مراكز صحية الرياض

افضل عيادة اسنان بالرياض 2024 – الأطباء – المراكز

هل تبحث عن افضل عيادة اسنان بالرياض ، هل تريد افضل طبيب اسنان بالرياض، ولا تعرف كيف يمكنك الوصول إلى افضل مركز اسنان بالرياض، الأمر ليس بتلك الصعوبة كما يظن البعض. 

سنقوم اليوم بالحديث عن أهم النقاط التي عليك مراعاتها والانتباه لها لكي تجد افضل عيادات اسنان بالرياض بالنسبة لحالة أسنانك، حيث تعتبر صحة الأسنان أهم نقطة للحفاظ على صحة الإنسان بشكل كامل. 

إن افضل عيادة اسنان بالرياض بالنسبة لك قد تختلف تماماً عن افضل عيادة اسنان بالرياض بالنسبة لشخص آخر لأن احتياجاتك وطبيعة مشاكل اسنانك ليست كأي أحد آخر.

ولكن يبقى هناك معايير محددة يجب مراعاتها والتي سنتحدث عنها بعد قليل، وهي أيضاً يمكن أن تكون معايير لتقييم افضل مستوصف اسنان بالرياض أو حتى افضل مستشفى اسنان في الرياض كذلك، والآن دعنا نبدأ: 

أفضل عيادة اسنان في الرياض

كيف أختار افضل عيادة اسنان بالرياض مناسبة لي: 

1. الشهادات والتراخيص: 

بالطبع فإن افضل مركز اسنان في الرياض أو في أي مكان في العالم يعتمد على ترخيص وزارة الصحة وشهادات جامعية معتمدة ومصدّقة لأطباء الاسنان الذين يعملون معه.

لهذا عند اختيارك افضل عيادة اسنان بالرياض يجب أن تنتبه إلى شهادات الأطباء وسنين الخبرة لديهم وهل اختصاص هذا الطبيب يتناسب مع مشكلة أسنانك. 

2. تخصص الطبيب: 

كما ذكرنا سابقاً إن افضل عيادة اسنان بالرياض بالنسبة لك هي تلك التي تضم افضل دكتور اسنان بالرياض في علاج مشكلة اسنانك وذو خبرة ممتازة فيها، حيث أنك يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا الطبيب سيكون جزء دائم من حياتك.

حيث أنك ستحتاج زيارته مرة على الأقل كل ستة أشهر لتطمئن على صحة أسنانك وتقوم بتنظيفها بشكل جيد وتحافظ على صحتها ولمعانها. 

تعتبر زيارة عيادة الاسنان لتركيب تقويم أو المعالجة من أكثر الزيارة الغير محبذة بالنسبة للكثير من البشر حتى وإن كانت من افضل اماكن تركيب أسنان في الرياض أو حتى افضل عياد تقويم اسنان بالرياض.

وبأقل تقدير يعتبرونها مزعجة، لذلك عندما تختار طبيبك احرص على بناء علاقة وديّة معه لكل تحافظ على الفحص الدوري وبالتالي على صحة أسنانك. 

طبيب الاسنان

3. الموقع:

أين تقع افضل عيادة اسنان بالرياض يا ترى؟! جميعنا نفضل أن تكون قريبة من موقع منازلنا، فهذا بالضبط ما عليك أن تبحث عنه.

مثلاً هل تجد أن افضل عيادة اسنان جنوب الرياض هي الأقرب إلى سكنك أم افضل عيادة اسنان شرق الرياض هي الاقرب ياترى؟ 

من المهم أن تجعل زيارتك إلى طبيبك أكثر مرونة ويسر وسهولة ولا تحتاج إضاعة الوقت وصرف الكثير من الجهد للوصول إلى العيادة حتى لا تقع في فخ التسويف وتهمل صحة أسنانك بسبب ضيق الوقت، وإن لم تتمكن من إيجاد افضل عيادة اسنان بالرياض تناسب حالتك، قم بزيارة أقرب مستوصف أسنان بالرياض ولا تهمل أسنانك.

كما أنه إلى جانب عيادات الأسنان في الرياض هناك الكثير من الأماكن الرائعة والكثير من المولات والعيادات التخصصية إن كنت ترغب بمعرفتها أنصحك بقراءة هذا المقال: أفضل أماكن سياحية في الرياض 2024 موصى بها

4. الأجهزة والتقنيات المستخدمة: 

نحن نقيس افضل عيادات الأسنان بالرياض وأهمها  من خلال مدى تطور الأجهزة والتقنيات التي يتم استخدامها، فمثلاً سنقول افضل عيادة اسنان بالرياض للتركيبات هي العيادة التي تستخدم المعدات الحديثة في التطبيق، كما أنه أفضل عيادة اسنان بالرياض للتقويم هي تلك العيادة التي تهتم بتطوير أجهزتها باستمرار. 

فمع التطور العظيم في التكنولوجيا باتت العيادات تتسابق إلى مواكبة تطور الأجهزة الطبية لتقدّم لمرضاها أفضل نتيجة يمكن الحصول عليها. 

وانت كباحث عن افضل عيادة اسنان بالرياض بالتأكيد ستضع بعين الاعتبار مدى تطور الأجهزة والتقنيات في هذا المركز أو العيادة، ولكن ضع في اعتبارك أيضاً أن الاجهزة الأكثر كفاءة ليس بالضرورة أن تكون واحدة في جميع المراكز. 

والآن دعنا نتعرف إلى أفضل الأطباء في الرياض بحسب اختصاص كل منهم لكي تتمكن من اختيار الطبيب المناسب لحالة أسنانك: 

عيادات اسنان

أفضل أطباء الأسنان في الرياض: 

أطباء تقويم الأسنان:

سنقوم بذكر بعض الأسماء من أجلك لكي تختار افضل دكتور اسنان بالرياض تبعاً لحالتك أو افضل دكتورة اسنان بالرياض تجد أن اختصاصها يفيدك.

1. الدكتور صالح العنزي:

وهو دكتور متخصص بتقويم الأسنان، سعودي الجنسية وحاصل على شهادة طب الأسنان من جامعة برغوني من فرنسا، كما أنه استاذ في كلية الطب الأسنان في السعودية. 

يقدم مجموعة من العلاجات للكبار والأطفال منها: التقويم الشفاف_ التقويم المتحرك_ التقويم المعدني 

علاج تقدم الفك العلوي أو السفلي عند الأطفال بمرحلة مبكرة وتحسين الحالات التقويمية قبل علاج التقويم. 

  • يعمل الدكتور صالح العنزي في الرياض _ النهضة _ شارع سليمان الفارسي_ عيادات هلا روز، يمكنك زيارته وحجز موعد، إن كنت ترى أن هذه العيادة هي افضل عيادة اسنان بالرياض للتقويم، كما يمكنك زيارة الكثير من المطاعم الرائعة في الرياض وإليك الدليل 

إقرأ أيضاً: أفضل مطاعم حلوه بالرياض موصى بها 2024

2. الدكتورة انتصار فرحان:

وهي طبيبة تقويم لبنانية الجنسية متخصصة بتقويم الأسنان، حاصلة على شهادة الماجستير من جامعة ديجون الحكومية في فرنسا وشهادة كورس تقويم أسنان من الولايات المتحدة الامريكية اريزونا (TWEED)، بالإضافة إلى شهادة في تقويم الاسنان الشفاف انفيزيلاين.

وتملك خبرة سنين طويلة في مجال التقويم، وقامت خلالها بعلاج حالات كثيرة صعبة ومعقدة وجراحية للأطفال والبالغين في مجال تقويم الأسنان، إن كنت تريد افضل عيادة اسنان بالرياض للتقويم فإنك تستطيع أن تقصد العيادة التي تعمل بها الدكتورة انتصار.

  • هي تعمل في الرياض _ الربوة _ طريق عمر بن عبد العزيز الفرعي_ عيادات الرعاية التامة

تقويم أسنان

3. الدكتور احمد سعيد:

هو طبيب متخصص في تقويم الأسنان حاصل على شهادة ماجستير العلوم في تقويم الأسنان من بريطانيا، يقدم العلاجات المختلفة في التقويم ويقوم بتركيب التقويم المعدني والتقويم الشفاف والتقويم اللساني والتقويم الانفوزلاين، كما يقوم بمتابعة المرضى وتقديم النصائح للحفاظ على صحة الفم والأسنان أثناء المعالجة التقويمية.

وبالحديث عن افضل عيادة اسنان بالرياض فإنه بإمكانك اختيار العلاج لدى الطبيب أحمد سعيد في عيادات الفارابي هو

  • يعمل في الرياض:

العقيق  _ طريق الملك فهد _ عيادات مجمع الفارابي لطب وتقويم الاسنان

النسيم الشرقي  _شارع حسان بن ثابت_ عيادات مجمع الفارابي لطب وتقويم الاسنان

4. الدكتور ماهر عدنان:

طبيب تقويم بخبرة 20 عام أخصائي في تقويم الأسنان نائب وفي تقويم الوجه والفكيين، قام على مدار تلك الأعوام بعلاج الكثير من الحالات الصعبة والمتقدمة، كما أنه يعالج حالات ازدحام الأسنان دون اللجوء إلى خلعها.

  • يعمل الدكتور ماهر في الرياض _ البديعة_ طريق المدينة المنورة _ عيادات مجمع الفارابي لطب وتقويم الاسنان

5. الدكتور محمد رضوان:

دكتور تقويم أسنان أخصائي في عدة تخصصات منها أشعة الاسنان، أسنان مسنين، حاصل على البورد السوري في مجال تقويم الأسنان والفكين، كما أنه عضو في الجمعية السعودية لتقويم الأسنان، يملك الخبرة في تركيب التقويم المتحرك والمعدني والشفاف.

  • يعمل الطبيب محمد رضوان في : الرياض _ البديعة_ طريق المدينة المنورة_ عيادات مجمع الفارابي لطب وتقويم الاسنان.

ولا تنسى أن أفضل عيادة اسنان بالرياض للتقويم هي العيادة التي تضم الطبيب المناسب لحل مشكلة أسنانك.

اسنان الاطفال

6. الدكتور ثامر الطويل:

أخصائي في تقويم الأسنان وتجميل الأسنان للبالغين بخبرة 12 عام، وحاصل على شهادة الماجستير في تقويم الأسنان من النمسا، كما أنه عضو في الجمعية السعودية لتقويم الأسنان، ويقدم العلاجات التصحيحية والتجميلية لمختلف الحلات البسيطة والمتقدمة.

  • يعمل في الرياض _ النهضة_ طريق الملك عبدالعزيز _ عيادات بياض اللؤلؤ

7. الدكتور معمر الصامت:

أخصائي في العلاجات التقويمية بخبرة 15 عام، واستاذ سابق في كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة جازان، كما أنه حاصل على شهادة البورد في تقويم الأسنان ولديه خبرة سريرية في علاج الحالات المتقديمة والبسيطة وخبرة في مجموعة طبية.

  • يعمل في الرياض _ التنعيم _ ممشى التنعيم _ مركز شيار الطبى.

وكما ذكرنا سابقاً فإن افضل عيادة اسنان بالرياض هي العيادة التي تستوفي الشروط المذكورة في الأعلى.

زراعة اسنان

أطباء زراعة الأسنان: 

إليك أشهر أطباء زراعة الأسنان لتتمكن من إيجاد افضل عيادة اسنان بالرياض من أجل زراعة أسنانك، يمكنك الاختيار بحسب التخصص وسنوات الخبرة، ولكن انتبه ولا تجرب الاختيار بحسب أسعار زراعة الأسنان في الرياض، وإنما اختر الطبيب وهو سيخبرك بالأسنان الأنسب لك.

1. الدكتور الحسيني محمد: 

استشاري في زراعة الأسنان وجراحة الوجه والفكين وباحث في مركز بحوث الملك عبدالله في مستشفى الحرس الوطني، متخصص في تجميل الأسنان بخبرة 20 عام، وتقديم الرعاية اللازمة للوجه والفكيين من تركيب وتجميل الأسنان مثل ابتسامة هوليود والفينير و اللومنير.

  • يعمل في الرياض _ اليرموك _ طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز الفرعي _  عيادات المسواك لطب الأسنان.

وفي سبيل البحث عن افضل عيادة اسنان بالرياض نقدم لك اسماء بعض الأطباء في تخصصات طب الأسنان.

2. الدكتور محمد غزال:

 طبيب مصري الجنسية خريج من جامعة الإسكندرية، وعضو في الجمعية المصرية لزراعة الأسنان، والجمعية العربية لتقويم الأسنان، والجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، متخصص في زراعة الأسنان، وتركيب الفنير وابتسامه هوليود.

كما أنه خبير في التعويضات السنية وتركيب وعدسات التجميل كاللومنير، وهو أيضاً المدير الطبي لمجمع المهيدب لطب الأسنان بفرع اليرموك.

يمكنك التواصل مع الطبيب إن كنت ترى أن العيادة التي يعمل بها هي افضل عيادة اسنان بالرياض لابتسامة هوليود مثلاً بالنسبة لك من خلال عنوانه: 

  • يعمل الدكتور محمد في الرياض _  اليرموك _ طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز الفرعي _  عيادات المسواك لطب الأسنان.

زراعة الاسنان

3. الدكتور محمد حافظ:

إخصائي في زراعة الأسنان وجراحة الوجه الفكين بخبرة 18 عام، مصري الجنسية حاصل على شهادة الماجستير في جراحة الفم والوجه والفكين، وهو أيضاً عضو في الجمعية المصرية لجراحة الوجه والفكين وزراعة الأسنان والجمعية السعودية لجراحة الفم والوجه والفكين.

وأيضاً إن كنت ممن يعتبر العيادة التي يعمل فيها الدكتور محمد حافظ افضل عيادة اسنان بالرياض بالنسبة لحالة أسنانك فهو يعمل في:

  • الرياض _ الروضة _  حاتم الطائي _ عيادات مجمع الحرمين الطبي يمكنك حجز الموعد الذي يناسبك.

4. الدكتور عادل العنزي:

دكتور اسشاري جراحه الفم والوجة والفكين وزراعة الاسنان، وهو عضو في هيئة التدريس بجامعة الامير سطام،

متخصص في زراعة الأسنان وتقديم العناية الكاملة في الحالات المتقدمة والبسيطة، يمتلك خبرة طويلة.

  • يعمل الدكتور عادل العنزي أيضاً في الرياض _ الياسمين _ شارع الثمامة _ عيادات دنتوديرم

5. الدكتور عبدالعزيز الغملاس:

اخصائي في زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة وتجميل الأسنان، وهو طبيب سعودي حاصل على البورد السعودي في مجال الاستعاضة السنية.

  • يعمل الطبيب عبد العزيز في الرياض _ الياسمين _ شارع الثمامة _ عيادات دنتوديرم

طبيب أسنانك

أطباء علاج اللثة وحشو الأسنان وعلاج الجذور و الاعصاب:

يدعى الطبيب المتخصص بهذه الاختصاصات أيضاً طبيب أسنان عام، كما أنه أياً كانت افضل عيادة اسنان في الرياض بالنسبة لك فستجد فيها طبيب متميز يعالج أسنانك، وإليك بعض أفضل الاطباء المتخصصن في علاج اللثة وحشو الأسنان وعلاج الجذور و الاعصاب.

1. الدكتورة خديجة أحمد:

إخصائية في علاج اللثة وحشو وعلاج الجذور والاعصاب، وكذلك تجميل الأسنان، وعلاج أسنان الأطفال، وأسنان البالغين، بالإضافة إلى أشعة الأسنان، وأسنان المسنين و تركيبات الأسنان.

تعمل على تبيض الأسنان بأحدث التقنيات وعمل الابتسامات بأنواعها، فهل تجد الدكتورة خديجة افضل دكتورة اسنان بالرياض؟! تواصل معها أولاً لتتأكد من ذلك.

  • تعمل الدكتورة خديجة أحمد في الرياض _ الخليج _ الامير بندر بن عبدالعزيز _ عيادات مجمع عيادات الشرق الطبي.

2. الدكتورة مناير السلامة:

دكتورة متخصصة في أشعة الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب، وتركيبات وتجميل الأسنان، و علاج اللثة

كما أنها تعالج أسنان البالغين والأطفال، و حاصلة على شهادة بكالوريس في طب وجراحة الفم والاسنان ولديها سنوات متعدده من الخبرة.

  • تعمل الدكتورة مناير في الرياض _ السلام _ شارع الامام الشافعي _ عيادات الدكتور صالح السلامة، فإن كنت ترى أنها افضل عيادة اسنان بالرياض يمكنك زيارتها وحجز موعدك.

تركيبات اسنان

3. الدكتور خالد صالح الدخيل:

طبيب سعودي متخصص بعلاج اللثة وتركيبات وتجميل الأسنان وحشو وعلاج الجذور والأعصاب، للبالغين والأطفال، بالإضافة إلى الخبرة الطويلة في تبيض الأسنان والحشوات التجميلية وتوريد اللثة بالليزر.

  • يعمل الدكتور خالد في الرياض _ النهضة _ شارع سليمان الفارسي_ عيادات هلا روز.

4. الدكتور فؤاد فتحي:

طبيب متخصص بتجميل الأسنان، وحشو وعلاج الجذور والأعصاب، وعلاج اللثة، وأشعة الأسنان، تركيبات الأسنان، وجراحة الوجه والفكين.

حاصل على شهادة درجة البكلوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان، ودبلوم في جراحة الوجه والفكين، كما يمتلك الخبرة في علاج اللثة وتجميليها بإستخدام الليزر، والجراحات الصغرى والمتوسطة، والحشوات العادية والحشوات التجميلية والتركيبات الثابتة والمتحركة والتجميلية.

  • يعمل الدكتور فؤاد في الرياض _الفيحاء _ هارون الرشيد _ عيادات رافال.

هل تعتقد أنها افضل عيادة اسنان بالرياض ياترى؟! إذاً يمكنك بالتأكيد زيارة العيادة وحجز موعد.

ابتسامة هوليود

وبهذا وصلنا سوياً إلى نهاية مقالنا، يمكنك الآن إختيار الطبيب الأنسب مع حالتك ومشكلات أسنانك، فكما رأينا فإن افضل عيادة اسنان بالرياض وفقاً للمعايير المتعارف عليها هي العيادة التي تناسبك أنت من حيث الموقع والاختصاص الذي يعالج مشكلة اسنانك، ومن حيث الاجهزة المستخدمة ومدى فعاليتها وما إلى ذلك من التفاصيل السابق ذكرها.

نتمنى أن تبقى أسنانك بصحة جيدة دائماً، وتكون قد حققت الإفادة التي ترجوها من مقالنا، ونكون قد أرشدناك إلى افضل عيادة اسنان بالرياض.

كما نقدم الكثير من المقالات المتعلقة بمدينة الرياض الرائعة إقرأ أيضاً: أفضل اماكن ترفيه بالرياض 2024 ينصح بالذهاب إليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى