مطاعم الرياض

أفضل 9 مطاعم كشري بالرياض على الطريقة المصرية

يُعتبر الكشري المصري أحد الأكلات الشعبية المميزة التي تنال شهرة واسعة في المملكة، بل ونجد أفضل مطاعم كشري بالرياض تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل الخدمات؛ بهدف إرضاء الزبائن وتقديم أرقى الخدمات لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن افضل مطعم كشري غرب الرياض يمتاز بتقديم عدد من الأصناف الجانبية، مثل الطواجن والمحاشي والحلويات المصرية مثل الأرز بالحليب وأم علي؛ حتى يتم تقديم خيارات متنوعة للزوار.

مطاعم كشري بالرياض

بالنسبة إلى أفضل مطاعم كشري بالرياض نجدها كالآتي:-

مطعم أم علي Om Ali

مطعم أم علي Om Ali

يمتاز مطعم أم علي بتقديم أطباق الكشري على الطريقة المصرية الأصيلة التي أشاد بها الكثيرون؛ بل وحصدت على أعلى التقييمات من قبل الزوار، كما يُقدم قائمة طعام تتنوع بين فتة اللحم أو الحواوشي وكذلك البط المحمر والحمام بالفريك، وغيرها الكثير من الأصناف الشعبية المصرية، لذلك هو من أشهر مطاعم كشري بالرياض.

ليس هذا فحسب، بل ويُقدم أيضًا قائمة خاصة بالأطفال تتضمن تشيكن ستربس مع كيدز كباب لحم وكذلك طاجن مكرونة اسباجيتي، أما عن قائمة الحلويات فهي تعتمد على كنافة بالقشطة أو بسبوسة بالمكسرات وأرز باللبن مع طواجن أم علي، لذلك يُعد افضل محل كشري في الرياض.

مواعيد العمل:

  • من السبت إلى الأربعاء بدايةً من الساعة 12:00م وحتى الساعة 12:00ص.
  • الخميس والجمعة بدايةً من الساعة 1:00م وحتى الساعة 1:00ص.

رقم الهاتف: 966554141133+.

الموقع: طريق الملك فهد – حي السليمانية – العقيق – الرياض.

مطعم جاد Gad

مطعم جاد Gad

يُعتبر أحد مطاعم الرياض المشهورة التي تقدم ألذ الأطباق المصرية، فهو يتميز بتقديم أطباق الكشري على وجه الخصوص، حيث يحرص فريق متميز من الطُهاة على الاهتمام بكافة التفاصيل من خلال تحضير الصلصة والعدس والحمص؛ لذلك يعتبره البعض ضمن أفضل مطاعم كشري بالرياض.

أما عن قائمة الطعام الأخرى، فهي تتضمن أطباق المحاشي والحمام والبط والدجاج المشوي وكذلك الشاورما وطواجن الخضار والملوخية، كما يُمكنكم الاستمتاع بتناول أكواب الشاي أو القهوة، وكذلك الحلويات الشرقية مثل الأرز باللبن والكنافة.

مواعيد العمل:

  • من السبت إلى الخميس من الساعة 6:00 صباحًا وحتى الساعة 1:00 منتصف الليل.
  • يفتح يوم الجمعة من الساعة 6:00ص وحتى الساعة 10:00 صباحًا ثم يستأنف العمل الساعة 12:30 ظهرا وحتى الساعة 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966114653312+.

الموقع: شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز – حي العليا – الرياض.

مطعم حمام عبده Hamam Abdoh

مطعم حمام عبده Hamam Abdoh

يُعد أشهر مطاعم كشري بالرياض، حيث يتميز بتوفير خيارات متنوعة من الأطباق المصرية؛ فنجده مثلًا يُقدم فتة اللحم والكوارع وأطباق الأرز وطواجن المكرونة، بخلاف الشوربات مثل اللسان عصفور ومرق اللحم، لكنه يتميز بتقديم أطباق الكشري بالوصفات السرية المتوارثة من الأجداد.

يُقدم أيضًا مطعم حمام عبده وهو أشهر مطعم كشري في الرياض تشكيلة متنوعة من وجبات الدجاج، مثل الدجاج الشواية والفحم وكذلك الشيش طاووق وكباب اللحم، أما عن قائمة المشروبات فهي تتنوع بين العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة وكذلك الحلويات الشرقية.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966581812222+

الموقع: الأمير سلطان بن عبدالعزيز – حي العليا – الرياض.

مطعم قصر النيل Nile Palace Restaurant

مطعم قصر النيل Nile Palace Restaurant

يُعتبر مطعم قصر النيل أحد أفضل مطاعم كشري بالرياض، حيث يُقدم الكشري بطريقة شهية ولذيذة بالإضافة إلى سر مكوناته التي تنال إعجاب الزوار، كما يُمكنكم الاستمتاع بتناول أطباق الحمام والبط وورقة اللحمة وكذلك وجبات البانيه مع البطاطس المميزة.

أما عن قائمة المشاوي؛ فهي تتضمن الدجاج المشوي على الفحم وكذلك الشيش طاووق، بالإضافة إلى الأوصال والموزة المشوية وأضلاع الأغنام وكذلك الحواوشي الريش الضاني؛ لذا يُعد أفضل مطعم مصري في الرياض.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966561010766+.

الموقع: شارع الملك محمد الخامس – حي السليمانية – الرياض.

مطعم زووبا Zooba

مطعم زووبا Zooba

إذا كنت تبحث عن مطعم مصري يُقدم احلى كشري بالرياض، فإن مطعم زووبا يَمنحك الفرصة في تذوق أشهى أطباق الكشري التي تم انتقاء مكوناتها بعناية، كما يُمكنكم تناول أطباق البيض بالسطرمة أو الشكشوكة وكذلك الطعمية مع الجبن الرومي وأطباق الجبن بالطماطم والزيت الشهية.

أما عن الأطباق الرئيسية التي تُقدمها أفضل مطاعم كشري بالرياض “مطعم زوبا” هي شاورما الدجاج وطاجن المكرونة بالكبده بالإضافة إلى الحواوشي بالجبن أو الفلفل أو الخضار، ولا تفوتكم أطباق المهلبية بالمكسرات أو الأرز باللبن المميزة.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966114158885+.

الموقع: شارع أنس بن مالك – حي الملقا – الرياض.

مطعم كشري التحرير Koshary El Tahrir

مطعم كشري التحرير Koshary El Tahrir

يمتلك كشري التحرير شُهرة وشعبية واسعة النطاق في المملكة السعودية، حيث يتخصص بتقديم افضل كشري بالرياض من خلال الاعتماد على مكونات طازجة وتقديم وجبات متنوعة الإضافات تُرضي كافة الأذواق، حيث يُمكنكم الاختيار بين الوجبات الفردية أو العائلية.

علاوةً على هذا، فإنه يُمكنكم الاستمتاع بأحدث عروض كشري التحرير وهو أفضل مطاعم كشري بالرياض، مثل عرض كينج التحرير وميجا التحرير وكذلك لارچ التحرير، أما عن قائمة الحلويات فنجدها تتضمن المهلبية بالمكسرات أو الأرز بالحليب مع المشروبات الغازية.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966920002878+

الموقع: طريق الملك عبدالله – حي الورود – الرياض.

مطعم شارع المعز

مطعم شارع المعز

يُمكننا اعتبار مطعم شارع المعز أفضل مطعم يبيع كشري بالرياض، وذلك لأنه يضم فريق متميز من الطُهاة يهتمون بتحضير المعكرونة والصلصة والدُقة والبصل المقرمش بشكل كبير، كما يعتمد المطعم على قائمة أطباق رئيسية مثل فتة اللحم أو الأرز بالجمبري وكذلك الكبدة والمخ.

كما يُقدم أيضًا طواجن النجرسكو والملوخية ولحمة الرأس، بالإضافة إلى المسقعة باللحمة المفرومة والسجق الشرقى وكذلك العكاوي والشيش طاووق، بل نجد رُكن المشويات يتضمن الطرب والكفتة والريش؛ لذلك يُصنف ضمن أفضل مطاعم كشري بالرياض.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966920005829+

الموقع: الطريق الدائري الشرقي- حي الصفا – الرياض.

مطعم الفيشاوي Al Fishawi

مطعم الفيشاوي Al Fishawi

يُعتبر مطعم الفيشاوي واحدًا من افضل مطاعم الكشري في الرياض التي تمتاز بالمذاق الأصلي وجودة الخدمات ومستوى النظافة وكذلك سرعة الاستجابة إلى الزبائن، كما يعتمد على قائمة جانبية تتضمن الأرز البخاري والأرز المصري بالشعرية، وكذلك طاجن الملوخية والخضار المُشكل أو البامية باللحم.

ليس هذا فحسب، بل ويعتمد أشهر مطاعم الكشري بالرياض “الفيشاوي” على جلسات راقية للغاية تُمكِّن الزوّار من الاستمتاع بتناول الوجبات في أجواء عصرية هادئة، هذا بخلاف الأسعار التنافسية.

مواعيد العمل: يوميًا بدايةً من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 1:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966114607718+

الموقع: شارع العروبة – حي الورود – الرياض.

مطعم مؤمن للأكلات المصرية Moumen Restaurant

مطعم مؤمن للأكلات المصرية Moumen Restaurant

يُقدم مطعم مؤمن أشهى وألذ أطباق الكشري، وذلك من خلال اعتماده على عدد من التوابل والبهارات المصرية التي تمنح الأكلات نكهة خاصة، كما يُقدم قائمة جانبية من المقبلات مثل السلطة الخضراء والباذنجان المخلل وكذلك البابا غنوج، بخلاف حساء لسان العصفور والعدس.

أما عن الأطباق الرئيسية التي يُقدمها أفضل مطاعم كشري في الرياض “مؤمن” نجدها متمثلة في الدجاج المحشي والشواية والمدفون وكذلك الديك الرومي والبط البلدي، بخلاف أوصال اللحم وطلب مشكل الكباب والطرب، بل ويُقدم أيضًا أطباق الملفوف وورق العنب.

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

رقم الهاتف: 966114535556+

الموقع: شارع هشام بن عبد الملك – حي المرسلات – الرياض.

قدمنا لكم أفضل مطاعم كشري بالرياض التي تمتلك شُهرة واسعة وتهتم بأدق التفاصيل حتى استطاعت أن تنال إعجاب شريحة كبيرة من الزوار، بل وتُقدم أيضًا تشكيلة مُختارة من الأطباق الشعبية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى