مطاعم الرياض

أبرز مطاعم وكافيهات مطل البجيري في الرياض

افتتح مشروع بوابة الدرعية مطل البجيري في الرياض والذي هو عبارة عن سلسة مطاعم جديدة ومميزة، وباتت احد أبرز وجهات تناول الطعام الفاخر للذواقة في العاصمة السعودية الرياض.

كما يشتمل المشروع على مجمعات سكنية تستوعب حتى 100 ألف شخص، ويهدف المشروع إلى جذب 25 مليون زائر سنوياًً.

كونه يضم الكثير من المتاحف والفنادق الفاخرة والمتاجر التي تلبي جميع الأذواق ليكون وجهة عالمية للثقافة الاسترخاء والتسوق وتناول الطعام الشهي.

سوف يتمتع زوار مطل البجيري في الرياض بإطلالة ساحرة ومباشرة على وادي حنيفة التاريخي أحد أكبر المنتزهات المفتوحة في المملكة.

وهو من أبرز معالم الدرعية الطبيعية، حيث يضم مسارات للدراجات وأخرى لركوب الخيل وهذا ما يجعله من أبرز أماكن سياحية في الرياض للشباب إلى جانب فندق سمحان التراثي ذي طابع التراث النجدي.

مطل البجيري في الرياض

مطل البجيري بالرياض:

ستصل إلى مطل البجيري في الرياض بغضون 3 دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو الرياض، وبأقل من 15 دقيقة بالسيارة من قلب العاصمة الرياض، وأيضاً ستصل بأقل من 25 دقيقة من مطار الملك خالد الدولي.

حيث أنه من المقرر أن يصبح مطل البجيري في الرياض الوجهة الأولى لتناول الطعام الفاخر في المملكة، لما فيه من مطاعم عالمية متنوعة، ومنها بأسماء معروفة ومنها محلية سعودية ولكونه يتميز بموقع جذاب وتاريخي هام.

فهو يعد مركزاً لالتقاء الحضارات لأنه منفذ حسب الطراز المعماري وأساليب البناء النجدية التقليدية بشكل يتناسب مع التنقل سيراً على الأقدام دون تعب أو عناء لتوفير أجواء من المتعة للزائرين.

موقع مطل البجيري الرياض:

يحظى مطل البجيري في الرياض بموقع استثنائي ساحر حيث يطل على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي أحد أكبر المنتزهات المفتوحة.

ويثع ضمن مزيج خلاب من جمال المنطقة وعبق التاريخ والتراث للمملكة السعودية ليجعل من زيارتك للمطل تجربة تستحق الاستكشاف.

وليكون وجهة للذواقين من مختلف أنحاء العالم فقد افتتح فيه سلسلة من المطاعم الفاخرة والراقية المحلية والعالمية.

ضمن أكبر مشروع تراثي وثقافي بالعالم لجعل منطقة الدرعية أهم الوجهات السياحية والثقافية والتعليمية والترفيهية في نفس الوقت.

العنوان: 3205 طريق الملك فيصل _ 7295 البجيري _ الرياض 13711.

للتواصل مع الدرعية: +966920002622

مطاعم وكافيهات مطل البجيري

مطل البجيري في الرياض:

يعتبر مطل البجيري في الرياض تجربة جديدة للذواقة فقد أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن افتتاح مجموعة من المطاعم الفاخرة.

والتي ستصبح وجهة عالمية يقصدها الزوار من كل العالم، وهي تضم 4 مطاعم حاصلة على نجمة مشلان العالمية بالإضافة إلى 21 مطعم عالمي مميز.

وسوف يتضمن المشروع مناطق للتنزه ومسارات للدراجات وأخرى لركوب الخيل إلى جانب فندق سمحان التراثي المكون من 142 غرفة.

كما تتميز بطابع تراثي نجدي كما ذكرنا يحكي تراث المنطقة العريق وضمن إطلالات خلابة مباشرة على جوهرة المملكة في الدرعية.

وهو يضم عدداً من المناطق الترفيهية والثقافية والتجارية والفندقية والتعليمية والمؤسسية والسكنية من بينها 38 فندقاً.

ومجموعة متنوعة من المتاحف والمؤسسات الثقافية والأسواق التجارية المحلية والعالمية، حيث يتوقع أن تستقبل 25 مليون زائر سنوياً، وهو الهدف المرجو من المشروع.

مطل البجيري الدرعية

مطل البجيري الدرعية:

يعد مطل البجيري الدرعية مشروعاً هاماً وجزءاً من خطة هيئة تطوير بوابة الدرعية التي تهدف لجعل الدرعية وجهة تاريخية وثقافية وأسلوب حياة مميز.

إذ تتميز منطقة الطعام الراقية بإطلالات مباشرة على موقع الطريف التاريخي المدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ويلتزم المشروع بالحفاظ على التراث في هذه المنطقة واحتضان الحداثة والعصرية بنفس الوقت لتكون العاصمة المركز التاريخي الحي والمدينة العصرية المحافظة على طابعها الخاص الذي يتضمن حفظ وترميم حي الطريف التاريخي.

ومن أشهر المطاعم الموجودة ضمن المشروع: برونو ـ تاتل ـ هاكسان ـ لونغ تشيم.

إضافة إلى 21 مطعماً عالمياً مختارة بعناية فائقة لترضي جميع الأذواق ورغبات الزوار من داخل المملكة وخارجها.

اقرأ المزيد: أفضل 7 من متاحف الرياض التي تستحق الزيارة

مطاعم وكافيهات مطل البجيري:

يعد مطل البجيري في الرياض أحد أحدث مشاريع هيئة تطوير بوابة الدرعية الذي يضم العديد من المطاعم والكافيات العالمية التي تتواجد لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط لتقديم تجربة فريدة ومميزة من أشهى الأطباق، كما سيضم المشروع 18 علامة تجارية من أرقى المطاعم العالمية، ومن هذه المطاعم:

مطل البجيري بالرياض

1. مطعم هاكاسان:

أحد أهم مطاعم مطل البجيري في الرياض الفاخرة وهو مطعم عالمي معروف يقدم الأطباق الصينية والآسيوية وهو من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان للجودة.

2. مطعم فيلا ماماز:

يعد مطعم فيلا ماماز أحد أهم مطاعم مطل البجيري في الرياض، وهو مطعم بحريني مميز يقدم أطباق الشيف رؤيا صالح وله فروع عديدة موزعة على عدة مدن ومناطق منها لندن والإمارات، وهو أيضاً حاصل على تصنيف ميشلان للجودة.

3. مطعم فلامنكو روم من تاشاز:

أحد أهم مطاعم مطل البجيري في الرياض الفاخرة المستلهم من السحر والغموض الإفريقي والذي يقدم الأطباق الكلاسيكية بطريقة جذابة عصرية تمنحه طابع خاص مختلف عن باقي مطاعم الرياض الموجودة في المشروع.

4. مطعم أنجلينا:

أحد أهم مطاعم مطل البجيري في الرياض الراقية والذي يقدم المأكولات الفرنسية الشهيرة منذ عام 1903 م لعشاق النكهة الفرنسية والمخبوزات والعصائر والأجبان الطازجة.

مطل البجيري في الرياض

5. مطعم برونو:

أحد أرقى مطاعم مطل البجيري في الرياض حيث يقدم المطعم أشهى المأكولات الفرنسية والإيطالية منذ عام 1983 م وهذا المطعم أيضاً ثالث الكطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان للجودة.

6. كافيه دو ليسبلانداد:

من أجمل الكافيات وأرقاها في مطل البجيري في الرياض والمختصة بالمأكولات الفرنسية الشهيرة لعشاق هذا النوع من الأصناف.

8. مطعم لونج تشيم:

أحد أهم مطاعم مطل البجيري في الرياض والذي يقدم أشهى المأكولات التايلاندية وهو حاصل على نجمة ميشلان للجودة، ويتميز بتنوع كبير في الأصناف التي يقدمها.

9. مطعم ما ستروز:

مطعم مختص بتقديم شرائح الستيك المميزة بطريقة شهية ونكهات متنوعة ومجموعة من المأكولات البحرية بمستوى خدمة عالمي ترضي كل الأذواق خاصة محبي هذا النوع من الطعام.

11. مطعم تاتل:

أحد أفضل مطاعم مطل البجيري في الرياض، حيث يقدم أشهى المأكولات الإسبانية ومجموعة متنوعة من المشروبات التقليدية والكوكتيلات منذ عام 2014 وهو حاصل على نجمة ميشلان للجودة.

مطاعم مطل البجيري

وفي نهاية مقالنا هذا لا بد من التنويه أن الكثير من المطاعم العالمية تتهافت لحجز موقع في مطل البجيري في الرياض. كما أن للمستثمرين السعوديين الحصة الأهم في تقديم الأطباق السعودية أو مزج أطباق أجنبية جديدة لكن بلمسات سعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى