أسواق المدينة المنورة

دليل شامل لسوق البدر في المدينة المنورة

السوق التجاري هو عبارة عن مكان واسع أو مول مصغر يتضمن عدد من الأقسام التجارية التي تتنوع فيها السلع والبضائع لتلبية احتياجات الناس ومستلزماتهم المختلفة، وتشتهر المدينة المنورة بكثرة أسواقها ومراكزها التجارية الموزعة في كل أنحاء السوق، وتشهد المنطقة نشاط في الحركة الاقتصادية بسبب ازدياد عدد السكان، وتتنوع الأسواق التجارية في المدينة المنورة، فبعضها أسواق تجارية ضخمة وبعضها صغيرة تحتوي على عدد قليل من المحلات.

ولكن أغلب الأسواق الموجودة في المدينة المنورة شعبية يقصدها الناس من كافة طبقات المجتمع لتوفر البضائع التجارية المتنوعة بأسعار رخيصة وبجودة ممتازة، وسوق البدر في المدينة المنورة من أقدم وأشهر الأسواق الموجودة في المدينة لبيع الملابس والأحذية والعطور ومعظم مستلزمات الأفراد الضرورية، وفي مقالنا هذا سنتعرف بالتفصيل على سوق البدر في المدينة المنورة وعلى أهم ميزاته ودليل الأركان الموجودة فيه.

خريطة سوق البدر في المدينة المنورة

خريطة سوق البدر في المدينة المنورة

يقع سوق البدر وسط المدينة المنورة في حي المنارات على طريق المطار قرب النيابة العامة للمنطقة يمتاز السوق من الخارج بتخصيص مواقف للسيارات ومدخل رئيسي كبير وواسع ومدخل خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وعند الدخول إلى سوق البدر في المدينة المنورة نلاحظ أنه صرح إنشائي لا يستهان بمساحته بسقف عالي ومكون من طابقين أرضي وأول، يفصل بينهما الأدراج الكهربائية المتحركة وكذلك السلالم الثابتة.

كل طابق يضم مجموعة من الأقسام، وكل قسم يتخصص ببيع نوع معين من البضائع؛ تكون كل الأقسام مكشوفة ومفتوحة على بعضها البعض يميز أحدها عن الآخر لافتة بعنوان البضائع التي يتولى بيعها هذا القسم كقسم الملابس الرجالية وغيرها؛ فمثلا نجد أن الملابس الخاصة بالنساء والمفروشات يتم عرضها في الطابق الثاني الأخير بينما نجد ألبسة الأطفال والألبسة الرجالية والعطور في الأرضي وغيرهم من البضاعة؛ يمكننا اعتباره من أفضل الأسواق الشعبية في المدينة المنورة من حيث موقعه المتميز وقربه من الأحياء السكنية مما يسهل للأشخاص عملية الوصول إليه للتسوق وشراء مختلف البضائع ضمن مكان واحد.

الخدمات الموجودة في سوق البدر في المدينة المنورة

يتوفر في سوق البدر بالمدينة المنورة خدمات متنوعة، فالسوق متكامل يضم عدد كبير من الأقسام التجارية والتي تمتاز بالنظافة وموزعة بشكل مرتب لتشغل المساحة الطابقية من كل دور، والموظفين متواجدين في كل أنحاء السوق وكل موظف مسؤول عن مركز لتسهيل عملية البيع والشراء، مما يجعل سوق البدر من أفضل أسواق المدينة المنورة، لكونه مكان واسع يوجد فيه كل شيء تحتاجه أفراد العائلة من بضائع وسلع تجارية متنوعة، بالإضافة إلى التمتع بالتسوق وسهولة التنقل في كل أنحائه رغم ازدحام المكان في الناس.

ويعود ذلك إلى العناية الفائقة من قبل المسؤول عن السوق واهتمامه في تنظيم المكان وتوفير عدد كافي من العمال لتنظيفه بشكل دائم، ومن أهم الميزات الموجودة في أسواق البدر بالمدينة إمكانية التسوق وشراء مختلف البضائع وتجميعها ضمن عربات ليتم توصيلها من قبل أحد العمال إلى مكان السيارة الخاصة بالزبون مقابل مبلغ زهيد، ويوجد في السوق مطاعم وكافيهات عديدة يستطيع الزبون الدخول إليها للاستراحة وتناول المشروبات والوجبات الخفيفة بعد الانتهاء من عملية التسوق.

مواعيد العمل في سوق البدر في المدينة المنورة

يمتاز سوق البدر بحركة ازدحام شديدة للناس في أيام العطل وفي فترة الأعياد وفي مواسم الحج والعمرة، وتفتح أسواق البدر في المدينة أبوابها كل أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً – 45،11 مساءً، ماعدا يوم الجمعة يتم فتح السوق من الساعة 4 مساءً -12 صباحاً.

للتواصل عبر رقم الهاتف الخاص بسوق البدر: 966148395092+

دليل محلات سوق البدر في المدينة المنورة

دليل محلات سوق البدر في المدينة المنورة

تتنوع الأقسام التجارية في سوق البدر الجديد بالمدينة المنورة، وتتميز جميعها بتشكيلاتها المختلفة بأسعار تناسب دخل الأفراد، فأسواق البدر في المدينة من الأسواق الشعبية التي تهتم في تقديم عروض كثيرة وتخفيضات شهرية على السلع التجارية والتجديد بشكل دائم في نوعية البضاعة والتحسين من جودتها، ومن أبرز الأركان التي يضمها سوق البدر:

1- قسم الملابس النسائية ضمن سوق البدر في المدينة المنورة

كما نوهنا أنه موجود في الطابق الثاني، هو وواسع وضخم ويحوي جميع أنواع الأزياء الخاصة بالنساء من ملابس للعمل والتنزه، العبايات، الجلابيات، الملابس الداخلية، وملابس النوم وغيرها.

2- قسم الملابس الرجالية ضمن سوق البدر بالمدينة المنورة

لتشكيلة ملابس رجالية عصرية وجميلة وبجودة عالية، توجه إلى هذا المكان حيث ستلاقي الكورنر الرجالي بجميع موديلاته ومقاساته بانتظارك.

3- قسم ملابس الأطفال

للصغار من فتيات وفتيان حصة الأسد في سوق البدر في المدينة المنورة حيث يوفر هذا الجزء تشكيلة واسعة للجنسين ومناسبة لكافة المناسبات وللأعمار حتى ال14 عام.

4- قسم الحقائب وشنط السفر

هو قسم كبير وفعال ضمن هذا السوق، حيث يقصده السياح لشراء الشنط منه ليتمكنوا من حزم أمتعتهم والهدايا التي جلبوها من المدينة المنورة للأهل والأصدقاء، فهو قسم غني بالمقاسات المختلفة والأنواع المختلفة وبألوان جميلة جدا للبضائع.

5- قسم العطور في سوق البدر في المدينة المنورة

يتواجد في السوق جهة مخصصة للعطور تقدم أفضل الأنواع النسائية والرجالية المستوردة أو يتم تصنيعها في البلد نفسه، بالإضافة إلى عطور العود والمسك المشهورة بشكل كبير في المنطقة العربية.

6- قسم خاص ببيع الأقمشة

قسم خاص ببيع الأقمشة

يضم السوق قسم جميل ومرتب يعرض الأقمشة المتنوعة بجودتها وألوانها وخاماتها المتفاوتة بالفخامة من حرير وساتان وبروكار، والطرحات المعرقة والمنقطة بأبهى حلة لتناسب أذواق الناس جميعاً.

7- قسم المفروشات في سوق البدر

في هذا الركن ستجد مفروشات بجميع أنواعها وتصلح لكافة مستلزمات المنازل من ستائر وأرائك للصالونات بأحجام وألوان عديدة وكراسي وطاولات خشبية ومناشف للحمام ووسائد للنوم وأغطية للسرير.

8- قسم لبيع مستحضرات التجميل

للنساء الراغبات بالماركات العالمية والأنواع الجيدة من المكياج ستجدن في سوق البدر قسم مخصص لهذا الغرض وبأسعار مناسبة لفئة كبيرة من الناس، ومن هذه المنتجات التجميلية كريمات لترطيب وتفتيح البشرة، وحمرة الشفاه، وكحل أسود عربي وغيرها من الأشياء التي تحتاجها المرأة والتي تتوافر بكثرة في المتجر.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على سوق البدر في المدينة المنورة، وعلى أهم الخدمات والأنشطة والأقسام الموجودة فيه، كما تم ذكر موقع السوق ومواعيد عمله وأنواع البضائع والسلع التجارية التي يتم بيعها في كافة أركانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى