شواطئ جدة

شاطئ درة العروس بجدة: دليل الأنشطة والتفاصيل

مدينة جدة من أجمل المدن في منطقة الخليج العربي، وهي مدينة ساحلية تطل على شاطئ البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، ولقد تم تنظيم منطقة الشواطئ في هذه المدينة وقسمت إلى شواطئ عديدة وفرعية، وتم بناء العديد من المنتجعات السياحية والفنادق والشاليهات فيها والتي أصبحت مراكز هامة للسياحة، وشاطئ درة العروس بجدة من الشواطئ الجميلة والمعروفة والتي تمتد على مسافة كبيرة وتتوفر فيه كافة خيارات الخدمة، مع إمكانية ممارسة الكثير من الأنشطة، ويقصد الشاطئ الملايين من الناس لقضاء أوقات ممتعة ومسلية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على جمال هذا الشاطئ وأهم مميزاته وموقعه وما يضم من خدمات.

دليل شاطئ درة العروس بجدة:

يعتبر شاطئ درة العروس من أجمل شواطئ مدينة جدة ويضم عدة قرى سياحية ضخمة ببناء عصري فخم وديكور مميز وإطلالات ساحرة على الطبيعة الخلابة ومناظر البحر الجميلة، وهذه القرى تتميز بوجود كافة الخدمات والأنشطة الترفيهية، وتستقطب سنوياً عدداً كبيراً من الزوار والسياح من كافة أنحاء المملكة مما يجعلها من أكثر المنتجعات السياحية المشهورة والمرغوبة، ومنتجع درة العروس بجدة يمتد على طول البحر الأحمر بمساحة تقدر ب 8 كيلو متر مربع، وتأسس المنتجع سنة 1996م ويضم العديد من الفيلات والشقق والشاليهات الشاطئية المملوكة من قبل أشخاص أو التي يتم تأجيرها بغرض تمضية أوقات ممتعة في الإجازات والعطل السنوية.

ويتوفر في شاطئ درة العروس بجدة كامل المرافق الخدمية من مراكز تدريب رياضية ونوادي وملاعب ومسابح داخلية وخارجية وشواطئ رملية ناعمة، وحدائق ومدارس وبارات ومقاهي ومطاعم وفنادق ومتاجر وقاعات اجتماع واحتفالات ومؤتمرات، إضافة إلى وجود عدد كبير من اليخوت والقوارب على الشاطئ من أجل الرحلات البحرية، وهناك خدمة هاتف أرضية وجوال وإنترنت مجاني ومحطة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، ويوجد فريق حراسة مشدد يقوم بحماية هذه المدينة السياحية الضخمة مع توفر خدمات النقل والمواصلات وخدمات النظافة وغيرها.

موقع شاطئ درة العروس بجدة:

يقع شاطئ درة العروس ومنتجعاته السياحية المميزة في منطقة الذهبان، وهي من المناطق المميزة في قلب مدينة جدة، وتتواجد تحديداً إلى جهة الشمال منها على بعد 50كم تقريباً، وهو أفضل شاطئ بجدة ويمتد منتجع درة العروس في جدة على خط ساحلي كبير على البحر الأحمر، ويمكن الوصول إلى موقع شاطئ درة العروس بجدة على الخريطة من خلال الضغط على الرابط التالي.

الأنشطة المتوفرة في شاطئ درة العروس بجدة:

الأنشطة المتوفرة في شاطئ درة العروس بجدة

عند قدوم الزوار إلى منتجع الدرة بجدة سوف يستمتعون بكثرة النشاطات الترفيهية والمرافق التي توفر لهم أجواء ممتعة ومسلية من ألعاب شاطئية وجولات بحرية ورياضات مائية مختلفة، وتسوق واسترخاء وتناول أطعمة ومشروبات لذيذة، والتقاط صور جميلة وحوض مغامرات شيقة مع الأصدقاء والعائلة، وفيما يلي هذه الأنشطة بالتفصيل:

1- السباحة:

يمكن للزائر المقيم في منتجع الدرة في جدة ممارسة رياضة السباحة في المسابح الخارجية المتواجدة في المنتجع مع وجود مسابح خاصة للنساء ومسابح أطفال وكراسي شاطئ ومظلات شمسية وتراس، بالإضافة لذلك يمكن للسياح التوجه إلى شاطئ درة العروس في جدة والسباحة في مياه البحر الدافئة، والاستمتاع بالأجواء البحرية الممتعة وقضاء أوقات جميلة على الرمال بصحبة الأطفال والعائلة.

2- رياضة الغطس والغوص:

قد يرغب الزائر في ممارسة رياضة الغطس والغوص إلى أعماق البحر، واستكشاف عالم البحار الواسع، ومشاهدة أجمل الشعاب المرجانية الحمراء بمساعدة فريق من المدربين المختصين بهذه الرياضة المشوقة.

3- متعة الاستجمام في البحار:

عند التوجه إلى شاطئ درة العروس بجدة قد يرغب الزوار في الاسترخاء والجلوس على الشاطئ الرملي الجميل، والاستمتاع بمشاهدة المناظر البحرية الخلابة بوجود المظلات الشمسية والكراسي الشاطئية، إضافة إلى تسلية الأطفال باللعب في الرمال وبناء القلاع الرملية، مع إمكانية أخذ حمامات شمسية والاستلقاء تحت أشعة الشمس الذهبية والحصول على لون برونزي جميل.

4- رحلات اليخوت والقوارب:

تنتشر عدة مكاتب خاصة بتأجير القوارب واليخوت البحرية في شاطئ درة العروس بجدة، مع وجود سائقين محترفين لقيادة اليخت أو القارب وسوف يستمتع الزائر بالقيام بجولات ورحلات بحرية مميزة واستكشاف أجمل شواطئ درة العروس, وعيش أجواء المغامرات البحرية الممتعة ومشاهدة البحر الأزرق وجمال مخلوقاته.

5- الاستمتاع بالألعاب المائية وإقامة المهرجانات:

في كل سنة يقام على شاطئ درة العروس بجدة العديد من ألعاب البحر المميزة، وتكون هذه الألعاب متنقلة وتمتد على مساحات واسعة تصل إلى 20 ألف متر مربع فوق سطح الماء وذلك ضمن فعاليات مهرجان جدة، وهنا سوف يستمتع الزوار بتجربة هذه الألعاب المائية المختلفة والتي تناسب مختلف الفئات العمرية من صغار وكبار.

6- ممارسة الرياضات المائية على الشواطئ وفي المنتجعات:

هناك عدة رياضات مائية متوفرة في شاطئ درة العروس بجدة وداخل المنتجعات السياحية الموجودة في هذه المنطقة، حيث تنتشر ملاعب كرة قدم وبلياردو وملاعب تنس وغولف وكرة طائرة ونوادي لياقة بدنية ومناطق ألعاب ترفيهية خاصة بالأطفال في داخل الشاليهات والفيلات والشقق الفندقية، ويمكن للزوار ممارسة الألعاب الشاطئية مباشرة على شاطئ البحر بأجواء تنافسية وتشجيعية مثل كرة القدم الشاطئية وكرة اليد والتزلج الشراعي والتزلج على المياه وممارسة هواية التجديف وغيرها.

7- هواية الصيد:

قد يرغب بعض الزوار في ممارسة هواية الصيد في شاطئ درة العروس بجدة، ويمكنهم أخذ أدوات صيد خاصة بهم أو استئجارها من محلات وأكشاك منتشرة في المنتجعات السياحية من سنارات وشبكات وطعم سمك، وتوجد أماكن خاصة بالصيد تحددها الفرق المنتشرة في هذه الشاطئ الجميل مع وجود فريق مراقبة لتقديم المساعدة عند حدوث أي طارئ.

8- التسوق في المحلات التجارية:

يضم شاطئ درة العروس بجدة الكثير من المحلات التجارية ومراكز التسوق، ويمكن قضاء أوقات ممتعة في شراء كافة المستلزمات والاحتياجات من ملابس وساعات وأحذية وأغراض منزلية، ومحلات بيع هدايا وأشياء تذكارية، إضافة إلى وجود أكثر من سوبر ماركت فيه مختلف السلع الاستهلاكية الضرورية لكافة الأسر.

9- ممارسة المشي وركوب الدراجات في الأماكن المفتوحة:

توجد في شاطئ درة العروس بجدة عدة مسارات مهمة وخاصة بالمشي لمسافات طويلة أو الهرولة والجري، مع تخطيط وتنظيم كامل ومميز واستنشاق الهواء العليل، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكن ركوب الدراجة والقيام بجولات قصيرة ضمن القرى السياحية والمنتجعات الموجودة في هذا المكان الرائع.

10- تذوق الطعام والمشروبات اللذيذة:

يمكن للعائلات والعرسان الجدد والأصدقاء زيارة بعض المطاعم والمقاهي الموجودة ضمن شاطئ درة العروس بجدة، وتجربة المأكولات البحرية الشهية والطازجة والمطابخ الشرقية والغربية وتناول المشروبات الباردة والساخنة، وقضاء أفضل الأوقات ضمن جلسات خارجية وداخلية مميزة، إضافة لذلك هناك عدة أكشاك خاصة ببيع الذرة والفوشار ومحلات أيس كريم ومثلجات، ومتاجر حلويات شرقية وغربية ومخبوزات وفطائر وكعك وشوكولا وسكاكر، وجميعها تقدم أفضل ما لديها لينعم الزائر بإقامة جيدة.

11- الساونا والجاكوزي:

تنتشر في منتجع جدة درة العروس عدة مراكز خاصة بالساونا مع وجود مركز سبا وعافية وأحواض استحمام ساخنة أو جاكوزي أو غرف بخار، والهدف منها الاسترخاء الكامل وتقليل تعب الجسم والتخفيف من حالة الضغط ومعالجة بعض الأمراض المزمنة.

12- التجول في الحدائق:

هناك عدة حدائق ضمن شاطئ درة العروس بجدة، وهي مفروشة بالعشب الأخضر ومزروعة بالأشجار والشجيرات الصغيرة، إضافة إلى أحواض الزهور الملونة والتي تضيف أجواء ساحرة إلى المكان وهناك أماكن جلوس ومقاعد خشبية جميلة مع بعض الألعاب الآمنة للأطفال من مراجيح وزلاقات وغيرها.

13- المساجد ودور العبادة:

هناك العديد من المساجد المنتشرة ضمن شاطئ درة العروس بجدة مع وجود أماكن خاصة للوضوء، وهذه المساجد مجهزة بأفضل الخدمات إضافة إلى الاهتمام الدائم بنظافة المكان.

14- قاعات للاحتفالات والمؤتمرات:

هناك عدة قاعات وصالات خاصة بالاحتفالات في شاطئ درة العروس بجدة، ويقام فيها محاضرات وفعاليات ثقافية وحفلات غنائية وموسيقية.

المطاعم القريبة من شاطئ درة العروس بجدة:

المطاعم القريبة من شاطئ درة العروس بجدة

هناك العديد من المطاعم المعروفة والمتواجدة قرب شاطئ درة العروس بجدة، وتشتهر بتقديم الوجبات السريعة والمأكولات الغربية والشرقية والبحرية والشعبية السعودية، والوجبات الخفيفة والصحية بأجواء ممتعة مع وجود جلسات داخل المطعم وفي الهواء الطلق، ومن هذه المطاعم:

مشويات خالد الحلبي:

مطعم خاص بتقديم الوجبات المشوية من لحومات وخضار ووجبات خفيفة ومأكولات الليل المتأخرة بقوائم إفطار متأخر وغداء وعشاء، ووجود خدمة توصيل الطعام وتناول الأكل داخل المكان، ويعتبر المطعم مناسباً لوجود الأطفال والمجموعات ويتقبل الحجوزات.

مطعم وكافيه مستر كيف:

يقدم هذا المطعم أشهى المأكولات والمشروبات مع تدخين الشيشة بأفضل أنواع المعسلات، وفيه أماكن جلوس في الهواء الطلق وموسيقى مميزة، ويقدم وجبات غداء وعشاء ومأكولات ليلية متأخرة مع وجود خدمة الطعام السفري وأجواء غير رسمية وهادئة، ويناسب العائلات والمجموعات وجاهز لتلقي الحجوزات.

مطعم البيروتي:

مطعم مأكولات لبنانية شهير يقدم أشهى الأطعمة من وجبات رئيسية ومشويات ومقبلات لبنانية معروفة، مع وجود وجبات صحية وخيارات نباتية وعصائر وكوكتيلات وقهوة، ويتم تقديم قوائم طعام فطور وغداء وعشاء، والمكان يناسب الأطفال والمجموعات.

مطعم فدريكرز:

مطعم يقدم مأكولات أمريكية مع خدمة سريعة وممتازة، وفيه مكان لمشاهدة المباريات الرياضية وأماكن جلوس خارجية، ويقدم وجبات غداء وعشاء وإفطار متأخر وحلويات ووجبات أطفال ووجبات سريعة مع وجود بوفيه للسلطات، وهو يناسب العوائل والمجموعات.

مطعم صب واي:

مطعم خاص بتحضير السندويتش والوجبات الخفيفة بأجواء غير رسمية وهادئة ومناسب للأطفال، مع وجود خيارات صحية ونباتية.

مطعم كان للأكلات الشعبية:

مطعم فيه بوفيه مفتوح خاص بتقديم المأكولات الشعبية السعودية من مندي لحم ودجاج وكبسة ومطبق وعريكة ومعصوب، مع وجود الوجبات الخفيفة ووجبات فطور وعشاء، وهو مناسب للمجموعات والأطفال.

مطعم العنبرية للأسماك:

مطعم يقدم مأكولات بحرية شهية من الأسماك الطازجة ورز الصيادية والعنبرية والجمبري المقلي والمشوي والروبيان والطاجن، والشوربات البحرية ومأكولات متأخرة في الليل، وفيه مكان لمشاهدة المباريات ويقدم قهوة ومشروبات ويناسب المجموعات.

مطعم الدرة:

مطعم مأكولات مشوية بأجواء هادئة غير رسمية ومناسبة للمجموعات والأطفال، مع وجبات عشاء وغداء وخدمة توصيل الطعام.

مطبخ الذهبان:

مطعم فيه مأكولات شعبية وتراثية سعودية من مندي وكوزي ومعصوب ووجبات فطور وغداء وعشاء وخدمة تزويد طعام ومناسب للمجموعات.

بحر الدرة للأسماك:

مطعم مأكولات بحرية فيه خدمة توصيل وأكل داخل المكان ويقدم وجبات بحرية مميزة من أسماك وجمبري وروبيان.

ريزينج كينز:

مطعم وجبات سريعة خاص بتقديم أصابع الدجاج المقلية مع البطاطا وخبز مشهور في ولاية تكساس الأمريكية، وفيه أماكن جلوس مميزة مع خدمة توصيل وطعام سفري، وفيه قوائم خاصة بالأطفال ومأكولات متأخرة في الليل ويناسب المجموعات.

Lamees Turkish Lounge:

مطعم يقدم أشهى المأكولات التركية من مشويات وكباب وشاورما ومقبلات تركية وسلطات مع خيارات صحية ونباتية وأجواء غير رسمية ويناسب العوائل والأطفال.

شاطئ ذهبان للأسماك الطازجة:

مطعم يقدم وجبات بحرية شهية وطازجة مع خدمة طعام سفري ووجبات خفيفة وقوائم إفطار وغداء وعشاء.

مطعم الغولا:

مطعم يقدم وجبات عشاء وخدمة الطعام السفري وتوصيل الطعام ويناسب المجموعات ضمن أجواء غير رسمية.

دومينوز بيتزا:

مطعم وجبات سريعة ومأكولات أمريكية من بيتزا ووجبات دجاج وكنتاكي وكريسبي مع مقبلات من بطاطا مقلية وسلطات ووجبات خفيفة وتوجد خدمة توصيل طعام ويمكن الأكل داخل المكان.

مطعم شاورمتك:

مطعم مشهور بتقديم أشهى أنواع شاورما الدجاج واللحم سواء بوجبات عربي أو سندويتشات مع المايونيز والمخللات الشهية والبطاطا المقلية.

تيمس برجر:

مطعم خاص بتقديم أشهى أنواع الهامبرغر اللذيذ مع وجود وجبات سريعة وخيارات صحية ونباتية ومأكولات ليلية وطعام خاص بالأطفال، ويناسب العائلات والمجموعات والأطفال.

المقاهي الموجودة بقرب شاطئ درة العروس بجدة:

المقاهي الموجودة بقرب شاطئ درة العروس بجدة

المقاهي هي أماكن شعبية مخصصة للعائلات والمجموعات واجتماع الأصدقاء، وتقدم قوائم طعام خفيفة ومشروبات باردة وساخنة وحلويات وتدخين شيشة، مع جلسات خارجية وداخلية مميزة بديكورات بسيطة أو عصرية ومن هذه المقاهي:

أثيل كافيه:

مقهى مميز فيه خدمة إيصال سيارة وخدمة توصيل طعام، ويقدم مأكولات ليل متأخرة وحلويات وقهوة ومشروبات باردة وساخنة بأجواء هادئة غير رسمية ومناسبة للمجموعات، ومن أشهر المشروبات البن والكابتشينو والكركديه وشاي مغربي ودبل ميكاتو كراميل وغيرها.

بوينت كافيه:

كافيه يناسب المجموعات ويقدم حلويات وقهوة مع خدمة توصيل ووجود الطعام السفري.

بلكونة جراند كافيه:

كافيه يقدم قوائم طعام متنوعة من بيتزا وسندويتش وشوربات ومشروبات باردة وعصائر وقهوة وكوكتيل، ويوجد شاشات لمشاهدة المباريات الرياضية وأماكن جلوس في الهواء الطلق، مع خدمة توصيل ووجبات عشاء وله نظام قبول الحجوزات.

ستاربكس:

قهوة فريدة من نوعها بستايل أمريكي من ولاية سياتل وفيها وجبات خفيفة وحلويات ووجبات إفطار مميزة.

مقعد القهوة:

مقهى فيه جلسات خارجية مع أجواء غير رسمية مريحة ووجبات خفيفة مع حلويات وقهوة ويناسب المجموعات.

بون كافيه:

مطعم وجبات سريعة يتميز بالخدمة السريعة مع تقديم الحلويات والقهوة.

ريقالوس مقهى الورد والشوكولا:

مقهى خاص بتقديم القهوة الساخنة والمشروبات الباردة مع مخبوزات وحلويات، وهناك قسم خاص بالورد وتغليف الهدايا والشوكولا السويسرية مع وجود قسم للمدخنين وموسيقى ووجبات فطور وحلويات.

ديجان كافيه:

مقهى عصري بطراز راقي ولمسات سحرية مميزة وفيه قهوة عالية الجودة مع وجود جلسات خارجية رائعة.

هيف وكيف كافيه:

مقهى يقدم وجبات خفيفة وفطور وحلويات وقهوة مع وجود أجواء غير رسمية وهادئة.

Professional Coffee:

وهو من المقاهي الجميلة التي تقدم وجبات فطور وحلويات ومشروبات ساخنة وباردة شرقية وغربية مع وجود خدمة تزويد طعام وأكل داخل المكان.

موسم القهوة:

مقهى يقدم مشروبات باردة وساخنة وطعام سفري ووجبات فطور وقهوة بأجواء غير رسمية وأماكن مريحة ويناسب المجموعات.

Degrees Cafe 60:

مقهى متخصص بتقديم أنواع البن العالي الجودة والمستورد من أرقى البلدان مع تصميم هادئ، وهو يناسب العمل والمذاكرة مع وجود أكواب القهوة ووجبات خفيفة، وأماكن مريحة غير رسمية وخدمة توصيل ووجبات فطور وحلويات.

الفنادق القريبة من شاطئ درة العروس بجدة:

الفنادق القريبة من شاطئ درة العروس بجدة

هناك الكثير من الفنادق والشقق والمنتجعات والشاليهات في منطقة شاطئ درة العروس بجدة، والتي تتميز بكثرة المرافق الخدمية وجودتها العالية من مسابح وملاعب ونوادي ومطاعم وكافيهات ومتاجر، مع وجود غرف بإطلالات رائعة على البحر ووجود منطقة شواطئ خاصة ومن أشهر هذه الفنادق:

منتجع لافونتين لاغون:

من الفنادق الشاطئية التي توجد بقرب شاطئ درة العروس بجدة، ويقع المنتجع على بعد ساعة تقريباً من مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويتكون من استديوهات وشاليهات من غرفة نوم واحدة وشاليه بطابق علوي وشاليه فاخر بمسبح وشاليه طابق أرضي بإطلالات رائعة على البحر، ووجود أثاث خشبي فخم وأنيق، وهناك غرف مكيفة بتلفزيون مسطح ومنطقة جلوس ومطبخ فيه غلاية كهربائية وثلاجة وموقد، ويوجد مكتب استقبال وخدمة إنترنت مجانية وهناك منطقة شاطئ خاصة ومناسبة للأطفال.

درة العروس فن بيتش:

شقة فندقية تبعد حوالي 44كم عن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية وحوالي 500م عن شاطىء القرية الحالمة، والشقة مكونة من غرفتي نوم مع تكييف ممتاز ومطبخ صغير ومنطقة خاصة بالجلوس، وهناك حمامين مزودين ببيديت ودش، ويوجد ملعب خاص بالأطفال ومرافق رياضية مائية، وغرف عائلية وتراس وحديقة ومرفق شواء مع مناطق مواجهة للشاطئ.

شاليه درة العروس شاليه البراديس بيتش:

يقع الشاليه بالقرب من شاطئ درة العروس بجدة ويبعد حوالي 45كم عن ملعب مدينة الملك عبد الله، و64كم عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، والشاليه يتكون من خمس غرف مع إطلالة على البحر والحديقة، ويوجد تلفزيون في كل غرفة وثلاجة وأربع حمامات مع دش، وهناك حديقة وصالات مشتركة ومكان لركوب الدراجات ومسارات مشي، وهناك شاطئ خاص مع إمكانية ممارسة رياضة التجديف، وهناك ملعب للتنس وملعب غولف ومعدات ألعاب أطفال وصراف آلي وخدمة نقل مطار.

فيلا الدرة:

شاليه يتواجد في قرية درة العروس، ويوجد فيه مسبح خارجي وحديقة ومنطقة شاطئ خاص، وموقف سيارات مجاني، ويتكون من خمس غرف مكيفة بمطبخ وتلفزيون، وهناك ملعب أطفال ورياضة تجديف ومكان لصيد السمك ومرافق للرياضات المائية وملاعب تنس وغولف، ويمكن اصطحاب الحيوانات الأليفة، ويوجد أثاث خارجي ومنطقة جلوس، ويبعد الشاليه حوالي 40 كم عن قرية ثول و26 كم عن منطقة الأبحر.

شاليهات مهاد:

تقع هذه الشاليهات بالقرب من شاطئ درة العروس بجدة، ويضم الشاليه مطعم ومنطقة شاطئ خاصة ومرفق للشواء وتراس بإطلالات بحرية، وهناك وحدات مطلة على البحر وتوجد حديقة ومطبخ وغرف بتلفزيون وخزانة ومنطقة جلوس وحمام خاص، وهناك مقهى وبار في الموقع ومسبح وبحيرة، ويمكن أخذ الحيوانات الأليفة مع وجود مدخل خاص وشرفات.

شاليه درة العروس للعائلات:

يبعد الشاليه حوالي 20م عن شاطئ القرية الحالمة، وهناك مكان مميز بإطلالة على البحر وشرفة مع وجود حديقة ومرفق للشواء وتراس ومنطقة شاطئ خاصة، والشاليه مكون من 4غرف نوم ومنطقة معيشة، ويوجد داخل كل غرفة تلفزيون مع حمامين وبيديت ودش، ويوجد مكان لركوب الدراجات ورياضة التجديف ومرافق رياضة مائية، وتوجد مقصورة شمس اصطناعية وصراف آلي، وتوجد غرف عائلية ومصاعد وحديقة وبحيرة.

فيلا درة العروس الشاطئ الأزرق:

هي فيلا مواجهة للشاطئ في قرية درة العروس، ويتواجد فيها مسبح خاص مع موقف سيارات مجانية، والفيلا مكونة من 5 غرف بشاشات ومطبخ داخلي مع حديقة، وتبعد الفيلا حوالي 40 كم من قرية ثول و26 كم من منطقة أبحر، وتوجد شرفات وحدائق.

منتجع إثمار الروز والأحلام للعائلات:

منتجع يبعد حوالي 2,2 كم عن شاطئ قرية الحالمة، والمكان مميز فيه إقامة رائعة مع حديقة وموقف سيارات مجاني، وتوجد غرف عائلية وتراس للضيوف، ولكل غرفة حمام خاص مع فناء خاص وإطلالات على المسابح والحديقة والبحر.

في الختام قمنا بجولة سياحية ضمن شاطئ درة العروس بجدة تعرفنا من خلالها على موقع الشاطئ الجميل، وما يحويه من قرى سياحية فخمة والمطاعم والمقاهي، والفنادق الموجودة قرب الشاطئ مع ذكر الأنشطة الترفيهية فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى