شواطئ جدة

شاطئ الرمال الفضية بجدة دليل الأنشطة والتفاصيل

باعتبار جدة مدينة ساحلية مطلة على البحر الأحمر، فهي مقصد كبير للسياح حول العالم ومن داخل المملكة وذلك لأن مرافقها السياحية وشواطئها مميزة جداً من بين معالم السياحة في السعودية، ومن أجمل الشواطئ في المدينة شاطئ الرمال الفضية بجدة الذي يقصده السياح الأجانب بالمركز الأول نظراً لانفتاحه وعدم وجود قيود فيه، بالإضافة لطبيعته الساحرة ومياهه المميزة التي تعكس لون السماء والشمس فيبدو بأجمل لوحة وحلة، كذلك يمكنك الاستمتاع فيه بنشاطات مميزة وجميلة لما يضم من مرافق ويقدم من خدمات، وفي هذا المقال ستجد تفاصيل كثيرة عنه من موقع ومرافق وأنشطة رياضية ومائية ممتعة وسنعرفك على المطاعم والفنادق القريبة منه ليصبح لديك فكرة واضحة عن المكان، هيا لنبدأ القراءة معاً.

دليل شاطئ الرمال الفضية بجدة

عندما ترغب بالاستمتاع والحرية في السباحة وقضاء أوقات مشمسة رائعة عليك زيارة شاطئ الرمال الفضية بجدة، سمي كذلك لان شطه الرملي قريب من اللون الفضي الفاتح ومياهه ذات لون فيروزي جميل يمكنك رؤية قاعها لشدة صفائها، يحتل الشاطئ مساحة واسعة نسبياً من ساحل البحر الأحمر ويأخذ شكل ربع دائرة تقريباً محيطها مزروع بأشجار النخيل الذي يضفي على المكان سحر خاص ويفيئ الشاطئ ويخفف من حدة الشمس، يمكننا اعتباره من أجمل شواطئ جدة فهو مفروش بالرمال الفضية الناعمة النظيفة ويتوزع عليها الكراسي الخاصة بالشاطئ والطاولات مع الشماسي لعدم الجلوس في الشمس، مع العلم أنه يمكن تحريك الكراسي ووضعها تحت الشمس مباشرة في حال الرغبة بعمل البرونزاج.

يوجد وسط المياه جزيرة صغيرة من أشجار النخيل بمنظر جذاب تشعرك أنك ضمن جزر الكاريبي، وعمق المياه يكون هناك بسيطاً مناسب للأطفال ويوجد قسم عميق بعدها للسباحين تصل إليه عن طريق ممر حجري شكله كحرف T لا يناسب وجود الأطفال أو من لا يجيد السباحة، كذلك هو بحر غني بالشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية المتنوعة، بالإضافة لوجود الخدمات العديدة المقدمة للزوار والمرافق العامة كوجود غرف لتبديل الملابس وحمامات للاستحمام وتنتشر أكشاك لبيع المثلجات والطعام بالإضافة لوجود ملعب للأطفال وملعب لكرة الطائرة.

كل ذلك جعله الوجهة الأولى بالنسبة للسياح والأجانب المقيمين داخل السعودية وكذلك العائلات السعودية المتحررة فميزته أنه لا يفرض قيود شرعية في لباس البحر؛ أين يقع هذا الشاطئ لنتعرف بدقة على مكانه في الفقرة التالية.

موقع شاطئ الرمال الفضية بجدة

بالطبع كي لا تضيع في الوصول إلى شاطئ الرمال الفضية في جدة، فسنخبرك أنه يقع في منطقة أبحر الشمالية في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية، وبإمكانك الخروج من جدة بالسيارة شمالاً على طريق مكة وبعدها انعطف يساراً عند لافتة أبحر الشمالية فهو يبعد 45 كم عن جدة القديمة، ولمعرفة موقعه على الخريطة اضغط هنا.

أهم الأنشطة في شاطئ الرمال الفضية بجدة

أهم الأنشطة في شاطئ الرمال الفضية بجدة

إنه من أفضل الشواطئ في جدة التي تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها الزوار للاستمتاع بوقتهم واستغلاله بالألعاب البحرية المسلية والرياضات الشاطئية المميزة على بساط كامل من الرمال المريحة والتي تساعد على عمل أي نشاط، وللتنويه إن هذا الشاطئ ليس مجاني وتفرض عليه أجور وتبلغ رسوم دخول شاطئ الرمال الفضية بجدة في أيام العطل الأسبوعية 150 ريال سعودي للشخص، بينما يصبح الرسم 100 ريال سعودي للشخص الواحد في باقي أيام الأسبوع، لنرى الآن ما الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

السباحة والغوص:

يعتبر شاطئ الرمال الفضية بجدة من أفضل الشواطئ للسباحة لمياهه الرائقة والنظيفة ولأنه يقسم إلى قسمين قسم آمن للأطفال تكون مياهه ضحلة ويبقون على مرأً من الأهل، وقسم بعده تكون المياه فيه عميقة للسباحين والمحترفين وممن يهوون الغوص في الأعماق البعيدة.

البرونزاج:

إن رمال شاطئ الرمال الفضية بجدة مناسبة جداً للاستلقاء عليها فهي نظيفة جداً وناعمة وطرية، فمن يرغب بأخذ حمام شمسي وتسمير لون جلده سيجد هذا الشاطئ هو الأنسب لذلك، بالإضافة لوجود كراسي للشاطئ يمكن الاستلقاء عليها بدل الرمل والاستمتاع بأشعة الشمس.

ركوب الأمواج:

يحتوي شاطئ الرمال الفضية بجدة على الجيت سكي أو الموتور المائي الذي يشق عباب الأمواج بمحركه وسرعته، فيمكنك استئجاره بمبلغ معين مقابل وقت معين والتمتع بشق الأمواج وبسرعة عالية تشعر فيها باللهو والمرح وتتلذذ بهذه الرياضة المبهجة.

التجديف:

بإمكانك ممارسة هوايتك في التجديف وتحريك عضلات يديك وتنشيطها عن طريق الزوارق المتوفرة في شاطئ الرمال الفضية بجدة والتي يمكنك استئجارها بصحبة من تريد ولكن بأعداد قليلة فهي ليست كبيرة، وبذلك تستطيع التجديف وأخذ الزورق بمسافات مائية بعيدة نوعاً ما عن الشاطئ والذهاب برحلة بحرية قريبة وقصيرة.

رحلة بحرية:

لمحبي الرحل البحرية برفقة العائلة والأصدقاء والتمتع بأجمل الأوقات في عرض البحر سنخبركم أنه يوجد في شاطئ الرمال الفضية بجدة يخوت وقوارب كبيرة بمحرك يعمل على الوقود مهمتها أخذ الزوار برحلة بحرية مأجورة لفترة من الوقت ليستمتعوا بالمناظر الخلابة وهم على سطح المياه العميقة المتلألئة.

الصيد:

كما ذكرنا سابقاً أن بحر شاطئ الرمال الفضية بجدة من أغنى البحار بالكائنات البحرية والأسماك المتنوعة التي تتواجد بكثرة مما يجعله مكاناً جيداً لممارسة هواية صيد الصنارة للزوار والاستمتاع بأجمل الأوقات أمام البحر وتحت أشعة الشمس، ويمكنك استئجار قارب والصيد منه في وسط المياه.

المشي:

يتمتع شاطئ الرمال الفضية بجدة برمال لينة وناعمة تساعد كثيراً على المشي تحت أشعة الشمس، فمن يحب أن يتمشى على الشاطئ أو أن يمارس رياضة المشي السريع أو الهرولة سيجد ذلك متاح تماماً في هذا المكان.

كرة الطائرة:

من المرافق المهمة الموجودة على شاطئ الرمال الفضية بجدة وجود شبكة لكرة الطائرة ليمارس الزوار لعبتهم المفضلة إذا كانوا من هواتها للعب واللهو ضمن منافسة ممتعة بين فريقين وقضاء يوم ممتع برياضة شاطئية رائعة.

ملعب الترمبولين:

أيضا يقتني شاطئ الرمال الفضية بجدة ملعب ترمبولين للأعزاء الأطفال ليفرغوا طاقاتهم بالقفز الممتع ضمن مجموعات ويلهو في جو من الضحكات المميزة التي تعبر عن فرحهم وتسليتهم وتضفي جمالاً إضافياً للمكان.

الأكشاك والعربات:

ولكي لا يشعر الزوار بالجوع فقد انتشرت على شاطئ الرمال الفضية بجدة مجموعة من العربات والأكشاك التي تبيع الآيس الكريم المشكل والوجبات الخفيفة والساندويتشات اللذيذة والبيتزا بأسعار تتراوح بين 12 و32 ريال سعودي، فيكون الترفيه بذلك مكتمل الأركان.

مشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة:

يعتبر هذا النشاط من النشاطات المميزة والقليلة ضمن الشواطئ، فليست جميعها غنية بهذه الشعاب وهذا يعود إلى الموقع المميز الذي يحتله شاطئ الرمال الفضية بجدة من ساحل البحر الأحمر، وتتوزع تلك المرجانيات حول الجزيرة الصغيرة ليتمكن حتى الأولاد من مشاهدتها على أعماق صغيرة وآمنة.

التصوير الفوتوغرافي:

يمكن للزوار توثيق جميع لحظاتهم الممتعة وجميع النشاطات التي مارسوها على شاطئ الرمال الفضية بجدة برفقة عائلاتهم أو أصدقائهم بأخذ صور فوتوغرافية خاصة بهم عن طريق كاميرات الجوال أو الكاميرات الاحترافية لتبقى ذكريات جميلة لدى أصحابها.

المطاعم القريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة

المطاعم القريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة

إذا رغب زوار شاطئ الرمال في جدة بتناول وجبة لذيذة في مطعم بعد قضاء يوم مميز على الشاطئ فهم ليسوا مجبرين على الابتعاد كثيراً عن مكان تواجدهم، حيث توجد مجموعة من المطاعم المميزة والقريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة بإمكانهم الذهاب إليها واختيار ما يرغبون، وسنورد في الآتي بعضاً منها.

1. مطعم زد لاونج

يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل، وهو أحد المطاعم القريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنه مسافة 1.2 كم جنوب شرق الشاطئ، يستقبل العائلات بلباس تقليدي فهو غير رسمي، يقدم وجبات الغداء والعشاء مثل البيف برجر وفاهيتا الدجاج وغيرها بالإضافة لقائمة كبيرة من المشروبات الساخنة والباردة، يمكنكم الحجز مسبقاً قبل زيارته ويبدأ عمله من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

2. مطعم بيتزا هت

هو جزء من سلسلة مطاعم متخصصة بتحضير البيتزا الشهية والوجبات السريعة اللذيذة والمتنوعة، يقع هذا الفرع في شارع الأمير عبد الله الفيصل، اللؤلؤ، جدة، يبعد عن شاطئ الرمال الفضية بجدة مسافة 1.8 كم، هو مناسب لجميع أفراد العائلة والأطفال فيضم قائمة خاصة بطعام الطفل، هو مكان غير رسمي يمكنك الذهاب إليه بدون قيود على اللباس، يقدم وجبات الإفطار المتأخر فيبدأ العمل عند الساعة الواحدة ظهراً ويغلق في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

3. مطعم أسماك سبع البحور

يقع هذا المكان في حي اللؤلو، جدة، يعتبر واحد من المطاعم المميزة القريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنه ما لا يقل عن 2.6 كم باتجاه الجنوب الشرقي منه، يقدم وجبات الإفطار المتأخر والعشاء والغداء ويختص بالطعام البحري والمقليات، كالهامور المقلي والقريدس والصيادية وغيرها، هو مكان نظيف وصغير ومريح يمكنك زيارته بدون التقيد باللباس، يبدأ عمله يومياً من الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

4. ماكدونالدز

هو سلسلة مطاعم أمريكية الأصل تقدم الوجبات السريعة اللذيذة كالبرجر والبطاطا المقلية وله فروع كثيرة في جدة والفرع الأقرب لشاطئ الرمال الفضية بجدة يقع في شارع الأمير عبد المجيد في أبحر الشمالية بعد محطة البترول ويبعد عن الشاطئ مسافة 4.3 باتجاه الشمال الشرقي منه، يقدم الحلويات بالإضافة للوجبات في جميع الأوقات، هو مناسب للأطفال ويقدم خيارات نباتية، يقدم الطعام حتى ساعات متأخرة من الليل فهو يغلق أبوابه عند الساعة الرابعة فجراً.

5. فول تميس غدي

هو مطعم شعبي يقدم المأكولات الشعبية السعودية من الفول والتميس، يقع بالقرب من شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنه مسافة 3 كم جنوب شرق منه، يقع في شارع الأمير عبد المجيد، أبحر الشمالية، يفتح على فترتين من اليوم دوام صباحي يبدأ في الساعة 6 صباحاً وينتهي عند الحادية عشرة ظهراً ودوام مسائي يبدأ من الساعة السابعة مساءً وينتهي عند الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً.

كافيهات قريبة من شاطئ الرمال الفضية في جدة

كافيهات قريبة من شاطئ الرمال الفضية في جدة

تنتشر بالقرب من الشاطئ أيضاً بالإضافة للمطاعم عدد كبير من الكافيهات التي تقدم المشروبات اللذيذة والحلويات الشهية والشيشة، فيمكنك كزائر في شاطئ الرمال الفضية بجدة الخروج إلى أحد هذه الكافيهات كنوع من التسلية ومتابعة ترفيه يومك، لنتعرف على بعض منها فيما يلي.

1. كافيه بارستاز كوفي شوب

هو مقهى مميز في جدة يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل، اللؤلو، يبعد عن شاطئ الرمال الفضية بجدة مسافة 1.5 كم، يقدم المشروبات الساخنة والباردة اللذيذة والحلويات بالإضافة للساندويتشات، يعتبر مكان مريح ومناسب للعائلات والمجموعات ويمكنك الذهاب إليه بلباس غير رسمي وميزة هذا الكافيه أنه يفتح 24 ساعة.

2. كافيه كيو لاب

يمكن اعتباره من أفخم كافيهات المنطقة، هو كافيه كبير وفاخر يقدم أطيب أنواع القهوة ويحتوي على ألعاب البلياردو والتنس وغيرها وعرض مباريات لذلك يعتبر من أفضل خيارات الزوار على شاطئ الرمال الفضية بجدة لقضاء أجمع الأوقات فيه بعد الانتهاء من السباحة، ويبعد عن الشاطئ مسافة 2.2 كم بالاتجاه الجنوبي الشرقي منه وتجدوه في شارع الأمير عبد المجيد الفرعي، يفتح في الساعة 8 صباحاً ويغلق في الساعة 4 صباحاً مع استثناءات في أيام العطل.

3. جوزوا كافيه

من الكافيهات الأنيقة الهادئة التي تقع في حي اللؤلؤ في جدة ويمكن اعتباره من الكافيات القريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنه مسافة 2.3 كم، يقدم المشروبات الباردة والساخنة والحلويات اللذيذة وبالتالي يمكنك زيارته مباشرة بعد الشاطئ للاستمتاع باستراحة هادئة وجميلة فهو غير رسمي ومناسب للعائلات.

4. فاي كافيه

هو كافيه يقدم جلسات خارجية فهو خيار جيد لتناول الشيشة مع مشروب ساخن أو بارد لزوار شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنه مسافة 2.4 كم، كما يقدم وجبات خفيفة وحلويات غربية شهية، يقع في شارع الأمير عبد المجيد، يمكن زيارته من قبل العائلات والأفراد وهو مكان مريح وغير رسمي ويبدأ بالعمل الساعة السابعة صباحاً ليغلق أبوابه في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

5. مدى كافيه

هو مقهى جميل وبسيط للحلويات الباردة والمشروبات المتنوعة بالإضافة لتقديم وجبات الفطور والعشاء، يمنحك جلسات خارجية رائعة وإمكانية مشاهدة المباريات ضمنها، أليس خيار جيد أن تشاهد مباراة بعد يوم حافل على شاطئ الرمال الفضية بجدة الذي يبعد عنه مسافة 2.5 كم، ويقع في نهاية شارع الأمير عبد المجيد، يبدأ عمله في الساعة 6 صباحاً ويغلق في الساعة 6 مساءً.

فنادق قريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة

فنادق قريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة

إذا كنت سائحاً من خارج المملكة العربية السعودية أو من خارج جدة وقادم لتستمتع بعطلتك على شاطئ الرمال الفضية بجدة ولا تعرف أين ستقيم، سنقدم لك بعض الخيارات من الفنادق المناسبة لك ولعائلتك والقريبة من الشاطئ المذكور حيث توجد مجموعة من الأوتيلات والمنتجعات المميزة في نفس المنطقة، لنرى معاً بعض منها.

فندق أويا بيتش جدة

هو فندق يمكنك اختياره لإقامتك فهو قريب جداً من شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنه مسافة 380 متر تقريباً، أي يمكن الذهاب إليه من الشاطئ سيراً على الأقدام، يقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل، حي اللؤلؤ، يوفر خيارات كبيرة من الغرف والغرف العائلية ويتمتع بخدمات التنظيف اليومية للغرف فهو خيار ممتاز للإقامة.

منتجع بهادر ريزورت

من الخيارات الجيدة أيضاً والمتاحة من الفنادق القريبة من شاطئ الرمال الفضية بجدة هو منتجع بهادر ريزورت يبعد عن الشاطئ مسافة 1.7 كم ويقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل، حي اللؤلؤ، جدة، يضم عدد من الغرف والفلل والشاليهات المتنوعة والتي تستوعب عدد كبير من الأشخاص، بالإضافة لاحتوائه على عدد كبير من الخدمات والمرافق، فلا تتردد في الحجز.

فندق الأسهم الأربعة

هو فندق جيد قريب من شاطئ الرمال الفضية بجدة ويبعد عنها مسافة 1.1 كم ويقع في شارع الأمير عبد الله الفيصل، أبحر الشمالية، يحتوي على مكاتب استقبال للزوار وغرف مجهزة لإقامتهم مع خدمة تنظيف الغرف والملابس وإطلالة بحرية رائعة، يمكنك الذهاب إليه من الشاطئ سيراً على الأقدام ويمكن استخدام السيارة فهو يوفر المواقف المجانية فيه.

شيراتون البحر الأحمر

هو فندق فخم جداً يطل على ساحل البحر الأحمر يبعد عن شاطئ الرمال الفضية بجدة مسافة 4.5 كم يقع في أبحر الفرعي، أبحر الشمالية، جدة، يضم هذا الفندق شاطئاً ومسبحاً ويقدم الكثير من المرافق والخدمات لنزلائه، تتنوع فيه الغرف والأجنحة المجهزة بأحسن المفروشات والخاضعة لخدمة التنظيف اليومية، يعد خيار مناسب جداً للإقامة ويتوفر فيه مواقف السيارات المجانية ولكن تعتبر أسعاره مرتفعة بعض الشيء.

فندق بيت العطلات زوارة

هو من الفنادق القريبة من شاطئ الرمال الفضية ويبعد عنه مسافة 1.3 كم، يقع في حي الياقوت، أبحر الشمالية، جدة، يضم الكثير من المرافق والخدمات العائلية التي يقدموها للزبائن ويملك إطلالة ساحرة على البحر، يضم عدد من الغرف الخاصة الجاهزة للنوم والخاضعة لخدمة التنظيف اليومية، وقد حصل على إعجاب الزبائن لما يقدمه من خدمات تريحهم في إقامتهم.

وبذلك نكون انتهينا من توصيف شاطئ الرمال الفضية بجدة من موقعه والأنشطة التي يمكن القيام بها عليه، كما قدمنا لك معلومات عن الأماكن السياحية والخدمية القريبة منه من مطاعم وفنادق وكافيهات، وأصبح بإمكانك التعرف عليه وأنت في منزلك عبر شاشة جوالك لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب لك ولعائلتك، نتمنى لك زيارة موفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى