مطاعم المدينة المنورة

أفضل فول في المدينة المنورة لعام 2024

إن كنت تبحث عن محل يقدم وجبات فطور شعبية لذيذة، وكافة أطباقه طازجة، وساخنة تفتح الشهية إذًا أنت بحاجة لتعلم تفاصيل أفضل فول في المدينة المنورة، حيث يعشق المواطنين والوافدين تناول طبق من الفول اللذيذ صباحًا ثم اختتام الوجبة بكوب شاي ساخن، وطبق من المعصوب الرائع بالموز والقشطة، وتفاصيل تلك المحلات ستجدها متوفرة هنا في هذا الموضوع.

أفضل فول في المدينة المنورة

أن لقب أشهر فوال في المدينة لم ينفرد به محل بعينه، بل حصل عليه بعض المحلات المميزة التي عرفت على أنها أكثر مطاعم المدينة المنورة المضمونة في تقديم وجبة الإفطار بالأخص، وما أروع تناول طبق الفول المميز مع بعض الوجبات الأخرى التي تكمل روعة الوجبة مثل الشكشوكة، والبيض بكافة وصفاته، وكذلك المعصوب، والعدس اللذيذ، وهذه المطاعم بيانها كالآتي:

1- فول العنبرية

فول العنبرية

يُعرف فول العنبرية بأنه أفضل فول في المدينة المنورة، كونه من أقدم المحلات هناك، ويقدم سفرة رائعة وشهية للفطور، ولأن الإقبال عليه شديد ستجد الموقف المواجه له مليء بالسيارات منذ الفجر وحتى موعد غلق المحل، وهناك يُقدم الفول المحوج اللذيذ على الطريقة الكلاسيك بجانب خبز الشريك أو الحب، إلى جانب أطباق المقبلات مثل المخلل، والجبن اللذيذ، والمربى والعسل.

معلومات عن المحل

  • العنوان: طريق عمر بن الخطاب، منطقة المغيسلة، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 42315 8407 966+.

2- محل على خلوفة

اسم له وزنه بين مطاعم الإفطار في المملكة، وهو أفضل فوال في المدينة بحكم خبرته في هذا المجال التي وصلت إلى 45 عامًا، أما عن كونه أفضل مطاعم فطور في المدينة فهذا يعود إلى توفر الفول بجميع نكهاته حيث يوجد طبق فول بالزيت، وكذلك بالسمن، والعريكة بمختلف نكهاتها، أما عن التحلية يمكنك شرب براد شاي بالنعناع المضبوط، مع المعصوب السادة أو بالفواكه، والأسعار لم ترتفع أبدًا، ويتوفر صالة عائلات، وجلسات مفتوحة للشباب.

معلومات عن المحل

  • العنوان: شارع على بن مسعد الباهلي، منطقة الدفاع، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966507928514+

3- محل فلفلة

يعتبر محل فلفلة أفضل مطاعم مصرية في المدينة المنورة مختصة بوجبة الفطور، ولديه جميع الأكلات المصرية الشعبية إلى جانب كونه معروفًا كـ أفضل فول في المدينة المنورة.

أما عن الأصناف التي تُقدم به فهي الفول بكل أنواعه، وأطباق العدس، مع الفلافل الساخنة الشهية، والبطاطس الصوابع المحمرة، والباذنجان المخلل، والسلطة الخضراء اللذيذة، وكل هذا يتناوله الزبائن في جلسات مرتبة، وطاولات نظيفة، والمعاملة أروع ما يكون.

معلومات عن المحل

  • العنوان: الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، حي بني معاوية، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966548785116+

4- فول المعلم

فول المعلم

من المطاعم المميزة في تقديم وجبة الإفطار، ولديه قائمة طعام غنية بمختلف الأطعمة، وقد أُشتهر كواحد من أفضل فوال في المدينة المنورة، والجميع يشهد بنظافة المطعم، إلى جانب لذة الطعم، وطزاجة كافة الوصفات، وبداخله تستطيع الحصول على مائدة عامرة بمختلف الأطعمة مثل اللحم والكبدة، والفول بالزيت والسمن أو الحجري، والعدس، والعريكة، وكذلك المعصوب، والبيض بجميع وصفاته المعروفة، والمشروبات غازية وساخنة.

معلومات عن المحل

  • العنوان: منطقة الخالدية، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966578556806+

5- محل فول الأكتع

بالرغم من اسم المحل الغريب إلا أن المطعم غاية في الرقي، وأهم ما يميزه كونه واحد من أفضل مطاعم الفول في المدينة المنورة توفر جلسات خارجية في الهواء الطلق تحت المظلة أو تحت أشعة الشمس حسب رغبة العميل، وبالداخل جلسات داخلية للعائلات، متوفر لديهم الفول والقلابة، وكذلك المعصوب، وحليب الشاهي، مع بقية الأصناف المعروفة في الفطور بالمدينة، ولجميع تلك الأسباب يمكننا التأكد من أنه الأفضل على الإطلاق.

معلومات عن المحل

  • العنوان: شارع العباس ابن العبادة، حي القصواء، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: +966530111294.

6- محل محفوظ للفول

أما هذا المطعم فهو أيضًا أفضل محل فول في المدينة المنورة كونه يقدم الوجبات ساخنة بالأخص التميز الذي يصل لطاولة العميل من الفرن إليه مباشرةً، كما يتوفر به موقف مخصص للسيارات، كما تتوافر به الهريسة أيضًا.

معلومات عن المحل

  • العنوان: منطقة الجمعة، المدينة المنورة.

7- مطعم فول العباسي

يعتبر العباسي أفضل فول في المدينة المنورة حيث يقدم الفول بالسمن أروع ما يكون، وكذلك العريكة، والمعصوب بمختلف نكهاته، أما بخصوص المشروبات فيتوفر منها الساخنة بالأخص الشاي السادة، وبالحليب، وإن كنت تسأل عن الجلسات فيوجد بارتشن خارجي، مع جلسات مريحة في الداخل لمن يرغب.

معلومات عن المحل

  • العنوان: منطقة بئر عثمان، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966570858711+.

8- فول ومعصوب أبو يزيد

فول ومعصوب أبو يزيد

من ضمن أفضل مطاعم فول في المدينة المنورة في تقديم أطباق الفول المتنوعة، وكذلك القلابة والعدس أيضًا، إلى جانب تقديم المعصوب، والتميس الساخن، والأسعار جيدة جدًا، والنظافة تجعلك تأكل وأنت مطمئن البال.

معلومات عن المحل

  • العنوان: منطقة الدفاع، المدينة المنورة.
  • مواعيد العمل: جميع أيام الأسبوع من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.

9- فول الخندق

عندما تذهب إلى هذا المحل سوف تتأكد بنفسك أنه فعلًا أفضل فول في المدينة المنورة، حيث يوفر لزبائنه قائمة بأشهى الأطعمة ما بين لحم مقلقل، وفول على الصاج، وكذلك عدس على الصاج، وتونة بالبيض، مع شكشوكة بالجبن الشيدر، أو بالجبن السائل حسب رغبتك، كما يوجد بيض لحسة، وبازلياء مع البيض، وفاصوليا مع البيض، مع البيض المقلي، أما أفضل ما يميزه فهو الجلسات الخارجية الرائعة.

معلومات عن المحل

  • العنوان: شارع منصور بن عمر، منطقة العنابس، المدينة المنورة.
  • مواعيد العمل: يعمل المحل جميع أيام الأسبوع من السادسة صباحًا حتى الـ11 مساءً.

مما سبق يتضح لنا أن أفضل فول في المدينة المنورة حصلت عليه المحلات التي ذكرناها في مقالنا اليوم عن جدارة، وبعضهم بالفعل يقدم خدماته منذ سنوات عدة، والجميع قيموهم على أنهم الأفضل حقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى