة مجاورة لتناول الطعام، وأيضاً تحتوي على التلفاز المسطح، والتكييف، وجهاز التدفئة، وراديو.

يشتمل المطبخ على كافة المرافق اللازمة من الأجهزة وأدوات تحضير وتقديم الطعام، ولكل وحدة حمام خاص وآخر مشترك، مع دش وحوض استحمام. تضم الحديقة منطقة خاصة للتنزه، وبعض الأثاثات وكراسي التشمس، ومنطقة لتناول الطعام، ومناقل للشواء. المسبح الأساسي متدرج العمق مناسب للصغار والكبار.

اقرأ أيضاً: أفضل شاليهات غرب الرياض 2024 – الأسعار – المرافق – التقييم

أسعار الإقامة

تبلغ تكلفة الإقامة للوحدات بمساحة 300 متر مربع والتي تتسع لـ 15 فرد 950 ريال سعودي لليلة الواحدة، بالإضافة لـ 143 ريال سعودي رسوم وضرائب.

تبلغ تكلفة الإقامة للوحدات بمساحة 350 متر مربع والتي تتسع لـ 20 فرد 1050 ريال سعودي، بالإضافة لـ 160 ريال سعودي رسوم وضرائب.

راديسون بلو الرياض حي السفارات

تعد شاليهات راديسون بلو الرياض حي السفارات من أفخم شاليهات فندقية الرياض الحديثة والمصنفة فئة 5 نجوم، وهي جزء من سلسلة راديسون بلو الرياض الحديثة والمنتشرة في كل المدن السياحية حول العالم. تتميز شاليهات راديسون بلو بديكوراتها العصرية وفخامة تصاميمها، التي تجعل منها قطعة فنية فريدة وتجذب وفود النزلاء إلها من كل حدب وصوب.

تقع شاليهات راديسون بلو أكثر شاليهات فندقية فخمة بالرياض بالقرب من عدد من المعالم السياحة في الرياض، وتقدم مجموعة رائعة من الخدمات، وتوفر أقصى معدلات الراحة والرفاهية لروادها. كل الوحدات في راديسون بلو الرياض لكية بمعن الكلمة، من حيث الأثاثات الفاخرة، والديكورات الأنيقة، والمفروشات العصرية. الغرف جميعها مكيفة ومزودة بمنطقة معيشة فسيحة ومريحة، وملحق بها المطبخ المجهز بالكامل على أفضل مستوى، إضافة إلى الحمام الأنيق والمزود بكل ما يلزم.

يوفر المكان وحدات فندقية عازلة للصوت، وقاعة اجتماعات خاصة تحوي ماكينة نسخ المستندات مخصصة لأغراض اجتماعات العمل، كما يمكن استغلالها في حفلات الخطبة والأعراس، حيث تعد من أروع شاليهات للمناسبات الرياض. توفر أجمل شاليهات فندقية الرياض راديسون بلو حي السفارات بالرياض أجنحة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتشتمل على جميع المرافق الصحية اللازمة لراحتهم وتوفير أجواء مثالية للعطلة. هناك أيضاً المسبح الداخلي بخاصية تدفئة المياه خلال أوقات الشتاء، كما يتوفر بالفندق غرف السبا تقدم جميع خدمات المساج العلاجية، و العلاج بالضوء، والعناية بالبشرة، والحلاقة وتجميل السيدات، إضافة إلى صالة الألعاب الرياضية.

يوفر الفندق أنظمة الأمان المتطورة، مثل أجراس الإنذار المبكر للحرائق، وطفايات الحريق الحساسة، إضافة إلى نشاط أفراد الأمن على مدار الساعة. توجد أيضاً خدمات تخزين الأمتعة، وحجز تذاكر الطيران، وتحويل العملات الأجنبية، كما يتحدث طاقم العمل بأكثر من خمس لغات أساسية لخدمة العملاء على أفضل مستوى، وتلبية جميع متطلباتهم باحترافية.

اقرأ أيضاً: أفضل شاليهات جنوب الرياض 2024 – الأسعار – المرافق – الخدمات

أسعار الإقامة

تبدأ أسعار الإقامة في راديسون بلو من 1200 ريال سعودي لليلة الواحدة لشخصين خارج الموسم السياحي، وتختلف الأسعار باختلاف الموسم السياحي ونوع الغرفة لتصل إلى 1300 ريال داخل الموسم.

شاليهات فندقيه شمال الرياض

تعد منطقة شمال الرياض من أحدث وأرقى المناطق في مدينة الرياض، وتشتهر بهدوئها والجمال المعماري العصري الذي يظهر بوضوح في أبنيتها، كما تضم كافة الاحتياجات، والخدمات،والأماكن الترفيهية التي تضمن زيارات ممتعة لكل الرواد. ولعل أكثر ما يميز منطقة شمال العاصمة هو أنها تحوي أجمل وأرقى شاليهات فندقية الرياض، والتي تزيدها جمالاً، ورونقاً، وجاذبية. ندعوك عزيزي القارئ للتعرف على أكثر شاليهات فندقية فخمة بالرياض في أحياء منطقة الشمال.

شاليهات لازورد فيلا 

شاليهات لازورد فيلا الجبيلة، واحة من الهدوء، والراحة والرفاهية والاستجمام في أجواء من الطبيعة الساحرة، فهي من أهم شاليهات فندقية الرياض بحي الجبيلة شمال الرياض. تتمتع شاليهات لازورد فيلا بمساحة كبيرة تؤهلها لاستقبال العائلات ومجموعات الأصدقاء، وهي توفر 3 أنواع من الشاليهات من بينها أفضل وأجمل شاليه عرسان الرياض وجميعها مجهزة بأحدث المرافق والخدمات.

تقع شاليهات لازورد فيلا بالقرب من العديد من الأماكن الخدمية، والمطاعم، والكافيهات، مثل مطعم بيتزا أصايل على بعد 5 كم، وكافيه ريف على بعد 13.7 كم، وأسواق العثمان على بعد 29.6 كم، ماي مارت مول على بعد 32.9 كم، كما تبعد الشاليهات عن حديقة الجبيلة العامة مسافة 4.8 كم، ومسافة 26.6 كم عن ملاعب العمارية، ومسافة 50.6 كم عن مطار الملك خالد الدولي.

توفر شاليهات لازورد فيلا أعلى معايير الخصوصية من خلال تخصيص مجلس منفصل للرجال بكافة المرافق اللازمة، إضافة إلى المساحات المختلفة التي تستوعب أعداد متفاوتة من الضيوف. هناك غرفة نوم أو غرفتان بحسب حجم الشاليه مجهزة بكافة وسائل الراحة. المطبخ: تم تجهيز مفتوح على الصالة الداخلية المطلة على الحديقة، ويشتمل على فرن، وثلاجة، وميكروويف، وغلاية، وطاولة طعام. يوجد من 2 إلى 3 حمامات حسب حجم الشاليه مجهزة بكل المستلزمات الضرورية.

تؤمن شاليهات لازورد فيلا عدة مرافق ترفيهية أساسية، ومنها المسبح الخارجي، ومناطق ألعاب الأطفال، ومرافق الشواء، والألعاب المائية، وكراسي التشمس والاسترخاء. المسبح الكبير متدرج العمق بحيث يناسب الأطفال والكبار. هناك مساحات خاصة لإقامة الاحتفالات الصغيرة مزودة بسماعات وإضاءات ليزرية. المكان كله مراقب بالكاميرات، إضافة إلى الحراسة الأمنية على مدار الساعة لضمان أعلى معايير السلامة والأمان.

اقرأ أيضاً: أفضل شاليهات شمال الرياض 2024 – الخدمات – المرافق – الأسعار

أسعار الإقامة

يوجد في شاليهات لازورد فيلا ثلاث أحجام من الشاليهات صغير، وسط، كبير، تختلف تكلفة الإقامة لكل منها، وهي على التوالي 950، 1350، 1600 ريال سعودي، مع وجوب دفع عربون عند الحجز بقيمة نصف المبلغ، ومبلغ تأمين بقيمة 500 ريال سعودي، وقد تختلف الأسعار باختلاف المواسم وأيام العطلات.

شاليهات الاصداف الرياض حي الرمال

من بين شاليهات فندقية الرياض بالمنطقة الشمالية يمكن اعتبار شاليهات الأصداف بحي الرمال هي الأفضل على الإطلاق، فسواء كانت لقضاء العطلات العائلية المميزة، أو اجتماعات كبار الشخصيات ومديري الأعمال، وحتى للراغبين في شاليهات فندقيه الرياض للعرسان ستكون شاليهات الاصداف هي الخيار الأمثل لهم. تتميز شاليهات الأصداف بتصميمات جمالية مدهشة تدعمه روعة ومزايا الخدمات الأساسية والترفيهية المقدمة.

تقع شاليهات الأصداف في حي الرمال بموقع مثالي قريب من عدة أماكن خدمية، مثل مطعم الرمال على بعد 7 كم، ومول النخيل على بعد 20 كم، وستاد الملك فهد الدولي على بعد 14 كم، كما يبعد مطار الملك خالد عن المكان مسافة 14.3 كم. تتوفر وحدات إقامة بمساحات مختلفة في شاليهات الأصداف، فهناك وحدات بمساحة 450 متر مربع، ووحدات 300 متر مربع، وتتشابه من حيث المرافق والخدمات، إلا أن الوحدات بمساحة 300 متر لا تحتوي على مسبح.

تنقسم منطقة المعيشة إلى 3 أقسام واسعة، أحدها مخصص لتناول الطعام، والمطبخ يضم وحدات تخزين كبيرة مجهزة بكل ما يلزم، إضافة إلى الحمام المصمم بشكل عصري للغاية ومزود بكل أدوات ومستلزمات العناية الشخصية. تضم الحديقة جلسات عربية مريحة ومرافق الشواء والحفلات، ويتوسطها المسبح الكبير المزين بالشلالات الصغيرة الجميلة. تتمتع كل الوحدات بإطلالات زجاجية خلابة مع تجهيزات خاصة للعرسان، تتوفر أيضاً الألعاب المائية للأطفال مع تفعيل كل مستويات الأمان الممكنة، ومساحات خاصة للمشي وركوب الدراجات. يوفر المكان مواقف مجانية واسعة للسيارات دون الحاجة إلى حجز مسبق، وخدمة الإنترنت المجانية، وخدمات توصيل الطلبات، وحجز تذاكر الطيران. يعمل مكتب الاستقبال على مدار الساعة في أجمل شاليهات فندقيه الرياض شاليهات الأصداف لخدمة النزلاء وتوفير متطلباتهم.

اقرأ أيضاً: شاليهات درة الرياض حي الرمال 2024 – الخدمات – المرافق – الأسعار

أسعار الإقامة

تختلف أسعار الإقامة في شاليهات الاصداف الرياض على حسب مساحة الوحدات، فالوحدات بمساحة 300 متر تبلغ تكلفة الإقامة بها حوالي 625 ريال سعودي، مع إضافة 130 ريال رسوم وضرائب، والوحدات بمساحة 450 متر تبلغ تكلفة الإقامة بها حوالي 790 ريال سعودي، مع إضافة 160 ريال رسوم وضرائب.

قدمنا لك عزيزي القارئ عرضاً تفصيلياً عن أفضل شاليهات فندقيه الرياض من حيث الموقع، والأسعار، والخدمات المقدمة، والتي تناسب إقامة الأصدقاء، والعائلات الصغيرة والكبيرة، والعرسان في شهر العسل، مع تكاليف إقامة مختلفة تناسب جميع فئات النزلاء والزوار، حتى تستطيع معرفة أفضل شالية في الرياض بالنسبة لك، وأكثر شاليه مناسب لتطلعاتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى