الرياض

11 من أفضل الروضات الحكومية في الرياض لضيافة طفلك

تنوعت الروضات الحكومية في الرياض بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة بحيث تتضمن أنظمة تعليمية وتربوية مُتطورة تُناسب الأطفال في سنواتهم الأولى، فنجد مثلًا البعض يعتمد على منهج نور البيان والآخر يعتمد على منهج المنتسوري التعليمي.

واليوم نستعرض معكم في التقرير التالي أسماء الروضات الحكومية في الرياض مع تحديد أهم المزايا التي تعتمد عليها وجعلتها تحوز على أعلى التقييمات من قبل أولياء الأمور.

الروضات الحكومية في الرياض

أفضل الروضات الحكومية في الرياض كالآتي ذكره:-

الروضة الرائدة للأطفال

الروضة الرائدة للأطفال

تُعتبر الروضة الرائدة واحدة من أفضل الروضات الحكومية في شرق الرياض نظرًا لما تتضمنه من أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال تُمكنهم من تطوير قدراتهم واكتساب مهارات جديدة، بالإضافة إلى مساعدة الطفل على تعلم الكثير من الهوايات.

علاوةً على هذا، فإن أشهر الروضات الحكومية في الرياض تعتمد على مناهج تربوية تُساعد على غرس القيم والمبادئ الإسلامية في نفوس الأطفال، كما تهتم أيضًا بالجانب الصحي من خلال توفير بيئة نظيفة تحمي أطفال الروضة من الأمراض، بخلاف توافر الإسعافات الأولية اللازمة في حال وقوع أي إصابات لا قدر الله.

الموقع: شارع ابن باجة- حي اشبيلية – الرياض.

رقم الهاتف: 966565781783+.

روضة 71 Kindergarten School

روضة 71 Kindergarten School

تهتم روضة 71 بتأسيس الأطفال على كافة المستويات، فنجدها مثلًا تهتم بالجانب الديني من خلال تحفيظهم عدد من السور والآيات الصغيرة، بالإضافة إلى تعليمهم بعض اللغات الأجنبية والعمليات الحسابية البسيطة، بخلاف تدريس قواعد اللغة العربية من حيث النطق والكتابة؛ لذلك يعتبرها البعض أفضل روضة حكومية في الرياض.

على الجانب الآخر، نجد الحضانة تهتم كثيرًا بالأنشطة الترفيهية وتنمية المهارات اللغوية والثقافية عند الأطفال من خلال إقامة بعض المسابقات ومنح الجوائز للمتفوقين، كما تُركز على الرحلات الاستكشافية والزيارات الأسبوعية؛ لكي لا يشعر الأطفال بالملل وفي نفس الوقت يُمكنهم قضاء أوقات مُمتعة بين أسوار الروضات الحكومية في الرياض.

مواعيد العمل: بدايةً من الأحد إلى الخميس الساعة 6:45 ص وحتى الساعة 11:30ص.

الموقع: شارع احمد بن محمد الرويني – حي العقيق – الرياض.

روضة علوم الارتقاء

روضة علوم الارتقاء

تحافظ روضة علوم الارتقاء على أمن وسلامة الطفل في المقام الأول، يليها الاهتمام بالجانب النفسي والاجتماعي، وذلك من خلال إقرار بعض المناهج التربوية والتعليمية التي اعتمدها كبار الخبراء في مجال علم النفس وتربية الأطفال؛ مما جعلها أحد أفضل الروضات الحكومية في الرياض.

ليس هذا فحسب، بل وتدعم الروضة أيضًا الكثير من الأنشطة التعليمية والرياضية التي تؤهل الطفل للانتقال إلى المرحلة الابتدائية، كما تحرص على إقامة الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية التي تعمل على تنمية روح المشاركة والتفاعل الإيجابي بين الأطفال، هذا بخلاف الاعتماد على تقنيات متطورة لتعليمهم اللغة الأم.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس الساعة 7:00 ص وحتى الساعة 12:00م.

رقم الهاتف: 966531064748+.

الموقع: شارع عبدالله بن مرخان – حي قرطبة – الرياض.

روضة وحضانة رؤية الطفولة

روضة وحضانة رؤية الطفولة

تُعزز روضة وحضانة رؤية الطفولة حس الاعتماد على النفس لدى الأطفال؛ من خلال مساعدتهم على إنجاز بعض المهام الصغيرة التي تزيد التركيز ومهارات التفكير؛ لذلك تندرج ضمن قائمة أفضل روضات حكومية شرق الرياض، كما تهتم أيضًا بالجانب التعليمي من خلال طرح طُرق مُبسطة وسهلة تُناسب كافة المستويات الفكرية.

ليس هذا فحسب، بل وتعتمد إدارة الروضات الحكومية في الرياض على طاقم متميز من المعلمات التي تتعامل بأسلوب راقي ومُهذب مع الأطفال؛ وبالتالي يشعرون بالارتياح والفرح عند الذهاب إلى الحضانة، هذا بخلاف طرح الكثير من الوسائل الترفيهية التي تُناسب طبيعة تلك المرحلة.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الأربعاء بدايةً من الساعة 6:00 ص وحتى الساعة 3:00م.

الموقع: شارع وهب بن عمار – حي النسيم الغربي – الرياض.

مركز حضانة اهتمام أم الأهلي لضيافة الأطفال

مركز حضانة اهتمام أم الأهلي لضيافة الأطفال

إذا كنت تبحث عن حضانة تعتمد على أعلى المعايير الصحية والتربوية الراقية، فإن حضانة أم الأهلي هي خيارك الأمثل، حيث تُمكن الأطفال من تحقيق أقصى درجات الاستفادة من الناحية التعليمية والأخلاقية وكذلك الترفيهية، فنجدها مثلًا تُخصص فقرات تلوين وطبخ ومسابقات وكذلك ألعاب جماعية.

كما تُعتبر أيضًا حضانة أم الأهلي من أفضل الروضات الحكومية في الرياض؛ لاهتمامها الكبير بمعايير النظافة العامة للحفاظ على صحة الأطفال، بل وتحرص أيضًا على تقديم وجبات صحية متوازنة تُعزز الاحتياجات الأساسية للأطفال، حيث تأتيك كل تلك المزايا مُقابل رسوم شهرية مخفضة.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة 7:00 ص وحتى الساعة 3:00م.

رقم الهاتف: 966570758656+.

الموقع: شارع رواد العيون – حي الخليج – الرياض.

حضانة Kindergarten 46

حضانة Kindergarten 46

أحد الروضات الحكومية في الرياض التي تهتم بتنمية مهارات الأطفال بدايةً من سن 3 سنوات حتى المرحلة الابتدائية، كما تهتم باكتشاف مواهب الأطفال من خلال تقديم خيارات متعددة من الأنشطة الرياضية والثقافية التي تُفجر طاقاتهم الداخلية بل وتجعلهم يستمتعون بأوقاتهم داخل الحضانة دون ملل أو زهق.

وتجدر الإشارة إلى أن الطفل يحظى بعناية فائقة من قبل طاقم المعلمات في تلك الحضانة التي يعتبرها البعض من أفضل الحضانات الحكومية في الرياض؛ لامتلاكها مدربين ومشرفين يحرصون على توفير بيئة محفزة؛ حتى يشعر الأطفال بالسعادة ويستطيعون إخراج مهاراتهم ومواهبهم بكل أريحية؛ لذلك يُمكن تصنيفها ضمن قائمة أرقى روضات حكومية غرب الرياض.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة 6:00ص وحتى الساعة 12:00م.

الموقع: محمد بن مقرن – حي العريجاء الوسطى- الرياض.

الروضة الخامسة عشر (١٥)

الروضة الخامسة عشر (١٥)

تُقدم حضانة الروضة الخامسة عشر 15 الكثير من الخدمات الأساسية والترفيهية للأطفال التي تُنمّي حس الإبداع لديهم وتجعلهم ينتمون إلى فئة الرُواد الأذكياء فيما بعد، وذلك يعود إلى تقديم برامج تثقيفية مدروسة، بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية تعمل على بناء الشخصية وتجدد طاقات الأطفال بصورة مستمرة.

ليس هذا فحسب، بل وتُعتبر أيضًا الروضة الخامسة عشر أحد أهم الروضات المعتمدة في نظام نور في الرياض والذي تُحاول من خلاله ترسيخ قواعد اللغة العربية في نفوس الأطفال منذ نعومة أظافرهم، بالإضافة إلى تعليم مبادئ الحساب واللغة الإنجليزية وكذلك تحفيظ القرآن الكريم.

الموقع: شارع أبي العباس الفرغاني – حي العزيزية – الرياض.

الروضة الثامنة والثلاثون Thirty-eight Kindergarten

الروضة الثامنة والثلاثون Thirty-eight Kindergarten

تسعى الروضة الثامنة والثلاثين جاهدة على خلق مفهوم جديد فيما يتعلق برعاية وتعليم الأطفال، حيث تُقدم مناهج مُتطورة لتعليم اللغة العربية والإنجليزية التي تم وضعها بواسطة كُبار الأساتذة من مختلف الجامعات العربية؛ بحيث يتم تدريب الأطفال على التفكير المستمر والابتعاد عن الأساليب النمطية.

أما عن الأنشطة الترفيهية المُقدمة في الحضانة فهي متنوعة للغاية، فمن خلال يستطيع الأطفال قضاء أوقات ممتعة على عكس كثير من الروضات الحكومية في الرياض التي تفتقر إلى الجانب الترفيهي، علاوةً على هذا فهي تحرص على التواصل مع الأسرة بصورة شبه يومية من أجل مُتابعة مستوى الطفل الأخلاقي والتعليمي وكذلك الصحي.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة 6:00 ص وحتى الساعة 11:00ص.

رقم الهاتف: 966114220737+.

الموقع: شارع إبراهيم بن الريس – حي الشفا – الرياض.

الروضة الثانية 2nd Kindergarten

الروضة الثانية 2nd Kindergarten

تُعتبر الروضة الثانية واحدة من أهم وأكبر الروضات الحكومية في الرياض المشهورة بالمساحات الشاسعة لممارسة مُختلف الأنشطة الترفيهية، بخلاف القاعات الدراسية الواسعة التي تمنع تكدُّس الأطفال، كما تعتمد على مناهج تعليمية غير تقليدية ومُتبعة في كُبرى الدول المتقدمة وفي نفس الوقت تتماشى مع التعاليم الإسلامية.

ليس هذا فحسب، بل وتتضمن أيضًا الحضانة طاقم من المعلمات ذوي خبرة مُدربين ومُؤهلين للتعامل مع الأطفال وتعزيز السلوك الإيجابي لديهم، أما عن قيمة الاشتراكات التي تعتمدها إدارة الحضانة فهي تُعتبر مناسبة لميزانية الكثير من الأسر السعودية.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس الساعة 6:15 ص وحتى الساعة 12:30م.

الموقع: شارع الريان – حي النهضة – الرياض.

رقم الهاتف: 966507813790+.

الروضة الخامسة

الروضة الخامسة

للباحثين عن أرقى الروضات الحكومية في الرياض وأفضل الأسعار بالإضافة إلى البيئة الآمنة التي تطلق العنان لخيال الأطفال وتجعلهم مبدعين، فإن حضانة الروضة الخامسة تجمع المزايا السابقة وأكثر، كما تهتم بتقنيات التعليم المتطورة التي تُساعد على تنمية قدرات الطفل وزيادة الاستيعاب والفهم لديه.

تُعتبر من أميز الحضانات الحكومية في الرياض لاعتمادها على كاميرات المراقبة التي يُمكن من خلالها متابعة الطفل على مدار اليوم الدراسي، أما عن مستوى الخدمات المُقدمة من خلال الحضانة فهي راقية للغاية وتُناسب صفوة المجتمع، بل وتعتمد على أنشطة تعليمية تُساعد على تنشيط القدرات الذهنية لدى الأطفال.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة 7:00ص وحتى الساعة 12:00م.

رقم الهاتف: 966114455924+.

الموقع: شارع أبي ذر الغفاري – حي الربوة – الرياض.

الروضة التاسعة عشر

الروضة التاسعة عشر

تمتاز حضانة الروضة التاسعة عشر بتعليم الأطفال أساسيات القراءة والكتابة، بالإضافة إلى تعليمهم قواعد اللغة الإنجليزية وحفظ بعض السور من القرآن الكريم؛ مما يجعل الطفل مؤهل لدخول المرحلة الابتدائية، كما تُعتبر من أرقى الحضانات الحكومية في الرياض بفضل ما تُقدمه من أساليب تعليمية نموذجية.

أما عن الجانب الترفيهي فلقد تم تصنيف حضانة الروضة التاسعة عشر ضمن أفضل الحضانات الحكومية في الرياض؛  وذلك لأنها تمتاز بكم هائل من الأنشطة الترفيهية التي تُساعد على تنشيط المهارات الحركية والإبداعية للأطفال، كما تتضمن فصول عملية ومُريحة تمنع التكدس أو انتشار الأمراض المُعدية.

مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة 6:15 ص وحتى الساعة 11:30ص.

رقم الهاتف: 966118104903+.

الموقع: حي المنار – الرياض.

الروضات الحكومية في الرياض تُقدم أفضل الخدمات التعليمية بهدف تنشئة جيل متميز من الأطفال يُساعد على النهوض بالمجتمع السعودي، وفي نفس الوقت تُقدم أنشطة ترفيهية ورياضية مُتنوعة بخلاف الأسعار التنافسية التي تُناسب شريحة كبيرة من الأسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى