شواطئ جدة

شاطئ ثول بجدة: دليل الأنشطة والتفاصيل

يعتبر شاطئ ثول بجدة واحدًا من أفضل الشواطئ الرملية الموجودة في المدينة و يمتاز الشاطئ بالمياه الصافية والجو الرائع المعتدل طوال أيام السنة، كما أنه يتميز بطوله الكبير، لذلك يحب الكثير من سكان المدينة الذهاب إليه في مختلف الأوقات لقضاء أوقات ممتعة، كما أن الكثير من الأشخاص خارج المدينة يتجهون إليه عند زيارتهم لمدينة جدة حتى يستمتعون بالجو الرائع والأنشطة الجميلة المتاحة فيه، وفيما يلي سوف نتعرف على الكثير من الأنشطة التي يوفرها وكذلك المعالم المحيطة به. 

دليل شاطئ ثول في جدة

يعتبر الشاطئ من أفضل وأهم شواطئ مدينة جدة وذلك لموقعه الرائع الذي يوفر لكم إطلالات رائعة على ساحل البحر الأحمر بمدينة جدة، وذلك بالإضافة لخدماته المتعددة التي تضمن لجميع الزوار قضاء وقت ممتع ومميز، كما أنه يهتم جدًا بالأطفال ويوفر لهم مكان مميز للعب ولا توجد أي درجة للخطورة على سلامتهم حيث أنه يوفر مظلات مميزة تحمي من أشعة الشمس بشكل كامل، وبذلك فهو يوفر أجواء هادئ جدًا لكل من يبحث عن الاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن أي ضوضاء، كما أن الشاطئ يسمح بدخول العائلات الكبيرة كما يوجد لديهم خصومات في حال زيارة الشاطئ مرة أخرى. 

موقع شاطئ ثول في جدة

يقع شاطئ ثول في جدة على ساحل البحر الأحمر، ويعتبر موقعه متميز جدًا وحتى تصل إليه بسهولة يمكنك استعمال خرائط جوجل اضغط هنا.

أهم الأنشطة في شاطئ ثول في جدة

يعتبر شاطئ ثول بجدة من أهم الشواطئ التي تتميز بتوفير العديد من الأنشطة الترفيهية والخدمات المميزة، حيث يمكنك من خلاله ممارسة أكثر من رياضة وكذلك القيام بأنواع متعددة من الرحلات المائية عن طريق السباحة أو الغوص، كما يوجد أنشطة وخدمات أخرى، وأهم هذه الأنشطة ما يلي:

التسوق:

يوفر كورنيش ثول بجدة منطقة كبيرة مجهزة ومخصصة للتسوق فهي تحتوي على متاجر متعددة منها محلات الهدايا ومحلات بيع الحلوى والأيس كريم وكذلك المحلات الأخرى التي تعمل على خدمة الزوار. 

رياضة المشي:

أهم الأنشطة في شاطئ ثول في جدة

يتمتع الشاطئ بالمناظر الجذابة والرائعة المطلة بشكل كامل على البحر، كما أنها تحتوي على النخيل في كل مكان، كما أن المشي عليه لا يسبب أي أضرار فهو شاطئ رملي مميز، كما أن توزيع النخيل يضيف له جوًا رومانسيًا رائعًا.

الاستلقاء:

يتميز الشاطئ بوجود الرمال الناعمة لذلك يمكنك الاستلقاء دون الشعور بأي متاعب. 

القيام برحلة بحرية:

يمكنك القيام بعمل رحلة بحرية مميزة واكتشاف الصخور المرجانية وكذلك المعالم المميزة بشكل آمن كما يمكنك اصطحاب الأطفال لوجود فرق متخصصة معكم للاستمتاع برحلة أمنه.

الاسترخاء:

يوفر الشاطئ العديد من الكراسي الخاصة بالاسترخاء والموزعة بشكل منتظم على طول الشاطئ، كما أنها توضع في مكان هادى منه، بعيدًا عن ملاهي الأطفال وعن أي ضوضاء. 

صيد السمك:

يتميز السمك في مدينة ثول بالطعم الرائع، لذلك يوفر الشاطئ إمكانية صيد السمك على الشاطئ وكذلك يوفر لك مكانًا للشوي والتمتع بأكل السمك المميز. 

 السباحة:

تعتبر من أفضل الأنشطة الترفيهية التي يوفرها شاطئ ثول بجدة كما أنها آمنة جدًا للأطفال حيث توجد فرق متخصصة في مرافقة الأطفال أثناء رحلة السباحة. 

ملاعب الأطفال:

يوفر كورنيش ثول في جدة منطقة رائعة خاصة بجميع الألعاب المناسبة للأطفال، كما أنها تعتبر آمنة إلى حد كبير، لذلك دائمًا ما تفضل العائلات الذهاب إليه. 

الاستمتاع بجولة على الشاطئ:

يمكنك أيضًا القيام بجوالات استطلاع على طول الشاطئ من خلال استئجار القوارب ومرافقة أحد المتخصصين للتعرف على جميع المعالم الموجود بالشاطئ. 

ركوب الخيل:

يعتبر ركوب الخيل من أهم الأنشطة المتوفرة في شاطئ ثول، والكثير من محبي ركوب الخيل يذهبون إليه للاستمتاع بركوب الخيل في الجو الرائع والمناظر الطبيعية الخلابة. 

ملعب كرة الشاطئ:

يوفر أيضًا شاطئ ثول بجدة ملاعب خاصة لممارسة كرة القدم والكرة الطائرة في جو رياضي مميز، كما أن بعض الشباب يذهبون إليه بشكل أسبوعي لممارسة هذه النشاطات.

الغوص:

يمكنك القيام برحلة الغوص إلى أماكن عميقة جدًا من الشاطئ والاستمتاع برؤية الأسماك الملونة، وكذلك أيضًا رؤية الشعاب المرجانية المختلفة ويوفر الشاطئ مدربين متخصصين للقيام معكم برحلة الغوص. 

مطاعم قريبة من شاطئ ثول في جدة

مطاعم قريبة من شاطئ ثول في جدة

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المطاعم العالمية المختلفة وخاصةً مدينة جدة التي يوجد بها عددًا كبيرًا من هذه المطاعم، ولذلك سوف نتعرف على أهم المطاعم القريبة من شاطئ ثول فيما يلي:

1- مطعم ثول مرسى القوارب

يعتبر المطعم من أفضل المطاعم القريبة من شاطئ ثول بجدة حيث يبعد عنها 3.5 كم فقط، يقدم المطعم أشهى المأكولات البحرية كما أنه يوفر إمكانية تناول الطعام داخل أو خارج المطعم.

2- مطعم السيد

ينال مطعم السيد شهرة كبيرة في مدينة جدة حيث يبحث عنه ويزوره المواطنين باستمرار فهو يقدم أصناف متعددة من ألذ وأطيب المأكولات البحرية، كما يوفر خدمة التوصيل لأي مكان أو تناول الأكل في المطعم. 

3- مطعم شواية السفير

يحتوي على العديد من الأكلات المشوية المختلفة سواء كانت لحوم أو دجاج وكذلك يوفر كافة أنواع الأسماك المختلفة، لذلك يحظى هذا المطعم بإعجاب جميع الزوار نظرًا لتقديمه أفخم الأكلات مع أطباق مختلفة من السلطات. 

4- مطعم بانينوز (Panino’s)

يوفر هذا المطعم أروع المأكولات الإيطالية المختلفة، كما يعرف بأنه من أفضل المطاعم الموجودة في مدينة جدة نظرًا لقلة أسعاره مقابل الخدمة المقدمة والجودة العالية.

كافيهات قريبة من شاطئ ثول في جدة

يتمتع شاطئ ثول بجدة بوجود أفضل الكافيهات العالمية المميزة، لذلك يجب عليك زيارتها عند القيام برحلة إلى شاطئ ثول أو زيارة مدينة جدة بشكل عام، وأهم هذه الكافيهات ما يلي:

1- ستاربكس

يعتبر كافيه ستاربكس من أشهر الكافيهات العالمية التي تعمل على توفير أفضل أنواع القهوة، كما أنه يعتبر الأفضل في تقديم المشروبات والوصفات المختلفة المصنعة من القهوة. 

2- كافيه بلو أوشن

يتميز كافيه بلو أوشن بالقرب الشديد من شاطئ ثول بجدة، وهو عبارة عن كافيه أمريكي كبير، كما أنه يشبه شواطئ ميامي المميزة من ناحيه الديكور. 

3- كافيه نوش لاونج

يعتبر مقهى نوش لاونج من أفضل الكافيهات الموجودة في جدة وهو عبارة عن مطعم للوجبات السريعة وكافيه مميز بتقديم أفضل المشروبات الساخنة والمثلجة، كما أنه يتميز بالديكور الرائع والأجواء الرومانسية الهادئة. 

4- كافيه أغافي

يمتاز كافيه أغافي بتقديم أشهى وأطيب الأكلات اللبنانية المميزة وكذلك الأكلات الإيطالية، فهو يقدم العديد من الأطباق الشهية والمميزة، بالإضافة لذلك توجد لديهم العديد من المشروبات والمثلجات الرائعة. 

5- كافيه Second

يعتبر كافيه second من الكافيهات التي تنال إعجاب محبي الهدوء والجمال، حيث أن الكافيه يتميز بالهدوء الشديد والأجواء الرائعة، يمكنك طلب المشروبات الساخنة أو الباردة فهو يوفر العديد منها، كما أنه يقدم أكواب الكراميل كوراتو المميزة. 

فنادق قريبة من شاطئ ثول في جدة

يتميز شاطئ ثول بجدة بوجود أجمل الفنادق المميزة من حوله والتي تعمل على توفير العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية المميزة، ومن أهم هذه الفنادق ما يلي:

1- فندق البيلسان

فندق مارينا البيلسان في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة

يعتبر هذا الفندق من أفضل فنادق جدة المطلة على البحر مباشرة كما أنه يبعد عن شاطئ ثول في جدة مسافة قصيرة، يتميز الفندق بتقديم خدمة 5 نجوم لذلك يعتبر الخيار الأول للكثيرين عند القيام برحلة في هذه المنطقة، يتميز الفندق بوجود العديد من الخدمات التي تعمل على راحة الضيوف حيث يوجد به مسبح خاص بالإضافة إلى إطلالات الغرف الرائعة، كما تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية مثل البولينج والبلياردو والتنس وملعب جولف، كما أنه يضم ناديًا رياضيًا وحمام ساونا بالإضافة إلى وجود الدراجات المميزة للقيام بالتسوق واكتشاف المكان من خلالها. 

2- فندق أبراج المارينا

يبعد هذا الفندق عن شاطئ ثول بجدة مسافة لا تتعدى 15 كم ويتميز بالخدمة 3 نجوم، ويمتلك أفضل الشقق الفندقية الرائعة المجهزة بشكل خرافي على أعلى مستوى، يشمل الفندق العديد من الخدمات المجانية المميزة التي تتلخص في إطلالات الغرف المميزة، بالإضافة إلى وجود كافة الأجهزة الكهربائية اللازمة كما يوجد مطعم خاص في الفندق ويوجد به العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

3- فندق راديسون بلو، جدة كورنيش

يقع الفندق في طريق الكورنيش القريب من الشاطئ يتميز الفندق بحصوله على تقييم 4.5 فهو يقدم خدمات ومرافق متعددة، فإذا كنت تبحث عن فندق مميز لقضاء أوقات ممتعة أثناء رحلتك للشاطئ عليك الحجز في فندق راديسون.

تناولنا معكم الكثير من المعلومات حول شاطئ ثول بجدة والذي يمتلك العديد من الأنشطة والخدمات المميزة، كما تعرفنا على موقعه المتميز وأهم الأماكن المحيطة به سواء كانت فنادق أو مطاعم وغيرها من الأماكن الأخرى، وفي ختام موضوعنا نتمنى أن نكون قدمنا لكم القدر الكافي من المعلومات الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لاختيار الشاطئ المناسب للقيام برحلة ترفيهية ممتعة والقيام بالعديد من الأنشطة المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى