محلات الرياض

أفضل 6 اماكن بيع ماء زمزم في الرياض مضمونة

هناك الكثير من الفوائد التي تقدمها ماء زمزم لجسم الإنسان، لذلك يعد البحث عن اماكن بيع ماء زمزم في الرياض محط اهتمام سكان الرياض والمقيمين للاستفادة من فوائد هذا الماء المبارك سواء للأغراض الوقائية أو العلاجية.

وقد أتاحت المملكة ماء زمزم إما من خلال بعض المحال التجارية الشهيرة أو من خلال تدشين تطبيقات إلكترونية توفر هذا الماء للراغبين في اقتنائها عبر الإنترنت.

اماكن بيع ماء زمزم في الرياض

للتعرف على اين يباع ماء زمزم في الرياض، إليكم أبرز الأماكن المتاحة بها ومن أبرزها مسجد زمزم بابن ماجة، بالإضافة إلى الأماكن التالية:

محل بن منقاش للعطارة

يقع محل بنقاش في مقدمة أماكن لبيع وتوزيع ماء زمزم بالرياض التي توفر خدمة بيع ماء زمزم داخل عبوات متنوعة، إلى جانب الخدمات الأصلية للمحل وهي بيع كافة أنواع العطارة والمكسرات التي تشتهر بجودتها العالية.

كما عُرف ضمن أفضل اماكن بيع ماء زمزم في الرياض بأسعاره المناسبة واهتمامه بالحفاظ على جودة وسلامة المنتجات المتاحة بالمحل، كما يوفر إمكانية توصيل المياه وكافة المشتريات والدفع عبر بطاقات الائتمان.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 4.00 مساءً حتى 11.30 مساءً.

رقم التواصل: ‏‪‏‪+966 11 424 8888‬‏

الموقع: جابر بن رحمة، ظهرة البديعة.

محل بن منقاش للعطارة
محل بن منقاش للعطارة

شركة نوفا لتعبئة المياه الصحية

تشتهر هذه الشركة بين أفضل أماكن لتوزيع زمزم وبيعه في الرياض كونها تقوم بتعبئته في عبوات عالية الجودة مضادة للتفاعل مع المياه لضمان الحصول على فوائدها بالكامل.

كما تعد من أبرز اماكن بيع ماء زمزم في الرياض التي توفر أيضاً بيع المياه الصحية إلى كافة أنحاء الرياض بل والمملكة بالكامل، وتتميز الشركة أيضاً بأسعارها المتميزة والاهتمام بمعايير تنقية المياه.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 8.00 صباحاً حتى 4.00 مساءً، ماعدا يومي الجمعة والسبت أجازة.

رقم التواصل: ‏‏‪+966 11 263 3300‬‏

الموقع: شنقيط، المونسية.

شركة نوفا لتعبئة المياه الصحية
شركة نوفا لتعبئة المياه الصحية

عطارة الحمود

تعد عطارة الحمود من أبرز الأماكن المتخصصة في بيع ماء زمزم في الرياض والحفاظ على نقائها وجودتها مع توفيرها بأسعار مناسبة للجميع، كما تختص أيضاً في بيع البهارات والقهوة والزيوت الطبيعية بالإضافة إلى الحلوى والسكاكر المستوردة.

ولم تقتصر هذه العطارة على كونها من أفضل اماكن بيع ماء زمزم في الرياض بل تقدم أجود الحلويات المستوردة والبهارات والأعشاب النادرة، مع توفير خدمة التوصيل إلى مكان العميل والدفع بواسطة بطاقات الائتمان.

مواعيد العمل: 

  • من السبت إلى الخميس: من الساعة 9.00 صباحاً حتى 12.00 ظهراً، ومن الساعة 3.30 مساءً حتى 11.00 مساءً.
  • يوم الجمعة من الساعة 3.30 مساءً حتى 11.00 مساءً.

رقم التواصل: ‏‪+966 11 454 6457‬‏

الموقع: أسواق العويس، الملك فهد.

عطارة الحمود
عطارة الحمود

العريني للتمور الفاخرة

إذا كنت ترغب في التعرف على أحد أماكن بيع زمزم في الرياض المعروفة والموثوقة، فإنك في المكان الصحيح الذي يوفر لك عبوات متنوعة الأحجام والسعات من هذا الماء المبارك، كما يعتبر أيضاً أشهر محلات التمور عالية الجودة التي أثنى جميع العملاء على كافة أنواعه.

يتميز هذا المحل ضمن اماكن بيع ماء زمزم في الرياض الشهيرة بتوفير عبوات المياه بأسعار تنافسية، كما يدعم أيضاً خدمة التوصيل إلى كافة أنحاء الرياض بل ومدن المملكة مع دعم الدفع بالبطاقات الائتمانية.

مواعيد العمل:

  • من السبت إلى الخميس: من الساعة 9.00 صباحاً حتى 2.30 مساءً، ومن الساعة 3.30 مساءً حتى 11.45 مساءً.
  • يوم الجمعة من الساعة 3.30 مساءً حتى 11.45 مساءً.

رقم التواصل: ‏‪+966 11 229 2251‬‏

الموقع: الإمام سعود بن عبد العزيز، الازدهار.

العريني للتمور الفاخرة
العريني للتمور الفاخرة

المرواني للعطارة

يعتبر المحل من أفضل اماكن بيع ماء زمزم في الرياض الذي يتميز بتعدد فروعه المنتشرة في مدينة الرياض، ويوفر المحل المياه بسعر مناسب، كما يشتمل المحل على العديد من المنتجات المتنوعة من أهمها البهارات والمكسرات والزيوت الخام الأصلية.

يتميز المحل أيضاً بالتنظيم وتصنيف المنتجات إلى أقسام منفصلة لتسهيل عملية الشراء، ويقدم المحل خدمة توصيل المنتجات إلى أنحاء الرياض والدفع بواسطة البطاقات الائتمانية.

مواعيد العمل: 

  • من السبت إلى الخميس من الساعة 9.00 صباحاً حتى 12.00 منتصف الليل.
  • يوم الجمعة من الساعة 4.00 مساءً حتى 12.00 منتصف الليل.

رقم التواصل: ‏‪+966 11 491 0983‬‏

الموقع: شارع عبد الرحمن الغافقي، الروضة.

المرواني للعطارة
المرواني للعطارة

مشروع سبيل سقيا ماء زمزم

أصدر الملك عبد العزيز آل سعود قراره بتدشين سبيل سقيا ماء زمزم عام 1345ه‍، ثم أصدر قراره بإنشاء سقيا ثانية عام 1436ه‍، وقد أمر أيضاً بتنظيف بئر زمزم وترميمه وتغطيته بغطاء مخصص له.

وقد شهد عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المزيد من التطورات بهدف وصول ماء زمزم لجميع زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي وجميع المشاعر المقدسة المحيطة بالمكان، فضلاً عن توفير اماكن بيع ماء زمزم في الرياض وجميع مدن المملكة.

تطبيق هناك لتوصيل ماء زمزم إلى المنازل

قامت المملكة العربية السعودية بتدشين تطبيق إلكتروني يختص بتوفير خدمة توصيل مياه زمزم في الرياض إلى المنازل وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية، وقد تم الإعلان عن هذا التطبيق من قبل رئيس شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشرف العام على سبيل سقيا ماء زمزم.

وقد حقق هذا التطبيق انتشاراً واسعاً عقب تفشي فيروس كورونا، وذلك بهدف توصيل ماء زمزم إلى جميع مدن المملكة، ويمكن تحميل تطبيق هناك من هنا.

أهم المعلومات حول ماء زمزم

ينبع ماء زمزم من أحد الآبار الموجودة في الحرم المكي على بعد 20 متر من الكعبة المشرفة، وهي أفضل ماء على وجه الأرض وقد تناولت الكثير من الروايات الدينية بركة وطهارة هذا الماء وأهميته في الشفاء والتداوي.

وقد تناولت العديد من الدراسات أن العيون التي تغذي بئر زمزم تضخ كمية من الماء تتراوح من 11 لتر حتى 18.5 لتر/ الثانية مما يشير إلى بركة هذا الماء.

مكونات ماء زمزم

في إطار التعرف على أهم اماكن بيع ماء زمزم في الرياض نتناول أهم مكونات ماء زمزم المتمثلة فيما يلي:

  • كالسيوم 200 ملجم.
  • صوديوم 250 ملجم
  • مغنسيوم 50 ملجم.
  • بوتاسيوم 120 ملجم.
  • بيكربونات 366 ملجم.
  • كبريتات 372 ملجم.
  • فوسفات 0.25 ملجم.
  • نترات 273 ملجم.
  • نشادر 6 ملجم.

أبرز فوائد ماء زمزم

يقدم ماء زمزم الكثير من الفوائد الأمر الذي جعل سكان المدينة يتهافتون على اماكن بيع ماء زمزم في الرياض للحصول عليها والاستفادة بالفوائد التالية:

  • يخلو الماء من الجراثيم بنسبة 100%، كما أنه غني بالمكونات المفيدة للجسم.
  • لم يخضع لأي نوع من أنواع المعالجة الكيميائية.
  • يقاوم مظاهر الشيخوخة، فضلاً عن دوره في تقوية المناعة وعلاج الأورام السرطانية بشكل ملحوظ.

قدمنا لكم في نهاية المقال مجموعة من أبرز اماكن بيع ماء زمزم في الرياض والتي توفر خدمة البيع والتوصيل أيضاً، فضلاً عن المشروعات التي أطلقتها المملكة لتوفير ماء زمزم للمواطنين بشكل مستمر، بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية المخصصة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى