مطاعم الرياض

أشهر 5 مطاعم برياني في الرياض لا تفوتك تجربتها

تزخر المملكة بالكثير من مطاعم البرياني الراقية التي تُقدم وصفات آسيوية وسعودية ترضي كافة الأذواق، فنجد مطاعم برياني في الرياض تتنافس فيما بينها على تقديم أشهى وألذ الأطباق؛ من أجل استقطاب أكبر عدد من الزوار.

ليس هذا فحسب، بل وتُقدم مطاعم البرياني في الرياض جلسات خارجية في الهواء الطلق وأخرى داخلية لمحبي الخصوصية والهدوء؛ مما جعلها مقصدًا لكثير من الزوار في المملكة.

مطاعم برياني في الرياض

أما عن أفضل مطاعم برياني في الرياض فنجدها على النحو التالي:-

مطعم شاروخان العالمي Shahrukh Khan Restaurant

مطعم شاروخان العالمي Shahrukh Khan Restaurant

يمتاز مطعم شاروخان بتقديم أشهى أطباق الأرز البرياني التي تم تحضيرها على الطريقة الهندية القديمة، بخلاف أطباق مسالا اللحم والدجاج والربيان، وكذلك سمك السلمون والدجاج السيزلنج، كما ننصحكم بتجربة أطباق البرياني بالزعفران أو تندوري الدجاج.

أما عن الأطباق الجانبية، فإن مطعم شاروخان أفضل المطاعم الهندية في الرياض يقدم قائمة متنوعة من السلطات مثل سلطة الجرجير والملفوف وكذلك الذرة والتبولة كما يقدم الحمص والسّمبوسة بالجبن مع أصابع البطاطس المقلية.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 2:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966920020088+.

الموقع: شارع خالد بن الوليد – حي قرطبة – الرياض.

مطعم ألماس Al Mas Family Restaurant

مطعم ألماس Al Mas Family Restaurant

مطعم ألماس يُعد أفضل مطاعم برياني في الرياض، حيث يُقدم تشكيلة متنوعة من أطباق الأرز البرياني التي تُقدم مع الدجاج واللحم والجمبري، حيث تعتمد على وصفات شعبية معتمدة على كثير من التوابل والبهارات الهندية التي تمنحه مذاق خاص.

كما أنه أشهر مطاعم الرياض، حيث يعتمد على قائمة مقبلات جانبية متنوعة بين سلطة الحمص والتبولة والكبة، وكذلك السلطة الخضراء مع مجموعة من الصلصات الحارة، أما عن الجلسات فهي راقية للغاية وتُمكِّن الزوار من الاستمتاع بتناول الوجبات وسط أجواء عصرية مميزة.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966541795093+.

الموقع: بالقرب من المستشفى العام – الهواري- حي الملز – الرياض.

مطعم صلاح الدخيل لاهور كابي Lahori Kahabey Pakistani Restaurant

مطعم صلاح الدخيل لاهور كابي Lahori Kahabey Pakistani Restaurant

يشتهر مطعم لاهور كابي بتقديم افضل برياني في الرياض الذي يُقدم مع اللحم أو الدجاج، وكذلك الخضار بالإضافة إلى تقديم أطباق كهانا برياني المميزة، بل ويُقدم أيضًا أطباق مسالا الدجاج ولحم البقر المقلقل وكذلك السمك التندوري اللذيذ مع أطباق المشاوي المشكلة.

أما عن الأطباق الجانبية، فنجد مشكل الخضار وطواجن السبانخ وكذلك الجوبي والبازلاء بالجبن، بل ويُوفر أيضًا مطعم لاهو  أفضل مطاعم برياني في الرياض جلسات شعبية فردية وأخرى عائلية، فضلاً عن تقديم خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل عن طريق تطبيق هنقرستيشن.

مواعيد العمل: يوميا من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966505243113+.

الموقع: شارع الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز – المربع – الرياض.

مطعم زفران Zafran Indian Bistro – Rubeen Plaza

مطعم زفران Zafran Indian Bistro - Rubeen Plaza

ينفرد هذا المطعم بكونه افضل مطعم برياني في الرياض يُقدم خيارات متنوعة من أطباق الأرز التي تعتمد على وصفات سرية تتم بواسطة كبار الطُهاة، كما تُقدم بجانب أطباق اللحوم والدجاج التي تُحضر بأكثر من طريقة، فنجد مثلًا الدجاج المسحب والتكا، وكذلك الكباب والتندوري.

ليس هذا فحسب، بل ويُقدم أيضًا أفضل مطاعم برياني في الرياض “زفران الهندي” أطباق قريدس مالاي وسيخ الرامبوري وكذلك باراه لحم الغنم المميزة، أما عن المشروبات فنجد قائمة تتضمن عدد من عصائر الفاكهة المميزة وكذلك المشروبات الغازية والشاي والقهوة.

مواعيد العمل: من الأحد حتى الأربعاء يبدأ من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل، بينما يوم الخميس والجمعة والسبت يستمر حتى 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 96611562229+.

الموقع: روبين بلازا – الطريق الدائري الشمالي – حطين – الرياض.

مطعم شواية و رز Grill And Rice

مطعم شواية و رز Grill And Rice

إذا كنت من عشاق وجبات الدجاج مع الأرز البرياني، فإن مطعم شواية و رز يُقدم لك قائمة متنوعة من أطباق تكا طاوة مع الأرز البرياني وكذلك خبز نان بالدجاج، كما يُقدم تشكيلة من أطباق السمك والسمك التكا، وكذلك برياني الجمبري مع برياني لحم مفروم.

علاوةً على هذا، فإن مطعم شواية ورز هو أفضل يُقدم قائمة سلطات ومقبلات جانبية مع توافر مشروبات مثلجة وأخرى ساخنة، أما عن الجلسات فإن المطعم يحرص على راحة العملاء؛ لذلك يقدم جلسات واسعة تضمن الخصوصية للزوار.

مواعيد العمل: يوميًا في تمام الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 12:30 منتصف الليل، ما عدا يوم الخميس والجمعة يغلق الساعة 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966551707788+.

الموقع: طريق الخرج – الصناعية – الرياض.

أخيرًا فإن مطاعم برياني في الرياض تمتاز بالمذاق العالي والجلسات الراقية، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة وجودة الخدمات المقدمة؛ حتى تنال إعجاب شريحة كبيرة من الزبائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى