وجهات الرياض

موقع موسم الرياض 2022 – التراثية – الترفيهية – العالمية – الطبيعية

الجميع يتساءل عن موقع موسم الرياض لعام 2022، وبالتأكيد نحن نعلم ان موقع موسم الرياض ليس محدد في منطقة واحدة وإنما منتشر في جميع أنحاء الرياض.

أصبح لموسم الرياض تاريخ ومتابعين ينتظرونه عام بعد عام، لما قدمه عبر الأعوام التي مضت، فقد بدأ في عام 2018 في 11 أكتوبر، واستمر قرابة 70 يوم، قدم خلالها فعاليات متنوعة انتشرت على 12 موقع امتد لمساحة تجاوزت الـ 14 مليون متر مربع.

ثم توقف في عام 2020 حاله حال جميع الأنشطة والفعاليات نتيجة لانتشار جاحة كورونا، ليجدد انطلاقته عام 2021 حيث بدأ من 11 اكتوبر أيضاً واستمر حتى 31 آذار، وأيضاً في عامنا سيكون الافتتاح من 20 أكتوبر وسيستمر إلى 31 آذار .

يعد موسم الرياض اليوم من اهم الفعاليات التي تقام حول العالم، ويتم رعايته من قبل هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية والذي يترأسه المستشار تركي آل الشيخ.

أما عن موقع موسم الرياض فكما ذكرنا يتم تقديم الفعاليات في 12 موقع سنتحدث عنهم بالتفصيل الآن لكي تتمكن من اختيار موقع موسم الرياض المناسب لك.

موقع موسم الرياض: 

1. بوليفارد رياض سيتي:

وهو أكبر موقع موسم الرياض، والواجهة السياحية المفضلة للوافدين والسياح إلى مواسم الرياض، يتضمن 9 مناطق رائعة تقدم المهرجانات والحفلات والمطاعم.

كما يتضمن عدد من المطاعم المتنوعة التي تقدم الأطعمة الشهية، والمتاجر والمحلات التجارية التي تبيع المنتجات المتعلقة بالفعاليات والمهرجانات والأزياء والمنتجات الأخرى.

تقدر مساحة بموقع البوليفارد موسم الرياض بحوالي 900000 متر مربع، وهو تقريباً يساوي ثلاث أضعاف مساحته في العام الماضي،تبدأ النشاطات في الساعة الـ2 ظهراً حتى الساعة 5 عصراً.

ويقصدها الزوار من أهل المنطقة والسياح ليستمتعوا بالأجواء الشتوية المتوفرة هناك، وتضم المنطقة عدد كبير من المطاعم ومراكز التسويق والسينما والمقاهي ومراكز لألعاب الأطفال.

والجلسات الخارجية والداخلية المخصصة للأفراد والعائلات، كما يتوفر الكثير من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية الممتعة والمتناسبة مع أذواق الجميع.

قد يهمك: اشهر مطاعم فطور بالرياض 2023 – المنيو – المواقع – الأسعار

البوليفار

2. فيا رياض:

اجمل موقع موسم الرياض 2022، فهي منطقة راقية ومميزة، بتصميمها ورقيها، يحبها الزوار ويشترون من متاجرها أهم الماراكت العالمية والعربية، كما تضمن أرقى المطاعم في الرياض والفنادق المهمة والمميزة وبالطبع فعاليات موسم الرياض.

من ضمن أبرز مقوماتها فنادق عالمية خمس نجوم بسعة 100 غرفة، و15 مطعم مميز يقدم الأطباق الشهية، كما يضم موقع موسم الرياض فيا الرياض حوالي 23 متجر.

يمكنك الاستمتاع بارقة الفعاليات والمطاعم على الاطلاق، كما ستستمتع بالديكور المصمم بطريقة فريدة من نوعها التي تأخذ طابع النمط السليماني ليعكس اصالة الهوية العربية لمدينة الرياض.

3. واجهة الرياض:

وهو أيضاً موقع موسم الرياض ولكنه أيضاً من اضخم مساريبع المملكة العربية السعودية الترفيهية، والتي أنشأتها المملكو لتحقيق الرفاهية للزوار وتهيئة أوقات ممتعة ومميزة لهم.

وهي عبارة عن قسمين رئيسيين الأول مخصص لأعمال، والثاني مخصص للتسوق، حيث يمكنك عند زيارة واجهة الرياض إتمام أعمالك في القسم الخاص بالأعمال ثم التوجه إلى قسم الترفيه والتسوق.

والذي يتضمن عدد من مراكز الترفيه والمطاعم والمقاهي وصالات السينما المميزة، والمحلات التجارية الشهيرة، التي تبيع أجود ماراكت الأزياء العالمية والمحلية.

4. ونتر وندرلاند الرياض:

موقع موسم الرياض الترفيهي الأنسب للأطفال، حيث يتضمن العديد من الألعاب والمنتزهات العالمية الرائعة لتأخذكم وأطفالكم في رحلة خيالية مدهشة.

وبالطبع ستجد هناك مجوعة ضخمة من الألعاب المميزة التي تثير الحماس والمرح، وهي مناسبة للأطفال والكبار على حد سواء، إنها مميزة جداً لمحبي الإثارة والمغامرات الشيقة.

اقرأ المزيد حول: افضل نادي للاطفال بالرياض 2023 – الأنشطة – الرسوم -المواقع

أوايسس الرياض

5. أوايسس الرياض:

إنها الموقع الانسب من بين مواقع موسم الرياض الملائم لمحبي الأجواء الهادئة والسكينة في وسط الطبيعة الخلابة وسكينة الهدوء الطبيعي.

لا تفوت سهرة مميزة فب أحضان الطبيعة على انغام الأغاني الطربية الأصيلة، ع وجبة شهية في إحدى المطاعم العالمية، بالإضافة غلى حضور العروض المثيرة والممتعة المتناسبة مع أجواء المكان.

6. سفاري الرياض:

لعشاق الطبيعة والحيوانات البرية، يمكنك الحصول على رحلة بين الزرافات والفيلة والنمور البيضاء وحضور العروض الاستعراضية في السيرك والعروض البهلوانية برفقة الحيوانات في المسرح المفتوح.

ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في موقع موسم الرياض هذا مشاهدة النمر الذهبي الذي يعتبر من أندر انواع ىالنمور حول العالم.

وأيضاً المشاركة في أشهر الألعاب في المجسمات الضخمة، مثل سلم الثعبان ولعبة الشطرنج، و تناول وجبات شهية في المطاعم المطلة على البحيرة.

وتناول الحلويات والمثلجات من الهربات المنتشرة هناك التي تبيعها، ومشاهدة أنواع الببغاءات النادرة التي تتميز بالذكاء والجمال.

المربع

7. المربع:

وهي من أهم مواقع موسم الرياض 2022، حيث أنها مصممة حسب أحدث المعايير العالمية ومقسمة إلى 14 منطقة تقدم الخدمات الترفيهية الخاصة بموسم الرياص، ومن برز الفعاليات متحف موسم الرياض.

المصمم على الطراز التقليدي النجدي مكون من 3 طوابق تضم مجموعة مذهلة من المقتيات الثمينة منها مقتنيات خاصة بمؤسس المملكة، كما يضم مجموعة من المطاعم العالمية وزالمقاهي الشهيرة.

8. قرية زمان:

واحدة من المناطق التراثية المميزة في المملكة العربية السعودية، تأخذ طابع حضاري عريق تقدم ضمن موسم الرياض مجموعة من الفعاليات المسلية الترفيهية.

ومن ضمن أهم الفعاليات المقدمة في هذه المنطقة: ورشات تعليم المهن التقليدية، ومعارض خاصة بيع المنتجات اليدوية، وجلسات تصوير للمناطق التراثية بالإضافة غلى المحلات التجارية التي تبيع الهداية والقطع التذكارية.

قرية زمان

9. نبض الرياض:

وهي أيضاً منطقة تراثية عتيقة تعكس أصالة وتراث المنطقة وتقدم خلال موسم الرياض العروض ثلاثية الأبعاد، باستخدام أضواء مخصصة تجعل الناظر يشعر بأنه في واقع حقيقي.

ويتم أيضاً تقديم عروص فلكلورية مميزة بمواهب مذهلة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وسترى أيضاً عند زيارة منطقة نبض الرياض مجسمات لمجموعة من الفنانين المحليين.

بالإضافة إلى بعض العروض المميزة كالرسم بمربع روبيك وفن الشارع ثلاثي الأبعاد والريم علة الرمل وعروض موسيقية ومسرحية وفن الجليتر.

10. شجرة السلام:

واحد من مواقع موسم الرياض التي تتميز بالطبيعة الخلابة والأجواء الموسيقية المذهلة، حيث الحفلات الموسيقية وسط الطبيعة التي تبعث على السكينة والسلام، إنها مناسبة للأجواء العائلية لقضاء أوقات رائعة لا تنسى.

اقرأ المزيد حول: أفضل مطعم عوائل بالرياض 2022 – المنيو – المواقع – الأسعار

11. العاذرية:

وهي أيضاً من الأماكن التراثية في الرياض والتي تتميز بعروض مميزة وأجوائها الشاعرية على ضوء القمر تتميز بموسيقاها الهادئة بين الأجواء التراثية ورمال الصحراء.

ذا قروفز

12. ذا قروفز:

وهي تتخصص بعرض وبيع الماركات العالمية الراقية، وتتميز بأجوائها الترفيهية والتسويقية، تضم عدد من المطاعم والمقاهي المشهورة.

والتي تقدم الأطباق الغربية والعربية الشهية، كما تضم فعاليات موسم الرياض في هذه المنطقة الرسم على الزجاج والتلوين على الفخار وصناعة اجود أنواع الصابون.

وهكذا ستجد أن مواقع موسم الرياض متنوعة وكثيرة والأهم أن بإمكانك زيارتها جميعها وقضاء امتع الاوقات برفقة العائلة والأصدقاء.

إنها فترة قصيرة لا تفوت الفرصة وقم بزيارتها مكان موسم الرياض أينما كان، واستمتع بالعروض المميزة والفعاليات المقامة هناك والفنون والحفلات الغنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى