أسواق المدينة المنورة

السوق الدولي في المدينة المنورة: المحلات والأنشطة

تعرف المدينة المنورة بأنها من أقدس المدن في المملكة العربية السعودية، لأنها تحتوي على معالم دينية عديدة بالإضافة إلى متاحف أثرية قديمة، وزاد من أهمية المدينة أيضاً تنفيذ القائمين فيها مشاريع تجارية تساهم في جعلها من أكثر مدن المملكة شهرة ومقصد لكثير من السياح.

واحتلت الأسواق التجارية جزء هام من هذه المشاريع لكونها مكان كبير يحتوي على عدد من المحلات لبيع السلع المختلفة الموزعة بشكل منظم ضمن مكان واحد، ويعتبر السوق الدولي في المدينة المنورة من أقدم أسواق المنطقة وأعرقها من حيث البناء العمراني الفخم بطرازه الحديث ومساحته الواسعة وقربه من الأحياء السكنية.

وصف السوق الدولي في المدينة المنورة

السوق الدولي في المدينة هو عبارة عن مجمع تجاري واسع يضم متاجر يختص كل منها ببيع نوع معين من البضائع بأسعار متفاوتة، يشهد السوق الدولي في المدينة المنورة ازدحام كبير للناس وخاصة في الأعياد وأيام العطل وفي موسمي الحج والعمرة، فالحجاج يتوافدون إليه لشراء الهدايا وحاجاتهم الضرورية من ملابس ومواد غذائية.

ويمتاز المكان بأسعاره المتوسطة والتي تتناسب مع دخل الأفراد مع العناية الدائمة من قبل العاملين به في تجديد ديكور السوق والاهتمام في نظافته وتنسيقه بشكل رائع والتعامل بشكل لائق ومحترم مع الزبائن لكسب محبتهم وجذبهم لزيارة السوق دائماً، وفي مقالنا هذا سنتعرف على سوق المدينة الدولي، وعلى أهم المحلات الموجودة فيه وعلى الخدمات التي يقدمها فكونوا معنا.

خريطة السوق الدولي في المدينة المنورة

خريطة السوق الدولي في المدينة المنورة

يقع سوق المدينة الدولي بحي أبو بكر الصديق بشارع السلطانة بالقرب من الحرم النبوي الشريف، فهو من أفضل أسواق المدينة المنورة، لكونه معروف منذ القدم بعرضه أفضل البضائع في محلاته التجارية بأسعار معقولة تكاد تنافس أسعار أسواق المدينة الأخرى.

وزاده موقعه الاستراتيجي شهرة بين الناس لسهولة الوصول إليه بسرعة وقربه من الأحياء السكنية المعروفة بالمنطقة، فيستطيع الفرد التسوق ببساطة داخل السوق مع أفراد عائلته وشراء كل مستلزمات العائلة من ملابس ومجوهرات ووجبات غذائية مختلفة من مكان واحد، ويمكن التعرف على موقع السوق من خلال الضغط هنا.

مواعيد العمل في السوق الدولي في المدينة المنورة

يفتح السوق الدولي بالمدينة المنورة أبوابه للزوار كل الأيام من الساعة 30،8 صباحاً -30،11 مساءً، ماعدا يوم الجمعة يفتح من الساعة 4 -30،11 مساءً، ويوجد في كل محل بائع والعمال ينتشرون في كل أرجاء السوق لتلبية مختلف طلبات الزبائن مع العناية في نظافة السوق لكونه مركز تجاري ذو شهرة واسعة، والالتزام في الدقة بالمواعيد مع الزوار ويأتي إليه الزبائن من مختلف مناطق المملكة للتبضع ورؤية جمال المكان وروعته.

ويمكن التواصل عبر رقم الهاتف: 966148233837+

الخدمات والأنشطة الترفيهية في السوق الدولي في المدينة المنورة

يقدم سوق المدينة الدولي خدمات متنوعة ومتكاملة لزواره، من حيث تأمين مواقف خارجية ذات مساحة واسعة لسيارات الزبائن مع العناية في إضاءة مدخل السوق وإضاءة المحلات الداخلية ليستطيع الزبون رؤية البضاعة بوضوح ويوجد فيه دورات مياه خاصة بالنساء ودورات مياه للرجال، ويضم أيضاً محلات لبيع الثياب ومحلات تختص في بيع الذهب والألماس والمجوهرات الثمينة.

بالإضافة إلى وجود محلات عديدة لبيع المواد الغذائية المعلبة ذات الجودة الممتازة والخضروات الطازجة، ويوجد مكان مخصص للصلاة ومسجد للرجال والنساء ومقاهي صغيرة للاستراحة تحتوي على عدد من الكراسي والطاولات لتقديم المشروبات المتنوعة الباردة والساخنة ووجبات طعام خفيفة للأطفال وللكبار، ومنطقة خاصة بألعاب الأطفال المسلية والآمنة.

ويزداد كل سنة عدد الناس الذين يرغبون بزيارة السوق، وذلك بسبب العروض والتخفيضات الشهرية على السلع التجارية التي يقدمها السوق، غير أن تعامل الموظفين المحترم مع الزبائن والتطوير والتجديد والتغيير الدائم لديكور المحلات ساعد في تحسين سمعة السوق وإقبال الأشخاص إليه بشكل كبير سواء من المدينة أو من المناطق والمدن القريبة منها.

دليل محلات السوق الدولي في المدينة المنورة

دليل محلات السوق الدولي في المدينة المنورة

يتضمن السوق الدولي في المدينة المنورة متاجر تجارية عديدة ويوجد في كل متجر بضاعة تختلف عن بضاعة المتجر الآخر، كمحلات الملابس النسائية والرجالية وثياب الأطفال التي تناسب مختلف الأعمار وتتواجد بكافة المقاسات، ويوجد محل خاص لبيع العبايات والأقمشة المتنوعة، ومحل لبيع الأكسسوارات والساعات والأحذية الرجالية والنسائية والولادية ومراكز لمستحضرات التجميل والكريمات.

ويكثر في السوق محلات الذهب والألماس والتي تباع بأسعار مميزة، وبالقرب منها متاجر التحف الأثرية والأثاث المنزل كالأرائك والستائر والسجاد والطاولات والأغطية وأدوات مطبخ كاملة.

وفي الجانب الآخر للسوق سوبر ماركت كبير لبيع المنتجات الغذائية والخضروات واللحوم والمأكولات البحرية المثلجة والفواكه ووجبات الطعام المعلبة، كما يتضمن السوق محلات لبيع أفخم أنواع التمور بالمكسرات والهيل والحلويات العربية والغربية، وقسم خاص لبيع الدواجن والطيور، ويتميز السوق بتوفر أغلب الحاجات المنزلية للأسرة بأسعار تختلف من محل إلى محل وبحسب نوع المنتج.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على السوق الدولي في المدينة المنورة، وعلى المحلات الموجودة فيه وأنواع البضائع الموجودة في كل محل، مع ذكر موقع السوق ومواعيد العمل فيه والخدمات والأنشطة التي يقدمها لزواره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى