مطاعم المدينة المنورة

أفضل مطاعم المدينة المنورة لعام 2024

مشهد الطهي في المدينة المنورة لا يُضاهى بأي منطقة أخرى داخل المملكة العربية السعودية، فالمدينة المنورة تمتاز بعدد من المطاعم التي لا مثيل لها، والتي تقدم الكثير من الوصفات بالطرق التقليدية وبطراز أوربية، حيث يمكنها تقديم الأطباق الإيطالية واليونانية والفارسية والمصرية والتركية فضلاً عن الأطباق المحلية.

كما أنها تتميز بوجود خيارات أكلات نباتية أو خالية من الجلوتين لمن يعانون من مشاكل في التمثيل الغذائي، مما يجعل الزوار من المعتمرين والحجاج وسكان المدينة يتهافتون عليها، علاوة على مذاقها الرائع وجودتها العالية وانتقاء الأطعمة الحلال لإعدادها، ووجود قوائم من الأطعمة المختلفة تلبي أذواق زائريها، فإن أردت أن تعرف أفضل مطاعم المدينة المنورة والتي تمتاز بكل هذا وأكثر فقط تابع المقال.

أفضل مطاعم المدينة المنورة

تعد المدينة المنورة موطنًا للعديد من الشركات والمطاعم التي تمتاز بخدماتها الممتازة، وعلى رأسهم المطاعم، التي تقدم العديد من الأطباق المختلفة التي تناسب كافة الأذواق، وتتميز بمذاقها الفريد، ذات الطابع المختلف وخدماتها الممتازة، مما يجعل شوارع المدينة النابضة بالحياة تصطف على هذه المطاعم.

فمطاعم المدينة تؤمن بالتخصص، أي أن كل مطعم يختص وينفرد بإعداد نوع معين من الأكلات، فعلى سبيل المثال، هناك مطاعم تختص بإعداد اللحوم فقط كلحم الضأن، وهناك من يختص بالأكل الدمشقي كالشاورما والمعجنات، وهناك من يختص بالأكل المصري وغيرهم من الأكلات التي تخص الشعوب الأخرى والتي تناسب جميع الأذواق.

مطاعم المدينة يثنى عليها الكثير من الزوار لجودتها وتنوعها وأطعمتها الحلال، وهذا ما يشعرهم باختلافها عن المطاعم الأخرى، فضلاً عن ديكوراتها الأنيقة ومناظرها الجذابة، ووجود أماكن للعوائل بها، وأنشطتها الترفيهية للأطفال إلى جانب المساجد، ولهذا سنقدم لك أفضل مطاعم المدينة المنورة بناءً على تقييم عملائها ومدى رضاءهم عن خدماتها.

1- مطعم أرابيسك Arabesque

مطعم أرابيسك

يعد مطعم أرابيسك من أفضل مطاعم المدينة المنورة، التي تمتاز بأطباقها الرائعة والمتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، فضلاً عن ثقافتها العالمية التي تُمكنها من تقديم مختلف الأطعمة العالمية والمحلية بداخلها.

كما أنه يوفر لعملائه العديد من الخدمات مثل: التسليم بدون تلامس، التوصيل، الأكل داخل المكان، طعام سفاري، بالإضافة إلى اهتمامه برغبات العملاء من أطعمه صحية أو وجبات سريعة وخفيفة أو مريح، أو أطعمة خاصة بالأطفال، كل هذا وأكثر بالإضافة إلى أنه أفضل مطاعم المدينة المنورة القريبة من الحرم المدني.

معلومات عن مطعم أرابيسك

  • العنوان: حي بضاعة، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148290001+

2- مطعم البيك Al Baik

البيك هو عبارة سلسلة مطاعم تأسست في المملكة العربية السعودية خاصة بالوجبات السريعة، وتشتهر بتقديم وجبات الدجاج الشهية والمأكولات البحرية اللذيذة مع البطاطس التي تُعرف باسم بروست، فوجبة البيك شهيرة ومقبولة لمذاقها الفريد من خلطة البهارات والتوابل الخاصة، وسعرها الذي يلائم للجميع، بالإضافة إلى خدمتها الممتازة وجودتها العالية.

ومع مرور السنين انتشرت فروع البيك على نطاق واسع في العديد من أحياء المدينة، إلى أن بلغ عدد الفروع حاليًا 64 فرع، لذا يعد مطعم البيك أشهر مطاعم المدينة المنورة وأبرزها.

معلومات عن مطعم البيك

  • العنوان: لديهم عدة أفرع في المدينة المنورة، بياناتهم كالآتي:
  • طريق الملك فيصل، بني خضرة، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148292099+
  • عباد بن سهل بن مخرمة، حي قربان، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966590021985+
  • الحديقة، طريق قباء، العالية مول، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 9668002442245+
  • الهدراء، المدينة المنورة.
  • مهزور، رملة بنت أبي عوف، الخالدية، المدينة المنورة.
  • بني حارثة، المدينة المنورة.
  • طريق الملك خالد، دوار أبو طربوش، العاقول، المدينة المنورة.

3- مطعم ستيك هاوس steak House

ستيك هاوس هو المطعم الفريد الذي تميز وحصل على جائزة أفضل مطعم في المدينة المنورة خاصة والسعودية عامة من قِبل جوائز التميز السياحي السعودي (SETA) أربع مرات.

وذلك بسبب تميزه بأطباق اللحوم وشرائح اللحم (الاستيك) الفريدة من نوعها، كما أنه يقدم خدمة عملاء ممتازة للأفراد والعائلات والأطفال والكثير من الخدمات الأخرى المميزة، ولهذا يتم التوصية به من قِبل الكثير الأشخاص على أنه أفضل مطعم بالمدينة المنورة للاستيك واللحوم.

معلومات عن مطعم ستيك هاوس Stick House

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، شذى، الطابق الثالث، ردهة المطاعم، الراشد ميغا مول، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148358185+

4- مطعم سويس هاوس Swiss House

مطعم سويس هاوس

يعد مطعم سويس هاوس واحدًا من أفضل المطاعم في المدينة المنورة التي تقدم خدمة مميزة وفريدة من نوعها لعملائها، سواء في الأكل أو الخدمة، لذا هو أول مقاصد الكثير من عائلات المدينة للاستمتاع بالمأكولات العالمية الشهية بتراس خارجي مبهر وراقي.

ولهذا تم الاتفاق على أنه أفضل مطاعم المدينة المنورة للعوائل، إشادةً بالإجماع من قِبل زواره، لتميزه بنكهة مأكولاته الفريدة، وطرازه الأنيق، وسعره المعقول، وخدماته الراقية.

معلومات عن مطعم سويس هاوس

  • العنوان: طريق سلطانة، القبلتين، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966533008814+

5- مطعم جاز لاونج Jazz Lounge

جاز لاونج هي عبارة عن شركة خدمات تجارية مقرها المدينة المنورة، ومُرخصة من قِبل المملكة العربية السعودية، تقدم الكثير من الوجبات الشهية والأطباق اللذيذة والمهندمة والمشروبات المتنوعة والرائعة، علاوة على ديكورها الأنيق، وخدماتها عالية الجودة، كما أنها تتميز بالاستقبال الرائع والمُشيد به من قِبل موظفيها لعملائها، وهذا ما جعلها أفضل مطاعم المدينة المنورة.

معلومات عن مطعم جاز لاونج

  • العنوان: خالد بن عبد الله بن حرملة، حي البركة، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966560509059+

6- مطعم ومخبز كاكاو آند مور

إذا كنت تبحث عن أفضل مطاعم في المدينة المنورة من حيث الرُقي والأناقة، فإننا نرشح لك مطعم كاكاو آند مور، لأنك بمجرد دخوله ستجد نفسك داخل تراث أنيق وشيك للغاية، تحاوطك لوحات فنية ساحرة، ونافورة من الشوكولاتة، فأجواء المطعم سوف تسحرك.

كما أنه يقدم الكثير من الأطباق المختلفة من الحلو والمالح والمشروبات الرائعة، بالإضافة إلى خدمة عملاء على أعلى مستوى تناسب المكان.

معلومات عن مطعم ومخبز كاكاو آند مور

  • العنوان: حي الفيصلية، طريق الجامعات الأمير نايف، مجمع جاردن بلازا، الطابق الثالث، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966555145102+

7- مطعم الرومانسية

مطعم الرومانسية

احتل مطعم الرومانسية مكانة كبيرة لدى سكان المدينة المنورة، فهو مطعم للمأكولات الشرقية الوسطى الحلال، حيث حظي بشعبية هائلة، ينافس بها أفضل مطاعم المدينة المنورة، كما أنه يقدم قائمة متنوعة من الأطباق والمشروبات الفريدة، التي تجعله يستحق أن يكون من أفضل مطاعم المدينة المنورة للعوائل، ومن أشهر الأماكن السياحية في المدينة.

وبما أن قائمة مطعم الرومانسية تحتوي على مجموعة متنوعة من الأطباق، ننصحك بتجربة بعض أشهر أطباق المطعم، مثل لحم الحاشي ولحم المندي والدجاج المشوي، وكفتة اللحم.

معلومات عن مطعم الرومانسية

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الإسكان، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966920000144+

8- مطعم شينج يانج Shing Yang

إذا كنت من عشاق اللحوم الصينية، نرشح لك مطعم شينج يانج، لأنه واحدًا من أفضل مطاعم المدينة المنورة المضمونة للحوم الصينية، كما أنك ستجد فيه قائمة متنوعة من الأطعمة المختلفة، والشوربات والسوشي والمنتو بالإضافة إلى السلطات الآسيوية والمأكولات البحرية اللذيذة والشهية بشهادة زوار المطعم ومدى رضاءهم عن مذاق أكلاته.

معلومات عن مطعم شينج يانج

  • العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، المبعوث، النور مول، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148415101+

9- المطعم الإيطالي

إلى كل من يعشق الأكل الإيطالي، هذا المطعم هو الخيار الأنسب لك، فهو يشتهر بطعامه اللذيذ وتاريخه المُشرف للغاية منذ افتتاحه وبشهادة زبائنه، حيث يزوره الكثير من سكان المدينة المنورة ويستمتعون بما يقدمه من معكرونة ومأكولات بحرية على التراث الإيطالي التقليدي، كما يأتيه الكثير من الفنانين والمشاهير تلذُذًا بأطباقه.

وعلى الرغم من تنوع أطباقه وطرازه الأوربي وخدماته الممتازة الذي يمنحها لزبائنه من أجل راحتهم، فإن أسعاره معقوله ومتفاوتة ومناسبة لجميع الفئات، ولهذا نحن نرشح لك هذا المطعم إذا رغبت في تناول أطباق المطبخ الإيطالي، وخاصة المعكرونة والبيتزا.

معلومات عن المطعم الإيطالي

  • العنوان: طريق الملك عبد العزيز، الخالدية، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966533694877+

10- مطعم المدينة الدمشقي

إلى عشاق الأكل السوري، مطعم المدينة الدمشقي أفضل مطاعم المدينة المنورة للأكل السوري، فهو رائد المجال في المشاوي والشاورما والمعجنات الشامية والبروستيد وغيرهم من الأطعمة الرائعة، بالإضافة إلى العصائر المتنوعة، كما أنه يراعي أذواق زبائنه ممن يفضلون الأطعمة النباتية أو من يتبعون حمية غذائية، فيُعد لهم وجبات خاصة قليلة السعرات الحرارية.

معلومات عن مطعم المدينة الدمشقي

  • العنوان: الملك فهد، الملك فهد، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966533202362+

11- مطعم تفاحة Apple

مطعم تفاحة

يتميز مطعم تفاحة بالمدينة المنورة بأكلاته الشامية الشهية واللذيذة من المشويات والشاورما والمعجنات والعصائر والفطائر واللحم النعيمي الطازج إلى جانب المقبلات والسلطات المتنوعة.

يهتم مطعم تفاحة بالعوائل والأفراد والأطفال وكبار السن من حيث الأكل الصحي، كما يقدم لزبائنه خدمة توصيل متاحة على مدار اليوم، ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضًا الذهاب إلى المطعم والاستمتاع بالأكل في أي وقت تريده من اليوم لأن المطعم متاح طوال اليوم، ولهذا صُنف من أفضل مطاعم 24 ساعة في المدينة المنورة وأشهرهم.

معلومات عن مطعم تفاحة

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، الراية، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966555309775+

12- مطعم بيروتي (فرع سلطانة)

يتميز طهاة مطعم بيروتي بسنواتٍ من الخبرة، تجعلهم يقدمون لك أفضل الأطعمة وألذها، وبسبب تميزهم صاروا معلم من معالم المدينة المنورة، يأتي إليهم المعتمرين والحجاج والزوار من كل مكان مستمتعين بأطعمتهم وبمذاقها الشهي والفريد.

أما أشهر ما يقدمه هذا المطعم الأكلات الشامية والشرقية، مثل، الشاورما والمشويات والمعجنات، وغيرهم من التشكيلات المختلفة والمتميزة من الأطعمة التقليدية.

معلومات عن مطعم بيروتي

  • العنوان: بئر عثمان، طريق سلطانة، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148461800+

13- مطعم تاون بور Town Pour

تصنيف مطعم تاون بور كواحد من أفضل مطاعم المدينة المنورة لم يكن عبثًا، مطعم ومقهى تاون بور هو المكان المثالي لتناول وجبة فطور لذيذة مع القهوة أو الاستمتاع بشوكولاتة لذيذة مع مشروب رائع، ووجبة غداء شهية على الطراز الأوروبي، ووجبة عشاء لذيذة.

يشتهر مطعم تاون بور بتقديم البيتزا الأوروبية والمأكولات البريطانية والإيطالية، فهو علامة تجارية رائعة مستوحاة من طهاة خبراء دوليين، من أجل توفير أفضل تجربة للوجبات السريعة.

أنشأت شركة تاون بور في المدينة المنورة، واشتهرت بطرازها الأوروبي، وحظيت بشعبية كبيرة بسبب الأطباق الطازجة المحضرة بعناية، والقائمة الكاملة لحفلة الشوكولاتة، وجميع أنواع القهوة.

معلومات عن مطعم تاون بور

  • العنوان: طريق سلطانة، بئر عثمان، حي المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148464643+

14- مطعم أقاتي Aqate

أقاتي من أفضل مطاعم المدينة المنورة، فهو مطعم يأخذك من عالم الواقع إلى عالم الخيال، حيث تشعر فيه بسحر الإبداع البشري، كما أنه تجربة فريدة من نوعها ومميزة لك مع عوائلك، تصنع فيه بهجة لا تُنسى، وتسمو به بذاتك، وتترك ذكريات عائلية في قلوب مُحبيك.

يتميز مطعم أقاتي بأطباقه العالمية التي تُقدم في مكان كلاسيك معاصر، كما يتميز بوجباته السريعة، وقوائمه المتعددة التي تضم خيارات نباتية وحيوانية وخيارات للأطفال وقهوة، كما أنه يوفر خدمة توصيل من أجل راحة عملائه وتسهيلًا عليهم.

معلومات عن مطعم أقاتي

  • العنوان: حي القصواء، شارع العباس ابن عبادة، ممشى الهجرة، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966568457775+

15- مطعم ميماز Memaz

مطعم ميماز

مطعم ميماز هو مطعم معروف في المدينة المنورة يقدم أشهى قائمة للأكلات من بين المطاعم الأخرى، ويعتبر أشهر مطاعم المدينة المنورة، ليس هذا فحسب بل أشهر وأفضل مطاعم المملكة العربية السعودية بأكملها.

كما أن المطعم نظيف وأنيق بدرجة عالية من التنظيم، وخدمة من الدرجة الأولى، حيث يمكنك أن تجد النادل بجانبك عندما تستدير، ليحسن استقبالك ويتلقى طلباتك بابتسامه، وعلى الرغم من كل هذه السمات فإن أسعاره متفاوتة ومناسبة للجميع، حقًا هذا المطعم يستحق التجربة.

معلومات عن مطعم ميماز

  • العنوان: حي مهزوز، الطريق الدائري الثاني، طريق الملك عبد الله، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966530300505+

16- مطعم أبو زيد Abu Zaid

كثير من الباحثين عن أفضل مطاعم المدينة المنورة، يرغبن في إيجاد مطاعم للمطبخ السعودي تُبدع في هذا اللون من الأطعمة، ولهذا فإننا نرشح لهم مطعم أبو زيد الذي يمتاز بالإبداع والتفنن في المطبخ السعودي، كما يمتاز بتنوع أطباقه وتقديمها بطريقة لائقة وجذابة تعشقها العين قبل القلب.

بسبب شهرة هذا المطعم وجودته الممتازة أصبح معلم من معالم المدينة السياحية، والذي يتم التوصية به كثيرًا للأجانب في المدينة، کأفضل مطاعم بالمدينة المنورة يقدم أكلات المطبخ السعودي بصورة تُشرفه وتنل إعجاب زوار المدينة.

معلومات عن مطعم أبو زيد

  • العنوان: الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966500255174+

17- مطعم الأحمدي للأكلات الشعبية

مطعم الأحمدي للأكلات الشعبية

يعد مطعم الأحمدي أشهر مطاعم المدينة التي تقدم الكثير من الأكلات الشعبية الرائعة والشهية التي يشتهيها الكثير من الأشخاص ويذهبون إليها من حين للآخر، كما أنه يمتاز بسعره المناسب والمخفض الذي يلائم عامة الشعب، حيث يمكنك الذهاب إليه لتناول وجبات الفطور والغداء والعشاء دون تكلفة الكثير.

أما عن أهم أطباق مطعم الأحمدي فهي: الكبدة والتقاطيع والفول والعدس والشكشوكة وغيرهم من الأكلات الشعبية ذات المذاق الرائع، ولهذا تم تصنيفه من أفضل مطاعم المدينة المنورة الشعبية، وبسبب أيضًا خدماته الممتازة، وجودة خاماته، وثقة زبائنه به.

معلومات عن مطعم الأحمدي

  • العنوان: مندوس بنت خلاد، العريض، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966148387109+

18- مطعم أبو خطاب للأكلات المصرية

يعتمد مطعم أبو خطاب على طرق متعددة لجذب الزوار إليه والنيل على إعجابهم وجعلهم زبائن دائمين، فهو يعمل على تقديم تنوعًا كبيرًا في قائمة الطعام لديه، قاصدًا بذلك نقل مستويات أطباقه وجعلها في الصدارة، ليصبح بذلك واحدًا من أشهر وأفضل مطاعم المدينة المنورة.

مطعم أبو خطاب للأكل الحلال يشتهر بتجمعاته العائلية وطعامه المختلف من المطبخ “المصري” ومن أبرز أطباقه، المحشي بجميع أشكاله، المصمت المصري، الجمبري، الملفوف، الكفتة، المشويات إلى جانب المشروبات والحلويات والمقبلات، فهذا المطعم هو وجهة ممتازة للأكل المصري.

معلومات عن مطعم أبو خطاب

  • العنوان: محمد بن أحمد الواسطي، السيح، المدينة المنورة.
  • رقم الجوال: 966567609201+

ختامًا لمقالنا الذي حدثناك فيه عن أفضل مطاعم المدينة المنورة، وسردنا لك كافة المطاعم المميزة والرائعة التي تمتاز بأطباقها وديكوراتها وتراثها المبهر، كما أننا راعينا اختلاف ذوقك في الطعام وذكرنا لك مختلف المطابخ من مطابخ سعودية وإيطالية وتركية وأوربية وشرقية وغيرهم من الأطباق المختلفة والعالمية التي تعدها المطاعم، آملين بذلك إفادتك ورضاءك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى