مولات الرياض

مجمع ذا زون الرياض 2024 – الموقع – مواعيد العمل – الخدمات

مجمع ذا زون الرياض وكل ما تريد معرفته عنه

شهدت المملكة العربية السعودية الكثير من التطور في الآونة الأخيرة، فأصبحت المشاريع الكبرى لا تقتصر على المشروعات الاقتصادية فقط بل شملت المشاريع الترفيهية، ومجمع ذا زون الرياض من أبرز المشروعات الترفيهية والتجارية التي شهدتها المملكة والتي تكتسح قلب العاصمة، حيث أعاد ذا زون الرياض مفهوم الرقي والتسوق كما يعطي المملكة السعودية الكثير من التميز.

ويتميز مجمع ذا زون الرياض بالتصميم الجمالي الذي يخطف الأنظار حيث تتميز واجهاته باللون الأخضر الخلاب، وتحيط به الأشجار والمساحات الخضراء والعديد من الممرات لذلك فهو من أروع أماكن تمشيه في الرياض كما يتوسط ذا زون الرياض نافورة راقصة يحيط بها أضواء براقة يستمتع بها الزوار.

موقع مجمع ذا زون الرياض

موقع مجمع ذا زون الرياض مميز جدا لأنه موجود في وسط العاصمة حيث يقع في حي المحمدية بالشارع التخصصي، ويعد من أكبر مولات الرياض التجارية والترفيهية، وما يميزه ما يلي:

  •   مساحته الكبيرة التي تبلغ ٥٠ ألف متر مربع.
  •   يضم عدد كبير من المحال التجارية ذات الماركات المشهورة.
  •   تبلغ عدد المطاعم المميزة والمقاهي نحو ٢٦ مطعم ومقهى وجميعهم من أفضل التجارب التي يمكن أن تستمتع بها في الرياض.

اقرأ أيضًا : دليل أفضل كافيهات مجمع يو ووك الرياض 2024 الموصى بها

مواعيد مجمع ذا ذون الرياض

الرائع في هذا المجمع أنه مفتوح كل أيام الأسبوع حتى يلبي طلبات الجميع، وحتى في يوم العطلة يوم الجمعة، ومواعيد مجمع ذا ذون الرياض تُمكنك من الذهاب إليه في أي يوم من أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 2 صباحًا بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضًا : دليل ذا روف مول الرياض 2024 -المحلات- المطاعم – الألعاب

محلات مجمع ذا زون الرياض

محلات ذا زون بالرياض
محلات ذا زون بالرياض

أكثر ما يشتهر به هذا المكان هو محلات مجمع ذا زون الرياض، وكل من يزوره يستمتع بتجربة مميزة من التسوق والترفيه، فهو يحتوي على الكثير من المجلات التجارية لهواة التسوق والشراء، بما يلائم المعايير العصرية.

وبالمساء يمتلئ المجمع بالزوار والسياح وفي العطلة الاسبوعية والرسمية خاصة، وننشر لكم بعض المحلات التجارية الموجودة في ذا زون الرياض ومواعيد عملها:

شانيل سبا  Chanel spa

وهو صالون للعناية بالأظافر وتجميلها وسبب شهرته أنه يعتمد على أحدث الوسائل، وأهم مايميز هذا الصالون هو التصميم الجذاب.

أما عن مواعيد العمل فهو يعمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مسًاء، عدا يوم الجمعة فتكون مواعيد العمل من الساعة ١٢ ظهرًا وحتى الساعة ٩ مساء.

ورقم هاتف صالون شانيل سبا: ٠١١٤٨٨٥٥٠٣

كارديال CARDIAL

لهواة الأناقة وارتداء الساعات المميزة فإن محل كارديال هو متجر مخصص لساعات المصممة لمناسبة كافة الأذواق، ويعمل المحل من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة ٩.٥ صباحا وحتى الساعة ١١.٥ مساء، عدا يوم الجمعة فهو عطلة رسمية.

رقم هاتف كارديال: ٩٢٠٠٠٠٢٤٤

صيدلية وايتس WHITES

مجمع ذا زون الرياض ليس مخصص فقط للخدمات الترفيهية والتجارية فقط ولكن به أيضًا خدمة علاجية، وتعمل صيدلية وايتس من يوم السبت للخميس من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة صباحًا من اليوم التالين عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة مساء وحتى الثالثة صباحًا.

رقم هاتف صيدلية وايتس: 920006648

متجر ستيتش STITCH CONCEPT STORES

متجر ستيتش مناسب جدا لمحبي التسوق والشراء فهو مخصص للأزياء الرجالية والنسائية، وبه قسم خاص للأحذية ذات البراندات المشهورة.

وبه أيضا قسم للحقائب والإكسسوارات، حتى يمكنك في هذا المكان أن تمتع بتجربة فريدة للتسوق.

اقرأ أيضًا : افضل مطاعم ذا زون الرياض 2024

مطاعم مجمع ذا زون الرياض

مطاعم ذا زون الرياض
مطاعم ذا زون الرياض

يضم مجمع ذا زون الرياض جميع الأذواق، فيمكنك أن تستمتع بأشهى المأكولات المنوعة وكأنك تذهب لجولة في كل بلد لما يحتويه المجمع من المطاعم السعودية والشامية والإماراتية واللبنانية.

وكذلك يحتوي على المأكولات الغربية مثل المطبخ الأمريكي والتركي واليوناني والفرنسي، فلنلقي نظرة على مطاعم مجمع ذا زون الرياض:

مطعم catch كاتش ٢٢

مطاعم كاتش هو من أشهر المطاعم في مجمع ذا زون الرياض، وهو عبارة عن سلسلة كبيرة من المطاعم، وفرعها في ذا زون يقدم أشهى المأكولات الغربية والشرقية والأمريكية، ومواعيد عملها من الساعة ١٢ ظهرا وحتى الواحدة صباحا.

رقم الهاتف: ٠١١٤١١١١٢٤

مطعم غوركان شيف

يتخصص هذا المطعم المميز بتصنيع شرائح اللحم ( الاستيك ) ويحمل اسم الشيف صاحب لقب فنان اللحوم غوركان شيف وهو شيف تركي شهير.

ويتميز هذا المطعم بكونه أفخم مطاعم الرياض حيث ينفرد بالتصميم الفخم الذي يلفت انتباه ويلقى إعجاب كل من يزوره، وكذلك طريقته في تقديم أشهى أنواع اللحوم المميزة والصوصات والسلطات.

مطعم كرك غلام

افتتح مطعم كرك غلام في ذا زون بالرياض فرعه بعد أن نجح نجاحا كبيرا في دولة الكويت، فكان خير ممثل للمأكولات الهندية والآسيوية الغنية بالتوابل.

ويقدم المطعم السندويتشات الهندية مثل التشاباتي، والسمبوسك، والبافا، والحمسات، والمشروبات الساخنة.

اقرأ أيضًا :دليل أفضل مولات الرياض 2024 التي ينصح بزيارتها

مطاعم فطور في ذا زون الرياض

اذا كنت تبحث عن فطور راقي وصحي ومميز واذا كنت من عشاق القهوة بالصباح فعليك بزيارة ذا زون الرياض وتجربة افضل مطاعم الفطور.

مطعم شوكولا لاديراخ

عشاق الشكولاتة السويسرية والمذاق الكريمي عليهم بالتوجه لتجربة فريدة في مطعم شوكولا لاديراخ، حيث يقدم كل أنواع الشوكولا بكل نوع تشتهيه كما يقدم لمن يحب القهوة المميزة.

مطعم جارليشوز أشهر مطاعم تقديم الحلويات

يعد هذا المطعم هو من أشهر مطاعم فطور في ذا زون الرياض خاصة في الحلويات، على سبيل المثال الكيك والكريم بروليه والفرايز حلومي فالمطعم من أشهر مطاعم المجمع التي تقدم هذا النوع من الحلويات.

ويبدعون دوما بتقديم وابتكار الأصناف الجديدة من الحلويات والمشروبات التي تميزهم عن غيرهم.

مقاهي مجمع ذا زون الرياض

مقاهي ذا زون الرياض
مقاهي ذا زون الرياض

يشمل المجمع على قائمة مميزة من كافيهات مجمع ذا زون الرياض صاحبة التصميمات الإبداعية، وإليك أهم هذه المقاهي:

مقهى أند ساب & sip

لمن يحب ان يحتسي كوبا من القهوة الساخنة او الشاي أثناء القراءة عليكم بهذه التجربة، فيقدم مقهى اند ساب تجربة فريدة وجديدة حيث جمع بين القراءة والانسجام في آن واحد.

فهو بمثابة مقهى ومكتبة Art Café .

مقهى فور ايفر روز لندن

هذا المقهى من أفضل مقاهي ذا زون الرياض، ليس لأنه يقدم القهوة والمشروبات فقط مثل أي مقهى أخر ولكن لأنه يتميز بالوورود.

فإذا دققت في اسمه فستجد أنه يعني الورود الدائمة، وذلك لأن المقهى بجانب تقديمه لمشروب القهوة المميز، الا أنه يقدم خدمة أخرى وهي بيع ورود ( الروز ) التي يعشقها الجميع، ولكن الغريب والجميل فيها أنها يمكن أن تعيش لمدة ثلاثة سنوات بدون ماء!

جريم كافيه Greem Café

وهو المقهى ذات التصميم الذي تشعر وكأنك جالس في رسمة اسكتش، لأنه يعتمد على اللونين الأبيض والأسود فقط.

وهو مقهى كوري معروف، وجلساته داخلية وخارجية وبه دور علوي.

اقرأ أيضًا : قائمة افضل مطعم رز بالرياض 2024 (الأسعار + المنيو + الموقع )

 أفضل الخدمات التي يقدمها ذا زون الرياض

ذا زون الرياض هو مول كامل لكل الخدمات التي يمكن أن تريدها في أي مكان تذهب إليه أنت والعائلة، فهو مناسب للكبار والصغار والرجال والنساء لما يحتويه من تنوع، فعندما تذهب للمجمع ستجد كل ما يلي:

مدينة ألعاب ادفينتورا

 وهنا يأتي دور الأطفال في الاستمتاع أيضا بروعة مجمع ذا زون، فعليك اصطحاب طفلك للتمتع بأجمل الالعاب المسلية، وتضم مدينة الملاهي مجموعة كبيرة من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار مثل ألعاب الترامبولين، والزحاليق، وألعاب الرمل، وغيرها.

كما توجد ألعاب كهربائية مناسبة للأطفال حتى سن الرابعة. أما عن التكلفة فهي مميزة جدا حيث يمكنك الاستمتاع بجميع الألعاب لمدة ساعتين بتكلفة ١٠٠ ريال فقط.

ألعاب الواقع الافتراضي

بلانت اكس هي صالة ألعاب مخصصة للكبار، فهي تشمل مجموعة كبيرة من الألعاب ذات الواقع الافتراضي، فيمكنك قضاء وقت ممتع ومسلي مع اصدقائك.

ويوجد أيضا لعبة الهروب من الغرفة، وهي عبارة عن مدة زمنية محددة يمكنك ان تحل فيها مجموعة من الفوازير والالغاز حتى تتمكن من الخروج، وتكلفة هذه اللعبة عن طريق شحن البطاقة وتبدأ من ٢٣٠ ريال سعودي.

هكذا نكون قد تعرفنا على كل ما يقدمه ذا زون من خدمات الألعاب والأنشطة التي يمكن للعائلة والاصدقاء ان يستمتعون بها أثناء زيارتهم لذا زون، فيمكنك التسوق، والاستمتاع بأفضل الاطعمة من جميع أنحاء العالم، والجلوس على المقاهي والكافيهات ذات الطابع العصري المميز، وأيضا يستمتع اطفالك بالألعاب والملاهي الشيقة.

نبذة عن مولات الرياض الأخرى

وأخيرًا نريد أن نقول بأن مدينة الرياض لا تتميز فقط بمول ذا زون ذات الصرح العظيم، ولكنها تتميز بالمولات الأخرى، فالرياض هي عاصمة للسعودية، ويتوجه إليها السياح من جميع الدول العربية والاجنبية لما تحتويه من مظاهر كبيرة من التطور والرقي. لذلك ننصحكم بزيارة بعض الأماكن التي تكون المقصد الأساسي للسياح من كل مكان، وإليكم أهم مولات الرياض:

  •   غرناطة مول: وهو من أكبر المراكز التجارية التي تضم سوق كبير جدا من أشهر الماركات وبه منطقة للعب ومنطقة للجلوس والخدمات الترفيهية.
  •   فلامنجو مول: واهتمامه الأكبر بالنساء حيث يمكنك التسوق في محلات الاكسسوارات والازياء النسائية ومحلات العطور وغيرها، وأسعاره مميزة ورخيصة، ويقع على الطريق الدائري الغربي.
  •   الرياض مول: يحتوي المول على ٢٤ محل تجاري تنوع بين الملابس والاقمشة وحتى الذهب فهو شامل لكل ما يمكن أن تحتاجه، ويقع بشارع خالد ابن الوليد بحي الروضة، في مول شرق الرياض، وأسعاره مناسبة جدا للفئة ضعيفة المستوى.

قدمنا لكم جميع المعلومات حول مجمع ذا زون الرياض الذي يعتبر من أهم المجمعات التجارية الكبيرة في مدينة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى