وجهات الرياض

اماكن سياحية في الرياض للعائلات | افضل 10 اماكن تنزه للعائلات في الرياض

تتوفر اماكن سياحية في الرياض للعائلات تناسب مختلف الاهتمامات والأعمار، وتسمح للعائلات بقضاء وقت ممتع مع بعضهم، فيمكن استكشاف المباني التراثية والتعرف على ثقافة المدينة، وللعائلات الراغبة في قضاء يوم مليء بالمرح والتسلية، يمكنهم زيارة مدن الملاهي وناطحات السحاب.

أفضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

تجمع الاماكن سياحية في الرياض للعائلات بين الحداثة والتراث، ومن أشهرها:

حديقة الحكير لاند

واحدة من أكبر الحدائق الترفيهية في الرياض، وتقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والخدمات الترفيهية للعائلات والزوار، فتحتوي على كثير من الألعاب لجميع الأعمار، بما في ذلك الألعاب المائية والأفعوانات والقطارات الصغيرة وعجلة الدوارة، ومنطقة لاستكشاف الحيوانات والطيور.

تُقام بها عروضًا مسرحية بشكل دوري، مثل العروض السحرية والمسرحيات العائلية، بالإضافة للكافيهات والمطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة، فإذا كنت تبحث عن أماكن حلوة في الرياض تناسب الأطفال والبالغين، فستكون حديقة الحكير لاند أحد هذه الأماكن.

الموقع: الطريق الدائري الشرقي، منطقة الحمراء، الرياض.

مواعيد العمل: من الساعة 4:00 مساءً، وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل.

أسعار التذاكر: يمكنك حجز التذاكر من خلال الموقع الخاص بالحديقة، لا يزيد سعر التذكرة عن 49 ريال سعودي، ويكون الدخول مجانًا في اليوم الوطني للمملكة من كل عام بداية من الساعة 4:00 مساءً وحتى وقت المغرب، ويكون الدخول مجانًا أيضًا للأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم 4 سنوات.

حديقة الحكير لاند
حديقة الحكير لاند

برج الفيصلية 

أحد معالم الرياض الشهيرة، وهو من أفضل الاماكن سياحية في الرياض للعائلات حيث يقدم تجربة مميزة للزائرين بمشاهدتهم للمدينة من على ارتفاع شاهق، إذ يبلغ طوله 267 مترًا، ويضم البرج مطاعم ومقاهي فاخرة ومنصة مراقبة توفر إطلالة بانورامية ساحرة للمدينة.

كما يعد أول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية، ويعتبر أفضل مكان للسياحية في الرياض للعائلات لاحتوائه على العديد من الأنشطة الممتعة.

الموقع: طريق الملك فهد، العليا، الرياض.

مواعيد العمل: يفتح من الساعة 10:00 صباحًا، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

أسعار التذاكر: سعر التذكرة للبالغين هو 70 ريال سعودي، ويبلغ سعر التذكرة للأطفال من 3 وحتى 10 سنوات 20 ريال سعودي، أما الأطفال من عمر السنتين والأقل من ذلك يكون الدخول مجاني.

سفوري لاند

هي مدينة ملاهي كبيرة، وتعتبر ملاهي سفوري لاند واحدة من أشهر اماكن سياحية بالرياض للعائلات وتجذب الزوار من داخل وخارج المدينة، تحتوي سفوري لاند على مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة، فسوف تجد الألعاب المائية مثل الزلاجات المائية وحوض الأمواج.

والألعاب الميكانيكية مثل القوارب الهوائية والسفن المعلقة، إلى جانب الفعاليات والعروض التي تقام من حين لآخر لتسلية الأطفال، هناك أيضًا مناطق مخصصة للأطفال للتحرك واللعب بشكل آمن، بالإضافة للمطاعم والمقاهي التي تقدم ألذ الأطعمة والمشروبات.

الموقع: العثيم مول، الرياض.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة 3:30 مساءً، وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة من الساعة 2:00 مساءً وحتى 12:00 منتصف الليل.

أسعار التذاكر: تستطيع الدخول بتذكرة سعرها 55 ريال سعودي، وتختلف أسعار التذاكر لكل لعبة داخل الملاهي، وتبدأ من 20 ريال وحتى 150 ريال.

سفوري لاند
سفوري لاند

منتزه البعيجان

أحد المنتزهات الجميلة والمعروفة في الرياض، ويحتوي على بحيرة صناعية يمكن للزوار استكشافها والتعرف على المكان من خلال مركب صغير، كما تضم ألعاب مائية مثل المنزلقات.

تعتبر أفضل مكان للسياحية في الرياض للعائلات حيث يمكن لأفراد الأسرة التخييم داخلها لساعات طويلة تحت السماء، مع الاستماع بالأكل والشرب من داخل المنتزه.

الموقع: طريق الملك عبدالعزيز، الرياض.

مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء تفتح من الساعة 4:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل، ويومي الخميس والجمعة حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

أسعار التذاكر: يتميز منتزه البعيجان أحد أفضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات بالدخول المجاني لجميع الأعمار ولا يحتاج إلى حجز تذاكر مسبق.

ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية

أحد أشهر اماكن سياحية في الرياض للعائلات ويعد مركزًا لثقافة الفروسية في السعودية، حيث يمكن للزوار والعائلات متابعة سباقات الخيل المثيرة والفعاليات الخاصة سواء المحلية أو الدولية.

يتيح الميدان للأطفال والبالغين معرفة تاريخ الفروسية في المنطقة، وأهمية رياضة الفروسية ودورها في تعزيز صحة الجسم والثقة بالنفس.

الموقع: طريق الثمامة، الرياض.

مواعيد العمل: من الأربعاء إلى السبت من 2:00 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً، وأيام الأحد والإثنين والثلاثاء يكون مغلقًا.

أسعار التذاكر: 10 ريال سعودي.

ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية
ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية

حديقة الحيوان

تمتد الحديقة على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 55 فدانًا، وقد تم تصميمها بعناية لتوفير بيئة طبيعية وملائمة للحيوانات، مما يتيح للعائلات فرصة مشاهدة هذه الحيوانات في بيئتها الطبيعية، كما تضم الحديقة على أكثر من 1300 حيوان بري مثل الأسود والنمور والفهود، وحيوانات مائية مثل مختلف أنواع الأسماك إلى جانب الزواحف والطيور.

تعد حديقة الحيوان ضمن أشهر اماكن سياحية في الرياض للعائلات من أجل التنزه وأيضًا للتثقيف حول البيئة، فهناك أنشطة تعليمية وجلسات توعية بالبيئة لنقل المعرفة والحفاظ على الحيوانات.

الموقع: طريق مصعب بن عمير، الرياض.

مواعيد العمل:

  • تنظم الحديقة أيام خاصة بالعائلات، وأيام للرجال وأخرى للنساء، لتوفير خصوصية وراحة لكل فئة، وأيام العائلات هي الأربعاء، والخميس، والجمعة، والسبت.
  • هناك فترتين، الأولى من الساعة 8:00 صباحًا، وحتى الساعة 12:00 مساءً، والفترة الثانية تبدأ الساعة 1:00 مساءً وتنتهي 4:00 مساءً.

حجز التذاكر وأسعارها:

  • تستطيع حجز التذاكر من خلال الدخول إلى هذا الموقع بكل سهولة، وتحديد حديقة الحيوان من ضمن قائمة الفعاليات التي ستظهر لك، وإدخال عدد التذاكر المطلوبة ثم الدفع.
  • سعر التذكرة للبالغين هي 10 ريال سعودي، والأطفال 5 ريال سعودي فقط.

شاليهات ووتر سبلاش

تعتبر حديقة water splash من أهم اماكن تنزه للعائلات في الرياض خاصًة في الأجواء الصيفية، حيث تقدم ألعابًا مائية مميزة ومتنوعة تناسب الأطفال والعائلات.

يمكن للأسرة القيام بالشواء وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق وعلى المساحة الخضراء، فهي من أميز اماكن سياحية في الرياض للعائلات كما أنها متعددة الأنشطة الترفيهية.

الموقع: الطريق الدائري الشرقي، منطقة الحمراء، الرياض.

مواعيد العمل: من الساعة 2:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

أسعار التذاكر: سعر التذكرة للأطفال 35 ريال سعودي وتتيح للطفل جميع الألعاب، وسعرها للبالغين 10 ريال سعودي.

شاليهات ووتر سبلاش
شاليهات ووتر سبلاش

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية 

تم تأسيسها في عام 2005 لتكون واجهة سياحية وجذب للاستثمار، يوجد بها مناطق تسوق إلى جانب  المطاعم والمقاهي وأماكن للألعاب والأنشطة للأطفال والكبار.

وبها مناطق خضراء وحدائق جميلة تناسب العائلات للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق، ويمكن اعتبارها من افضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات من أجل التنزه والتثقيف حيث يتم تنظيم فعاليات ثقافية وفنية من وقت لآخر.

الموقع: طريق الحجاز، الرياض.

مواعيد العمل: من الساعة 5:00 مساءًا وحتى 11:00 مساءًا.

حجز التذاكر وأسعارها: يمكنك حجز التذاكر من خلال هذا الموقع وملأ البيانات المطلوبة، وتكلفة الدخول في أي من أيام الأسبوع تكون 40 ريال سعودي، باستثناء الإجازات الرسمية تكون 60 ريال سعودي.

قصر سلوى 

يعتبر مكانًا مثاليًا لمحبي التاريخ والعمارة، يعكس القصر العمارة الإسلامية الكلاسيكية بتصميم فريد، قد تم تأسيسه عام 1766م، ويقدم لزواره جولات تفصيلية حول تاريخ القصر والأسرة الحاكمة.

زيارة قصر سلوى هي فرصة ممتازة بالنسبة لأي أسرة ترغب في اكتشاف اماكن سياحية في الرياض للعائلات في أجواء فاخرة وهادئة.

الموقع: الطريف، الدرعية، الرياض.

أسعار التذاكر: من الأحد إلى الأربعاء وقبل الساعة 4:00 مساءً يكون الدخول بدون رسوم، وبعد الرابعة مساءً يكون سعر التذكرة 100 ريال سعودي، أما يومي الخميس والجمعة يكون الدخول برسوم 200 ريال سعودي.

قصر سلوى 
قصر سلوى

وادي حنيفة 

يقدم وادي حنيفة تجربة مميزة بعيدة عن صخب المدينة والتوتر، حيث يتمتع بطبيعة خلابة وهادئة مريحة للنفس، يمتد الوادي على مساحة واسعة، ويتضمن أشجاراً وأعشاباً وجداول مائية تمكن الزوار من التنزه والاستمتاع بالهواء الطلق.

طول الوادي 80 كم مما يجعله من أجمل اماكن سياحية في الرياض للعائلات التي ترغب في المشي والتنزه في الطبيعة، أو ركوب الدراجات على طول المسارات، وهناك أيضًا مناطق مخصصة للشواء.

الموقع: منطقة عتيقة، الرياض.

مواعيد العمل: الوادي مفتوح في جميع أيام الأسبوع، والدخول مجاني.

تعرفنا على أفضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات ومنها أماكن عصرية تتضمن حدائق الألعاب الحديثة ومتاجر التسوق، وأخرى تراثية عتيقة تمثل رموز مهمة في التاريخ والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى