مراكز صحية الرياض

دليل افضل دكتور اطفال بالرياض 2024 – الاسعار – طرق التواصل

بعد الفرح بإنجاب طفل يبدأ الأهل بحثهم الدقيق لإيجاد افضل دكتور اطفال بالرياض يستطيعون التأمين على حياة طفلهم وصحته بين يديه، وخلال عملية البحث وف يسمعون الكثير والكثير من الأسماء والأخبار والأسئلة والأجوبة والتجارب المرضية والغير مرضية ممن حولهم عن افضل دكتور اطفال بالرياض يمكنهم خذ طفلهم إليه.

وهذا بالطبع يحدث مع الجميع ولكن دعك من كل هذا واعتمد على نفسك وعلينا لتجد افضل دكتور اطفال في الرياض مناسب لك ولطفلك.

وبالطبع نحن نعلم أن اختصاص طب الأطفال واسع ومتعدد جداً لذا عندما نقوم بالبحث عن افضل دكتور اطفال بالرياض سيتوجب علينا تحديد ما نحن بحاجته.

هل هو افضل دكتور اطفال بالرياض للصدر أم افضل دكتور اسنان اطفال بالرياض، أم افضل أطباء الاطفال بالرياض استشاري طب الأطفال حديثي الولادة على سبيل المثال، ولهذا نحن نقدر مدى المسؤولية الواقعة على عاتقكم وحجم التعقيد فيها.

ولكي نسهل عليك الموضوع أعددنا قائمة بأسماء أكثر الاطباء الذين يطلق عليهم اسم افضل دكتور اطفال بالرياض بحسب اختصاصه وخبراته لكي نتمكن من تسهيل الموضوع عليك:

افضل دكتور اطفال بالرياض: 

لكثرة التخصصات في طب الأطفال، قررت اليوم تقديم افضل دكتور اطفال بالرياض بحسب الاختصاص، ليكون المقال أكثر جدوى وأكثر إفادة لكم، ولكن أرغب بالقول إنه رغم التخصيص إلا أنك تستطيع اختيار أي طبيب تجده مناسب لطفلك بحسب خبراته، حيث سأستعرض لك جميع المعلومات المتعلقة به:

افضل دكتور اطفال بالرياض

1. الدكتورة داليا علي غنطوس:

وهي استشارية في طب الاطفال، ومختصة في علاج ومتابعة كافة أمراض الحساسية لدى الأطفال الرضع من حديثي الولادة إلى عمر 13 سنة، وعلاج ومتابعة أنواع فقر الدم، كما أنها أيضا مهتمة في متابعة مشاكل الرضاعة والتغذية لدى الأطفال.

تعمل الدكتورة داليا غنطوس حالياً في مدينة الرياض _ حي الخليج _ طريق الملك عبد الله _ مستشفى الدكتور محمد الفقيه.

2. الدكتور محسن المغربي:

وهو افضل دكتور اطفال بالرياض، استشاري حاصل على الزمالة السعودية للغدد الصماء والسكري لدى الأطفال، كما أنه مهتم بعلاج حالات طب الأطفال العامة مثل حالات خمول الغدة الدرقية وزيادة نشاطها لدى الأطفال، تشخيص وعلاج اضطرابات النمو وقصر القامة وتشخيص ومتابعة مرض السكري عند الأطفال والبالغين.

بالإضافة إلى اضطرابات البلوغ (بلوغ مبكر) أو (تأخر البلوغ)، وعلاج حالات السمنة المفرطة الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية كما أنه أيضا يعمل على تشخيص ومتابعة التشوهات الخلقية للأعضاء التناسلية للمواليد حديثاً.

وكذلك اضطرابات الدهون الوراثية والناتجة عن سوء التغذية لدى الاطفال، واضطرابات الفيتامينات الوراثية أو الناتجة عن سوء التغذية عند الرضع وحديثي الولادة.

يعمل الدكتور محسن المغربي حالياً في مدينة الرياض _ حي نمار _ طريق ديراب الفرعي _ مستشفى دله.

3. الدكتور محمد شاهين:

دكتور متخصص في طب الأطفال وحاصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الأزهر في القاهرة، كما أنه حاصل على شهادة الماجستير في طب الأطفال وحديثي الولادة، وكذلك

مهتم بتشخيص ومعالجة مشكلات الأطفال حديثي الولادة والأطفال الرضع وجميع حالات الأطفال حتى عام سن الـ 13 عام، وعلاج الحالات الصعبة والنادرة.

يعمل الدكتور محمد حالياً في مدينة الرياض _ حي نمار _ طريق ديراب الفرعي _ مستشفى دله.

طبيب اطفال

افضل دكتور عيون اطفال بالرياض:

1. الدكتورة نورة عرفات:

دكتورة متخصصة في طب العيون وجراحتها، وأخصائية في طب وجراحة عيون الأطفال والبالغين لاسيما في عمليات الليزك وتصحيح الإبصار والمياه البيضاء والحول والماء الزرقاء وغيرها الكثير.

لديها الكثير من العمليات الناجحة والعلاجات المتفوقة في مسيرتها المهنية التي تبلغ الـ 5 سنوات وأكثر في مجال طب وجراحة العيون.

تعمل الدكتورة نورة عرفات حالياً في الرياض _ حي الشفا_ طريق ابن تميمة _ مركز مجمع العالمي الطبي.

2. الدكتور محمد رمزي:

طبيب متخصص حاصل على شهادة الدكتوراه في طب وجراحة العيون من اسبانيا، هو افضل دكتور اطفال مصري يعمل بالرياض، كما أنه استشاري في طب العيون ولديه خبرة طويلة في علاج حدة القرنية والعمليات الجراحية المتعددة في زراعة القرنية.

بالإضافة إلى تصحيح قصور الإبصار، وعمليات تصحيح البصر الغير جراحية باستخدام الليزر، وعلاج الحول والمشكلات المتعلقة بعيون الأطفال، إنه حقاً افضل دكتور اطفال بالرياض في مجال طب العيون.

يعمل الدكتور محمد رمزي حالياً في مدينة الرياض _ حي الريان _ الدائري الشرقي _ مركز مغربي التخصصي.

أفضل دكتور اطفال بالرياض

3. الدكتور أسامة عمران:

إنه الطبيب الذي يستحق حقاً لقب افضل دكتور اطفال بالرياض، فهو رئيس قسم العيون في مستشفى دله نمار، وحاصل على ماجستير في طب وجراحة العيون وطبيب مقيم بالمركز القومي للعيون بالقاهرة.

كما أنه أخصائي بكلية الطب في سوهاج، ومدير مستشفى رمد العيون في سوهاج، ولديه خبرة لا تقل عن 10 سنين في علاج أمراض ومشكلات العيون لدى الأطفال والبالغين.

فإذا كنت ترى معي أنه حقاً يستحق لقب لفضل دكتور عيون بالرياض يمكنك المسارعة إلى حجز موعد لطفلك.

يعمل الدكتور أسامة عمران حالياً في مدينة الرياض _ حي نمار _ طريق ديراب الفرعي _ مستشفى دله.

4. الدكتور محمد عبد الناصر محمد العريبي:

يعتبر اسم الدكتور محمد عبد الناصر محمد العريبي من أكثر الأسماء اللامعة في مجال طب عيون الأطفال ويتواجد دون شك ضمن قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض.

هو استشاري وحدة جراحة الحول عيون الأطفال، وتجميل العيون وعلاجات القنوات الدمعية في مركز ومستشفيات مغربي بالرياض.

وحاصل على الزمالة السعودية من كلية الجراحين الملكية في جلاسكو. ، كما أنه زميل في المجلس العالمي لطب وجراحة العيون.

يعمل الدكتور محمد عبد الناصر محمد العريبي في مدينة الرياض _ غرناطة _ الإمام سعود _ مركز مغربي.

افضل طبيب اسنان

افضل دكتور اسنان اطفال بالرياض:

1. الدكتورة أريج عبد الحميد:

لا شك أن الدكتورة أريج عبد الحميد تتصدر قائمة افضل دكتورة اطفال بالرياض في مجال طب الاسنان، فهي حاصلة على شهادة طب الأسنان من جامعة المنصورة، كما خضعت لعدة دورت تدريبية متقدمة زادتها خبرة ومهارة.

كما أنها متخصصة في مجال التركيبات السنية والتصوير الشعاعي للأسنان وعلاج الجذور والأعصاب، وأهم ما يميزها أنها عملت على علاج الالتهابات وحشو أسنان الأطفال.

بالإضافة إلى توريد اللثة وعلاج مشاكلها، كما برعت في العمليات الجراحية وبناء الأسنان المتكسرة والحشوات التجميلية، وتطبيق الفلورايد على اسنان الأطفال.

تعمل الدكتورة أريج عبد الحميد حالياً في مدينة الرياض – حي العريجاء _ طريق علي بن شيبان _ عيادات نمار.

2. الدكتورة مناير السلامة:

الدكتورة مناير السلامة من افضل أطباء الاسنان المختصة بعلاج أسنان الأطفال بالرياض وبالمملكة العربية السعودية.

حاصلة على بكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان، وتعمل في علاج اللثة وحشو وعلاج الجذور والأعصاب، خلال سنوات متعددة من الخبرة والعطاء.

تعمل الدكتورة مناير السلامة حالياً في مدينة الرياض _ حي السلام _ شارع الإمام الشافعي _ عيادات الدكتور صالح السلامة.

طبيب اطفال اسنان

3. الدكتور عبد الرحمن هارون:

طبيب حاصل على شهادة طب الأسنان من كليات الفارابي داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان.

كما أنه عضو في الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان (AACD)، و أيضاً عضو في الجمعية السعودية لطب الأسنان وجراحتها ولديه خبرة أكثر من 4 سنوات ما بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

إن كنت تجد أنه افضل دكتور اطفال بالرياض في مجال طب الاسنان سارع بالحجز لديه الآن.

الدكتور عبد الرحمن هارون يعمل حالياً في مدينة الرياض _ حي السليمانية _ طريق الأمير محمد بن عبد العزيز _ عيادات زيان.

4. الدكتور عبد المحسن العنزي:

الدكتور عبد المحسن العنزي يتصدر قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض في مجال طب الأسنان، متخصص في حشو وعلاج الجذور والأعصاب لأسنان الأطفال وعلاج اللثة وتركيب الأسنان.

يعمل الدكتور عبد المحسن العنزي حالياً في مدينة الرياض _ حي النهضة _ شارع سلمان الفارسي _ عيادات هلا روز.

اقرأ المزيد حول: دليل أسماء افضل دكتور اسنان بالرياض 2024

أما في مايخص افضل دكتور اطفال في مجال الجراحة العامة حضرنا لك قائمة مفصلة بأسماء بعض لأطباء ستفيدك…

افضل دكتور جراحة اطفال بالرياض:

1. الدكتورة فاتن عبد الرحمن:

الدكتورة فاتن عبد الرحمن طبيبة متخصصة بطب وجراحة الأطفال حاصلة على البورد السعودي في الجراحات العامة، كما أنها حاصلة على البورد السعودي والكندي في جراحة الأطفال.

متخصصة في فتق السرة – الفتق الأربي – عدم نزول الخصية – الختان وغيرها الكثير من التخصصات في علاج مشكلات الأطفال، ولا شك أنها افضل دكتور اطفال بالرياض في تخصص جراحات الأطفال.

تعمل الدكتورة فاتن عبد الرحمن حالياً في مدينة الرياض _ حي نمار _  طريق ديراب الفرعي _ مستشفى دله.

دكتور اطفار عيون

2. الدكتور محمد الصبحي:

إنه حقاً افضل أطباء الاطفال بالرياض استشاري طب الأطفال حديثي الولادة، حيث حصل على شهادة طب الأطفال من جامعة الأزهر بالإضافة إلى الماجستير في طب وجراحة المسالك البولية للأطفال والبالغين، والزمالة البريطانية لطب الأطفال.

يتميز بخبرة تزيد عن 35 عام، وهو متخصص في أمراض الذكورة للأطفال والبالغين، بالإضافة إلى الجراحات البولية، وجراحات كلى.

يعمل الدكتور محمد الصبحي حالياً في مدينة الرياض _ حي الشهداء _ طريق الإمام مخرج 9 _ تقاطع شارع خالد بن الوليد _ مركز نييرا التخصصي الطبي.

3. الدكتور زهير عقيلان:

يتصدر الدكتور زهير عقيلان قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض في مجالات عدة، حيث أنه طبيب متخصص بالجراحات العامة، وحاصل على الزمالة العربية في الجراحات العامة وجراحة المناظير، وعمليات المرارة بالمنظار وعمليات إصلاح جميع أنواع الفتوق.

بالإضافة إلى إصلاحات بالمنظار لجدار البطن، وعمليات القولون، وعمليات علاج واستئصال الثدي، وجراحة الغدة الدرقية، بخبرة طويلة وانجازات كثيرة عبر تاريخه المهني.

يعمل الدكتور زهير عقيلان في مدينة الرياض _ حي الملز _ شارع صلاح الدين _ مستشفى الرعاية الوطني.

هذه القائمة كانت ألمع الأسماء فيما يخص الجراحة العامة، ودعنا الآن ننتقل إلى اهم أطباء الأطفال المتخصصين بعلاج الأمراض الجلدية.

افضل طبيب اطفال

افضل دكتور جلدية اطفال بالرياض:

1. الدكتورة نسرين الصديق:

الدكتورة نسرين الصديق أخصائية جلدية في مجال التجميل والليزر مع خبرة أكثر من 10 سنوات في علاج الأمراض الجلدية بالإضافة إلى العلاجات التجميلية مثل حقن الفلر والبوتوكس والبلازما والخيوط وجميع خدمات التجميل.

كما انها متخصصة في علاج الأمراض الجلدية لدى الأطفال وتشخيص أغلب الحالات الصعبة والدقيقة، وعلاج التشوهات والندوب والعلامات الفارقة لدى الأطفال.

لاشك أنها افضل دكتور اطفال بالرياض باختصاص الجلدية، فإن كنت توافقني الرأي يمكنك التواصل معها وأخذ موعد لأطفالك.

تعمل الدكتورة نسرين الصديق حالياً في مدينة الرياض _ حي النهضة _ شارع سلمان الفارسي _ عيادات هلا روز.

اقرأ أيضاً هذا المقال: افضل دكتور جلدية بالرياض 2024 مجرب

2. الدكتور نايف المقيرن:

بالطبع لا يمكن أن تخلو قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض بالأمراض الجلدية من اسم الدكتور نايف المقيرن، حيث لأنه طبيب متخصص بالطب والجراحة وحاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود.

بالإضافة إلى البورد الفرنسي للأمراض الجلدية، ودبلوم في الأمراض الجلدية من جامعة روان في فرنسا، ودبلوم في الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر من جامعة ليل، في فرنسا، كما أنه خبير في علاج أمراض الجلد مثل الثآليل والزوائد الجلدية لدى الأطفال والبالغين، وبالأخص الأطفال.

يعمل الدكتور نايف المقيرن حالياً في مدينة الرياض – حي الملز _ شارع صلاح الدين – مستشفى الرعاية الوطني.

3. الدكتورة غادة سليم:

دكتورة حاصلة على شهادة الطب في تخصص الامراض الجلدية والتجميل، بالإضافة إلى أنها استشارية في الأمراض الجلدية والتجميل بخبرة أكثر من 9 سنوات في هذا المجال.

وتعمل في الحقن التجميلي كالفيلر – البوتوكس – الخيوط ذهبيه – البلازما، بالإضافة إلى العلاجات الغير جراحية وعلاجات العناية بالبشرة مثل النضارة، والفراكشنال والتقشير.

تعمل الدكتورة غادة سليم حالياً في مدينة الرياض _ حي الياسمين _ طريق أنس بن مالك _ عيادات جود.

الآن سنحدثكم عن افضل أطباء الأطفال الباطنية وافضل دكتور اطفال متخصص بالأمراض المعدية والسارية، لكي يكون التصنيف سهل عليكم وتتمكنوا من ايجاد ما تبحثون عنه بكل سهولة.

افضل دكتور مسالك بولية اطفال

افضل دكتور اطفال بالرياض متخصص في الأمراض المعدية:

1. الدكتور محمد المقحم:

الدكتور محمد المقحم أخصائي باطنية عام مهتم بعلاج ومتابعة حالات نقص الفيتامينات والمعادن وعلاج داء السكري ومضاعفاته، وارتفاع في ضغط الدم، هو افضل دكتور باطنية اطفال بالرياض.

فهو بالإضافة إلى حل مشكلات اضطرابات الغدة الدرقية، والقولون العصبي والربو وحساسية الصدر، وكذلك يعالج هشاشة العظام، ارتجاع المريء.

كم يقوم بالفحص الطبي الشامل ومتابعة نتائجه، وتشخيص الأمراض الباطنية بدقة لدى الأطفال والكبار، بعد كل ذلك يستحق الدكتور محمد المقحم أن يلقب بافضل دكتور اطفال بالرياض في اختصاص الباطنية.

يعمل الدكتور محمد المقحم حالياً في مدينة الرياض _ حي السلام _ الإمام الشافعي _ مستشفى صحة السلام الطبي.

2. الدكتور عثمان الفريح:

الدكتور عثمان الفريح طبيب متخصص بالأمراض الباطنية، وعضو في البورد الألماني للطب الباطني وأمراض الكلى والضغط، كما أنه استشاري باطنة و أمراض كلى، ورئيس سابق لقسم الطب الباطني، وأمراض الكلى وزراعة الكلى، ورئيس سابق للجنة السعودية لعلاج ارتفاع الضغط.

أمضى حياته في معالجة ومتابعة الأمراض الباطنية للأطفال والبالغين، لذا دون شك يمكننا القول إنه افضل دكتور اطفال بالرياض في اختصاص الباطنية.

يعمل الدكتور عثمان الفريح حالياً في مدينة الرياض _ حي السليمانية _ شارع عبد العزيز بن مساعد _ عيادات دار العرب.

طبيب الامراض المعدية

3. الدكتورة وفاء خالد زغلوط:

الدكتورة وفاء خالد زغلوط استشارية باطنة في مستشفى دله النخيل، بأعوام كثيرة من الخبرة والعطاء تقوم بمتابعة ومعالجة الحالات والأمراض الباطنية للأطفال والبالغين.

كما أنها متعاقدة مع العديد من شركات التأمين منها شركة سايكو، والعالمية والتعاونية، واتحاد الخليج والأهلية، والوطنية للتأمين، وأكسا وغيرها الكثير من الشركات مما يسهل عليك التعامل.

تعمل الدكتورة وفاء خالد زغلوط حالياً في مدينة الرياض _ حي النخيل _ شارع فارس – مستشفى دله النخيل.

الآن حان الوقت للحديث عن افضل دكتور طفال بالرياض متخصص بالأعصاب وامراض الدماغ، هذا التخصص الدقيق والذي يكون الأهالي حذرين جدا عند البحث عن طبيب لطفلهم، لهذا جمعنا لكم افضل الاسماء الرائدة في هذا المجال…

افضل دكتور مخ واعصاب اطفال في الرياض

1. الدكتورة افنان صالح:

الدكتورة افنان صالح طبيبة متخصصة بطب المخ والأعصاب، وحائزة على البورد السعودي في أعصاب الأطفال، وكذلك حاصلة على الزمالة الكندية في طب الأمراض العصبية العضلية، والزمالة الكندية في الأمراض الوراثية العصبية.

تهتم الدكتورة افنان صالح في الحالات التي تصيب الأطفال حديثي الولادة إلى الاطفال في سن 13 سنة، وأخصائية في علاج حالات الصرع، والتشنجات اللاإرادية والصداع وضعف العضلات وتأخر في النمو واضطرابات الحركة والأمراض الوراثية العصبية.

إنها حقاً تستحق دون شك لقب افضل دكتور اطفال بالرياض باختصاص المخ والأعصاب، فإن كنت تحتاج لطبيب أعصاب يمكنك التواصل معها واتمنى لك ولطفلك الصحة والشفاء.

تعمل الدكتورة افنان صالح حالياً في مدينة الرياض _ حي نمار _ طريق دياب الفرعي _ مستشفى دله نمار.

2. الدكتورة فاطمة أبو الأنوار:

الدكتورة فاطمة أبو الأنوار حاصلة على الزمالة المصرية في الطب النفسي وطب الأعصاب، وماجستير في العلاج النفسي للاطفال، وحالات فرط الحركة وتشتت الانتباه والتوحد ويمكن القول أنها افضل دكتور لعلاج فرط الحركة عند الأطفال في الرياض.

حائزة على دكتوراه في الأمراض النفسية من جامعة الأزهر، كما أنها عضو في الجمعية الأمريكية للطب النفسي والأعصاب، وخبرة على مدار 15 عام.

تعمل في علاج حالات القلق – التوتر الشديد – الاكتئاب – الوسواس القهري OCD – اظطرابات النوم – الفصام – الاضطراب الوجداني – مرض ثنائي القطب – حالات الزهايمر – حالات فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الاطفال، كما تهتم في الصحة النفسية للمرأة واضطرابات ما بعد الولادة.

تعمل الدكتورة فاطمة أبو الأنوار حالياً في مدينة الرياض _ حي المعذر _ طريق ديراب الفرعي _ عيادات ميدي كير للطب النفسي.

طبيب اعصاب

3. دكتور رامي الشمراني: 

هو افضل دكتور اطفال في علاج المخ والاعصاب، حيث أنه حاصل على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الأعصاب، بالإضافة إلى البورد السعودي لجراحة المخ والأعصاب، والزمالة السريرية في جراحة العمود الفقري وجراحة الأعصاب.

يجري الطبيب رامي العمليات الدقيقة ويعالج الحالات المعقدة، ومن ضمن اختصاصه معاينة وجراحة العمود الفقري للأطفال والبالغين، وعلاج مشكلات الحركة والنمو، وعلاج مشكلات الأعصاب والمخ للأطفال.

يعمل الدكتور رامي في مدينة الرياض _ حي الحزم _ طريق ديراب _ مستشفى دلة نمار.

أما عن اختصاص المسالك البولية فقد أحضرنا مجموعة من الأسماء التي تميزت واشتهرت بأفضل العلاجات في هذا المجال..

افضل دكتور مسالك بولية اطفال بالرياض:

1. الدكتور قطيبة عبد الحليم المتولي:

طبيب حاصل على شهادة الطب من جامعة بغداد في العراق بدرجة البكالوريوس، وكذلك حاصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في بريطانيا، والماجستير من جامعة لندن، في الجراحة البولية، واستشاري المسالك البولية في مستشفى دله لمدة ٢٠ سنة.

يهتم بحالات ختان الاطفال بالحلقة البلاستيكية وجميع أمراض المسالك البولية للبالغين والأطفال، إنه من أكثر الأطباء الإنسانيين الذين ولا شك أنهم في مقدمة دليل افضل دكتور اطفال في الرياض تخصص مسالك بولية وجراحتها.

يعمل الدكتور قطيبة عبد الحليم المتولي حالياً في مدينة الرياض _ حي الروضة _ الدائري الشرقي الفرعي _ مشفى دله الطبي ( الروضة ).

2. الدكتور جمال الناصر:

طبيب متخصص في المسالك البولية وجراحتها، حائز على شهادة بكالوريوس في الطب والجراحة، بالإضافة إلى شهادة الماجستير في اختصاص المسالك البولية وجراحتها، والزمالة البريطانية في الجراحة.

يهتم بحالات جراحة البروستات، وعلاج حصى الكلى بالمنظار، وعلاج أورام البروستات والكلى والمثانة والخصية، وأيضاً علاج أمراض الخصية وعلاج العقم عند البالغين الذكور.

كما يملك خبرة في تركيب دعامات للقضيب ومعالجة جميع الحالات الطارئة بالجهاز البولي، والمسالك البولية.

يعمل الدكتور جمال الناصر حالياً في مدينة الرياض _ حي الملز _ شارع صلاح الدين _ مستشفى الرعاية الوطني.

افضل دكتور مسالك بولية اطفال بالرياض

3. الدكتور مشعل السدجان:

يتصدر الدكتور مشعل قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض باختصاص المسالك البولية وجراحتها، فهو طبيب متخصص وحائز على البورد السعودي في طب وجراحة المسالك البولية.

كما أنه خبير في معالجة المسالك البولية للأطفال والبالغين ومشاكل الذكورة لدى الرجال البالغين، وتشخيص حالات أمراض الأطفال وعلاجها.

يعمل الدكتور مشعل السدجان حالياً في مدينة الرياض – حي الشهداء _ طريق الإمام مخرج 9 تقاطع خالد بن الوليد _ مركز نيرا التخصصي الطبي.

ولعلاج سلوك الأطفال هناك متخصصين يتمتعون بالمهارة والخبرة العالية في تقويم السلوك وحل المشكلات النفسية للأطفال، إليك بعض هذه الأسماء في الرياض..

افضل دكتور سلوك اطفال بالرياض:

1. الدكتور بدر قادروه:

إنه افضل دكتور اطفال بالرياض متخصص في العلاج النفسي والدوائي، والاستشارات الأسرية والزوجية، بالإضافة إلى علاج حالات اضطرابات المزاج كالاكتئاب واضطراب الوجدان ثنائي القطب.

بالإضافة إلى اضطرابات القلق مثل القلق العام ونوبات الهلع والرهاب بأنواعه، كما أنه متخصص أيضاً في علاج الاضطرابات النفسية الناتجة عن الصدمات والضغوطات النفسية، واضطراب الوسواس القهري OCD، واضطرابات الأكل لدى الأطفال.

والاضطرابات النفسية لدى المسنين والبالغين، واضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال، وخبرة كبيرة في علاج الاضطرابات السلوكية للأطفال، وحالات التوحد، والقلق لدى الأطفال.

وهو حاصل على الزمالة الأردنية في الطب النفسي وعلاج السلوك، وقد أنهى فترة التدريب الخاصة به في مستشفيات الخدمات الطبية العسكرية الملكية بالأردن (القوات المسلحة الأردنية).

إن كنت تبحث عن افضل دكتور اطفال بالرياض فسيكون الدكتور بدر قادروه هو خيارك الأول دون شك، بفضل خبرته الواسعة في تشخيص الأمراض.

يعمل الدكتور بدر قادروه حالياً في مدينة الرياض _ حي الملز _ طريق علي بن أبي طالب _ مركز الجامعة الطبي.

2. الدكتور مصطفى كامل عمر:

هو افضل دكتور اطفال بالرياض، حيث حصل الدكتور مصطفى كامل عمر على الدكتوراه في الطب النفسي من جامعة أسيوط بالاقتران مع جامعة ليفربول منذ أكثر منذ حولي 20 عام.

كما حصل على الماجستير في الأمراض العصبية والنفسية في كلية الطب في جامعة أسيوط عام 1998، كما أنه مواكب للتقنيات والأبحاث الحديثة لمعرفة أفضل الطرق في علاج سلوك الأطفال وأكثر المشاكل النفسية الشائعة للحصول على أفضل نتيجة.

يعمل الدكتور مصطفى كامل عمر حالياً في مدينة الرياض – حي الملز _ شارع صلاح الدين _ مستشفى رعاية الوطني.

طبيب الجراحة للاطفال

3. دكتورة امل عبدالوهاب:

دكتورة متخصصة في تقويم سلوك الاطفال في الرياض، حاصلة على شهادة الماجستير في الطب النفسي والدبلوم في العلاج النفسي الفردي والاجتماعي والعلاج النفسي الدوائي والغير دوائي.

كما أنها تعمل كاستشارية أسرية لحل مشاكل الزواج، ومتخصصة في علاجات كثيرة ومتنوعة منها الوسواس القهري، والاضطرابات الذهانية، والفصام والاضطرابات النفسية لدى الأطفال والمسنين، والاضطرابات السلوكية كفرط الحركة وقلة التركيز، واضطرابات القلق.

تعمل الدكتورة أمل في مدينة الرياض _ حي الديراب _ طريق الديراب _ مركز مجمع ميثاق الطبي.

وفي شمال الرياض أيضاً أسماء قديرة ولديها خبرات طويلة في علاج الاطفال، وتستحق أن يقال لها افضل دكتور اطفال بالرياض، إليك التفاصيل حولها في الفقرة القادمة..

افضل دكتور اطفال شمال الرياض:

1. الدكتور نهار الزويلي:

الدكتور نهار الزويلي من أبرز الأسماء التي ستذكر ضمن قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض بالمنطقة الشمالية، فهو أستاذ مشارك في كلية الطب من جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية.

ويعمل كاستشاري في طب السموم وطوارئ الأطفال، كما أنه متخصص في حل مشاكل الأطفال حديثي الولادة ومعالجة حالات التحسس والالتهاب الرئوي وحساسيات وأمراض الجلد.

إنه حقاً افضل دكتور اطفال بالرياض يمكنك التعامل معي إن واجهتك أي مشكلة طارئة أو مستعصية بصحة طفلك عافاه الله، لا تتردد في تدوين اسمه والتواصل معه.

يعمل الدكتور نهار الزويلي حالياً في شمال مدينة الرياض _ حي العليا _ طريق الملك فهد _ مستشفى الحبيب.

طبيب شمال الرياض

2. الدكتور عثمان سعد عثمان:

الدكتور عثمان سعد عثمان يعتبر من أمهر الأطباء في شمال الرياض وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، إنه يستحق دون نقاش لقب افضل دكتور اطفال بالرياض في المنطقة الشمالية.

وهو متخصص في طب أسنان الاطفال، وعلاج وقلع الأسنان وتركيب الحشوات والتركيبات السنية للأطفال والبالغين، إنه ايضاً افضل دكتور اطفال بالرياض في علاج الاسنان.

يعمل الدكتور عثمان سعد عثمان حالياً في شمال مدينة الرياض _ حي الياسمين _ طريق التمامة _ عيادات دنتوديرم.

3. الدكتورة هبه زامل:

واحدة من افضل أطباء الأعصاب في الرياض، والمملكة العربية السعودية، حاصلة على إجازة في طب الأعصاب والبورد السعودي وكذلك الزمالة الكندية في اضطراب الشلل والحركة والرعاش، والزمالة الكندية المتقدمة في اضطراب الحركة والتحفيز العميق للدماغ.

تمتلك خبرة طويلة وتاريخ مهني حافل بالإنجازات، تهتم في تنمية المهارات الحركية لدى الأطفال، وحل جميع مشكلات الأعصاب.

تعمل الدكتورة هبة في شمال الرياض _ حي الصحافة_ طريق الملك فهد الفرعي _ مستشفى السعودي الألماني.

كذلك شرق الرياض الكثير م اطباء الأطفال الذين يراهم الأشخاص الذين تعاملوا معهم من افضل اطباء الرياض، تعال معنا نرى اشهر وافضل دكتور اطفال بالرياض وتحديداً في منطقة الشرق..

دكتور شمال الرياض

افضل دكتور اطفال شرق الرياض:

1. الدكتور محمد ابو العزم:

طبيب متخصص بالصحة العقلية والسلوكية والجسدية للأطفال وحديثي الولادة، حاصل على شهادة البكالوريوس ومعتمد من قبل وزارة الصحة.

يهتم الدكتور محمد بعلاج الحساسية عند الأطفال والربو، كما يهتم بتغذية الأطفال والسمنة، ورعاية الصحة وتطوير السلوك لدى الأطفال، إنه حقاً افضل دكتور اطفال بالرياض، فإن كنت تبحث عن طبيب شرق الرياض تستطيع التواصل معه..

يعمل الدكتور محمد حالياً شرق الرياض _ حي السلام _ الرياض 14224 _ مستشفى ام ام سي التخصصي.

2. الدكتور أحمد سامي الكتري:

دكتور متخصص في الطب والجراحة العامة من جامعة حلب،، حاصل على شهادة البكالوريوس ، والبورد العربية في طب الأطفال، والبورد السعودي أيضاً، والزمالة السعودية.

كما أنه حائز على ترخيص من الهيئة العامة للتخصصات الصحية استشاري في طب الأطفال، إنه حقاً افضل دكتور اكفال بالرياض، إن كنت تسكن شرق الرياض أنصحك بزيارته واستشارته.

يعمل الدكتور احمد شرق الرياض _ حي السلام _ طريق الامام _ مستشفى صحة السلام الطبي.

3. الدكتور وائل الشريف:

طبيب متخصص واستشاري في طب الاطفال وعلاج الحساسية وفقر الدك ومشاكل التغذية والرضاعة، بالإضافة إلى علاج التهاب المسالك البولية، وتطعيم الأطفال الأساسي والوقائي ومتابعة الأمراض السارية والمعدية.

إنه افضل دكتور اطفال بالرياض في تخصص الأمراض المعدية، يمكنك زيارته مع أطفالك إن كنت تقيم شرق الرياض أو في أي مكان في مدينة الرياض.

حيث يعمل الدكتور وائل شريف في شرق الرياض_ حي الخليج _ طريق الملك عبدلله _ مستشف الدكتور محمد الفقيه.

طبيب شرق الرياض

وهنا نصل معكم إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه العديد من المواضيع التي تهمك عزيزي القارئ من قائمة افضل دكتور اطفال بالرياض باختلاف التخصصات من افضل دكتور جلدية أطفال، وأفضل دكتور مخ وأعصاب بالرياض وغيرها الكثير والكثير من المواضيع المختلف.

نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم وأن نكون قد قدمنا لكم ما كنتم ترجوه من مقالنا متمنين لكم دوام الصحة والعافية، ودمتم بخير، وبالإضافة إلى افضل دكتور اطفال بالرياض إليكم المزيد من المعلومات في سبيل الحفاظ على صحتكم إليكم افضل عيادات نفسية بالرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى