أسواق المدينة المنورة

دليل سوق الخضار المركزي بالمدينة المنورة: العنوان وخدمات

تنتشر الأسواق التجارية الشعبية في كل أنحاء المدينة المنورة وتشهد إقبال سكاني كبير لكونها تناسب كافة طبقات المجتمع سواء من المواطنين الأصليين أو الأجانب والسياح، وتختلف هذه الأسواق فيما بينها من حيث هيكل الشكل الخارجي للبناء وعدد المراكز التجارية والخدمات التي توفرها للزبائن ونوعية البضائع المتواجدة فيها وجودتها.

فسوق الخضار المركزي بالمدينة الذي يختص في بيع المنتجات الغذائية والزراعية من خضروات ولحوم وأجبان يعتبر من أقدم الأسواق الشعبية في المدينة المنورة، واستطاع أن يحافظ على شهرته رغم وجود أسواق جديدة في المدينة ويشهد اهتماماً كبيراً في الفترة الأخيرة من قبل القائمين على تنفيذه لجذب عدد كبير من الأشخاص إليه وللمحافظة على مكانته المرموقة والتي تميزه عن كافة الأسواق في المدينة.

وصف سوق الخضار المركزي بالمدينة

مجمع ونشاط تجاري متكامل لبيع الخضروات والفواكه واللحوم والمواد الغذائية المتنوعة، وتتوزع المحلات التجارية بشكل منظم داخل السوق ويختص كل محل ببيع صنف معين من السلع الغذائية، ويوفر سوق الخضار المركزي بالمدينة خدمات عديدة للزبائن كالسماح بالبيع بسعر الجملة والمفرق بحسب كمية البضائع التي يقوم الزبون بشرائها.

بالإضافة إلى مساحة السوق الواسعة وترتيب المحلات بداخله بشكل منسق الذي يسهل على الأفراد عملية التسوق والتجول في كل أنحاء السوق والتعرف على كافة محلاته لشراء احتياجاتهم المنزلية والغذائية المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتعرف بالتفصيل على سوق الخضار المركزي بالمدينة وعلى أهم المحلات والخدمات الموجودة فيه فكونوا معنا.

خريطة سوق الخضار المركزي بالمدينة

خريطة سوق الخضار المركزي بالمدينة

يمتاز السوق بموقعه الاستراتيجي في شارع السلام المركزي الدائري في حي الوبرة وسط المدينة المنورة وبالقرب من الحرم النبوي الشريف والمعالم الدينية المقدسة، وهو من أشهر أسواق المدينة الرخيصة، لكونه معروف منذ القدم في تقديم أجود أنواع اللحوم والخضار الطازج والفواكه بأسعار متوسطة ومناسبة لمستوى دخل العائلة وزاد من شهرته قربه من الأحياء السكنية الراقية وسهولة الوصول إليه في السيارة.

فالسوق المركزي المدينة المنورة يتوافد إليه الناس من مختلف أحياء المدينة ومن المناطق القريبة منها للتبضع من المحلات التجارية الموجودة فيه وشراء كل ما يحتاجون إليه ضمن مكان واحد ويمكن التعرف على موقع السوق من خلال الضغط هنا.

مواعيد العمل في سوق الخضار المركزي بالمدينة

يفتح سوق الخضار المركزي بالمدينة المنورة أبوابه للزوار كل أيام الأسبوع من الساعة 30،4 صباحاً -11 مساءً، ولكنه يغلق يوم الجمعة، ويشهد أفضل الأسواق في المدينة المنورة ازدحام كبير للسكان وخاصة في أيام العطل والأعياد وفي شهر رمضان المبارك وفي موسمي الحج والعمرة لشراء أفخم أنواع التمور والحلويات الشهية والأسماك الطازجة والطرية والخضار والفواكه المتنوعة.

وينصح بزيارة السوق فترة غروب الشمس لأن السيارات المحملة بالبضائع تكون قد انتهت من تفريغ حمولتها من الخضار واللحوم والفواكه والمعلبات، وبعد ذلك يتم توزيعها من قبل العمال وتنسيقها ضمن المحلات الخاصة بها وتحديد سعر كل نوع لتسهيل عملية البيع ولمعرفة الزبون سعر السلعة الغذائية قبل شرائها.

ويمكن التواصل عبر رقم الهاتف الخاص بالسوق: 966530744491+

الخدمات المقدمة في سوق الخضار المركزي بالمدينة

سوق شعبي رائع وشامل في البضائع الموجودة ضمن محلاته، وفي تأمين أهم الخدمات اللازمة لزواره، فهو أكبر حلقة الخضار بالمدينة المنورة ويتضمن محلات لبيع الدواجن والطيور واللحوم الحمراء وجميع أنواع الخضار والفواكه الطازجة ويوجد داخل السوق سوق صغير خاص لعرض أنواع الأسماك البحرية وبيعها بالكيلو.

فالسوق يوجد فيه مساحة واسعة داخلية ومساحة خارجية لعرض السلع الغذائية، بالإضافة إلى تأمين مواقف منظمة لسيارات الزبائن فالسوق مرتب ويتم العناية بنظافته من قبل العمال الموظفين الذين يتعاملون مع الزوار بكل احترام وبأخلاق عالية مع الاهتمام في تلبية كافة طلباتهم والسعي دائماً لتطوير السوق وإحداث تغييرات في ديكور المحلات والتي تعكس بنتائج إيجابية على حركة التسوق بداخله.

ويتم مراقبة صلاحية المنتجات الغذائية المعلبة واللحوم من قبل موظفين مختصين للتأكد من سلامة المنتجات، كما أنه يقام عروض شهرية وسنوية على كافة البضائع الموجودة في المتاجر وتخفيضات أسبوعية، والغاية جعل السوق في مقدمة الأسواق التي يفضل الناس زيارتها بشكل دائم لرخص أسعارها وجودة البضائع الموجودة فيها.

الأنشطة الترفيهية في سوق الخضار المركزي بالمدينة

الأنشطة الترفيهية في سوق الخضار المركزي بالمدينة

عند الدخول إلى سوق الخضار بالمدينة المنورة سوف تشاهد المحلات والبسطات الشعبية المنتشرة في كل أرجاء السوق، إضافة إلى خوض تجربة التسوق الممتعة ضمن ممرات السوق الواسعة ورؤية مختلف أنواع البضائع تحت سقف واحد وبأسعار رخيصة تناسب الجميع وتنافس أسعار السوبر ماركت والمحلات التجارية الموجودة في المدينة.

كما أن السوق مكيف من الداخل لتخفيف درجة حرارة الجو الخارجية وفي كل محل بائع خاص بعملية البيع والشراء، ويوجد بالقرب منه مطاعم صغيرة للاستراحة ولطلب مشروبات ووجبات طعام خفيفة، ويمتاز السوق أيضاً باحتوائه على مستودعات كبيرة لمياه الشرب وقسم خاص لبيع الأدوات والمستلزمات الزراعية.

دليل محلات سوق الخضار المركزي بالمدينة

يوجد في سوق الخضار المركزي بالمدينة محلات تجارية كبيرة وعديدة منظمة إلى جانب بعضها البعض يختص كل محل في بيع سلعة غذائية معينة وبأسعار متفاوتة ولكن معظمها معقولة، كمحلات بيع اللحوم والدواجن وإلى جانبها محلات لبيع الأسماك الطازجة والمثلجة بأنواعها المختلفة والشهية.

فالسوق عبارة عن أفضل حلقة الخضار في المدينة المنورة لعرض الخضروات الطازجة كالبندورة والباذنجان والخيار والخس والبطاطا وغيرها من الأصناف الرائعة بنوعيها وجودتها، كما يوجد محلات مخصصة لبيع أشهى أنواع الفواكه اللذيذة والمواد الغذائية المعلبة والأجبان والبهارات المشكلة كالفلفل والشطة وعلب الفواكه المجففة والزيت النباتي والسمنة وعلب القهوة العربية والشاي والسكر والرز والطحين.

وفي الجانب الآخر قسم خاص بعرض التمور المغلفة الطريقة فالبعض مها سادة وبعضها محشية بالمكسرات والهيل، وحلويات عربية بأشكال وأصناف مختلفة المذاق يتم وضعها ضمن علب أنيقة في مظهرها الخارجي يمكن تقديمها كهدايا، ومحلات البلاستيكيات توجد بالقرب من مستودعات الثلاجات ومحلات بيع أدوات الخاصة بالزراعة.

كما يحتوي المجمع على عدد قليل من المحلات التي تختص في بيع المنظفات والقرطاسيات المدرسية للطلاب والأحذية الشتوية والصيفية النسائية والولادية والرجالية بمختلف المقاسات ولكافة الأعمار ومتاجر لعرض أفخم أنواع السجاد والموكيتات والمفروشات المنزلية المحدودة، فالسوق واجهة من الواجهات المعروفة والتي تعكس صورة حضارية عن المنطقة، وفيه كل ما يحتاجه المتبضع ويرغب به من أصناف الخضار والفواكه المختلفة وأشياء ولوازم منزلية أخرى.

وفي النهاية سلطنا الضوء على سوق الخضار المركزي بالمدينة، وعلى أهم المحلات التجارية والأنشطة الترفيهية والخدمات الموجودة به، كما ذكرنا موقع السوق وساعات العمل فيه وأنواع السلع التجارية والبضائع التي يتم بيعها في محلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى