وجهات الرياض

افضل اماكن كشتات في الرياض| أشهر 8 كشتات بالرياض ومواقعها

إنّ زيارة افضل اماكن كشتات في الرياض من شأنها إحداث فارق في حالتك النفسية؛ حيث إنها وسيلة رائعة للابتعاد عن ضغوط الحياة وصخب المدينة، والاستمتاع بأجواء هادئة بين أحضان الطبيعة، سواء كُنت وحدك أو برفقة الأصدقاء أو العائلة، مع ضمان قضاء وقت ممتع وتجربة لا تُنسَ.

افضل اماكن كشتات في الرياض

تضم مدينة الرياض الكثير من الأماكن التي تصلح للكشتات، التي تُمثل واحدة من أهم التقاليد في المملكة السُّعُودية، ومن أكثر العوامل التي تساعد في اختيار هذه الأماكن لكونها مناسبة لمثل هذه التقاليد هو سحرها ومدى جذبها للزوّار بجمالها، ومن افضل اماكن كشتات في الرياض وأشهرها:

روضة التنهات

روضة التنهات

عبارة عن منتزه وطني يتميز بمساحته الواسعة ونظافته طوال الوقت، ويُعد من أبرز اماكن الكشتات في الرياض التي يقصدها عدد كبير من الزوار للاستمتاع بقضاء أوقات طيبة.

حيث تقع الروضة على بُعد 185 كيلومتر تقريبًا من العاصمة، وقد أُدرِجت ضمن المزارات السياحية الأكثر استقطابًا للسياح لتميّزها بالطبيعة الخلابة، التي تأسر كل مُحب للأجواء الهادئة الساحرة، لا سيّما عندما ينبت ورد الأقحوان، الذي ينشر الرائحة الطيبة في كل أرجائها.

أنشطة روضة التنهات

جدير بالمعرفة أنه لا توجد خدمات قريبة من المنطقة، لذا عليك أن تُحضر معك كل ما يلزمك من الأطعمة والمعدات والألعاب والمشروبات، وتمارس النشاط المفضل لديك، سواء كان التخييم، أو التأمل في الطبيعة، أو الجلوس تحت ظلال الشجر، أو غيرها من الأنشطة الأخرى، وتأكد أنك ستحصل على شعور الراحة والطمأنينة بزيارة هذا المكان.

معلومات الوصول إلى المكان

  • عنوان المكان: 3GH6+5H8، أم رجوم.
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.

روضة نورة

روضة نورة

إذا كانت غايتك هي العثور على مكان متميز بأجوائه الهادئة للحصول على قدرٍ كبير من الاسترخاء وصفاء الذهن، فإن روضة نورة تُعد خيارًا مثاليًا؛ حيث إنها بمثابة واحة خلّابة في قلب الصحراء، تسحر زائريها بما تتميز به من جمال المنظر، وتنوع النباتات.

إضافةً إلى الأودية التي تزخر بها وتروي أرضها، وتجعلها خضراء لامعة تنبت بها الأزهار والورود، علمًا بأنها لا تعد من افضل اماكن كشتات في الرياض فحسب، بل تعد من الوجهات السياحية الأكثر متعة وهدوءً، خاصةً أن جبال العرمة تحيط بها من ناحية الشمال الشرقي، مما يوفر لها إطلالة ساحرة.

معلومات الوصول إلى المكان

  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.
  • الموقع: طريق الرياض – القصيم السريع

وادي حنيفة

وادي حنيفة

إنّه أحد الأودية التي تتميز بمظهرها الخلاب، الذي يحمل الكثير من التفاصيل الساحرة بين طيّاته، يبلغ طوله 120 كيلومتر، ويمتد عبر البلدات ومدينة الرياض عاصمة المملكة، ويُتيح لسُكانه إقامة أفضل رِحْلات الكشتات في أجواء هادئة ومميزة للغاية.

وهو من افضل اماكن كشتات في الرياض حيث يتميز الوادي أيضًا بنظافته، وتوفر دورات مياه ومصلى فيه، وضمّه لأماكن مخصصة للشواء تجعل رحلتك متكاملة، حتى أنه صُنِف ضمن أبرز مناطق سياحية في الرياض تستحق الزيارة في أيام الشتاء، وأفضل وقت للذهاب إليه في الصباح.

أنشطة وادي حنيفة

يعتبر وادي حنيفة أيضًا من افضل اماكن الكشتات في الرياض لما يوفره لزائريه من الأنشطة المختلفة، فيُمكنك الاستمتاع بالمشي على طول الوادي، أو ركوب الدراجات، أو التخييم في ظلال الصخور الشامخة، وبالنسبة إلى الكثيرين إنه بمثابة واحة خضراء تحتضن المدينة وتبرز موقعها التاريخي.

معلومات الوصول إلى المكان

  • الموقع: بداية من حافَة طويق وحتى وسط هَضْبَة نجد.
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار اليوم

روضة خريم

روضة خريم

احتلت روضة خريم المراكز الأولى في قائمة افضل اماكن كشتات في الرياض، نظرًا لتميّزها بكثرة النباتات وتنوعها، ووجود الروائح العطرية المُبهجة، ولذلك إذا قررت زيارتها فإن أفضل وقت هو فصل الربيع؛ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة.

إذ تروي الروضة عِدة أودية ساحرة، من أبرزها وادي خويش، الثمامة، وثيلان، وهنا يُتاح لك فرصة الاستمتاع بصوت المياه وزقزقة الطيور في هدوء تام، مع الاستمتاع بمظهر نباتات الخزامى والنفل الكثيفة.

تعليمات زيارة روضة خريم

جدير بالمعرفة أن دخول السيارات إلى الروضة ممنوع، لذا إن اصطحبت طفلك الصغير عليك إحضار عربة أطفال، ويُسمح لك بالتخييم في الأماكن المخصصة، دون إشعال النيران للحفاظ على النباتات، لكن ما يؤخذ عليها هو عدم وجود دورات مياه، أو سوبر ماركت أو مصليات مجهزة في الروضة أو حتى بالقرب منها.

معلومات الوصول إلى المكان

  • عنوان المكان: 9884+JCF، رماح، المروج، الرياض 15868.
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.

روضة الخفس الجنوبية

روضة الخفس الجنوبية

هو منتزه وطني صُنف على أنه أفضل مكان كشتات في الرياض يُمكنك زيارته برفقة عائلتك أو أصدقائك في فصل الربيع، إذ تبعد الروضة بمسافة قصيرة عن العاصمة، ودائمًا ما تنجح في استقطاب الزوّار؛ نظرًا لجمالها وسحرها الفريد.

حيث تتمتع الروضة بألوان النباتات التي تأسر العين، وأصوات المياه الجارية من جبال العرمة إلى أرضها بنعومة وهدوء، مع ضمان الحصول على تجربة لا تُنسى عند التخييم فيها، إذ يمنحك ذلك فرصة قضاء ليلة هادئة، والاستمتاع بمشهد غروب الشمس في إطلالة ساحرة.

أنشطة يمكن ممارستها في روضة الخفس

في حال رغبت في جعل التجربة أكثر متعة وإثارة، يُمكنك التجوّل لاستكشاف الأودية التي تصب في الروضة، مثل شعيب محرقة، شعيب دقلة، وشعيب ملهم، كما يُمكنك ركوب الجمال، أو تأجير الدراجات الرباعية.

معلومات الوصول إلى المكان

  • عنوان المكان: FF33+24V, Khafs 15473.
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.

منتزه الثمامة البري للعوائل

منتزه الثمامة البري للعوائل

إنه واحدًا من أبرز الأماكن السياحية المفضلة لدى الكثيرين في فصل الشتاء، والتي يُمكنك الهروب إليها من صخب الحياة، والاسترخاء في أحضان الطبيعية الساحرة؛ حيث يتميز بكثرة المخيمات الموجودة به والصالحة للتأجير، كما يوجد عدد كبير من ألعاب الأطفال على جوانب الطريق.

خدمات وأنشطة منتزه الثمامة البري

يُعد المنتزه من افضل اماكن كشتات في الرياض للعوائل؛ حيث إنه مناسب لجميع الفئات العمرية، إذ يُمكن ممارسة رياضة التطعيس فيه، وهي رياضة مفضلة لدى الكثير من الشباب، تتمثل في قيادة أو ركوب سيارة على طريق أو مسار غير مسفلته، مع إمكانية الشواء في الأماكن المخصصة لذلك.

 وهو خيار مثالي أيضًا إذا كُنت تبحث عن منتزه متكامل الخِدْمَات تحت إدارة وحماية البيئة السُّعُودية؛ حيث إنه يحتوي على بوابات دخول وخروج تحت حراسات أمنية، وبالقرب منه يوجد سوبرمان تتوفر فيه كافة الطلبات، علمًا بأن مع كل مخيم يتم حجزه تحصل على جِلسة خارجية تابعة له.

معلومات الوصول إلى المكان

  • العنوان: 5M32+M3P, 550، منطقة الرياض 13675.
  • رقم الهاتف: 966591570466+
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.

وادي صفار

وادي صفار

إنّه أحد المواقع المتميزة التي يعتبرها الكثيرون افضل اماكن كشتات في الرياض إذ يتميز بمساحته الواسعة وأجوائه الهادئة تمامًا، خاصةً في أيام الشتاء، وأيضًا يوجد على بوابته حراسة مشددة وأمن متكامل، لكنّه لا زال تحت التطوير.

معلومات الوصول إلى المكان

  • الموقع: 3547, Riyadh 13731 7090.
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.

سد وادي لبن

سد وادي لبن

يقع السد على طول رافد وادي حنيفة، وهو أحد افضل اماكن كشتات في الرياض تضمن لك رحلة مميزة وتجربة مثالية، من خلال نصب خيمة بين الأزهار البرية والأشجار الساحرة، وقضاء الوقت في الاستمتاع بسكون المكان وجماله، في أجواء رائعة تبرز هدوء الطبيعة الخلّابة، كما يُمكنك الذَّهاب إلى جلسات الشوي في الناحية الجنوبية، أو السير على الممشى في الناحية الشِّمالية.

معلومات الوصول إلى المكان

  • العنوان: 2769 وادي لبن، هجرة لبن، الرياض 12952.
  • رقم التواصل: 9668007550000+
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع.

والآن؛ يُمكنك العثور على افضل اماكن كشتات في الرياض بسهولة تامة، والاختيار من بينها بما يتناسب مع ذوقك وتفضيلاتك الشخصية، خاصةً بعد ما قدّمناه لك من معلومات وافية في السطور السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى