أسواق المدينة المنورة

أفضل أسواق الملابس في المدينة المنورة مع العنوان

عرفت المدينة المنورة بمكانتها التجارية منذ قديم الأزل، إذ كانت وما زالت منبع للخيرات، حين بدأ أهلها بتصدير البضائع وصنع المنتجات واستيرادها، مثل الملابس وقد استثمرت ذلك بالمولات التجارية وتشييد أفضل أسواق الملابس في المدينة المنورة مقارنة بالمناطق الأخرى.

ليس هذا وحسب وإنما تحويل المدينة المنورة من منطقة صحراوية إلى مدينة حضارية جاذبة للسياح والحجاج، حيث تضم عدد كبير من المحلات باختلاف المنتجات المقدمة من ملابس وأغذية وألعاب وأماكن مخصصة للتجمعات العائلية.

أفضل أسواق الملابس في المدينة المنورة

يتواجد عدد كبير من أسواق المدينة المنورة للملابس منها الملابس النسائية والرجالية والأطفال ومن هذه الأسواق ما يلي:

1- سوق مسجد بلال

قد أجمع الزبائن على توفر الأقمشة المختلفة والعباءات النسائية ذات الأسعار المنخفضة مقارنة مع الأسواق الأخرى، مع ضرورة معرفة الأسعار مسبقاً كي لا يتعرض الزبون للاستغلال من قبل الباعة.

معلومات عن سوق مسجد بلال

  • العنوان: عبد المحسن بن عبد العزيز، قربان، المدينة المنورة.

2- سوق البدر

يحتوى على قسم مخصص للنساء مجهز به مجموعة من الفساتين والعباءات والبيجامات، عدا عن توفر العروض المستمرة في نهاية الفصول السنوية على الملابس المعروضة، وذلك بهدف زيادة إقبال الزبائن وترغيبهم بالشراء.

معلومات عن سوق البدر

  • العنوان: المنارات، طريق المطار، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966148395092+

3- سوق قباء

سوق قباء

يعتبر موقع سوق قباء المميز سبباً لنشاطه التجاري، وتمييزه بكونه واحد من أفضل أسواق المدينة المنورة التي تقدم العديد من المنتجات حيث يتوافد إليها الأفراد المحيطين بالسوق وزوار بيت الله الحرام، وذلك لشراء العباءات والفساتين النسائية والهدايا عقب الانتهاء من تأدية فريضة الحج أو العمرة.

معلومات عن سوق قباء

  • العنوان: طريق الهجرة الفرعي، الخاتم، المدينة المنورة.

4- سوق الغربية التجاري

ما يميز سوق الغربية التجاري هو أنه من أسواق المدينة المنورة للملابس القديمة جداً، إذ يوجد بها جميع مستلزمات الأسرة من ذهب ومستلزمات منزلية، عطور وحلويات والأهم من ذلك والأكثر طلبا هو وجود الملابس الرجالية والأطفال النسائية وبالتحديد وجود المطرزات التي تجذب المارين، إذ يتواجد هناك محلات متخصصة في بيع التطريز والمشغولات اليدوية التي عادة ما تلفت انتباه المارة والسياح.

معلومات عن سوق الغربية 

  • العنوان: سكة الحديد، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966543323329+

5- السوق الدولي

يحظى سوق المدينة الدولي بشعبية كبيرة بين صفوف أهل المدينة، إذ يشتهر بوجود العديد من المحلات التجارية ذات الأسعار المنخفضة مثل نعومي، ريتاج، ومتجر واحة الجلابية، التي توفر الملابس النسائية بكافة أقسامها، عدا عن ذلك وجود قسم من المحلات التجارية مخصص للأطفال والرجال مثل متجر الضياء المخصص للأزياء، لذلك يصنف كواحد من أفضل أسواق الملابس في المدينة المنورة.

معلومات عن السوق الدولي

العنوان: أبو بكر الصديق، طريق سلطانة، المدينة المنورة.

رقم الهاتف: 966148233837+

6- سوق بن داوود

في حال كان يبحث أحدهم حول الملابس ذات العلامات التجارية المشهورة فإن سوق بن داوود من أفضل أسواق الملابس في المدينة المنورة الواسعة، والذي يحتوى على ماركات عالمية بأسعار مرتفعة إلى متوسطة، ووجود أفضل محلات ملابس رجالية في المدينة المنورة منافسة لغيرها من الأسواق.

معلومات عن سوق بن داوود

  • العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، المدينة المنورة.

7- سوق العينية

سوق العينية

يلتصق سوق العينية بأحد أسوار المدينة المنورة، إذ يقع في شوارع العينية والتي يغلب عليها الطابع الحضاري القديم الممزوج بلمسات الحداثة وكأنها لوحة فنية تستقطب الزوار وتستدعيهم للتأمل بهذا الجمال المنسوج، وشراء الأقمشة والملابس الجاهزة ومن منطلق أنه لكل مكان مميزات وعيوب، فإن سوق العينية يعرف بكونه يفتقر إلى الترتيب والتنظيم داخل أقسام السوق.

معلومات عن سوق العينية

  • العنوان: الحديقة، المدينة المنورة.

8- سوق الأندلس

يمكن تصنيف سوق الأندلس على أنه أحد أسواق المدينة للملابس، حيث يتواجد في أعداد كبيرة من أفضل محلات عبايات في المدينة المنورة، التي يتواجد فيها الملابس التراثية والمطرزة التي يبحث عنها الكثير من النساء في المدينة، ليس هذا وحسب وإنما يعتبر هو المكان الأمثل لشراء العطور والأدوات المنزلية بأقل الأسعار والعروض، عدا عن تواجد محلات الهواتف المحمولة ذات الأنواع المختلفة والحديثة.

معلومات عن سوق الأندلس

  • العنوان: طريق الملك فيصل، المصانع، المدينة المنورة.
  • رقم الهاتف: 966509673102+

9- أسواق عبد الله العثيم

إن كنت من عشاق الطبخ وروائح الطعام الشهية فإن سوق العثيم هو أفصل الأسواق التي يتم فيها بيع التوابل المتميزة والخضراوات ذات الألوان الجذابة والطعم الشهي، ولهذا يتوافد إليه الكثير من الأفراد وأصحاب المطاعم الكبرى للشراء منه والتسوق، فضلاً عن الخدمات المتوفرة بداخله مثل تواجد المقاهي للحصول على استراحة، وموقف خاص للسيارات وكذلك صراف لسحب النقود أو إيداعها بداخله.

معلومات عن سوق عبد الله العثيم

  • العنوان: طريق الملك فيصل، السديرية.
  • رقم الهاتف: 966920000702+

في نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد وضعنا بين أيديكم معلومات قيمة ومفيدة حول أفضل أسواق الملابس في المدينة المنورة والتي تتوق متاجرها لزيارتكم والتسوق فيها ورؤية التراث المشغول يدوياً الذي يضفي جمال وأصالة المدينة وأهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى